• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • حـوار مـع الـشاعر ابو قيـس العلفـى

    المنتصر بالله

    عضو نشيط
    التسجيل
    11 سبتمبر 2004
    المشاركات
    444
    الإعجابات
    0
    [align=right]الا ستاذ بو قيس العلفي

    عظم الله اجركم والهمكم الصبر والسلوان ، وتغمدة فقيدكم الرحمه انه على كل شي لقدير.

    وان لله وانا اليه راجعون.

    واسمح لي يا عزيزي عن التاخير في التعزيه.
     

    ابوقيس العلفي

    شاعر شعبي
    التسجيل
    25 أبريل 2001
    المشاركات
    5,510
    الإعجابات
    2
    ;)
    الكاتب : Osama900
    أشكرك يا أبا قيس
    الرجاء أن تجعل صدرك رحبا للاسئلة ، فلم أتجشم كتابتها إلا لإهتمامي بسماع رأيك
    سأقسم اسئلتي إلى ثلاثة أقسام : قسم خاص بالمجلس و قسم خاص بالشأن اليمني و قسم أخير خاص بالشأن العربي الأوسع
    أخي أسامة
    قد يضيق الخلق حيناً ولكن تبقى سعة الصدر على حالها فمرحبا بك مرة أخرى ولن تجدني إن شاء الله إلا على أتم أستعداد للمضي في رحاب أسئلتك وتساؤلاتك إلى المدى الذي يمكنني مجاراتك إليه .. ورحم الله إمرء عرف قدر نفسه وقال حنانيك بمن لم يبق منه الزمان سوى بقايا أنسان ، ففارق العلم والثقافة والإطلاع لاتخطئه عين بصير

    الكاتب : Osama900
    المجلس اليمني
    -هل ترى أن المجلس اليمني كساحة لتبادل الأراء ، يمثل مكانا لل(تثاقف) و مراجعة كل منا لرأيه ، أم هو لا يعدو أن يكون حوارا على نمط حوار الطرشان و كل يفرغ ما في جعبته و يمضي ؟ ، وهل حدث أن غيرت قناعة جوهرية كنت تملكها على إثر حوار أقنعك ؟ إن كانت الإجابة نعم فما هي تلك القناعة ؟
    مجدٍ لمن عقد عزم التواصل ليفيد ويستفيد ، وملاهاة للطرشان ، ومرتع للسفهاء ، ولقطع الشك باليقين حول حقيقة وجود الحالتين الأخيرتين ما عليك إلاّ أن تبحث عن آخر مداخلة لي في الحوار الصحفي مع الصحاف وأنظر إلى مافهمه وكيف كان رده ، ثم أنظر إلى ما تلاه في مداخلة للدكتور اليافعي الذي وضع خرج حمارهم على ظهري .
    ما ختمت به سؤالك المتشعب يمكنني القول بأنني قد تعلمت كيف أحترم حقوق الآخرين في التعبير عما يرونه صوابا وأراه خطأ ، وهذه نقلة لا يمكن أن يقدرها إلا المدرك لصعوبة الخلاص منها على من قضى دهراً لا يعرف غير ( نفذ ثم ناقش )


