• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • تـايــم -(Time )- تحت المجهر

    Time

    محمد صالح الرويشان
    مشرف سابق
    التسجيل
    14 يوليو 2003
    المشاركات
    18,532
    الإعجابات
    1
    لقب إضافي
    نجم المجلس اليمني 2004
    نص مقتبس من رسالة : عادل أحمد
    لم يكن غير عتب اخوي اخي العزيز تايم..ولم اكن اشأ ان اطرحه هنا في صفحات المجلس الا عندما رفضت انت ان تعطيني ماسينجرك في ظل تعطيل الرسائل الخاصه...لو تلاحظ انني لم اكلمك بشأن هذا الموضوع لمعزتك في قلبي..
    وبالمناسبه لقد توقفت فتره طويله عن مجلس التسليه والتعارف لما فيه تجاوزات لااقبلها على نفسي ومن ثم عدت بعد طلب الكثير من الاحبه والحاحهم وهاهم يعيدونها ويكثرون من البهارات في مواضيعهم ومنهم الذي لايفرق بين المزح والجد فرحلنا عن مجلس التسليه دون رجع ومن ثم بدأ من يكررها عني في مجالس اخرى وانا سمعتي تهمني كما تهم كل عضو في المجلس اليمني...وخصوصاً انني من الاعضاء الواضحين امام الجميع ولا التف او ادور....فأذا رددت على عضوه كرروا نفس الاسطوانه الجارحه...فهم لايعون ولايدرون ولايوزنون كلامهم...
    اخي تايم هناك من الاعضاء من يستخدم الرسائل الخاصه لهذه الاغراض الدنيئه لمحاولة اصطياد فتاه او ماشابه...اما انا فوالله العظيم ومنذ دخولي المجلس اليمني لم ارسل الى اي عضوه الا اذا هي بدأت او سألت بخصوص امر....وانا من اشد اعداء هذا النوع من الشباب ويمكنك ان تسأل الشاعره زهرة الصحراء عني لتعرف موقف عادل ممن يلاحقون الفتيات فهي تعرفني منذ مده طويله في المجلس اليمني...
    ولقد قبلت مزاحك بكل صدر رحب لكن ان تلوث سمعتي بألسنة الناس لمجرد مزاح فيكون هنا نقطة وحدود..
    وهذا ماحدث وماكنت اخشاه...
    اما تايم فهو اخ حبيب وعزيز..ولقد عرفته وعرفت شخصيته الحقيقه من خلال وقائع وليس حدس..
    ولك التحايا المخربشه..:D

    عرفت شخصية تايم من خلال وقائع !!
    ربنا يستر
    على العموم ياعدولة أنا متأكد أن سري في بير
    موش كده ولا أيه؟

    وسمعتك ايها العزيز اعلى من يلوثها كلام في مجلس التسلية او حتي في المجلس السياسي.
    الم تسمع بالمثل الذي يقول " القافلة تسير والكلاب تنبح"
    او " الشجرة المثمرة معرضة للقذف بالحجارة"
    تجاهل من يتعرض لشخصك وتصرف كأنه غير موجود

    وبعدين تعالى هنا
    ايه رأيك في نكتة حمير الصحابة
    دي حصلت بجد وتايم سمعها من اشخاص يثق فيهم
    اوعى تكون زعلت منها

    مع خالص التحايا المعطرة بعبق البن
     

    جراهام بل

    مشرف سابق
    التسجيل
    5 أبريل 2003
    المشاركات
    12,156
    الإعجابات
    0
    تايم لدي سؤال على الطاير وخفيف..

    بعض الناس يعتقدون ان عادل أحمد هو تايم وتايم هو عادل أحمد..يعني نفس الشخص بمعرفين..فما هو ردك عليهم؟؟:)
     

    Time

    محمد صالح الرويشان
    مشرف سابق
    التسجيل
    14 يوليو 2003
    المشاركات
    18,532
    الإعجابات
    1
    لقب إضافي
    نجم المجلس اليمني 2004
    دكتور جيكل
    مستر هايد
    يعني

    والله كل شيء ممكن
    لولا الصور الخاطفة

    مع خالص التحايا المعطرة بعبق البن
     

    جراهام بل

    مشرف سابق
    التسجيل
    5 أبريل 2003
    المشاركات
    12,156
    الإعجابات
    0
    على فكره عدد الزوار في هذا الموضوع حطم الرقم القياسي في تاريخ برنامج تحت المجهر بالكامل..

