• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • تحالـف عالمـي لمكافحـة جـرائم الانــترنــت

    ابوعاهد

    عبدالله حسين السوادي
    مشرف سابق
    التسجيل
    28 نوفمبر 2000
    المشاركات
    10,212
    الإعجابات
    15
    ضمت اكبر الاسماء في صناعة برمجيات الكمبيوتر جهودها لمواجهة جرائم الانترنت, وتعمل شركات (آي.بي.ام) و(انتل) و(ايه.تي. وتي) و(مايكروسوفت) والعديد من الشركات الاخرى،


    على مشروع انشاء نظام عالمي للانذار المبكر لتبادل المعلومات عن نقاط الضعف في البرامج والبيانات الحاسوبية وعن نشاطات قراصنة الانترنت الماكرين وغيرهم من الاشخاص الذين يخططون للقيام بجرائم حاسوبية.


    وسينشء التحالف الكبير الذي يضم ايضاً الحكومة الامريكية ومكتب التحقيقات الفيدرالية (اف.بي.آي) سلسلة من المراكز في انحاء العالم لمقارنة وموازنة المعلومات ومن ثم توزيعها على الاعضاء.


    وللحد من الضرر الذي قد ينجم عن تداول المعلومات الخاصة بنقاط ضعف البرامج, فإن المجموعة لن تتشارك في مثل هذه المعلومات مع اي طرف خارج المنظمة.


    واعلنت هذا الاسبوع 89 شركة مشتغلة في صناعة التكنولوجيا انها بصدد تأسيس منظمة عالمية تحذرهم وزبائنهم من الهجمات الحاسوبية الاجرامية, وساهمت هذه الشركات مبدئياً بما مجمله 750 الف دولار لانشاء مراكز تحليل وتبادل المعلومات في حلف تنسق اعماله الجمعية الامريكية لتكنولوجيا المعلومات.


    ويجمع هذا الحلف تحت سقف واحد شركات متنافسة مثل مايكروسوفت واوراكل مع الـ (اف.بي.آي) ووزارة التجارة الامريكية ومجلس الأمن القومي ويمكن للشركات الانضمام للحلف بدفع رسم قدره 5 الاف دولار.


    وسيتم ادارة مراكز تحليل وتبادل المعلومات بموجب عقد مع شركة (انظمة أمن الانترنت) (آي.اس.اس) التي بدأت منذ فترة بادارة شبكات جمع معلومات مشابهة نيابة عن عملائها.
    وتحياتي