جرائم وعدوان ميليشيات الحوثي الارهابية المدعومه من ايران على المواطن اليمني

حرة الساحل

عضو متميز
التسجيل
4 نوفمبر 2009
المشاركات
1,965
الإعجابات
2,566
المليشيا تعتمد مقررين لتفخيخ عقول الطلاب
21 يمنيا مخطوفا على مشانق الحوثيين

صحيفة البلادaccess_time1 / ربيع الآخر / 1442 هـ 16 نوفمبر 2020chat_bubble_outlineضف تعليق


القاهرة – محمد عمر
أنهت ميليشيا الحوثي الانقلابية، حياة عشرات المدنيين الأبرياء بالإعدام شنقًا في العاصمة اليمنية صنعاء، بمزاعم التحريض ضد المليشيا، مواصلة انتهاكاتها المروعة لحقوق الإنسان في مناطق سيطرتها، بكل الوسائل، مستهدفة كل فئات المجتمع.
وقالت وكالة “سبأ” في نسختها الحوثية، أمس (الأحد): إن محكمة حوثية أصدرت حكمًا بإعدام 21 مدنيًا مخطوفًا في صنعاء، بتهم القيام بأعمال تحريضية ضد الميليشيا وعناصرها والدعوة لإغلاق المطارات والمنافذ البرية والموانئ البحرية، التي يسيطر عليها الحوثيون، فيما شمل القرار الحوثي مصادرة جميع أموال وممتلكات المحكوم عليهم العقارية والمنقولة.


وبعد تواصل التعذيب الحوثي لليمنيين، وضغطهم معيشيًا، أفادت مصادر محلية، أمس، بانتحار مواطن في محافظة إب شنقًا، بعد فشله في إلحاق أطفاله بمدرسة، بعد فرض الحوثيين رسومًا باهظة للالتحاق بالمدارس الحكومية. وقالت المصادر: إن المواطن عمار حيدر القراضي، وعد أولاده بتسجيلهم في المدرسة، كاشفة أنه طلب منهم اعتباره شهيدًا، إذا فشل في تسجيلهم يوم السبت، قبل أن يقدم على شنق نفسه.
وتفاقمت حالات الانتحار في محافظة إب والمناطق الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية؛ نتيجة تدهور الأوضاع المعيشية الصعبة للمواطنين؛ جراء فرض الميليشيا الجبايات والإتاوات، في ظل تدهور الأحوال الاقتصادية والمعيشية، نتيجة الحرب التي أشعلها الانقلاب الحوثي.

ولاتكتفي الميليشيا الحوثية بتعميق معاناة اليمنيين، ووأد فرص أطفالهم في التعليم، بل تعبث بالمناهج الدراسية لتفخيخ عقول الطلاب بأفكار تحرض على العنف والكراهية والطائفية.
فقد أصدرت إدارة المناهج في وزارة التربية والتعليم بصنعاء الخاضعة لسيطرة الانقلابيين بقيادة يحيى الحوثي، مقررين دراسيين جديدين، بنهج إيراني منحرف، وذلك تحت اسم “التربية الوطنية” و”التربية الاجتماعية”، في محاولة لتسميم عقول الآلاف من الأطفال، وظهور جيل جديد من الإرهابيين؛ إذ يحرض مقرر “التربية الوطنية” للمستوى التعليمي الخامس، الطلاب للانتقال من طلب العلم إلى الانضمام للقتال بجبهات القتال، بينما يدعو مقرر “التربية الاجتماعية”، للطائفية، وكراهية اليمنيين المناهضين للمشروع الحوثي.



وفي هذا السياق، قال المحلل السياسي والإعلامي اليمني علي محسن عميران: إن ميليشيا الحوثي الانقلابية تمارس أبشع الجرائم والممارسات والانتهاكات بحق أطفال اليمن، وكل فئات الشعب، للتغطية على هزائمها المتلاحقة في مختلف جبهات القتال. وأضاف لـ”البلاد”: إن الميليشيا تنتهج مخططًا ممنهجًا لغسل أدمغة الطلاب، وتجنيدهم، والزج بهم في الجبهات، ما يتنافى مع كل المعتقدات الدينية والأخلاقية وعادات وتقاليد المجتمع، ويمثل الأطفال رقمًا كبيرًا ضمن العناصر المقاتلة في صفوف الميليشيا، مستغلة الظروف الاقتصادية والمعيشية والاجتماعية الصعبة في البلاد.
 

