حكومة مناصفة بين جنوب موجود ومحرر وبيد أبناءه ،، وشمالا مازال مفقود والحليم تكفيه الاشاره

اليافعي 2008

قلم ماسي
التسجيل
30 مارس 2008
المشاركات
26,950
الإعجابات
7,532
حكومة المناصفة بين الشمال والجنوب


بها تنتهي اسطورة الفرع عاد إلى الأصل لتندثر إلى الأبد إلى مزابل التاريخ ،، وبها كذلك تعود للجنوب كينونته السياسية والجهوية الخاصة به والتي حاولوا طمسها طوال ربع قرن واكثر ليجعلوا من الجنوب مجرد تابع لهم ،، لا شريك معهم .



مسميات الوزارات ليست محور الكلام لكن مايجب ان يفهمه الجميع أن الوصول إلى حكومة المناصفة بين ( جنوب و شمال ) كانت ولادتها عسيرة لأنها بالفعل تؤسس لمرحلة سياسية جديدة ستتخللها بدون ادنى شك مراحل سياسية قادمة سيكون الجنوب لاعباً أساسيا فيها ،، ولن يظل يراقب اللعب من على دكة الاحتياط ،،



انها بداية مرحلة مبنية على أساس واضح ومعترف به إقليميا ودولياً وشرعياً بأن الجنوب جنوب وأن الشمال شمال،، وعليه ستبنى كل الامور القادمة،، فما كان محرماً ومستحيلاً على الجنوب سياسياً،، سيكون من البديهيات والمسلمات فيما سيأتي ،، ولن يكون جنوباً متفرجاً متحسراً ،، بل جنوب يستطيع أن يخبط بيديه طاولة الاجتماعات رفضاً لقرار ،، او يرفعها موافقة له ..



وكل ماسياتي سيكون مبنياً على هذا الأساس وذلك المدماك الذي استطاع الانتقالي أن يفرضه على جماعات بعينها وحزب بعينه اراد ان يستفرد بكل شيء واراد ان يقصي الجميع من كل شيء وظن في يوم من الايام انه قادر على إلغاء كينونة شعباً وارض وجغرافيا وارث سياسي ، فخابوا وخابت ظنونهم،،



انها لحظة الحقيقة يا سادة ،،

اللحظة التي ظلوا يهربون منها إلى الأمام عاماً كاملاً لأجل أن لا تأتي ،، لأنها لحظة ولادة جديدة لجنوب نهض لهم من تحت انقاض حروبهم فتياُ قوياً عزيزاً ،، لينفض غبار السنين في وجوههم ،، ويستعيد هالته وكينوته ويكتسي من جديد بجنوبيته ،، ليعيد بذلك ضبط رمانة الميزان بين جنوب وشمال بعد ربع قرن واكثر من نكران وجحود لكل ماهو جنوبي من قبل أحزاب وأفراد بعينهم فاتهم القطار وغادرهم الزمن ،



واليوم اوصلهم الانتقالي وصبر شعب الجنوب الثائر من خلفه ،، اوصلوهم الى قاعدة واضحة لا لبس فيها ولا شكوك،،

فالجنوب جنوب والشمال شمال وقَدْ عَلِمَ كُلُّ أُنَاسٍ مَشْرَبَهُمْ ،




وتذكر انها حكومة مناصفة بين جنوب موجود ومحرر وبيد أبناءه ،، وشمالا مازال مفقود في غياهب قصص الحروب ،، وتلك نقطة لا يجب أن تغفلها ،، فالجنوبيين فوق أرضهم وبين جمهورهم وشعبهم وتلك نقطة قوة تحسب للجنوب ،، ومن يمثلون الشمال في هذه الحكومة لا شمال لهم حتى الآن والى اجل غير مسمى ،، وتلك مع الأسف نقطة ضعف تحسب على من يمثلون الشمال .
 

الخبجي

قلم ماسي
التسجيل
7 مايو 2008
المشاركات
45,935
الإعجابات
25,352
شن شني شن شني يا مطر رشني ويا محبة شني
يا علس يا بلس
ما رزغ يأتي لجالس

يا حامل الاثغال خففها شوي
صبرت صبر الحجر في مدرب لسيل واعظم

الي لالي لالي الي لا لي
والبالة والليلة البالة
ارحبو فوق العين والراس
ارحبو تراحيب المطر
حياءءءءءءءءءءءءءءءءء بهم
يا هلا
جعلك صيد تنتفوك على شعرة شعرة
شي معك خبر

جالس انت وهاذه الخبيرات
 

اليافعي 2008

قلم ماسي
التسجيل
30 مارس 2008
المشاركات
26,950
الإعجابات
7,532
شن شني شن شني يا مطر رشني ويا محبة شني
يا علس يا بلس
ما رزغ يأتي لجالس

يا حامل الاثغال خففها شوي
صبرت صبر الحجر في مدرب لسيل واعظم

الي لالي لالي الي لا لي
والبالة والليلة البالة
ارحبو فوق العين والراس
ارحبو تراحيب المطر
حياءءءءءءءءءءءءءءءءء بهم
يا هلا
جعلك صيد تنتفوك على شعرة شعرة
شي معك خبر

جالس انت وهاذه الخبيرات
ماشي لكم بالجنوب ماشي ماشي رفع قشارك منها يا دحباشي
وابصم وادفع الخمس لخميني مران وانته ماشي
ولا تجلس تتفلسف وانت راعي بصحراء جرداء بعد المواشي
ووحده مع قوم با زلفع قتلها حزب مسعده وعلي عفاشي
والجنوبيين باركوا نعش هذ الوحده وشلوها على الانعاشي
 

السعدي 3

قلم ماسي
التسجيل
7 نوفمبر 2008
المشاركات
19,552
الإعجابات
6,551
قدم حزب الإصلاح اعتذاره عن المشاركة في حكومة المناصفة ؟



الاثنين 26 اكتوبر 2020 - الساعة:20:43:30

(الأمناء نت / خاص :)



كشفت مصادر في العاصمة السعودية الرياض ان حزب التجمع اليمني للاصلاح قدم اعتذاره عن المشاركة في حكومة اتفاق الرياض الجديدة.



