• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • بلا حدود..لقاء مع بن ذي يزن (بكر أحمد)

    المتمرد

    جمال عيدروس عشال (رحمه الله)
    مشرف سابق
    التسجيل
    13 أكتوبر 2000
    المشاركات
    6,577
    الإعجابات
    0
    لقب إضافي
    توفى يوم الأربعاء 5 يناير 2005

    اخواني واخواتي الكِرام اسعد الله جميع اوقاتكم

    من برنامجنا الأول (بلا حدود) واول حلقاته في المجلس العام الذي نتمنى من الله ان يعيننا علي تأديته على أكمل وجه وبما يخدم المجلس والاعضاء نلتقي وإياكم مع ضيف عزيز على قلوبنا نكن له الحب والتقدير .
    ضيف ليس بغريب عليكم يعرفه الجميع له اراء مستقله وافكار تختلف مع كثير من الاعضاء كما انه يعد من اوائل المشاركين في هذا المجلس ويعتبر ركن من اركان المجلس.
    له مشاركات كثيرة بل انه الأول في المشاركين حيث تعدت مشاركاته ال 3000 مشاركة.
    تدرج في المجلس اليمني من عضو عادي الى عضو نشيط الى متميز .

    خاض معنا مرحلة الانتخابات الاولى كحامل دعاية للمرشح أصيل وكان له دور بارز في خوض الانتخابات , ويعتبر ممن اعانوا الاخ اصيل في فوزه في الانتخابات ومن ثم دخل منافس في الانتخابات الثانية على مجلس الادبية وخاض معترك ديمقراطي انتخابي انتهى بتتويجه على الادبية وكان لها فارس اخذها بحقها !

    مضى قدماً في انعاش المجلس الادبي ولم يألوا جهداً في خدمته أي المجلس الادبي حتى ارتقى به وجعله من خير المجالس في المجلس اليمني !

    مرت عليه فترة اعتكاف عن المشاركة في المجلس اليمني لعلنا نتعرف عليها من خلال لقائنا به في برنامجنا هذا (بلاحدود )

    منذ ثلاثة سنين تقريبا بدأ الدخول إلى عالم النت ، وكانت بداياته في موقع
    ( أين ) حيث ظل يكتب فيه مدة طويله ، ثم غادر إلى منتدى الأثير ومازل يكتب فيه الى الساعة ويعتبره من أجمل المواقع وأجملها .كما انه مشارك فعال في منتدى الساحات العربية,,,، بعد المجلس أصبح معظم المنتديات لا يمر عليها إلا بين فترات متكرره من باب التغير .

    هذا العالم أضاف إليه الكثير وأقصد الأنترنت ، فقد أثر في افكاره ونمت بشكل كبير وايضا زاد إيمانه بما يحمله من فكر من خلال قراءته للكثير من الأتجاهات الأخرى .

    هذا العضو المميز المشرف سابقاً هو الاخ العزيز بن ذي يزن

    أخي العزيز بن ذي يزن مرحباً بك معانا في برنامجنا هذا ( بلا حدود ) ضيفاً عزيزاً نطرح عليه بعض اسئلتنا التي هيى ايضاً بلا حدود تحدها:) آملين منك ان تتسع لنا صدراً في الاجابات عليها !

    كما انوه الى الاخوة الاعزاء الذين يريدون ان يشاركونا برنامجنا هذا في اسئلتهم للاخ بن ذي يزن ان يتحلوا بروح السماحة وادب الكلام وان تكون الاسئلة مبنية على الاخلاق خالية من أي كلمات بذيئة تسيىء الى ضيفنا العزيز.
    فأي كلمة في حقه فهيى تعتبر تعدي عليّ شخصياً ولن اقبلها وسيكون مصيرها الحذف غير مأسوف عليها وعلى صاحبها.
    انا على ثقة باخلاق اعضاء المجلس ولكن هذه تنويه للجدد الذين لم يسجلوا الى الساعة هذه اذا ما حبوا ان يسجلوا ويشاركونا برنامجنا هذا !

