جرائم وعدوان ميليشيات الحوثي الارهابية المدعومه من ايران على المواطن اليمني

حرة الساحل

عضو متميز
التسجيل
4 نوفمبر 2009
المشاركات
1,965
الإعجابات
2,567
إصابة 5 أطفال في استهداف حوثي لأحياء تعز
  • عدن - البيان
التاريخ: نوفمبر 2020

قصفت ميليشيا الحوثي الإيرانية، الأحياء الشرقية لمدينة تعز وأصابت خمسة أطفال وسببت حالة من الفزع في أوساط طلاب المدارس الذين فروا من مدارسهم على وقع الانفجارات التي هزت الحي.
وقال شهود لـ«البيان» إن ميليشيا الحوثي استهدفت حي الكمب بجوار جامع الخير بعدة قذايف ما تسبب في سقوط خمسة أطفال بينهم ثلاثة من أسرة واحدة أثناء عودتهم من المدرسة في مديرية صالة شرق مدينة تعز كما وأصابت منزلاً يقيم فيه الأطفال الثلاثة.
وبينما كانت ميليشيا الحوثي تقصف الأحياء السكنية شرق المدينة، اندلعت احتجاجات وقطع طرق احتجاجاً على فوضى عصابات يديرها مسؤولون مدنيون وعسكريون في المدينة المحاصرة منذ خمس سنوات.
 

حرة الساحل

عضو متميز
التسجيل
4 نوفمبر 2009
المشاركات
1,965
الإعجابات
2,567
اليمن والحوثي: "يدمرون تراث صنعاء".. الحوثي تحول منازل تاريخية لمتاجر
العربية.نت - أوسان سالم

4-5 دقيقة




سمحت ميليشيا الحوثي الانقلابية، خلال الفترة الماضية، لرجال أعمال بشراء بعض البيوت في مدينة صنعاء القديمة، المدرجة على قائمة التراث العالمي، وهدمها وتحويلها إلى متاجر عبر إقامة مبانٍ حديثة بدلاً منها.

وحذّر سفير اليمن لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "اليونسكو" محمد جميح، من تغييرات تجريها ميليشيا الحوثي على مباني صنعاء القديمة، في مخالفة لوضع المدينة التاريخية المصنفة في قائمة التراث العالمي.
كما قال في تغريدة على صفحته بموقع تويتر، إنه "بدلاً من أن تمنع ميليشيا الحوثي أي استحداثات أو بناء حديث في صنعاء القديمة، سمحت للتجار بشراء بعض البيوت وهدمها وتحويلها إلى متاجر".

صنعاء القديمة


صنعاء القديمة

وأضاف: "هذا العمل مخالفة للوائح اليونسكو في الحفاظ على المدن التاريخية" محذراً: "إنهم يدمرون تراث صنعاء".
إلى ذلك، تعد صنعاء القديمة إحدى أقدم المدن العربية، حيث تجاوز عمرها آلاف السنين وفق مؤرخين‎، وتمتاز بطابع معماري فريد، ما أهلها لتكون ضمن المدن التاريخية العالمية، كما أنها واحدة من مدن العالم الأكثر جمالاً، لطابعها التاريخي وخصائصها المعمارية الفريدة، وعلى الأخص المباني متعددة الطوابق، المزينة بأشكال هندسية.
ويتجلى تراثها الديني والسياسي في عمارة 103 مساجد و14 حماما وأكثر من ستة آلاف منزل، بنيت جميعها قبل القرن الحادي عشر، وتم إدراجها عام 1986 ضمن قائمة التراث العالمي، من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "اليونسكو"، ‎غير أن تحذيرا شديد اللهجة تلقته المدينة، العام الماضي، من (اليونسكو) بإخراجها من قائمة التراث العالمي.



