• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • اين كنت في 13 يناير انا كنت في معسكر الصولبان

    العم الشعيبي

    قلم فضي
    التسجيل
    4 مارس 2007
    المشاركات
    3,941
    الإعجابات
    53
    الساعة السابعة صباحا من يوم الاثنين 13 يناير استلمنا تعليمات من قيادة وزارة امن الدولة نحن صف ضباط في كتيبة المهام السرية التي مهمتنا التحرك لمراقبة المطار والاماكن السيادية وقالوا لنا ان هنك ضيف كبير سيزور البلاد وعرفنا حينها انه الرئيس الايراني ,لكن بعد ساعة من تحركنا نحن عشرين ضابط وصف ضابط وتوزعنا على المواقع السرية نراقب الوضع ْانا صدر لي امر بتحرك الى العريش وعند وصولي هنك لاحظة الرائد محمود صالح من ضباط وزارة الدفاع كان ياتينا المعسكر يلقي بعض المحضرات ,وهو ذهب الى ابين وقلت له ان هنك ضيف كبير قادم يقولون الرئيس الايراني لما ستذهب في هذه الظروف الى ابين قال بتعليمات من وزير الدفاع .
    بعد ساعة تقرينا مر علينا جارلله عمر مع اثنين مرافقين وهو برضه اعرفه كنت ارفقة في زياراتة خارج عدن بعض الايحان ويعرفين جيدا قال لي الامور
    غير مطمنه وان هنك تحركات غير معروفة لجماعة علي ناصر .
    وهو كما قالي لي سيذهب للمشاريع العسكرية ويتابع الموضوع من هنك .
    ماهي الا لحظات ويمر موكب كبير من سيارات التشريفات تتجة باتجاة بين
    وشاهدنا حركة افراد غريبة تاتي بتجاه عدن من ابين وشبوه وتحركة الى قيادة المعسكر وصلة هنك والامور متوتره
    وهنك ناس تتسلح وهي مدنية وغير معروفة وماهي الا لحظات حتى انفجر الموقف المعروف لكم
    وسوف اوفيكم بالمزيد

    thumbsdown2
     
    التسجيل
    2 أكتوبر 2018
    المشاركات
    279
    الإعجابات
    133
    بإختصار.. في يوم الاثنين الموافق 13 يناير 1986م وكالعادة استيقظت من النوم باكراً للذهاب الى الثانوية وكنت حينها في اخر مرحلة من الثانوية العامة (صف رابع ثانوي - ثانوية الجلاء - خورمكسر) .
    حضرت الطابور الصباحي ومن ثم توجهنا الى فصولنا الدراسية وفي الحصة الرابعة ابلغونا الادارة بالخروج من الثانوية والتوجه الى منازلنا والبعض يقول لنا ان اسرائيل هجمت علينا وكانت الساعة حوالي العاشرة والنصف صباحاً وعند خروجي من الثانوية الى طريق ساحل ابين رأيت بعض الأطقم العسكرية وعليها مضاد طيران م/ط متفرقة على طول الساحل وعلى العموم انهيت طريقي حتى وصلت البيت.
    الحرب استمرت 11 يوم ستة ايام قضيناها في خورمكسر عانينا فيها الكثير حتى جاء منادي ينادي بالمكرفون يطلب منا الخروج من خورمكسر لإنها مقبله على معركة شرسة واتذكر حينها كانت سيارة اسيزو حمول احضرها جارنا السيد علي الهدار رحمة الله عليه وركبناها مع مجموعة من العائلات وتوجهنا الى كريتر والتي لم تتأثر بمعارك الرفاق وفي نفس الوقت كانت هناك سفينة او يخت بريطاني راسياً في ساحل ابين يقل عبر زوارق صغيرة البعثات الدبلوماسية.
    امضينا خمسة ايام في كريتر وبعدها عدت الى خورمكسر كنت بحاجة احضار بطاقتي الشخصية وبعض اغراضي وكانت هذه مغامرة مني حيث اني لم اكلم البيت وتحركت الى خورمكسر خلسه أنا وعيال حافتي محمد الواحدي ومحمد أمعبد ورأيت في شارعنا (التعكر) شخص مقتول وحاولنا الاقتراب منه ولكن انهالت علينا الرصاص ولا ادري من اين كان مصدرها وبعدها جريت بسرعة الى المنزل دخلت واخذت حاجتي والتقيت بالشباب وتحركنا مرة اخرى الى كريتر وبعد يومين عدنا انا وأهلي الى خورمكسر ويوم بعد يوم بدأت الحياة تعود على ماكانت عليه .
    توفر البترول ورجع الماء والراشن والخضار اسعارهم ثابتة ولازاد فلس والدولار زي ماهو ولا نخس .
    اكتب قصتك وقول لنا اين كنت في يناير 1986م ؟
    تحياتي ..

