لحاجة في نفس يعقوب تم ضبط سغينة أسلحة متطورة كانت متجهة للحبايب

عاموس اليهودي

عضو نشيط
التسجيل
27 مايو 2020
المشاركات
141
الإعجابات
79
بثت قناتا "العربية" و"الحدث" اليوم الاثنين صور لأسلحة قادمة من إيران ضبطتها القوات البحرية التابعة لتحالف دعم الشرعية قبالة سواحل اليمن في بحر العرب.

وتظهر الصور مئات الأسلحة المتنوعة والمناظير الليلية والنهارية وعددا من القذائف.

ومن بين ما تم ضبطه آليات لتوجيه الطائرات بدون طيار "درون"، وقطع كهربائية للتفجير عن بُعد، والعشرات من الأسلحة التي تستخدم للقنص.

الى ذلك، بحث عادل الجبير وزير الدولة لشؤون الخارجية السعودي، وبراين هوك الممثل الأميركي الخاص بشؤون إيران وكبير مستشاري السياسات لوزير الخارجية الأميركي، ضرورة التصدي للأعمال الإجرامية الإيرانية.

وأضاف الجبير في المؤتمر الصحافي الذي عقده مع هوك، اليوم الاثنين، أن إيران تعمل على تسليح جماعات إرهابية في سوريا والعالم كما تدعم الحوثيين الذين شنوا 1659 هجوما على المدنيين في السعودية.

وقال عادل الجبير: إن إيران هي الدولة الأولى التي تدعم الإرهاب في دول العالم، كاشفاً أنها تتعامل مع عصابات تروج المخدرات حول العالم، ومبيناً أن الحوثيين شنّوا 1659 هجوماً على المدنيين في السعودية، موضحاً أن #إيران ستصبح أكثر عدائية إذا رفع عنها حظر التسلح؛ فهي تقدم أسلحة لمنظمات إرهابية كحزب الله والحوثيين.

وأضاف استعرضنا مع براين هوك الأعمال الإجرامية لإيران في اليمن ونعمل مع الولايات المتحدة على منع توريد الأسلحة لإيران.

فيما أكد المبعوث الأميركي الخاص بإيران براين هوك، أن "حظر التسلح على إيران يجب أن لا يرفع، فإيران تهدف إلى تطوير أسلحتها لتصديرها إلى أذرعها في المنطقة"، محذراً من "تصاعد العنف إذا رفع حظر التسلح عن إيران"، مشيداً بـ"الدعم السعودي لليمن اقتصاديا وسياسيا".

وأكد أن إيران تريد تطوير أسلحتها لمزيد من دعم المنظمات الإرهابية، فقد استخدمت الأموال لتدمير بلدان مثل اليمن وسوريا وغيرها، ففي الوقت الذى تقدم فيه السعودية كل الدعم لليمنيين وتستثمر في شعوبها خير استثمار نجد بلدانا تنهب شعوبها كما فعل النظام الإيراني.

وطالب هوك مجلس الأمن للاستماع إلى مطالب بلدان منطقة الشرق الأوسط بتمديد حظر السلاح على إيران.

واستعرض "الجبير" و"هوك" عينات من الصواريخ الإيرانية التي أطلقها الحوثيون على الأعيان المدنية في السعودية.

وعقد الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي، اليوم الاثنين، اجتماعا مع براين هوك، جرى خلال الاجتماع استعراض علاقات التعاون الثنائي وأوجه التنسيق بين البلدين في مختلف الجوانب، بما فيها الجهود المشتركة لمواجهة التحديات الإقليمية والدولية.

كما ناقش الجانبان التطورات المتعلقة بعدد من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها الخطر الإيراني على أمن المنطقة، والجهود المشتركة لتحقيق الأمن والاستقرار.





 

الخبجي

قلم ماسي
التسجيل
7 مايو 2008
المشاركات
45,404
الإعجابات
24,790
هذا ماتورده ايران لليمن السلاح والموت فقط فهل من متعض؟
صدقت
ايران عدو للعرب واضح ويحاولو يسيطرو على اكبر عدد من البلاد العربية عبر احفادهم او عملائهم او مليشيات يدربوها
لكن بل امانة ملاككم صبو فوق روس اليمنيين مصانع كاملة اشتروها من مخلفات الاتحاد السوفيتي اوربا الشرقية
والأيام دول وكل واحد با يأخذ نصيبه وما تموت العرب الا متوافية كما قال المثل العربي الغديم
 

الماحي

عضو متميز
التسجيل
27 نوفمبر 2017
المشاركات
1,345
الإعجابات
1,827
صدقت
ايران عدو للعرب واضح ويحاولو يسيطرو على اكبر عدد من البلاد العربية عبر احفادهم او عملائهم او مليشيات يدربوها
لكن بل امانة ملاككم صبو فوق روس اليمنيين مصانع كاملة اشتروها من مخلفات الاتحاد السوفيتي اوربا الشرقية
والأيام دول وكل واحد با يأخذ نصيبه وما تموت العرب الا متوافية كما قال المثل العربي الغديم
صبوها فوق رؤس عدوهم وعدو اليمن فان كنت من اولئك فلن ترى الا ذلك اما ان كنت من اهل اليمن اللذين معنا في الجبهات اومن اولئك الذين تصلهم يوميا عناية مركز الملك سلمان وينقذهم يوميا مشروع مسام لنزع الالغام وتدعم مواقفهم السعودية يوميا في المحافل الدولية فأكيد ستكون نظرتك مغايرة لما كتبت اعلاه وعموما الحروب لايلقى فيها الورود فلو كان في امثالك خيرا لاخرجتم اذناب الفرس لمنع ما قد يحدث من ضرر غير مقصود بدل ان تهددون من جاء لاستنقاذ بلدكم منهم,وانقاذ أمن الجزيرة العربية ككل وهو أمر لامساومة فيه لو فنينا جميعا. امثالك لايرون الابعين عوراء لا ادري كيف يريدون من التحالف ان يحرر اليمن اذا لم يكن بالحديد والنار الذي احتلكم به الحوثي واستباح كل محرم في اليمن اعطنا المعادلة التي تراها حضرتك نافعة لعلنا نستفيد....؟؟؟