من جانبه، قال الأمين العام لليونسكو في اليمن أحمد المعمري، إن تحذير المنظمة العالمية لصنعاء بسبب المخالفات الفنية التي تغص بها المدينة، والتي مثلت استحداثات غيّرت الصورة التي دخلت بها المدينة قائمة التراث العالمي، مثل تجاوز طوابق كثير من المباني العدد المسموح به، واستحداث مبان إسمنتية، مثلت خروجا صارخا على النمط المعماري للمدينة.
وخلال شهري يوليو وأغسطس الماضيين، شهدت العاصمة صنعاء أمطاراً غزيرة وتدفقاً للسيول تسببت في انهيار أكثر من 111 منزلاً أثرياً بشكل كلي وجزئي في صنعاء القديمة، وألحقت أضراراً بالمدينة وسورها التاريخي، في ظل إهمال من قبل سلطات الميليشيا التي تحكم صنعاء منذ أواخر العام 2014.
 

حرة الساحل

عضو متميز
التسجيل
4 نوفمبر 2009
المشاركات
1,965
الإعجابات
2,567
اليمن والحوثي: صنعاء.. وفاة أكاديمي بعد إطلاق سراحه من سجون الحوثي
العربية. نت - أوسان سالم

دقيقتان



توفي في العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرة ميليشيات الحوثي الانقلابية، اليوم الأحد، الأكاديمي والسياسي المعارض، الدكتور عدنان عبدالقادر الشرجبي، أستاذ علم النفس بكلية آداب جامعة صنعاء.

عناصر من ميليشيات الحوثي أرشيفية


عناصر من ميليشيات الحوثي "أرشيفية"

وتوفي الأكاديمي الشرجبي بعد 26 يوما على خروجه من سجون ميليشيات الحوثي في صنعاء، والتي منعت عنه علاج أمراض مزمنة مصاب بها وتدهورت صحته في زنازينها، وفق مصادر أكاديمية مقربة من عائلته.

وكانت ميليشيا الحوثي، اختطفت الأكاديمي البارز الشرجبي في 9 سبتمبر الماضي، من محيط منزله بينما كان في طريقه إلى كلية الآداب وسط العاصمة، كما اقتحمت منزله في وقت لاحق، قبل الإفراج عنه بوساطة بعد شهر، نظرا لحالته الصحية.
ووصف ناشطون يمنيون وفاة الدكتور الشرجبي، بأنها "واحدة من جرائم الإعدام التي تنفذها ميليشيا الحوثي بصنعاء على مراحل".. مؤكدين أنه خضع للتعذيب خلال فترة اختطافه وخرج وهو بحالة صحية سيئة ما أدى إلى وفاته.
 

حرة الساحل

عضو متميز
التسجيل
4 نوفمبر 2009
المشاركات
1,965
الإعجابات
2,567
اليمن.. تفخيخ حوثي بالألغام لمسجد بتعز و"مسام" ينزعها
1604585893879.jpeg

آخر تحديث: 05 نوفمبر ,2020: 05:04 م GST
فخخت ميليشيات الحوثي الانقلابية مسجداً في مديرية موزع بمحافظة تعز، جنوب غربي اليمن، بعشرات الألغام الأرضية، التي تمكن المشروع السعودي لنزع الألغام في اليمن "مسام" من انتزاعها.

وقال قائد الفريق 23 مسام المهندس، عبده إبراهيم، إن فريقه تمكن من تأمين مسجد قرية البويقة مديرية موزع من عشرات الألغام الأرضية الخاصّة بالمدرعات كانت ميليشيا الحوثي قد زرعتها في محيط المسجد وأمام بوابته الرئيسيّة.

وأفاد بيان نشره المكتب الإعلامي لمسام، الخميس، أن استهداف المساجد ودور العبادة منهج دأبت عليه ميليشيات الحوثي منذ انقلابها المسلح على الدولة في اليمن، وهو ما أكدته تقارير حقوقية يمنية، والتي أفادت أن مئات المساجد في اليمن تعرّضت إلي التفجير والتدمير الكلي من قبل الميليشيات الحوثية.


تفكيك ألغام حوثية - أرشيفية

وأشار إلى أن ميليشيات الحوثي، في قرية البويقة بمديرية موزع استخدموا طريقة أخرى عبر زرع عشرات الألغام الأرضية حول محيط وحرم مسجد القرية بهدف القتل الجماعي للأهالي الشيوخ والشباب والأطفال.

