اخوان اليمن يتهمون السعو

اليافعي 2008

قلم ماسي
التسجيل
30 مارس 2008
المشاركات
26,982
الإعجابات
7,545
وزارة الدفاع اليمنية تحمل السعودية مسئولية سقوط جبهات مارب - منتدى الآصالة والتاريخ حريب بيحان
وزارة الدفاع اليمنية تحمل السعودية مسئولية سقوط جبهات مارب

وزارة الدفاع اليمنية تحمل السعودية مسئولية سقوط جبهات مارب

2020-11-21 09:49




السعودية 5fb8b84a8fdc3.jpeg

شبوه برس - خـاص - مـأرب اليمن

وجهت وزارة الدفاع اليمنية التي يسطير عليها الاخوان اتهاما للتحالف العربي وتحديدا المملكة العربية السعودية بالتسبب بخسائر جيشها الاخيرة في جبهات مارب وأخرها سقوط معسكر ماس الاستراتيجي.
ونقل موقع "رأي اليمن "الاخباري التابع للشرعية تصريحا لوزارة الدفاع أتهمت فيه الرياض بالتسبب بسقوط جبهات مارب .
وقال الموقع الاخباري ان مصدر في وزارة الدفاع اكد ان الوزارة طلبت من السعودية دعما للتصدي لهجمات الحوثي في مارب مشيرا ان رد الرياض كان ":أنتم تريدون ان تنقلوا المعدات العسكرية الى أبين لمواجهة المجلس الانتقالي".
ويحاول الاخوان حرف الحقيقة وتحميل التحالف فشلهم واخفاقهم وتسليم الجبهات كما فعلوا طوال السنوات الماضية حين كانوا يحملون الامارات وحتى الرئيس هادي مسئولية سقوط جبهاتهم.
 

اليافعي 2008

قلم ماسي
التسجيل
30 مارس 2008
المشاركات
26,982
الإعجابات
7,545
عدن الغد | وكالة: جماعة الحوثي تسيطر على أحد أكبر معسكرات الشرعية في مأرب ة: جماعة الحوثي تسيطر على أحد أكبر معسكرات الشرعية في مأرب



السبت 21 نوفمبر 2020 02:24 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص:



قالت وكالة ان جماعة الحوثي سيطرت، فجر اليوم السبت، على أحد أكبر معسكرات الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، في محافظة مأرب .

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن مصدر في السلطة المحلية بمحافظة مأرب قوله ان جماعةالحوثي اقتحمت معسكر ماس الاستراتيجي في مديرية مدغل شمال غربي مدينة مأرب، إثر هجوم شنته من عدة محاور دارت على إثره معارك أوقعت العديد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

وأضاف أن "وحدات الجيش اليمني التي كانت متمركزة في معسكر ماس انسحبت عقب اختراق مقاتلي جماعة الحوثي خطوط دفاع المعسكر".

وأشار إلى أن استمرار الضغط العسكري لجماعة الحوثي على الجيش اليمني في مناطق باتجاه معسكر ماس، دفع القوات الحكومية، الأيام الماضية، إلى إفراغه من الآليات والعتاد الثقيل خاصة بعد سحب القوات السعودية عربات متنوعة ومدافع تابعة لها إلى معسكر تداوين شرق مدينة مأرب.
وأشارت وكالة "سبوتنيك" انه من شأن سيطرة جماعة الحوثي على المعسكر الاستراتيجي الذي يعد مقر قيادة المنطقة العسكرية السابعة في الجيش اليمني، إرباك القوات الحكومية خاصة أنه يمثل أحد أهم خطوط الدفاع عن مدينة مأرب، وسقوطه يمهد الطريق للجماعة في التقدم باتجاه المدينة التي تضم مقر وزارة الدفاع ومعسكرات تابعة للتحالف ومنشآت نفطية وأخرى حيوية.



اقرأ المزيد من عدن الغد | وكالة: جماعة الحوثي تسيطر على أحد أكبر معسكرات الشرعية في مأرب
http://www.adengd.net/news/506179/#ixzz6eS9Feg4L
 

vip-ar

عضو متميز
التسجيل
24 يناير 2015
المشاركات
1,918
الإعجابات
886

قالت مصادر مطلعة ان عدداً من الألوية العسكرية في الجيش اليمني تعتزم تنفيذ اعتصامات مفتوحة خلال الأيام القادمة أمام مقرات التحالف احتجاجاً على انقطاع الرواتب منذ اكثر من ثمانية أشهر، وتوقف ما يعرف بالإعاشة او التغذية التي كان يقدمها التحالف لوحداتهم العسكرية.
 

اليافعي 2008

قلم ماسي
التسجيل
30 مارس 2008
المشاركات
26,982
الإعجابات
7,545
عدن الغد | صحفية: مأزق مأرب سيُحل باتفاق حوثي-إصلاحي.. وهذه هي الحقيقة صحفية: مأزق مأرب سيُحل باتفاق حوثي-إصلاحي.. وهذه هي الحقيقة



الأحد 22 نوفمبر 2020 11:24 صباحاً
(عدن الغد)خاص:



علقت كاتبة صحفية يمنية على المعارك الدائرة في محافظة مأرب شرق البلاد بين قوات الجيش الوطني ومليشيات الحوثي الانقلابية التي تُحاول السيطرة على المحافظة.

وقالت مُنى صفوان في تدوينة لها على موقع "تويتر" مجرد أن مربع قتال الحوثي انتقل إلى محافظة مأرب معقل الإصلاح -الإخوان"بغض النظر عن المناطق العسكرية التي سيطر عليها الحوثي"أمر يدعو لإعادة النظر بحقيقة قوة الإصلاح مقارنة بالحوثيين.

وأردفت قائلة:" وبدوره ينعكس على حجم تمثيله السياسي القادم..موضحة أن مأزق مأرب سيحل باتفاق حوثي-اصلاحي وهذه وجهة نظر شخصية.




اقرأ المزيد من عدن الغد | صحفية: مأزق مأرب سيُحل باتفاق حوثي-إصلاحي.. وهذه هي الحقيقة
http://www.adengd.net/news/506380/#ixzz6eWUUW7OT