    ضيفنا العزيز بداية نحب نسمع منك كلمة حول المجلس اليمني وماذا يعني لك هذا المجلس اليمني وكيف ترى التغييرات التي جرت له واقصد الانتخابات وهل هيى تصب في مصلحته أم لك رأي غير هذا وماهو تقييمك لانتخابات في المراحل الثلاث التي مضت .

    وحتى تجيب علينا بكلمتك وتجاوبك علىطرحنا هذا نكون قد اعددنا لك اسئلة البرنامج !

    الاخوة الاعزاء
    بامكانكم طرح اسئلتكم بعد ان يرد الاخ بن ذي يزن على هذه المقدمة

    تحياتي للجميع:)
     

    بن ذي يزن

    بكر أحمد
    مشرف سابق
    التسجيل
    30 سبتمبر 2000
    المشاركات
    3,545
    الإعجابات
    1
    عزيزي المتمرد طابت ايامك بالخير والمسرات
    لك فائق الشكر على هذا التقدير المتميز .

    لا جديد لدي إلا كلمة شكر وعرفان لأخي يافع على كل ما بذله وسيبذله للرقي في هذا المجلس الذي أحتوانا وقبل افكارنا وتعامل معها بكل جمال وطيبة ، واشكره على تحمله غروري ونزقي في كثير من الأحيان .

    لا أنكر ابدا مدى تعلمي الكثير والمزيد من خلال الأراء المتناقضة والمتلازمه وهي وسيله نحو تأطير الفكر العربي واليمني للحوار السليم والحضاري ، وتعلم قبول الآخر رغم سلبياته أو إيجابياته .

    الأنتخايات فكره مميزه حصلت هنا وطبقناها واثبتنا جدارتنا بأحقية هذا النظام لنا كشعب يعاني من مشاكل كثيره ، وبتأكيد هي تصب في مصلحة المجلس ولا ينال هذا الشرف إلا من هو أهل له .

    لن أطيل وأنتظر الأسئله .

    دمتم لي .
     

    سرحان

    مشرف سابق
    التسجيل
    19 يوليو 2001
    المشاركات
    18,462
    الإعجابات
    23
    الأخ بن ذي يزن

    فجأة وبدون مقدمات تركتنا في فترة من الفترات وكم حاول الأخوة الأعضاء إثنائك عن ذلك لكنك لم ترد أبدا ولم تبدي أي أسباب لتركك للمجلس اليمني في الفترة الماضية 0

    فهل من الممكن أن تخبرنا عن السبب الحقيقي لقدومك على مثل تلك الخطوة ؟

    وكذا ما الدافع الذي جعلك تعود مرة أخرى ؟

    وشكرا
     

    بن ذي يزن

    بكر أحمد
    مشرف سابق
    التسجيل
    30 سبتمبر 2000
    المشاركات
    3,545
    الإعجابات
    1
    عزيزي سرحان

    كنت ومازلت وربما سأظل أعتنق الفكر الحر الذي يؤمن بالكل مع تعدد أتجاهاتهم ، ولن افكر في ويوم من الأيام بالتعرض لشخص بسوء أو الغاء لمجرد ان كلامه لا يروق لي ، قد يكون كلامي مطرز بيتوبيا مبالغ فيها ، ولكني احاول قدر المستطاع أن أمارسه .
    أطمح بأن ارى هذا المجلس مناره مميزه تعانق أكبر المنتديات العربيه ، من حيث حرية الطرح ونقاء الكلمة وجميل المحاورة مادام الكل ملتزم بالأداب العامه .

    كانت لدي ورقه واحده خلال أنسحابي من المجلس وقد أحرقتها ، فأنا لا أجيد اللعب بأوراقي . وما جعلني أحرقها بكل سذاجه هو تعنت البعض والمطالبه بألغاء أشتراك بعض الأخوه وربما أنا أحدهم لمجرد أن كلامي أو كلامه لا يوافق فكره او مذهبه أو دينه وحاولت أن أمنع هذا التوجه لأنه أن نجح فهذه خطوه نحو الأنحدار الحقيقي لأدلجة المجلس وتسيره على رغبة تيار واحد معين يقرر من العضو الصالح أو العضو " المارق "

    سبب رجوعي هي مكالمة هاتفيه عزيزه من أخي المتمرد وإيضا محاولة لرد جميل سيدي يافع لكل ما فعله لي ، ولا أنسى جرهم فذاك حرف مضيء في قلبي .