    يعني فوق ثلاثه الف زائر..والله معجبنيك كثير ياتايم..؟؟
    خطفت مننا الاضواء ياجني :(:(
     

    Time

    محمد صالح الرويشان
    مشرف سابق
    التسجيل
    14 يوليو 2003
    المشاركات
    18,532
    الإعجابات
    1
    لقب إضافي
    نجم المجلس اليمني 2004
    قل أعوذ برب الفلق
    قول ماشاء الله يامخربش

    وبعدين ده كله بفضل سعادتك
    مين تايم لولا المخربش
    ما انته لسه قايلها بعظمة لسانك
     

    Time

    محمد صالح الرويشان
    مشرف سابق
    التسجيل
    14 يوليو 2003
    المشاركات
    18,532
    الإعجابات
    1
    لقب إضافي
    نجم المجلس اليمني 2004
    نص مقتبس من رسالة : النسر الجارح
    منهم الاعضاء الذي تقراء لهم دائما

    وهل تزورنا في مجلس الشعر

    ومـــــــــــــــــــــــــــــــشكور
    عزيزي النسر الجارح
    مرحبا بك وبنسرك الجارح لأعداء الحق بإذن الله
    وارجو العفو والمسامحة على تأخري في الرد على سؤالك الكريم

    والأعضاء الذين أقرأ لهم دائما في مجلسن اليمني كثر. ولكني اخص منهم ثلاثة أحب أن لايفوتني موضوع من مواضيعهم بل وتعقيباتهم. وقد ذكرت سابقا أني أعدهم حكماء المجلس اليمني.
    وهؤلاء الحكماء الثلاثة هم:
    الصراري
    ابو لقمان
    الشاحذي
    وحين أقرأ لأي منهم أحس أنهم قالوا اللي في نفسي بالضبط فلهم جزيل الشكر.

    أما زيارتي لكم في مجلس الشعر الشعبي فهي للأسف لم تتم إلا مرة واحدة حين قرأت بعضا من قصيدة أعجبتني للشاعر ابو قيس العلفي في المجلس السياسي ثم ذهبت لرؤية المزيد منها.
    وعدم زيارتي لمجلس الشعر الشعبي ترجع لسببين اثنين لاثالث لهما:
    الأول: هو اني معجون بالسياسة او بمعنى اخر مسيس من ساسي لراسي زي اخينا الصلاحي يعني.
    الثاني: أن الأخ المخربش مابيروحش هناك. وتايم مايروحشي مكان ليس فيه تؤامه في المجلس اليمني.

    وقبل الوداع اهدي لك وللأعضاء جميعا أبيات من قصيدة ابوقيس العلفي قالها في ردا على ابيات وصلته من بن عسكر في الذكرى الحاديةعشرة لتحقيق الوحدة اليمنية المباركة. والأبيات تتحدث عن خيبة أمل ابي قيس بالرئيس علي عبدالله صالح:


    [poet font="Simplified Arabic,5,blue,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
    ماالقائدالعام والأعلى فخامة جنابه = في غاب والناس غاب
    لويعلم أيش العواقب ما تركها سيابه = ظني به اليوم خاب
    دع عنك مدحه وتعرف كيف كان انتخابه = تسعه وتسعين جاب
    نكذب على من ؟ على انفسنا وهي بالأنابه = ونقول بالأنتخاب
    هو مجلس الشعب والقائد وهوه النيابه = والأجر له والثواب
    قل ما معانا سوى مطلق علينا كلابه = حلال والا أغتصاب
    ملك وبعده ملك والله يعين الغلابه = مُصاب شعبي مُصاب
    الدم ينزف من الحلمه وهو يا حلابه = وكلما له وطا ب
    المسأله أمر واقع ليش عاد الرتابه = والفلسفه في الخطاب
    لمّا متى نبرئه واللوم نلقيه يا به = على شوّية كلاب
    لولاه ما استأسدت ذي أمس كانت ذبابه = ومرغتنا تراب
    واقف بثقله وراهم دق راسك بكابه = واشرب أُجاج الشراب
    [/poet]