حرة الساحل

عضو متميز
التسجيل
4 نوفمبر 2009
المشاركات
1,965
الإعجابات
2,566
منظمة حقوقية تصدر بيان هام بعد قيام جماعة الحوثيين بقتل طبيب أمام بوابة منزله في صنعاء
(يمن فويس - متابعات)

3-4 دقيقة

دانت منظمة إرادة لمناهضة التعذيب والإخفاء القسري العمل الإرهابي الذي قامت به الجماعة الحوثية بصنعاء باغتيال الدكتور/ بشير عسكر منصور حيث ‏اطلق عليه الحوثيون النار من الخلف وهو يهم بدخول بيته فقتل قبالة منزله أمام أسرته وأطفاله في جريمة إرهابية.
الجماعة الحوثية استهدفت جميع القطاعات المدنية بالإختطاف والتنكيل والسجن والتعذيب حتى الموت، لكنها في الفترة الأخيرة لجات المليشيات الحوثية للإغتيالات والتطهير العرقي الممنهج


كان السبب لحادثة الإغتيال هو رفض الدكتور أداء إتاوات طالبته بها الجماعة الحوثية كونه دفع لهم ٣ مرات في شهرين حيث أرغمته مليشيات الحوثي الإرهابية بدفع المجهود الحربي+ دفع الزكاة + دفع مجهود احتفالية المولد النبوي وقام بدفعها مجبراً
‏وبالأمس جائت إليه الجماعة الحوثية يطالبونه بدفع أتاوات جديدة فرفض الدفع كونه لم يعد يمتلك مالاً يكفيه لمزاولة عمله واعتبر ذلك نهباً مجحفاً بحقه ونهباً للأدوية من صيدليته التي أصبح يمتلكها شكلاً فقط اما مضموناً فدخلها بل ورأس المال قد أصبح للنهابين الحوثيين .
‏تركته الجماعة الحوثية بعد أن رفض الدفع خشية انتباه الناس وتجمعهم خشيةً الإعلام فتركوه حتى عاد إلى بيته وعند وصوله أمام بوابة منزله اطلقوا النار عليه من الخلف مروعين زوجته وأطفاله الذين فجعوا بأبيهم ولم يشفع لهم صغر سنهم ولفظ أنفاسه الأخيرة على الفور

‏إننا في منظمة إرادة لمناهضة التعذيب والإخفاء القسري نستهجن وندين هذه الأعمال الإجرامية التي تقوم بها جماعة الحوثي وبصورة شبه يومي
ونطالب جميع المنظمات الحقوقية المحلية والمنظمات الدولية والناشطين والرأي العام
للتحرك والضغط الحقوقي والإعلامي والسياسي ‏لإيقاف شلالات الدماء التي تقوم بها مليشيات الحوثي الإرهابية وإيقاف جرائم التطهير العرقي .
ونطالب الحوثيين بتسليم المشرف الحوثي الذي قام بقتل الدكتور ظلماً وعدواناً لينال عقابه
 

الكمين

قلم ماسي
التسجيل
22 أغسطس 2015
المشاركات
14,507
الإعجابات
12,487

حرة الساحل

عضو متميز
التسجيل
4 نوفمبر 2009
المشاركات
1,965
الإعجابات
2,566
الحوثي يمنع مصابي كورونا من المستشفيات
أبها: سلمان عسكر23:00 الأربعاء 18 نوفمبر 2020
mobile logo



مع قيام الحوثيين خلال الفترات السابقة، بمنع الشرائح اليمنية من الاستفادة من الخدمات الطبية، إلا بمقابل مادي كبير، يعجز الكثير عن توفيره، بالإضافة إلى أزمة جائحة كورونا، كشف مصدر طبي في صنعاء توجيهات وزير الصحة والسكان الحوثي، طه المتوكل، بعدم استقبال حالات كورونا بالمستشفيات التابعة لسيطرتهم، مع حصرهم بمنح العناية الطبية لعناصر الحوثيين وأقاربهم فقط. وأوضح المصدر أن قرار المنع الحوثي، يأتي في ظل تردي الخدمات الصحية، وسيزيد من أعداد الوفيات وارتفاع عدد الإصابات، وحدوث كارثة صحية بسبب التعنت الحوثي.