    دمت لي .
     

    سرحان

    مشرف سابق
    التسجيل
    19 يوليو 2001
    المشاركات
    18,462
    الإعجابات
    23
    أخي بن ذي يزن

    كلنا نحب كتاباتك عندما تكون في طبيعتها ولا تتخذ من وصولهاإلى قمتها الأدبية إنحنائه نحوالأسفل بل تحافظ على بقائها في القمة على الرغم من مقولة( إن الوصول للقمة هو أسهل من المحافظة عليها0)


    أشكر المتمرد وكل من دعاك للعودة إلينا 0


    أنا باعتقادي أن كل من صدرت بحقهم الكروت الحمراء من قبل المشرفين هم يستحقون ذلك لمخالفتهم الصريحة لابسط قواعد الحوار ومحاولتهم الولوج إلى أعماق المعتقدات ليس عن براءة أو عدم المعرفة ولكن للتشكيك ومحاولة بذر نوع من الثقافات التي لم تنفع حتى منظريها0

    هذا المنتدى هو ديمقراطي بكل ما للكلمة من معنى ويدور في فلك مسموح به ومتعارف عليه من قبل السواد الأعظم فما فائدة مخالفة مثل هؤلاء ؟
     

    بن ذي يزن

    بكر أحمد
    مشرف سابق
    التسجيل
    30 سبتمبر 2000
    المشاركات
    3,545
    الإعجابات
    1
    عزيزي سرحان

    لا أطالب بثوره لا هوتيه فنحن لسنا على غرار عصر جاهلي مرت به اوروبا ، ونزعت غشاوة الظلام والدين وتحررت من ديباجته لتعانق الحريه بكل حذافيرها ، ولكن أطالب بدراسة واقعيه نحو كثير من تاريخنا ومن ضمنها الديني الذي تم استلابه بشكل أنتقائي محزن ، وعليه فأن كل طرح في هذه المرحله يجب أن نقبله ليذهب الزبد ويبقى ما هو أهل للبقاء .

    السواد الأعظم أن نشاء على مسار واحد فلا تتوقع منه التحلل من مساره لأن أن حاول فرد القيام بهذا الشيء فالجميع سيعيده إلى التيار مكرها سواء بإرهاب فكري كما نمارسه هنا أو ارهاب جسدي كما تمارسه كثير من الجماعات التى لن أسميها حتى لا ندخل في جدلنا المعهود حولها .

    لا أعلم إين قرأت أنه قبل دخولنا معترك الديمقراطيه يجب علينا أن نؤسس نظام دوله قائم على أسس مؤسساتيه حتى نضمن الصيروره لها ، والدوله لا تقوم على عصبيات قبليه أو طائفيه ، بل يجب صهرها جميعا في بوتقة الوطن وإخراج أتجهات فكريه قائمه على اسس القانون ( إي قانون كان ) وعندها ربما نقول أن هناك ديمقراطية .

    عليه فأن ما يدور هنا بشأن الكرت الأحمر حسب تعبيرك بعيد كل البعد عن الديمقراطيه لأن مجلسنا والذي أعتبره سلطة ولن نصل إلي مسمى دوله قائم على عصبيات جهويه ومذهبيه ودينيه .
     

