• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • أهم جامعات اسطنبول الحكومية والخاصة

    • بادئ الموضوع Fekra
    • تاريخ البدء
    • الردود 0
    • المشاهدات 30

    Fekra

    عضو
    التسجيل
    9 مارس 2020
    المشاركات
    13
    الإعجابات
    0
    تحتوي العديد من المدن التركية على جامعات حكومية وخاصة تتميز بمستواها التعليمي العالي، فضلًا عن تقديم مختلف الخدمات التي تسهل على الطلاب عملية التعليم ومن أشهر مدن الدراسة في تركيا عاصمتها اسطنبول.

    الجامعات التركية في اسطنبول

    تحمل مدينة اسطنبول فوق عاتقها اكثر من 40 جامعة تتنوع ما بين تلك المبنية وفق لقرارات حكومية ومنها الجامعات الخاصة ومنها جامعات اسطنبول تدرس باللغة الانجليزية و جامعات اسطنبول بدون يوس و جامعات اسطنبول للطب، والتي تتسم بجودة الدراسة العالية فتحتوي بعض الجامعات على عدد كبير من المعامل والمختبرات والمكتبات التي تتيح للطالب إمكانية اجراء البحوث بالثقافات المختلفة، كما أن المصروفات بها متوسطة وفي متناول الجميع ومعظم الجامعات توفر المستوى المعيشي اللائق للطلاب، ذلك فضلًا عن أن الشهادات التي يحصل عليها الطلاب معتمدة ومعترف بها دوليًا وعالميًا.

    جامعات اسطنبول الحكومية

    جامعة بوغازاتشي Boğaziçi Üniversitesi

    جامعة بوغازيتشي أو "جامعة البوسفور" من أكبر الجامعات الحكومية بمدينة اسطنبول على مضيق البسفور وعلى منطقة بيبك مباشرة وذلك في عام 1971.

    جامعة جلطة سراي Galatasaray Üniversitesi

    جامعة حكومة تأسست في عام 1970 م بإسطنبول الغربية تحديدا في بيشكتاش

    جامعة اسطنبول İstanbul Üniversitesi

    من أقدم الجامعات الحكومية التي تأسست بالعاصمة التركية في عام 1453.

    جامعة اسطنبول المدنية İstanbul Medeniyet Üniversitesi

    جامعة اسطنبول المدنية او ما تسمى بـ جامعة اسطنبول مدنيات جامعة حكومة تأسست في اسطنبول في عام 2010، حصلت الجامعة على التصنيفات المحلية والعالمية وتضم العديد من الكليات والمعاهد والمدارس التي تهدف الى تطور الحضارة في مجال العلم والفن والتكنولوجيا.

    جامعة اسطنبول التقنية İstanbul Teknik Üniversitesi İTÜ

    من أقدم جامعات تركيا الحكومية التي تأسست في عام 1773، وكان اهتمامها منصبًا على دراسة الهندسة البحرية والتدريب على بناء السفن ورسم الخرائط حتى بدأت في توسيع مجالها وبدأت في تدريس هندسة الطيران والفضاء.

    الجامعات الخاصة في اسطنبول

    تعتمد الجامعات الخاصة التركية في قبولها على معدل الشهادة الثانوية فقط، دون الحاجة الى حصول الدارس على شهادات اختبارات اليوس او السات.

    جامعة اسطنبول أيدن Istanbul Aydin University

    تأسست الجامعة في اسطنبول في عام 2003 م، وتساهم في الحصول على تأشيرة دخول للمملكة المتحدة كما تتيح فرص العمل بها و في مختلف دول أوروبا.

    جامعة أوزجين Özyeğin University

    تأُسست الجامعة في عام 2007 م في القسم الاسيوي من اسطنبول، وتركز دراستها على اللغة الانجليزية بنسبة 100% عدا كلية وكلية الهندسة المعمارية باللغتين الانجليزية والتركية.

    جامعة اسطنبول بيلجي Istanbul Bilgi University

    تأسست الجامعة من قبل مؤسسة الثقافة والتعليم في عام 1996 م، وتحتوي على عدد من الكليات والمعاهد تعتمد على اللغة الانجليزية كلغة أساسية للدراسة.

    جامعة اسكودار Üsküdar University

    تأسست الجامعة في عام 2011 م، وقد ذاع صيتها في مجال الصحة والعلوم الطبيعية، وتعتمد على اللغة التركية كلغة أساسية للدراسة.

    جامعة ميديبول Medipol University

    تأسست جامعة ميديبول في عام 2009 كمؤسسة بحثية، كما تهتم بتدريس التخصصات الطبية وتوسعت لتشمل جميع التخصصات وخصوصا الهندسية، وتمتلك حرمين جامعيين رئيسين أحدهما بمنطقة هاليتش Haliç بالجانب الأوروبي بمدينة اسطنبول والآخر بمنطقة كاواجيك Kavacık في الجانب الأسيوي بنفس العاصمة.