انسحاب القوات السعودية من مأرب..؟!

التسجيل
17 فبراير 2019
المشاركات
3,358
الإعجابات
3,207

ونفت المصادر عبر "المشهد اليمني"، الانباء الكاذبة التي تروجها وسائل اعلام تابعة لمليشيا الحوثي، الخاصة بانسحاب القوات السعودية المرابطة في المحافظة.

وأوضحت بأن التحركات السعودية مقتصرة على سحب المعدات الثقيلة من “آخر معسكرات المنطقة السابعة وهو معسكر “ماس” الواقع شرقي صنعاء.

وسحبت القوات السعودية اليوم 18 عربة عسكرية مختلفة الأنواع 2 مدافع من مواقع في ماس ووادي الجميدار إلى معسكر التداوين التابع للتحالف بالمحافظة .

ولم تتوقف المعارك بين الجيش اليمني المسنود بالمقاومة الشعبية ومقاتلات التحالف ضد المليشيا في محيط معسكر ماس، منذ السبت الماضي، على الرغم من سقوط عشرات القتلى والجرحى أغلبهم من الحوثيين.
 

الخبجي

قلم ماسي
التسجيل
7 مايو 2008
المشاركات
46,503
الإعجابات
25,823
ليس لهم تواجد في مارب
لهم طيران يقصف القوات الحكومية واخرها قبل اسبووع قصفو معسكر ماس ومكنو الحوثي من دخوله
 

السعدي 3

قلم ماسي
التسجيل
7 نوفمبر 2008
المشاركات
19,937
الإعجابات
6,709
هاشم الأحمر يبشر بسقوط مأرب ويعترف رسميًا بهزيمة الشرعية



الخميس 19 نوفمبر 2020 - الساعة:22:21:37

(الامناء/خاص)




كشف هاشم الأحمر، قائد المنطقة العسكرية السادسة في جيش الشرعية، اقتراب الحوثيين من السيطرة على مدينة مأرب أخر معاقل قوات الشرعية.
ونشر هاشم الأحمر مقطع فيديو بالتزامن مع تنصيب خصمه اللدود صغير بن عزيز قائد جديد للمنطقة العسكرية الثالثة وهو يتحدث لجموع من قيادات فصائله في مأرب، اعتراف فيها بانهيار معنويات من اسماهم بـ"الجيش الوطني"، وأن أغلب عناصر هذه الفصائل لم تعد موجودة إلا في كشوفات الراتب وتتمركز داخل المؤسسات الدولة في المدينة.
وألقى هاشم الأحمر باللوم على بن عزيز، مشيرا إلى أنه في السابق كان يقاتل عناصر هادي بجدية ومسؤولية وصدق رغم قطع المرتبات في إشارة إلى قيادة علي محسن للجبهة.
وحث الأحمر مقاتليه ببيع منازلهم، مشيرا إلى أن تلك المنازل التي تم بناءها لهم لا مستقبل لها في حال اجتاح من وصفهم بـ"الحوثيين" للمدينة التي قال إن: "حدة الدفاع عنها تراجعت بشكل كبير".
ولم تتضح دوافع هاشم من نشر المقطع وما إذا كان مغازلة للحوثيين أم في إطار صراع مع بن عزيز، لكن توقيت نشر المقطع يشير إلى أن الأحمر بات يستشرف الوضع في ظل التقدمات الأخيرة للحوثيين وإعلان مشايخ قبائل انشقاقهم عن الشرعية وانضمامهم للحوثيين، وكان آخرهم مشائخ الجدعان. | الأمناء نت هاشم الأحمر يبشر بسقوط مأرب ويعترف رسميًا بهزيمة الشرعية - الأمناء نت | أمانة الكلمة .. احترام الحقيقة