    الكاتب : Osama900
    -ألاحظ بأنك كثيرا ما تستخدم الإيجاز في ردودك و تحاول أن تبطن الكلمات بأكثر ما تظهره .. ألا ترى بأن الإيجاز قد يكون مخلا أحيانا و قد يدفع المعني بالحديث إلى إساءة الظن بنواياك و قد يشك بأن (الألغام) التي تختبئ ما بين الأحرف قد قصد منها الغمز و اللمز ؟ هل لخلفيتك الشعرية تأثيرا عليك في إستخدام التورية أم هو حنين لأيام الألغام ؟
    مطاردة شوارد القوافي لسنوات من عمري لا بد عزيز وأن تكون قد تركت بصمتها الواضحة على طريقة خطابي .... لا أحن إلى ممارسات أضطرتنا في مرحلة من المراحل عنجهية الآخر للولوج فيها .-
    الكاتب : Osama900
    علاقاتك بالأعضاء ملفته ، وأجدك تحاول إستخدام أسلوب (ترويضي) ;)، وسأذكر مثالين : الأول هو المشرف الخلوق و ذو الأدب الجم (Time) ، فعلام التحسس مما يكتبه عن فخامته ؟ مع أنك - أبطنت أو أظهرت - قد إنتقدت فخامته كما مدحته ! ، العضو الآخر هي إحدى الأخوات الإشتراكيات ، التي ظللت (وراها وراها ) مدعوما بإثنين من المرافقين ( أجدهما دائما بمعيتك لتوفير الدعم اللوجيستي ! ) ، هذه الأخت من جراء الترويض وجدتها تمتدح في مداخلة لها فخامته بل و تبارك ولاية العهد !!! ... هل الترويض قد يكون له هذا التأثير بحيث أن (يقرح فيوزات) البعض ؟؟
    إن أختلفت مع الأستاذ تايم فلن أختلف عليه هذا مافيه شك..... ودعني هنا أعيد عليك شيئ من حوارات دارت بيننا لو تأملتها جيداً فلن تجدنا خلافنا في وصفة الدواء لا في تشخيص الداء ، وقد أذهبت معه صادقا إلى أبعد ما يمكنني أن ألذهاب إليه وليس يا أوسامة ما هو أكثر صراحة من قولي له ... نعم الأخ الرئيس من حيث شاء أو لم يشاء ومن حيث يدرك أو لا يدرك قد أوجد المظلة الكافية لكل مفسدي النظام ، وقلت له أتفق معك يا تايم إن في إزالته مصلحة لشعبنا ولكن ليس بالثمن الذي تكون أول دفعاته مصلحة من نتحدث عنهم ، وقلت له ياتايم الرجل عسكري وهو يعلم وأنت تعلم وأنا اعلم إنه لم يصل إلى قصر حدة بصوتي وصوتك ، وإنما وصل إليه على صهوة دبابته ، ويا تايم من ما أُستولي عليه بالقوة لا يُسترد إلا بالقوة نظرية لم تعد المتغيرات على مستوى الكون تسمح بها ، وأنت تعلم بأن الرجال جربت وحملت السلاح وخاضت ملاحم دامية ولم تكتف بتذليق ألسن اليرع ، وكما تعلم ويعلم الجميع كانت النتائج فضيعة ومروعة دمار وفناء وإيقاف عجلة العمل دون تحقيق أي من الطموحات الكانت ولازالت مرجوة ، ولأننا يا تايم نرى إن ما فشلنا في تحقيقه في زمن ومكان كانا مهيئان لإيمكننا أن نحققه في وقت لم يعد فيه حمل السلاح لغة مقبولة في سياسة المصالح الدولية ( ولا ينسحب هذا على أسياد الكون ) فلابد من مواصلة الحراك في أتجاهات اخرى مادامت الغاية هي إعتاق شعبنا وأخراجه من نفقه المظلم وليست كره في فلان أو علان لشخصه ، وما الغضاضة في التوجه لمصافحة اليد التي صعب علينا كسرها ؟ مالمانع من أن نبدأ في مخاطبة الضمائر بالتي هي ، إنها بالعربي تسليم المحارب بهزيمته لا أكثر ولا أقل فإن كان ياتايم لديك حراك عملي غير ما أراه فإلينا به لنرى إن كان فيه ما يمكن أن نبدأ الأرتكاز عليه .... أما دعوتك المفتوحة ودعائك الموصول لأستقالة الرئيس من خلف الحجب فهي أشبه بــ (اللهم عليك بأعدائك أعداء الدين).

    بالنسبة للأخت الأشتراكية فلا تنه عن خلق وتأت بمثله هههههه ؟ خل البساط أحمدي لأنني فعلا لم أهتد لمن تقصدها ولا من هما الملازمين الملتزمين بتقديم ما أعتبرته الدعم اللوجستي فأرجو توضح هذه النقطة لأهميتها لدي ... شيئ مهم اريد أن تقرأه وتفهمه وأرجو أن تصدقه ... كانت لي معرفات أشهرها الحاسوب والحسام اليماني وكثيرا ما كنت المح لكل من يريد أن يفهم والأسباب هي بحث عن مساحة حرية أكثر عند تناولي مواضيع فيها تماس بموطن الأغتراب لا أكثر ولا أقل ... ثم طلبت من المشرف العام أن يوقع على قراري بأحالتهم إلى التقاعد ... يعني بصريح العبارة أبوقيس العلفي لا يكتب إلا بمعرفه المعروف فدع اللمز والغمز أنت الآخر ..
    حلوه حكاية الدعم اللوجستي هههههههههه .