    مع خالص التحايا المعطرة بعبق البن
     

    Time

    محمد صالح الرويشان
    مشرف سابق
    التسجيل
    14 يوليو 2003
    المشاركات
    18,532
    الإعجابات
    1
    لقب إضافي
    نجم المجلس اليمني 2004
    نص مقتبس من رسالة : سميـــر محمد
    أشكرك أخي تايم على مشاعر الود ... ويبدو ا، تعرف بعض من جوانب شخصيتي لكنك تخشى من المحاولة ... أطوئن لدي قدرات ساخرة لم تسنح لك معرفتها فخذ راحتك ..
    الشكر موصول لك اخي سمير لتجشمك عناء المشاركة في هذا الموضوع ثلاث مرات رغم كثرة مشاغلك. ربنا يعينك. ومشاعر الود يبذلها تايم لكل ضيف فكيف إذا كان هذا الضيف في وزن الأستاذ سمير محمد. أما عن شخصيتك فأحسب أني قد حصلت على المفتاح الرئيسي لجوانبها المختلفة وبالتالي لايوجد اي قلق من الدخول. بعض الناس يدخلون من الشبابيك، تايم لايدخل إلا من الأبواب. وقدراتك الساخرة مقدرة وقد سنحت الفرصة لتايم لإختبارها في المجلس السياسي وهو عائد للتو من هناك فلا داعي للقلق.
    بدون مجاملة أجب عما يلي :
    مجامله ليه كفى الله الشر! سمير محمد راجل دوغري وتايم كمان.
    بين اهم نقاط المجلس العام وإيجابياته وسلبياته ...
    أهم إيجابيات المجلس العام هي أنه يجمع بين الصلاحي وسمير محمد. وأهم سلبياته هي أن الصلاحي المسيس من ساسه لراسه قلبه معلق بالمجلس السياسي.
    لحظة الغروب ولحظة الشروق ... نعمتان محروم منهما الكثير من الناس بما أنهم صاروا يسكنون بين علب الإسمنت .. أيهما أفضل بالنسبة لك لحظة الشروق أم الغروب .... ولماذا ؟
    كلاهما جميل ومؤثر وله وقعه في النفس والذكريات. وإذا كان لابد من الإختيار فإني اختار الغروب لإن الليل يأتي بعده فتأخذ النفس فرصة أكبر في تمليه والتأثر به. بعكس الشروق الذي يعقبه التفكير بالسعي والعمل.
    الحر والبرد ... ماذا تفضل ويناسبك منهما ؟
    تايم عاش في مناطق شديدة البروده كما عاش في مناطق شديدة الحرارة وهو يتمتع بقدرة عالية على التكيف، غير انه يفضل الجو المعتدل.
    العروبة والإسلام .... ماهو حدود كل منها وإتساعه في شخصيتك ؟
    يمكنني ان اقول أن العروبة هي جسدي وسحنتي ولغتي وعاداتي وتقاليدي. والإسلام هو ديني ومنهجي ومرشدي ودليلي. والقوميون حين امنوا بأمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة أمتنعوا عن الأخذ برسالة تخالف رسالة الإسلام كلأشتراكية والعلمانية، والإسلاميون لو أنهم أعطوا الواقع والمجتمع من إدراكهم وبحثهم مثلما اعطوا التاريخ واجتهادات الاولين لوفر كلا الفريقين وقتا وجهدا ضاعا في محاولات عقيمة إما لأستنبات بذور غير صالحة لتربتنا او لإستعادة تاريخ على حساب الحاضر والمستقبل. وشخصية تايم هي حصاد تجربة كلا الطرفين.

    التغرب الفكري ... والغزو الغربي ... ترى ماهي وسائل التصدي له ...
    التغرب الفكري عملية تقليد ناجمة عن الهزيمة او بمعنى ادق الشعور بالهزيمة والمغلوب كما يقول ابن خلدون مولع بتقليد الغالب إلا عندما لايقر بهزيمته ويصمم على الإحتفاظ بهويته وإعادة المحاولة كرة بعد كرة. أما الغزو الغربي فهو كما قال الشيخ محمد الغزالي "يمتد في فراغنا". وحين يصبح الغزو إحتلالا وحتى قبل ان يتمكن من ذلك فإن علينا الموازنة بين دعوتنا للجهاد ومقاومة المحتل وبين معالجة معاملات "القابلية للإستعمار" كما سماها المفكر الجزائري مالك بن نبي.

    كوب من الشاي العدني ... فنجان قهوة يافعية ... كأس ماء ورد صنعاني ... برتقالة تعزية ... لوز أبيني .... سمك مكلاوي ... موز حديدي ... ماهو أحلى من هذه كلها ؟
    كلها والله حلوة ولا يستغنى عن أي منها تايم. ودعني اقل لك كما قال الضيف الثقيل حين جاء قبل موعد الغداء بساعة او ساعتين فأرادو ان يتخلصوا منه بتقديم القهوة او الفاكهة وحين سألوه: قهوة او عنب؟ فرد عليهم بكل ثقة: الان قهوة والعتب بعد الغداء!!! وهذه الأشياء الطيبة من ارض اليمن الطيبة اعطنا اياها كلها بهذه الطريقة

    مع خالص التحايا المطعرة بعبق البن

     

    Time

    محمد صالح الرويشان
    مشرف سابق
    التسجيل
    14 يوليو 2003
    المشاركات
    18,532
    الإعجابات
    1
    لقب إضافي
    نجم المجلس اليمني 2004
    نص مقتبس من رسالة : الصلاحي
    سؤال على الطائر
    الحبيب تايم
    لو في احد من الأعضاء نازل مصر بعد اسبوع وطلب مقابلتك
    والتعرف على شخصك الكريم ويوعدك بأن يكون هذا سر بينك وبينه هل توافق ؟
    منتظر إجابتك على الطائر أيضا
    ودمت
    الحبيب الصلاحي
    اسئلتك سواء كانت على الطائر او على الحمام الزاجل مقبولة

    وأي عضو من أعضاء مجلسنا اليمني يفكر في النزول الى مصر
    فإنه يشرف تايم ويسعده أن يكون في استقباله ويضيفه ثلاثة ايام بلياليها
    بشرط ان يكون هذا العضو من النوع الذي نقول عنه لا أرى لاأسمع لا أتكلم.

    مع خالص التحايا المعطرة بعبق البن
     

    جراهام بل

    مشرف سابق
    التسجيل
    5 أبريل 2003
    المشاركات
    12,156
    الإعجابات
    0
    نص مقتبس من رسالة : Time
    نص مقتبس من رسالة : الصلاحي

    الحبيب الصلاحي
    اسئلتك سواء كانت على الطائر او على الحمام الزاجل مقبولة

    وأي عضو من أعضاء مجلسنا اليمني يفكر في النزول الى مصر
    فإنه يشرف تايم ويسعده أن يكون في استقباله ويضيفه ثلاثة ايام بلياليها
    بشرط ان يكون هذا العضو من النوع الذي نقول عنه لا أرى لاأسمع لا أتكلم.

    مع خالص التحايا المعطرة بعقبق البن


    هاذي كلمه جديده جدي تايم :D
     

    Time

    محمد صالح الرويشان
    مشرف سابق
    التسجيل
    14 يوليو 2003
    المشاركات
    18,532
    الإعجابات
    1
    لقب إضافي
    نجم المجلس اليمني 2004
    اي كلمة ياعدولة
    هو في حاجة غلط لاسمح الله
    قولي وماتخبيش يازين

    وبعدين ليش تتلاعب بالاقتباسات وتضيف حرف القاف على عبق
    انته تقصد هذه
    طيب انته عملت كده ليه يامخربش
    قصدك ايه