    سرحان

    مشرف سابق
    التسجيل
    19 يوليو 2001
    المشاركات
    18,462
    الإعجابات
    23
    يا بن ذي يزن

    لنناقش ما ورد بكلامك تاليا:

    ((لا أطالب بثوره لا هوتيه فنحن لسنا على غرار عصر جاهلي مرت به اوروبا ، ونزعت غشاوة الظلام والدين وتحررت من ديباجته لتعانق الحريه بكل حذافيرها ، ولكن أطالب بدراسة واقعيه نحو كثير من تاريخنا ومن ضمنها الديني الذي تم استلابه بشكل أنتقائي محزن ، وعليه فأن كل طرح في هذه المرحله يجب أن نقبله ليذهب الزبد ويبقى ما هو أهل للبقاء)) .

    أتعتقد بان بداية عصر النهضة في أوروبا وتدمير سجن الباستيل وإعلان حقوق الإنسان كان ردة فعل لعصر صكوك الغفران والدين المزور ؟

    وهل الدين الذي واجهته الثورة الأوروبية يرتقى إلى مستوى الإسلام ؟
     

    الصلاحي

    مشرف سابق
    التسجيل
    20 يوليو 2001
    المشاركات
    16,868
    الإعجابات
    3
    لاخ العزيز بن ذي يزن
    اسعد الله اوقاتك بكل خير
    وشكرآ لك عزيزي على سعه صدرك وعلى تحملك اسئلتنا
    واسمح لي ان اقدم لك سؤالين الان فقط
    س1- هنا البعض يتهمك بأنك رجل علماني وتأيد السياسه العلمانيه مامدى صحه هذا الاتهام؟

    س2-الكل هنا يعرف هويمان وتوجهاته في المجلس ومواضيعه التي لاتروق لدى البعض من اعضاء المجلس وقد حصل على كرت احمر لعده مرات
    وقد قرأت لك مواضويع عده تنتقد فيها اسلوب الطرد وخنق الحريات لبعض الاعضاء في المجلس
    والسؤال هو عزيزي الفاضل.
    هل طرد هويمان واعطائه كرت احمر من قبل يافع كانت غلطه ام ان هويمان كان يستاهل هذا الكرت لأختلافه مع اغلب الاعضاء ان لم يكونوا كلهم بسبب مواضيعه الذي تخالف الدين والعقيده؟
    ولك خالص التقدير والاحترام
     

    ghareeb

    عضو فعال
    التسجيل
    13 يوليو 2001
    المشاركات
    989
    الإعجابات
    0
    اولا اشكر المتميز دائما الاستاذ المتمرد على استضافة الاستاذ ذي يزن

    وأنا اقف هنا لأسأل سؤالا واحدا..

    بحكمكم احد المبدعين في هذا المجلس، اوجه إليك هذا السؤال:

    كثير من المفكرين يرون ان الإبداع أساسه كثرة القراءة وتنوعها وتنوع مصادرها ،، والتي تنمي القدره الفكريه عند الفرد لتجعله ملما بمواضيع شتى ومن ثم يمكنه نقدها أو مجاراتها او حتى مجرد الإطلاع عليها،، ولكن ما يحيرني هو فريق أخر يرابط هناك وينصحك بأن قراءة اعمال الاخرين ، ومن ثم الكتابه متأثرا بها يجعلك مقلدا لارائهم لا أقل ولا اكثر ووخاصة ان كان الكاتب الدي تقرأ له ممن يجيدون اللعب بالكلمات وتزيينها وتنميقها و جذب الأنتباه..

    سؤالي بالتحديد ، هل القراءه في مجال معين ولشخوص محددين تخلق منك مقلدا،، وهل قراءة شتي الأفكار في كل عدة مجالات يجعلك تائها بدون هدف...

    سؤالي الثاني : سبقني به الاخ سرحان عن مدى صحة الإتهامات التي تصفك بالعلمانيه...


    ولك جزيل الشكر

    غريب
     

    ابو عصام

    قلم فضي
    التسجيل
    21 يوليو 2001
    المشاركات
    3,772
    الإعجابات
    0
    الاخ العزيز ابن ذي يزن
    لقد كتبت اليك رساله خاصه وام تجوب عليها هل صدر منى شىء يزعلك
    ام انك لاتراسل الاناس معينين وانا لست واحد ا من هم
    سلام
     
  • الوسوم
    بكر أحمد