ارتفاع الحالات

أكد المصدر أن صنعاء تشهد ارتفاعا كبيرا في حالات مرض كورونا، مع تحفظات متعمدة من الحوثيين بعدم إعلان الأرقام الصحيحة، وعدم توجيه المواطنين بالتقيد بالإجراءات الوقائية الطبية لمواجهة المرض، إضافة إلى التعمد بإجراء الامتحانات الدراسية في المدارس والجامعات، تحت مخالطة كبيرة، إلى جانب سوء التنظيم في المواقع التجارية والمطاعم، وغيرها من أماكن تجمعات الناس.

المواد الطبية

أشار المصدر إلى أن الحوثيين صادروا كافة الخدمات الطبية لمصالحهم الخاصة، واستنزفوا كافة مواد الإغاثة الطبية، وقاموا بتحويلها للجبهات والمستودعات الخاصة بتلك القيادات.

كما أن هناك قيادات حوثية، قامت بتحول كميات من الأدوية والمستلزمات الطبية المختلفة لمنازلهم، وتعرض عدد من المستشفيات في وقت سابق لعمليات نهب من تلك العصابات الحوثية.

التدخل الفوري

طالب المصدر بتدخل دولي فوري، نظرا للمعاناة التي يعيشها السكان في صنعاء، من تمرد ومعاملة الحوثيين في المجالات الصحية، خاصة وأن هناك مستوصفات أغلقها الحوثيون، وحولوها لثكنات عسكرية، كما أن المستشفيات القائمة تعاني نقصا في الخدمات والأدوية. وقيام الحوثيين بإجبار عدد من الأطباء علي الذهاب إلى الجبهات، للإشراف على صحة عناصرهم القيادية فقط، متجاهلين بقية المقاتلين، ويتركونهم لمواجهة مصيرهم بالموت دون أي عناية بهم.

كيف يساهم الحوثي في رفع إصابات كورونا

إجبار عدد من الأطباء علي الذهاب إلى الجبهات للإشراف على صحة عناصرهم القيادية فقط

التعمد بإجراء الامتحانات الدراسية في المدارس والجامعات تحت مخالطة كبيرة

سوء التنظيم في المواقع التجارية والمطاعم، وغيرها من أماكن تجمعات الناس

منع استقبال حالات كورونا بالمستشفيات التابعة لسيطرتهم

عدم توجيه المواطنين بالتقيد بالإجراءات الوقائية الطبية

التحفظ المتعمد بعدم إعلان الأرقام الصحيحة

تعرض عدد من المستشفيات لعمليات نهب

استنزفوا كافة مواد الإغاثة الطبية

مصادرة كافة الخدمات الطبية

إغلاق المستوصفات
 

الكمين

قلم ماسي
التسجيل
22 أغسطس 2015
المشاركات
14,507
الإعجابات
12,487
الأشقاء في العربية اليمنية يعانون معاناة كبيرة
جراء ظلم الحوثيين لهم و معاملتهم السيئة..

اثقلوا على كاهل مواطنيهم ونكلوا بهم وافقروهم في مؤشر خطير لا ينم عن أخلاق
وسماحة ديننا الإسلامي الحنيف..

كل تلك المعاناة سببها قادة الأحزاب القبيحة و الفاسدة الهاربة من مسؤلياتها تجاه مواطنيهم
بتركهم لرعاع الحوثي فريسة سهلة يعمل بهم مايشاء ظلمآ وعدوانآ.

لا أدري إلى متى يستمر هذا الوضع الكارثي
في مختلف بقاع العربية اليمنية التي يسيطر
عليها أتباع الحوثي وبتعليمات وخطط تأتيهم
من طهران عبر الحاكم الفعلي لصنعاء وايرلو..

ليست هناك بوادر إنقاذ لتحرير صنعاء من همجية
الحوثيين في ظل تمرد تام من عليهم الأخذ بناصية تحرير صنعاء سواء الشرعية او جيشها
الواطي المتآمر على شعبه بقية البحث والسيطرة على منابع الثروات لإبقاء مصالحهم
الشخصية على حساب شعب مكلوم ويعاني
منذ ست سنوات.

