• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • مفاهيم مغلوطة

    shurahi

    عضو متميز
    التسجيل
    7 أغسطس 2008
    المشاركات
    1,723
    الإعجابات
    1,109
    حرصت وتحرص قوى اليمن الشمالي ، في تعاملها السياسي والإعلامي والاستخباراتي مع قضية الجنوب ، على ترسيخ فكرة ان ماجرى ويجري في الجنوب ، ليس سوى صراعاً مناطقيا بين محافظات بعينها ، مع أنه كان منذ البدء حتى اليوم صراع مشاريع سياسية تتنازع فيما بين من مع الراسمالية ومن مع الاشتراكية ، وبين من مع ماو الصيني ومن مع برجنيف الروسي ، وأخيراً من مع الوحدة ومن ضدها ، مع الاعتراف بوجود تجاوزات هنا أوهناك، ربما لعب مفكرو الشمال في الجنوب دوراً سلبيا فيها وفي تأجيجها.

    والغريب ان هذه القوى لم تجرؤ على وصف ماجرى ويجري في الشمال ، على أنه صراع مناطقي رغم انه كان يتم تصفية الخصوم بحسب اللهجة وليس البطاقة فقط وحكاية (قل بجرة) في نقيل يسلح خير شاهد ، فمن كان يقول "بجرة "سمح له بالمرور ، ومن قال بقرة "أكل تفاح ".
    في الشمال كان ومازال ، الصراع مناطقياً مذهبيا عفناً ،وخلال الف سنة ظل سكان الهضبة الزيدية هم بيت الحكم ، وينظرون باحتقار مقيت لسكان اليمن السفلى أو (السافل)كما يحلو لهم تسميته، وحتى في عهد الجمهورية والديمقراطية المزعومة ، كان الجندي السنحاني أو الزيدي يتمتع بسلطات تتيح له إهانة عميد من تعز وإسكاته ، ووصفه باللغلغي ، ومع ذلك لم يقل أهلنا في تعز، أنهم مستعبدون ومهانونمن صنعاء ، وان تولوا أعلى المناصب في سلطتها ، رغم اقتناعهم بهذا ، بل نسمعهم يتحدثون بحماس عن ضرورة اقتحام الجنوب لأن الجنوب عنصريين حد زعمهم.
    ومايجري اليوم في اليمن وصنعاء تحديداً ، هو أبلغ صور المناطقية وان حظيت بدعم ٍ خارجي ، لكنهم لا يسمونها كذلك ، بل يجملونها ، ويعتبرونها خلاف مشاريع سياسية وطائفية وأطماع أمريكية اسرائيلية.
    لم يتحدث أحد ان مايجري في الشمال هو سيطرة محافطة صعدة -بل منطقة حوث -على كامل محافظات اليمن وإذلالها، وان سلطات طفل قبيلي ولأنه فقط من صعدة تتجاوز سلطات رئيس الوزراء بن حبتور ، وان مشرف من صعدة أهم من وزير من إب ، وان لرعوي حوثي الحق ان يهين شيخ مشائخ حاشد صادق الأحمر، دون ان يجرؤ على الرد بكلمة ، فهل حدث أو يمكن ان يحدث شيء من هذا كله في الجنوب أو يقبل به جنوبي .
    في تاريخ الجنوب لم يحدث ان منطقة بعينها او قبيلة بعينها استطاعت أو تستطيع ان تسود وان تذل غيرها ، ولا توجد منطقة تشعر بأنها ذليلة أو مهانة من غيرها ، ولا توجد منطقة تستطيع وان ارادت ان تفرض سطوتها على الجنوب بأكمله وان يدين لها الآخرون بالخنوع والاستسلام.
    مايؤسف له ان بعض أهلنا الجنوبيين ينجرون لترديد ما تخطط له قوى وإعلام الشمال وأتباعهم في التشهير بالجنوب والسعي لتمزيقه ، وتصويره ببلد الصراعات المناطقية ، والقبلية وهو مالم ولن يكون كذلك ، فيما يصف هؤلاء الشمال ببلد صراع المشاريع والتوجهات السياسية وان العالم ولأهمية الشمال جاء للقتال على أرضه لموقعه وخطورته على الكون.
    والمؤسف ، والمقرف أكثر ، ان اخواننا المستعبدين منذ الف سنة في مناطق اليمن (السافل أو الأسفل) ، يتناسون وجع بيادات قبائل صنعاء الجاثمة على صدورهم ، وينشغلون حتى اللحظة، بالحرب العسكرية والإعلامية ، ضد جيرانهم الجنوبيين ، ممن كانوا منذ عهد الإمام ، سندهم ومأواهم ، ومنقذهم من قيوده وسيفه وقمعه وإذلاله لهم.