وعمل حزب الاصلاح على تأجيل تشكيل الحكومة الجديدة بحجة ان نسبته بالحكومة ضئيلة وتم منحه اربع وزارات خاملة ليست ذا قيمة في سلم التشكيل الحكومي الجديد.



ويحاول حزب الاصلاح منذ البداية مستغلا علاقته بالرئيس هادي تعطيل تشكيل الحكومة وعرقلة تنفيذ اتفاق الرياض بافتعال العراقيل والحجج الواهية. بالتزامن مع استمرار تحشيده للمليشيات المسلحة لتفجير الاوضاع في المحافظات المحررة ونقله لمعركته مع الحوثيين في الشمال الى المحافظات الجنوبية المحررة.



وطالب ناشطون وقيادات سياسية من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية على ضرورة التصرف بحزم مع هذا الحزب ( فرع تنظيم الاخوان المسلمين باليمن) والذي كان منذ البداية عامل تأزيم وافشال للمعارك في كل الجبهات ضد مليشيات ايران الحوثية. | الأمناء نت هل قدم حزب الإصلاح اعتذاره عن المشاركة في حكومة المناصفة ؟ - الأمناء نت | أمانة الكلمة .. احترام الحقيقة
 

السعدي 3

قلم ماسي
التسجيل
7 نوفمبر 2008
المشاركات
19,552
الإعجابات
6,551
كما قال المثل طرار ويتشرط فيحمد الله حزب التباب والتكتيك
انهم قبلوه في اربع حقايب وزاريه بعد ما سلم دوله بكامل مكوناتها للحوثي
 

اليافعي 2008

قلم ماسي
التسجيل
30 مارس 2008
المشاركات
26,950
الإعجابات
7,532
بعد خسارة ميليشيات الاخوان المعركة السياسية ما مصير "اتفاق الرياض"؟ بعد خسارة ميليشيات الاخوان المعركة السياسية ما مصير "اتفاق الرياض"؟
2020-10-28


بعد خسارة ميليشيات الاخوان المعركة السياسية ما مصير اتفاق الرياض؟



شبوه برس - خـاص - عـــدن



في ظل قناعة المليشيات الإخوانية بخسائرها الضخمة من اتفاق الرياض، فإنّ هذا الفصيل الإرهابي المهيمن على حكومة الشرعية لا يتوقّف عن خرق المسار.



وتُشكل جبهة أبين، مسرحًا لإرهاب متفاقم تمارسه المليشيات الإخوانية الإرهابية، من خلال التصعيد العسكري ضد الجنوب والعمل على استفزاز قواته المسلحة، بغية إشعال الأوضاع عسكريًّا.



التصعيد الإخواني يحمل دلالةً واضحةً بأنّ المليشيات التابعة للشرعية لن تغيِّر موقفها العدائي من اتفاق الرياض، عملًا على حماية مصالحها ونفوذها بشكل رئيسي.



الاتفاق الموقّع في الخامس من نوفمبر الماضي، وقّعته في الأساس حكومة الشرعية من أجل تفادي الوقوع في حرج أمام المملكة العربية السعودية، باعتبارها راعية الاتفاق، بدليل أنّ كل هذه الفترة التي أعقبت التوقيع، والتي تقترب من إتمام عام كامل، لم تتوقّف فيها الخروقات الإخوانية.



خروقات مليشيا الشرعية نابعة في الأساس إلى مخاوف حزب الإصلاح على نفوذه التي لوّثت معسكر الشرعية على مدار السنوات الماضية، وأضاعت كثيرًا من الوقت في سبيل حسم الحرب على المليشيات الحوثية.



وفيما تُبذل الكثير من الضغوط بغية الدفع نحو إنجاح اتفاق الرياض، لكنّ المليشيات الإخوانية تواصل توجّهها الخبيث بغية إجهاض أي آمال صوب إنجاح هذا المسار.



الإرهاب الإخواني الذي يعادي اتفاق الرياض لا يقتصر على إشعال النيران في ميادين المواجهات فقط، لكنّ الأمر يتعلق أيضًا بضربات سياسية تمارسها كتائب الشرعية الإلكترونية بغية طعن مسار الاتفاق من خلال إطلاق الكثير من الشائعات.



عسكريًّا، فإنّ المليشيات الإخوانية تواصل نشر مسلحيها الإرهابيين في أبين وحضرموت بغية الحفاظ على وجود لها على الأرض، إدراكًا منها بأنّ سحب مسلحيها سيُمكّن الجنوب من حماية أراضيه من شرور الشرعية.



أمام هذا الوضع، فإنّ الشرعية بوضعها الإخواني الراهن يبدو أنّها ستواصل العبث بمسار الاتفاق، ومن غير المستبعد مطلقًا أن تندلع صراعات بين أجنحة الشرعية من أجل حفظ هذا النفوذ الغاشم.



يتفق مع ذلك الناشط السياسي مالك اليزيدي اليافعي، الذي توقع اندلاع صراع شرس داخل حكومة الشرعية.



فضل القطيبي