قبح الله كل ترك واجبه الوطني والديني و ذهب يساند تلك الفرق الخبيثة من أجل الفتات و لمصلحة أشخاص معدومي الضمير والإنسانية.
 

حرة الساحل

عضو متميز
التسجيل
4 نوفمبر 2009
المشاركات
1,965
الإعجابات
2,566
الحوثيون يجبرون اليمنيين على النزوح من الحديدة

وزارة حقوق الإنسان: 42 ألفا و488 انتهاكا بحق أطفال صنعاء
السبت - 21 نوفمبر 2020
مكة - عدن، تعز


أسرة يمنية تفترش الشارع بسبب الحوثيين (مكة)

نزحت عشرات الأسر من أبناء الحديدة من حي منظر الشعبي التابع لمديرية الحوك، بسبب استمرار قصف الميليشيات الحوثية لمنازل المواطنين بقذائف المدفعية.

وأكد المركز الإعلامي لألوية العمالقة على أن عشرات العائلات نزحت من حي منظر جنوب مدينة الحديدة إلى مناطق آمنة من أجل الحفاظ على أرواحهم، واضطرت إلى ترك منازلها قسرا جراء استمرار القصف الحوثي على حي منظر، الذي أسفر عن تدمير عشرات المنازل.

وشهد الحي موجة نزوح سابقة للعائلات في الأيام الماضية إثر القصف الصاروخي والمدفعي الذي تقوم به الميليشيات الحوثية، ضمن خروقاتها للهدنة الأممية بالحديدة.

وكانت منظمة الهجرة الدولية أكدت على نزوح أكثر من 150 ألف شخص منذ بداية العام الجاري، بسبب الصراع المستمر بين الحكومة الشرعية وميليشيات الحوثي الانقلابية، وقالت «إن أكثر من 158.200 شخص في اليمن نزحوا منذ بداية هذا العام، معظمهم نزحوا بسبب الصراع».

وأشارت إلى أن محافظة مأرب شهدت أعلى نسبة نزوح، حيث انتقل أكثر من 100.000 شخص إلى مواقع النزوح المزدحمة في المدينة والمناطق المحيطة بها.

إلى ذلك كشف تقرير صادر عن مكتب حقوق الإنسان بأمانة العاصمة صنعاء عن 42 ألفا و488 انتهاكا ارتكبته ميليشيات الحوثي بحق الأطفال بأمانة العاصمة صنعاء، خلال الفترة من نوفمبر 2019 وحتى نوفمبر 2020م، وتنوعت الانتهاكات بين القتل والاختطافات والإصابات والاعتداء الجسدي والتجنيد ونهب الإغاثات ونهب واقتحام المؤسسات الصحية والتعليمية وإقامة أنشطة وفعاليات طائفية لطمس الهوية.

وقال مدير مكتب حقوق الإنسان بأمانة العاصمة فهمي الزبيري «إن الانتهاكات بحق الأطفال في تزايد مستمر في ظل التراخي الدولي تجاه ممارسات وجرائم الحوثيين»، لافتا إلى أن إفلات الجناة من العقاب يشجع على ارتكاب المزيد من الانتهاكات ضد الطفولة في اليمن، ويزيد معاناتهم في الجانب الصحي والإنساني والتعليمي مما يفاقم من المأساة.

ودعا الزبيري المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والمحلية إلى الوقوف بجدية لحماية أطفال اليمن من التعسفات وعمليات التجنيد الواسعة لمن هم دون السن القانونية، والتسرب من المدارس. محذرا من تغيير المناهج وتطييف التعليم وتعبئة الأطفال بأفكار تتنافى مع القيم الدينية والوطنية وتعمل على تمزيق النسيج الاجتماعي وتعزيز ثقافة الموت والكراهية.

من جهته، أكد وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني «إن تجاهل المجتمع الدولي لممارسات ميليشيات الحوثي الإرهابية لم يعد مقبولا»، مشددا على أنها أعاقت طيلة ستة أعوام كل الجهود التي بذلها المجتمع الدولي وتحركت كأداة إيرانية قذرة لتنفيذ سياسة نشر الفوضى والإرهاب في المنطقة‏.
 