     
    التسجيل
    2 أكتوبر 2018
    المشاركات
    279
    الإعجابات
    133
    احمد قاسم اليوسفي | عدن
    كثر الحديث الكذوب عن التسامح و التصالح حول احداث 13 يناير 1986. التسامح و التصالح قيم يجب ان تسود المجتمع في كل الاوقات و الظروف وليس تطبيقها حصرا عل حادثة واحدة . الصراع في الجنوب اليمني بين الرفاق الحزب الاشتراكي اتخذ طابع الهمجية و القسوة بشكل لا يصدق. هناك من الضحايا في هذه الحادثة اعدموا اوغيبوا بعد انقضاء الحدث نفسة و انتصار فريق على فريق . الامر هذا لم يكن فريدا في الجنوبي اليمني المتمركس . كانت هناك شهوة عارمة للقتل . قتل من؟؟؟ الاعداء . لا . الرفاق . كانت هناك لذه وسادية لقتل زملاءك او جيرانك او مدرسيك او كل تعرف ولكن تعتبره من الطرف الاخ . اما من "الطغمة" او من "الزمرة" . لاغرابة ان تكون نتيجة احاث 13 يناير تفكك الولة الماركسية و انهيارها . هل نأخذ عبرة من هذه الاحداث . لا اظن . فهي لازالت تتكرر بين الانتقالي و الحكومة الشرعية
     

    abo hani

    قلم ذهبي
    التسجيل
    1 مارس 2008
    المشاركات
    8,084
    الإعجابات
    4,940
    نزداد اصرار علئ تسامحنا وتصالحنا ..
    تزيدونا احتقار لكم وبوحدتكم
    وكل مخدوع من اهلنا عرف من انتم وادرك ماذا يعني الاتحاد معكم ...
    نقولها شكرا لله ان فضحكم ..ابت نفوسكم الشريره الا ان تبين وتظهر لكل شعبنا في الجنوب
    من انتم وما هي أمنياتكم لنا ..
    الشكر لله تعالئ اولا وأخيرا
     
    التسجيل
    2 أكتوبر 2018
    المشاركات
    279
    الإعجابات
    133
    نزداد اصرار علئ تسامحنا وتصالحنا ..
    تزيدونا احتقار لكم وبوحدتكم
    وكل مخدوع من اهلنا عرف من انتم وادرك ماذا يعني الاتحاد معكم ...
    نقولها شكرا لله ان فضحكم ..ابت نفوسكم الشريره الا ان تبين وتظهر لكل شعبنا في الجنوب
    من انتم وما هي أمنياتكم لنا ..
    الشكر لله تعالئ اولا وأخيرا
    نعم تصالح و تسامح حتى آخر بدوي.
     

    اليافعي 2008

    قلم ماسي
    التسجيل
    30 مارس 2008
    المشاركات
    24,928
    الإعجابات
    6,015
    ههههههه مسعده درين يزيحون الانتقالي ولا قادرين يرجعون الجنوب رجعوا يتذكرن ما حصل بين الرفاق في 86قلنا وكررنا بلاش من الفتنه الجنوبيين جيل جديد ولا يعرف ما ذا حصل من سبب عبد الفتاح إسماعيل آنذاك اليوم والله لؤ تقولون ما قلتم انكم لن تعودون عدن الا على جثثنامهما تقولون ومهما تنبحون حرروا شمالكم اذا انتم رجال اما الجنوب والله ما عاد لكم فيها شي