    منصور صالح
     

    shurahi

    عضو متميز
    التسجيل
    7 أغسطس 2008
    المشاركات
    1,723
    الإعجابات
    1,109
    لفارغ الحاقد هو من ينبش الماضي ويريد أن يعاقب كل الأجيال بسبب خلاف قديم اكل الزمن وشرب عليه وذابت ملفاته فوق رفوف الايام والسنين،،

    فالحاقدون التعساء لا يستطيعون العيش في فسحات اليوم واشراقة الغد بل يريدون جر كل الأجيال التي لم تكن حاضرة ولم تكن في يوم من الأيام مذنبة ليحشروهم في مربعات الحقد الضيقة التي لم يغادروها

    اتركوهم في تلك المربعات ليموتوا فيها وينساهم الزمن ،، فأمامكم حياة لتعيشوها ووطن تبنوه هو اليوم بحاجة إلى كل ابناءه

    عبدالقادر القاضي
    أبو نشوان
     
    التعديل الأخير:

    abo hani

    قلم ذهبي
    التسجيل
    1 مارس 2008
    المشاركات
    8,080
    الإعجابات
    4,935
    دعهم ينبحون فأن نباحهم هذا ايقض الغافل النائم بشعبنا
    اشكروا الله انه فضحهم وفضح كل أساليبهم
    اشكروا الله ان تسامحنا سوف يزداد تماسك
     

    الكمين

    قلم ماسي
    التسجيل
    22 أغسطس 2015
    المشاركات
    11,284
    الإعجابات
    9,835
    كلام صائب وحقائق واقعية، يحاول الشماليين دائمآ إخفاء عيوبهم تلك بل يخجلوا حتى من ذكرها لانهم عايشين على الفوضى والمغالطات لإخفاء اساليبهم الخبيثة التي عفأ عنها الزمن ، فحبل الكذب دائمآ قصير.
     

    الكمين

    قلم ماسي
    التسجيل
    22 أغسطس 2015
    المشاركات
    11,284
    الإعجابات
    9,835
    اقرأو للجعنان هذا انا حميسه (y)
    رياض مطهر

    لم تكن يوم جزء من الجنوب ولن تكون كذالك تعز للاسف أهل فتنه وغدر وخديعة هم عبيد الزيود مصائب الجنوب وحروبهم المتتاليه اتت ممن احتضاننا من ابناء تعز لكم بفتنه ٨٦ عبرة وعظة وبالحزب الاشتراكي التعزي عبرة لن تكون جز من الجنوب وستعود مديريات تعز واب المنضمه للضالع للشمال.
    إنتهى..

    بدأ بعض المثقفين بقول الحق.
     

    الكمين

    قلم ماسي
    التسجيل
    22 أغسطس 2015
    المشاركات
    11,284
    الإعجابات
    9,835
    فوق البيعة يالغالغة الميلس

    #صنعاء عمالة وتبعية..! #عدن و #تعز عمالة وإنحطاط وإرتزاق..! من ينقذ #اليمن بعد ان باعها ابنائها بلا ثمن...؟!! هل لليمن من مخرج..؟!!
    دعهم ينبحون فأن نباحهم هذا ايقض الغافل النائم بشعبنا
    اشكروا الله انه فضحهم وفضح كل أساليبهم
    اشكروا الله ان تسامحنا سوف يزداد تماسك
    سامجين ولا معولين بما يحصل في ديارهم
    هذولا دمهم فيمتو.. قبحهم الله.

    عمليات سطو على الأراضي والمنازل تفاقم مآسي أهالي مدينة #تعز في #اليمن
     

    shurahi

    عضو متميز
    التسجيل
    7 أغسطس 2008
    المشاركات
    1,723
    الإعجابات
    1,109
    سلمو مبنى المحافظة يا انفصاليين ..
    من يتذكر هذه النغمة ومن قائلها ؟؟؟؟؟؟؟
     

    مارية

    عضو نشيط
    التسجيل
    21 مايو 2018
    المشاركات
    383
    الإعجابات
    323
    امركم عجيب

    سواء شمالي او جنوبي

    سوف تضلون ترمون التهم فيما بينكم حتى تكون ( قم ) بين ارضكم ويفعل في بناتكم ونسائكم ما يفعلونه بنساء ايران ان بقي لكم كرامة تستترون بها


    العدو الاكبر والعدو الاخطر هم ايدي فارس جعلوكم طريق لاهدافهم