حرة الساحل

عضو متميز
التسجيل
4 نوفمبر 2009
المشاركات
1,965
الإعجابات
2,566
نائب مستقيل من "نواب الحوثيين": المليشيا تنتهك كرامة الإنسان اليمني
آخر تحديث : 24 نوفمبر 2020 KSA 00:25
تاريخ النشر : 24 نوفمبر 2020 KSA 00:26


مليشيا الحوثى تستخدم العنف والسلاح فى التعامل مع اليمنيين فى مناطق سيطرتها

كشف عضو مجلس النواب الخاضع لسيطرة الحوثيين في صنعاء، عبده محمد عبدالله بشر، حجم الانتهاكات الحاصلة. وجاء ذلك بعد اعلان استقالته قبل ايام تحت تهديد الحوثي

وقال في تدوينة على حسابه على فيسبوك، إن "تجويعا ممنهجا وإذلالا متعمدا وانتهاكا لكرامة الإنسان اليمني" يحصل، في إشارة إلى انتهاكات ميليشيات الحوثي.وبينما يعاني الشعب اليمني من أوضاع معيشية مزرية، كشف عملية نهب لمئات المليارات من قبل الميليشيات بدل دفعها لتأمين رواتب الموظفين.

وأوضح في السياق، أن الإيرادات للعام 2020 من الجمارك وصلت إلى 69.668 مليار ريال، من دون إيرادات جمارك النفط والغاز، في حين وصلت إيرادات الضرائب إلى 469.229 مليار ريال، والاتصالات إلى 25.047 مليار ريال، وفائض الأرباح 60.675 مليار ريال، والإيرادات الذاتية الأخرى إلى 24.512 مليار ريال، ليصل الإجمالي العام إلى 649.131 مليار ريال (2.6 مليار دولار).

كما أكد أن ميليشيات الحوثي سحبت على المكشوف مبلغ 559.383 مليار ريال من البنك المركزي دون دفع الرواتب، مع العلم أنه واجب، بحسب تعبيره، في صنعاء الخاضعة لسيطرتها. وقال: بعيدا عن أي مزايدات أو خلافات، الجميع يؤمن بأن الراتب حق، وواجب الدفع أو توفير بدائل لمدة مؤقتة لسد حاجة ومعيشة الموظف والمواطن، مضيفا أن التنصل أو عدم صرف المرتبات جريمة لا تسقط بالتقادم.يذكر أن بشر قدم استقالته الأسبوع الماضي، بعد أن كشف تعرضه للتهديد والترهيب من قبل أنصار القيادي الحوثي مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الانقلابي، بعد انتخابه عضوا في هيئة رئاسة مجلس النواب.
 

حرة الساحل

عضو متميز
التسجيل
4 نوفمبر 2009
المشاركات
1,965
الإعجابات
2,566
أم علي ومحمد البخيتي تقاطع أولادها عقب اقتحام الأخير فلة الأول بتوجيهات من عبدالملك الحوثي
أخبار محلية
الإثنين - 09 نوفمبر 2020 - الساعة 11:04 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /خاص
قال القيادي في مليشيات الحوثي المنشق علي البخيتي بأن محافظ ذمار أخيه محمد البخيتي اقتحم فلته ليستولي عليها بتوجيهات من زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي .

وأشار علي البخيتي بأن هذا الأمر تسبب بفتنة بينه وبين أخيه محمد ما تسبب في مرض والدته التي قررت مقاطعتهم الإثنين.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات لعلي البخيتي قال فيها:
نائب رئيس مجلس الشورى في سلطة الحوثيين بصنعاء وعضو المجلس السياسي للجماعة ومحافظ ذمار شقيقي محمد البخيتي يقوم بتهديد مدير مكتبي وابن خالي عبدالرحمن الضوراني بالسجن ليغادر وأسرته الفلة التي بها سكني ومؤسسة المحاماة التابعة لي دون مسوغ قانوني قائلًا أن لديه توجيهات مباشرة من مكتب عبدالملك الحوثي.. 1️⃣