وكان مشروع "مسام"، أعلن في وقت سابق، نزع 2151 لغما وعبوة ناسفة وقذيفة غير منفجرة من مخلفات ميليشيا الحوثي الانقلابية، في مديرية موزع، مزروعة في الطرقات الرئيسية والفرعية بالمديرية وكانت تشكل عائقا كبيراً لحركة المواطنين وتنقلاتهم.

واستطاعت فرق المشروع تأمين مساحة تبلغ 293,166 مترا مربعا، وهي عبارة عن ممرات طرق ومساحات زراعية ومناطق تجمعات سكنية في مديرية موزع.
يذكر أن ميليشيا الحوثي الانقلابية زرعت مئات الآلاف من الألغام والعبوات الناسفة في مختلف المناطق اليمنية، ما أدى إلى مقتل وإعاقة الكثير من المدنيين بينهم نساء وأطفال.

واقتصر استخدام الألغام على ميليشيا الحوثي بشكل حصري، إذ تشير التقارير إلى أن هناك أكثر من مليوني لغم أرضي زرعه الحوثيون في أكثر من 15 محافظة يمنية، بجميع الأنواع: مضاد للمركبات والأفراد والألغام البحرية، معظمها ألغام محلية الصنع أو مستوردة وتم تطويرها محليًا، لتنفجر مع أقل وزن.

وغدت الألغام الأرضية أحد أبرز أسلحة الحوثيين التي تستهدف الأبرياء في الجبال والوديان والسهول وفي الأحياء السكنية، فلا ينسحب الحوثيون من منطقة إلا بعد أن تكون منكوبة بمئات الألغام المزروعة، وهو ما يتسبب بوقوع الآلاف ضحايا لها الآن ومستقبلاً بين قتلى ومعاقين، خصوصًا أنه يتم زرع هذه الألغام بدون خرائط، الأمر الذي يجعل عملية نزعها أو الوصول إليها صعبا للغاية.
 

Tuwaiq

قلم فضي
التسجيل
15 ديسمبر 2018
المشاركات
4,440
الإعجابات
7,453
ارجو تثبيت هذا الموضوع (المهم) بدلاً من موضوع (كورونا) أو على الأقل بجانبه ؟!
 
التعديل الأخير:

حرة الساحل

عضو متميز
التسجيل
4 نوفمبر 2009
المشاركات
1,965
الإعجابات
2,567
تقرير فيديو | اللعبة المتفجرة.. حسنٌ ورفاقه ضحايا لغم من مخلفات الحوثي في الدريهمي




وكالة 2 ديسمبر الإخبارية - خاص

كان الهدوء يملأ المكان، إلا من صوت الرياح العاصفة، أو طفلٍ جائعٍ يعبر عن حاجته للطعام بالبكاء، في قلب المشهد، وعلى شرفة البحر أطفالٌ يلعبون حفاةً في ظل خيمة متهالكة، يبحثون عن فرصتهم للعب، ثم ينصرفون إلى أعمالهم، إما إلى رعي الماشية، أو جلب المياه إلى أسرهم من آبار القرية.


كنا هناك في الدريهمي، المديرية الواقعة جنوب محافظة الحديدة، حيث يُحاصر بعض سكانها من الطعام والماء والدواء، من قبل مليشيا الحوثي، ويجبرون على البقاء في المقدمة ليكونوا دروعًا بشريةً، تحتمي من ورائها جماعة الشر الحوثية.

لفت انتباهنا طفلٌ يتعثر في المشي بقرية الجريبة، إحدى قرى الدريهمي، حيث شهد المكانُ عشراتِ الجرائم التي ارتكبتها مليشيا الحوثي، مخلفةً ضحايا في صفوف الأبرياء، بعضهم قتلى وآخرون جرحى، وثمة من نزح أو شُرد، أو تقطعت به السبلُ في مناطق أخرى.

إنه الطفلُ حسن، لاحظناه يتجول في أروقة الحي المبني من القش وسعف النخيل والأعمدة الخشبية، لديه عكازٌ يعوضه عن قدمه، التي أصابتها شظية جسم متفجر من مخلفات مليشيا الحوثي الإرهابية.

حينما كان الطفلُ حسن يلعب مع أقرانه، عثروا بين منازل القش على لغم حوثي لم يعرفوا ماهيته في البداية، ثم ظنوه لعبة، فحاولوا استغلال هذا الجسم الغريب في تطوير لعبتهم، وتناولوه من طفلٍ لآخر، حتى انفجر ليسفر عن مقتل طفلة وإصابة آخرين، من بينِهم حسنٌ وشقيقته.

كانت فرصةُ السفر قد هُيأت لحسن، لينتقل إلى الأردن ويتمَ علاجه هناك، لكن إجراءاتِ وقيودَ السفرِ التي فرضتها الدولُ مع تفشي فيروس كورونا، حالت دون سفره حتى اليوم.

لقد كان الجسم المتفجر الذي سبب هذه الكارثةَ مزروعا داخل المنزل، وليس في الخارج، لتقود الجريمة الحوثية الأهالي بعد وصولهم الحي الجديد، إلى العثور على متفجراتٍ متنوعة وذخائرَ مجهزةٍ للانفجار بداخل منازلهم.

تحدث والد الطفلِ حسن لـ"2ديسمبر" بلكنة تهامية مشبعةٍ بالكمد والحزن، كيف لا وهو يرى طفله أمام عينيه يعيش العذاب والمعاناة، وقد فعل لأجله الكثير، وما زال بحاجة للمزيد، حتى يراه وقد عاد إلى حياته الطبيعية، وتجاوز وضعَ الإصابة التي سببتها جريمةُ المليشيا الحوثية.
 

حرة الساحل

عضو متميز
التسجيل
4 نوفمبر 2009
المشاركات
1,965
الإعجابات
2,567
”إذا غريمك القاضي من تشارع”.. الحوثيون يعذبون مختطف يمني ”سبعيني” حتى الموت بعد رفضه التنازل عن أرض لقاضي (صورة) | المشهد اليمني
المشهد اليمني - خاص

2-3 دقيقة


توفي مواطن من أبناء مديرية العدين بمحافظة إب بعد حبس لأكثر من تسعة شهور في سجون المليشيا الحوثية، بعد أن زج به في السجن لرفضه منح جزء من أرض تابعة له لصالح مقرب من قاضي حوثي لتحويلها طريق إضافية له؛ وفقا لمصادر محلية.
وقالت المصادر لـ"المشهد اليمني"، أن المختطف محمد علي حسن الأديب - رجل مسن يبلغ من العمر أكثر 75 سنة - توفي بسجن للحوثيين بمديرية القفر والذي تم سجنه فيها لأكثر من تسعة أشهر ظلما وعدوانا للضغط عليه للتنازل عن حقه .
وأشارت المصادر الى أن الحاج محمد الأديب تعرض لجميع أنواع التعذيب في سجن المليشيا وتم منع الزيارة عنه حتى توفي وتم تسليم جثته لأهله مقابل مبالغ مالية .
وبينت المصادر أن القاضي الحوثي إياد ملفي رئيس محكمة القفر الابتدائية اتهم الأديب بمحاولة نشر الفوضى في المديرية وتهم أخرى كيدية بعد تجمهر المواطنين في المديرية للمطالبة بإطلاق سراحه .
ونفذ العشرات من أبناء مديرية القفر مظاهرة قبل أربعة أشهر، أمام محكمة الاستئناف بمدينة إب للتنديد بما وصفوه أعمال وممارسات رئيس محكمة القفر الابتدائية؛ رفعوا خلالها لافتة "إذا غريمك القاضي من تشارع" .
وتم سجن الأديب من قبل رئيس المحكمة بعد وقوفه مع أحد أقاربه "ابن خالته " وذلك بتنفيذ حكم مطعون فيه أمام محكمة استئناف محافظة إب والتي تمارس شتى أنواع الظلم ضد أبناء مديرية القفر، منها سجن المواطنين وتغريمهم مبالغ مالية.
 

حرة الساحل

عضو متميز
التسجيل
4 نوفمبر 2009
المشاركات
1,965
الإعجابات
2,567
مليشيا الحوثي الانقلابية تحول مصلحة الأحوال المدنية إلى بوابة ابتزاز