    الكاتب : Osama900
    -هل أنت مقتنع بجدوى الوقت الذي تقضيه في المجلس أو في الإنترنت عموما ؟
    وهل يعقل أن أصرف مالي وأهم منه وقتي في شيئ أنا غير مقتنع به ؟-
    الكاتب : Osama900
    هل تعتقد بأن أيا كان له الحق في تصنيف الأعضاء (أخلاقيا) ، مع أننا في مجلس سياسي يحتمل الإختلاف في وجهات النظر.
    ولعلي قد وقعت في هكذا خطأ ولكني أبعد من أن أشرّعه.
    الكاتب : Osama900
    -لاحظت إنتشار مفردات في هذا المكان كـ (خائن/إنفصالي/طابور خامس وسادس ! ) لمجرد الإختلاف السياسي ، ما رأيك ؟
    عاهة وحتماً سيأتي الوقت الذي نبرئ منها فيه .
    الكاتب : Osama900
    -أجد بأن هذا المجلس قد إنقسم إلى ثلاث إتجاهات عريضة ، وهي التأييد لفخامته وإن كان بدرجات متفاوته ، الإتجاه الإشثراكي ومن تعاطف معه ،
    وأخيرا تيار الإسلام السياسي .... هل ترى إمكانية خلق تيارا رابعا لمن لا يجد نفسه في هذه التيارات ؟
    سأكتفي بهذا القدر و سأعود مع أسئلة القسم الثاني و الثالث إن كان ذلك مناسبا لك .
    وما كان ضرك لو أنك أستبدلت عبارة التأييد للنظام بدلاً من جملتك الموحية بما يدل على تحاملاً موجودا وبالتالي جعلتك أكثر قرباً من أحدى الدائرتين المتبقيتين حسب أشارتك أعلاه ... عموماً متديات الحوار بأكملها هي في واقع الحال منبر من لا منبر لهم (حقوق الملكية الفكرية محفوظة لقناة الجزيرة ومذيعتها اللامعة جمانه نمور)
    سلام.
     

    silan

    الجهاز الإداري
    التسجيل
    30 أكتوبر 2004
    المشاركات
    6,191
    الإعجابات
    1,143
    الكاتب : ابوقيس العلفي
    معذرة أخي سيلان
    تاخرت والأسباب معروفة وعلى كل حال بالنسبة لما أوردته هنا فالحقيقة يؤسفني أن ابدي لك حيرتي مما جعلتني أقف عليه ، لا سيما وأنني الحظ عليك باذل كل جهد ممكن لكي تظهرني في أسوأ تقويم ...
    يا سيدي ما أورده المتشرد من ابيات لقصيدة العند كان حرياً بك أن لا تغفل الظرف الزمني لها فقد قلتها في وقت كل حامل سلاح من أجل تثبيت منجزنا العظيم بحاجة إلى ما يحفزه ... وصدقني أنت مخطئ بل الخطأ راكبك من أعلى رأسك حتى أخمص قدميك إن ظننت بأن أبا قيس لديه ذرة من نزعة قبلية كانت أو مناطقية .... أعتزازي بوطني وبشعبي فوق كل أعتزاز وهذا لا يلغي حقي وحقك وحق كل أنسان أن يعتز بنفسه وبأهله ، وأخوالي دائماً وأبداً أعتبرهم تيجان رأسي ، ولكنهم ليس أفضل من غيرهم فلا تهمز ولا تلمز هدانا الله وهداك .
    سلام.
    [size=5[color=#FF0000]]العزيز ابا قيس يعلم الله انى لا اريد التقليل من شانك ومكانتك واعتبرك قمة من قمم المجلس اليمني وان اختلفت معك في الراي فقد نختلف في الراي ولكني مستعد ان اموت في سبيل ان تبدي رايك او كما قال صاحبنا فولتير..... انتظر اجابتك على السؤال الذى اوردته مسبقا , والذىربما لم يعجبك فلذلك اثرت عدم الرد.... ذلك حقك.....لك خالص المودةلي عودة ان لم نكن قد اثقلنا عليك[/size][/color]
     

    ابوقيس العلفي

    شاعر شعبي
    التسجيل
    25 أبريل 2001
    المشاركات
    5,510
    الإعجابات
    2
    الكاتب : silan
    العزيز ابا قيس يعلم الله انى لا اريد التقليل من شانك ومكانتك واعتبرك قمة من قمم المجلس اليمني وان اختلفت معك في الراي فقد نختلف في الراي ولكني مستعد ان اموت في سبيل ان تبدي رايك او كما قال صاحبنا فولتير..... انتظر اجابتك على السؤال الذى اوردته مسبقا , والذى ربما لم يعجبك فلذلك اثرت عدم الرد.... ذلك حقك.....لك خالص المودة ، ولي عودة ان لم نكن قد اثقلنا عليك
    على الرحب والسعة أخي سيلان وما أتمناه عليك وأرجو أن تعدني بتنفيذه هو أن لا تكرر آخر عبارة في ردك المرحب بل والمُحتفى به .

    الإعراض عن أي سؤال أو أستفسار أو تساؤل لأي كان بغض النظر عما إن كان هناك تطابق أو تباين في وجهات النظر ليس وارداً ولم ولن يكون له مكان في قاموس أبي قيس ، إلا ما أراه يستحق التتفيه وعدى ذلك لا يمكن إلا أن يكون شطح غير مقصود أو يكون السؤال مكرراً وأكون قد رددت على سائله الأول وهذا يعلم الله هو ما حدث مع سؤالك ، فعد إلى سؤال الأخ الكريم البتار وهناك ستجدني قد ضمّنت ردي عليه نثراً وشعرا بما يثبت ويؤكد إننا ماحملنا السلاح حباً في القتل والأقتتال ولكن سعياً لتحقيق ماكنا نعتقدونؤمن بأنه مشروعاً وطنياً ، أن تكن قد رافقت تلك المرحلة جملة من الإخطاءات المتفاوتة أحجامها أو تكون المسيرة قد قُيضت من داخلها بطوابير من المنتفعين والتبعيين هذا شيئ آخر سيدي الكريم .

    إن بقي لك أي سؤال فلن تجدني إلا مرحباً وعلى أتم الأستعداد للرد عليه وعلى ما يمكن أن يكون قد تعسر أو التبس عليك فهمه وبحاجة إلى أكثر إيضاح مني .... وتذكر دائماً وأبداً إنني مؤمن بأن الأختلاف في الرؤى وفي التوجهات أمر طبيعي ولا غضاضة ، وثق إنني الأكثر طاعة لكل من يرشدني إلى ما يمكنني من إدارة الخلاف والأختلاف مع غيري بروية وتبصر .

    ملاحظة :
    لربما غبت يوم أو بضع يوم لأسباب لازالت ( تتدحرج ) بين الحدوث واللا حدوث ، فإن حدثت فإلى حين وبمشيئة الله ستتم عودتي إلى المجلس والتواصل .
    سلام.
     

    يمن الحكمة

    مشرف سابق
    التسجيل
    16 يوليو 2004
    المشاركات
    12,156
    الإعجابات
    0
    اثمر الحوار فى التقارب بين الوالد المناضل والاخ سيلان
    ونتمنى من الاخرين الاقتداء باسلوب الحوار الراقى
    والذى يولف ويجمع ولايفرق ويحقداو يبث الشحناء
    فمرحى لللجميع هذة الروح الاخوية
     

    ابوقيس العلفي

    شاعر شعبي
    التسجيل
    25 أبريل 2001
    المشاركات
    5,510
    الإعجابات
    2
    الكاتب : المنتصر بالله
    [align=right]الا ستاذ بو قيس العلفي
    عظم الله اجركم والهمكم الصبر والسلوان ، وتغمدة فقيدكم الرحمه انه على كل شي لقدير.
    وان لله وانا اليه راجعون.
    واسمح لي يا عزيزي عن التاخير في التعزيه.
    جزاك الله عنا خير الثواب ورحم أمواتنا وأمواتكم وأموات جميع المسلمين بواسع رحمته .
    سلام.