‏وكان شقيقي الحوثي محمد البخيتي قد هدد علنًا في تغريدة سابقة بأنه سيصادر كل ممتلكاتي معتبرًا أني من "المرتزقة" حسب قوله، وأكد أنه سيصادرها حتى بدون توجيهات من القضاء المسيطر عليه من الحوثيين، في سابقه هي الأولى من نوعها ان يعلن مسؤول في سلطة ما أنه وبنفسه سيخرق قوانين تلك السلطة2️⃣

‏وقبل أكثر من أسبوع اقتحم شقيقي محمد مع مسلحين الفلة وحاولوا نهب محتوياتها ثم تراجعوا بعد نشري لصور من واقعة الاقتحام، ثم ادعى المكتب السياسي للحوثيين عبر (علي العماد) ان هناك نزاع بيني وبين آخرين حول الفلة ولم يتمكنوا من إبراز شكوى ولا استدعاء أو أمر من أي جهة قضائية تحت سلطتهم3️⃣

‏يريد الحوثيون نهب ممتلكاتي وتلبيس القضية بنزاعات خاصة غير موجودة، ولو كان هناك من ينازعني على أي شيء في المؤسسة لكان تقدم بشكوى للقضاء منذ وقت مبكر، وبالتالي فاستهداف ممتلكاتي هو استهداف لمواقفي السياسية تجاه الجماعة، وما كنت أتمناه منهم هو أن لا يفتنوا بيني وبين شقيقي محمد4️⃣

‏شقيقي محافظ ذمار لا علاقة له بصنعاء ومع ذلك يقوم مكتب عبدالملك الحوثي بتكليفه باقتحام ممتلكاتي، بحسب ما يقوله محمد لأقاربي أن لديه توجيهات من "مكتب السيد" ولا أدري لماذا لا تكون التوجيهات المزعومة عبر القضاء ان كان هناك حق عندي لأحد ولماذا اسلوب البلطجة وشغل العصابات والمليشيات5️⃣

هذه الفلة ومؤسسة المحاماة أكل فيها الحوثيون وشربوا وجلسوا معي، ومنهم صالح الصماد وحسين العزي ⁦‪@hussinalezzi5‬⁩ وعبدالملك العجري ⁦‪@alejri77‬⁩ واليوم يرسلون شقيقي لاقتحامها ويفتنون بيننا ما تسبب في مرض والدتي ومقاطعتها لكلينا| عبدالملك الحوثي وجماعته لا يحترمون أي قيم ولا أعراف وقوانين6️⃣

‏أحمل عبدالملك الحوثي وجماعته مسؤولية ما يحدث لممتلكاتي وأسرة مدير مكتبي بمن فيهم خالتي وخالة محمد كذلك، ويفترض بهم أن كان ما يزعمونه من خلافات صحيح أن يظهروا أي شكاوى وأوامر صادرة حتى من قضائهم ضدي لا أن يختلقوا بتغريداتهم على تويتر قضايا لا وجود لها مبررين إستهدافهم لي7️⃣

‏مؤلم أن يسلط الحوثيون الشقيق على شقيقه، ويزرعون الفتنة في الأسرة الواحدة، ويخرق نائب رئيس مجلس الشورى ومحافظ ذمار في سلطتهم القانون مستندًا الى مكتب عبدالملك الحوثي كما يقول متجاوزًا كل الجهات الحكومية التي هي بالأساس تحت أيديهم وبإمكانهم إضفاء الشرعية على كل تصرفاتهم الهمجية.8️⃣

‏لا أهتم لممتلكاتي في اليمن فقد غسلت يدي منها من لحظة مغادرتي لكني لن اتركها تذهب بدون ثمن، وسأفضح الحوثيين في كل محفل وأثبت كيف يستخدمون أقذر الوسائل لنهب من يعارضهم حتى بالكلمة والحرف، ولأثبت كذلك أن عقلية الحوثيين عقلية مليشيات مع زعمهم أنهم دولة ويحترمون القضاء والقانون9️⃣

‏وسأواصل النشر عن القضية أول بأول ليعرف العالم أكثر وأكثر حقيقية هذه الجماعة وقائدها الذي لا يحترم السلطة ولا القضاء الذي تحت سيطرته، وكيف انه يوجه شقيق بالاعتداء على ممتلكات شقيقه ويجبره على السفر من ذمار لكي ينتهك القانون بيديه ويشفي غليله من معارض مدني أوجعه لسانه وقلمه🔟
 
التعديل الأخير: