• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • تفاصيل جديدة عن ”الأسير الحوثي” المفرج عنه والذي تفاجئ بزواج زوجته بشقيقه

    ذيباني ارحبي

    عضو متميز
    التسجيل
    23 يونيو 2008
    المشاركات
    1,413
    الإعجابات
    1,266
    صور اعلان استشهاد المثنى كانت في 22 رجب 1440هـ
    عدة الوفاة 4 أشهر وعشرا يعني تنتهي من العدة في 2/12/1440هـ
    والخبر يقول أن قد معاها ولد
    أنت متأكد أنها مرة أو أرنبة
     

    القادم أحسن

    عضو متميز
    التسجيل
    20 فبراير 2017
    المشاركات
    1,023
    الإعجابات
    606
    يا مثلث برمودا كان هناك سجناء حوثيين في السابق ويسمح لهم بالاتصال ..
     

    القادم أحسن

    عضو متميز
    التسجيل
    20 فبراير 2017
    المشاركات
    1,023
    الإعجابات
    606
    صور اعلان استشهاد المثنى كانت في 22 رجب 1440هـ
    عدة الوفاة 4 أشهر وعشرا يعني تنتهي من العدة في 2/12/1440هـ
    والخبر يقول أن قد معاها ولد
    أنت متأكد أنها مرة أو أرنبة
    حيا بالذيباني الذي افتقدته.
     

    ذيباني ارحبي

    عضو متميز
    التسجيل
    23 يونيو 2008
    المشاركات
    1,413
    الإعجابات
    1,266
    حيا بالذيباني الذي افتقدته.
    حياك وأبقاك
    أشكر لك حسن خلقك

    أصبحنا اضحوكة للسياسيين الخونة لذا قل دخولي للموقع الا انني وصلت إلى نتيجة أن الجهاد بعد سقوط الخلافة العثمانية أصبح مكسب للخبثاء وينفذه في الغالب الصادقون الأوفياء.... لذا لزمت الصمت في هذه المعمة التي رب البيت فيها أمريكا وشيمت حكامنا فيها الرقص
     

    قائد المحمدي

    عضو متميز
    التسجيل
    18 أغسطس 2004
    المشاركات
    1,698
    الإعجابات
    1,195
    إذا صحت القصة فالخطأ قضائي وليس سياسي
    يجب مساءلة القاضي من قبل إدارة القضاء في البلاد
    لأن هذه الحالة ليست غريبة عن القضاة
     

    قائد المحمدي

    عضو متميز
    التسجيل
    18 أغسطس 2004
    المشاركات
    1,698
    الإعجابات
    1,195
    السؤال :
    إذا حكم القاضي بموت المفقود بعد غياب طويل ، ومن بعد ذلك قام الورثة بتقسيم الإرث ،
    وزوجته قد تزوجت ، فماذا يمكن للمفقود الفعل بعد عودته ؟
    نص الجواب :
    الحمد لله إذا ظهر المفقود حيا بعد أن حكم القاضي الشرعي باعتباره ميتا ، وكانت زوجته
    قد تزوجت ودخل بها زوجها الثاني ، فللفقهاء في هذه المسألة أقوال مختلفة : القول الأول :
    هي زوجة للأول الذي كان مفقودا ثم ظهر ، وينفسخ نكاحها من الثاني ، وترجع إلى الأول
    بعد أن تعتد ، وهذا مذهب الجمهور من الحنفية والشافعية والحنابلة مع فروق يسيرة في
    التفاصيل . أما الحنفية فقد قال أبو حنيفة رحمه الله : " في المفقود لا تتزوج امرأته حتى
    يأتيها الخبر بطلاق أو وفاة ، فتعتد ، ثم تتزوج ، فإن تزوجت امرأة المفقود ثم قدم فرق
    بينهما وبين زوجها الآخر ، فإن كان قد دخل بها كان لها الصداق بما استحل من فرجها
    " . انتهى من " الحجة على أهل المدينة " (4/49-52) . ويقول الإمام الكاساني
    الحنفي رحمه الله : "
    إذا نعي إلى المرأة زوجها فاعتدت وتزوجت وولدت ، ثم جاء زوجها الأول ، فهي امرأته ؛ لأنها كانت
    منكوحته ، ولم يعترض على النكاح شيء من أسباب الفرقة ، فبقيت على النكاح السابق ، ولكن لا يقربها
    حتى تنقضي عدتها من الثاني " انتهى
    من " بدائع الصنائع " (3/215)، وقد وقع " للموسوعة الفقهية الكويتية " (38/279)
    خطأ في نقل مذهب الحنفية في هذه المسألة . أما الشافعية فيقول الخطيب الشربيني رحمه الله : "
    إذا بان حيا بعد أن نكحت فالزوج باق على زوجيته ، لكن لا يطؤها حتى تعتد من الثاني " انتهى
    من " مغني المحتاج " (5/99) . ويقول البهوتي الحنبلي رحمه الله : " إن كان عود الأول بعد دخول
    الثاني بها ، خُيِّر الأول : بين أخذها منه ، فتكون امرأته بالعقد الأول ، ولو لم يطلق الثاني ، نصا ؛ لأن نكاحه
    كان باطلا في الباطن ، ويطأ الأول بعد عدة الثاني . وبين تركها مع الثاني ؛ لقول عمر وعثمان وعلي ،
    وقضى به ابن الزبير ، ولم يعرف لهم مخالف ، فكان كالإجماع . وإذا لم يخترها الأول : كانت مع الثاني ،
    من غير تجديد عقد في الأشهر ؛ لأن الصحابة لم ينقل عنهم تجديد عقد ، واختار الموفق التجديد ،
    وهو القياس " انتهى من " كشاف القناع " (5/422) . ويقول الشيخ ابن عثيمين رحمه الله :
    " الصواب في هذه المسألة : أن الزوج الأول بالخيار مطلقاً ، سواء قبل وطء الثاني أو بعده ، فإن
    أبقاها للثاني فهي له ، ويأخذ منه صداقه ، ولا يرجع الثاني عليها بشيء ، وإن أخذها فهي له " انتهى
    من " الشرح الممتع " (13/379) . القول الثاني : تبقى الزوجة للزوج الثاني ، ولا سبيل للأول عليها ،
    وهو مذهب مالك بن أنس رحمه الله حيث يقول : " إن تزوجت بعد انقضاء عدتها ، فدخل بها زوجها ،
    أو لم يدخل بها ، فلا سبيل لزوجها الأول إليها ، قال مالك : وذلك الأمر عندنا ، وإن أدركها زوجها قبل
    أن تتزوج فهو أحق بها " انتهى من " الموطأ " (2/575) . ولكن المالكية اختاروا تقييد الأمر بالدخول ،
    فيقول الحطاب المالكي رحمه الله : " فإن جاء المفقود ، أو تبين أنه حي ، أو أنه مات بعد دخول
    الثاني بها : فإنها فاتت بدخوله بها " . انتهى من " مواهب الجليل " (4/157) ، وانظر
    " حاشية الدسوقي على الشرح الكبير " (2/480) . واستدل الجمهور على قولهم بأدلة عدة :
    الدليل الأول : ما روي من طرق عدة من قضاء عمر بن الخطاب ، وعثمان بن عفان ، وعلي بن أبي
    طالب رضي الله عنهم جميعا ، ولم يعرف لهم مخالف من الصحابة ، وقد ورد ذلك عنهم بأسانيد عدة ،
    صححها كثير من العلماء ، من أراد التوسع فيها فليرجع إلى كتاب " أقضية الخلفاء الراشدين "
    (1/267-276). وأنكر مالك رحمه الله الأثر عن عمر بن الخطاب ، فقال : " أدركت الناس ينكرون
    الذي قال بعض الناس على عمر بن الخطاب أنه قال : يخير زوجها الأول إذا جاء ، في صداقها أو
    في امرأته ... وبلغني أن عمر بن الخطاب قال : في المرأة يطلقها زوجها وهو غائب عنها ، ثم
    يراجعها ، فلا يبلغها رجعته ، وقد بلغها طلاقه إياها ، فتزوجت أنه إن دخل بها زوجها الآخر أو لم
    يدخل بها ، فلا سبيل لزوجها الأول الذي كان طلقها إليها ، قال مالك : وهذا أحب ما سمعت إلي في
    هذا وفي المفقود " انتهى من " الموطأ " (2/575) . ولكن أجاب ابن عبد البر رحمه الله عن
    إنكار الإمام مالك أثر عمر بن الخطاب رضي الله عنه فقال : " هو عن عمر منقول بنقل العدول
    من رواية أهل الحجاز وأهل العراق " . انتهى من " الاستذكار " (6/131) وتوسع في نقل
    الأسانيد والآثار . الدليل الثاني : القياس ، فظهور المفقود دل على أن فسخ نكاح زوجته وقع خطأ ،
    وأنها باقية على ذمة زوجها الأول . لذلك قال محمد بن الحسن رحمه الله – في مناقشة مذهب
    أهل المدينة في المسألة -: " كيف امرأة الأول إذا تزوجت صارت امرأة الآخر ، أرأيتم في الحال
    الذي تزوجت فيها أكانت امرأة أول ، فإن قالوا : نعم ، قيل لهم : فقد تزوجت ولها زوج ، وكيف
    حلت لغير زوجها وحرمت على زوجها بتزوجها غيره ، هذا مما لا ينبغي لكم ولا لغيركم أن يُشْكِل
    خطؤه عليه ... وهذا أحب القولين إلينا ، وأشبههما بالكتاب والسنة " . انتهى باختصار من
    " الحجة على أهل المدينة " (4/52-58) . ثانيا : أما أمواله فقد اتفقت المذاهب الأربعة
    على وجوب إرجاع أعيان أمواله التي تقاسمها الورثة ، واختلفوا فيما تلف منها ، وذهب ،
    وتم إنفاقه : هل يضمنه من أنفقه أم لا يضمنه ؟ على قولين : الجمهور قالوا بالضمان ،
    وخالف الحنفية فقالوا بعدم الضمان . ينظر " الموسوعة الفقهية " (38/280) يقول البهوتي
    الحنبلي رحمه الله : " إن قدم المفقود بعد قسم المال : أخذ ما وجده من المال بعينه بيد الوارث ،
    أو غيره ؛ لأنه قد تبين عدم انتقال ملكه عنه ، ورجع على من أخذ الباقي ، بعد الموجود ،
    بِمِثْل مِثْلِيٍّ ، وقِيمةِ مُتَقَوِّم ؛ لتَعذُّر رده بعينه " انتهى من " كشاف القناع " (4/466) .
    وحاصل ما سبق كله أن المفقود إذا ظهر فإنه يسترجع زوجته وماله ، في قول جماهير العلماء .
    والله أعلم .
    ـــــــــــــ
    انتهى
    المصدر :
    تنسيق النص : قائد المحمدي
     

    مشتاق ياصنعاء

    مشرف سابق
    التسجيل
    2 مارس 2005
    المشاركات
    23,458
    الإعجابات
    2,770
    مرتزقة العدوان دائما يصنعوا خبر كاذب مع كل خبر مفرح او نتصار للحوثيين او حتى عندما يرتكب العدوان مجزرة ضد المدنيين ليغطو على الحدث وعندما تسئلهم ليش بتكذبو وتنكروا يقلك حتى لا يستغل الحوثيين الحدث اعلاميا
    حتى وقد العدوان بيستغل المرتزقه جنسيا والاصلاحيين مفتجعين لا يستغله الحوثي اعلاميا


    قد اعلام الحوثيين اعترفوا بالخبر وانت جالس في الكهف متبردق




    وفتوى كمان يبحثوا عنها



    المشكلة يتحملها من نقل خبر وفاته لاهله .. واعطاهم جثة متفحمة قائلاً لهم هذا ولدكم ..

    المصيبة ان صاحب الجثة المتفحمة شخص آخر وقد تكون حدثت له نفس قصة هذا الاسير

    تحياتي
     

    يمنعودي

    عضو متميز
    التسجيل
    7 سبتمبر 2009
    المشاركات
    1,357
    الإعجابات
    465
    عادي يعتبرها متعة ماتفرق معهم
    يعطيها ايعاز خطوة للخلف وللوراء در وارجعي بيتش ياكعلة
    ويدي ثنتين قطن غارق في اذنيه ويسبر مع الناس
    الخميني اجاز واوجد الحلول
    roflmao2 roflmao2 roflmao2 roflmao2 roflmao2 roflmao2 roflmao2
     

    مثلث برمودا

    عضو متميز
    التسجيل
    30 نوفمبر 2011
    المشاركات
    1,615
    الإعجابات
    542
    قد اعلام الحوثيين اعترفوا بالخبر وانت جالس في الكهف متبردق




    وفتوى كمان يبحثوا عنها



    المشكلة يتحملها من نقل خبر وفاته لاهله .. واعطاهم جثة متفحمة قائلاً لهم هذا ولدكم ..

    المصيبة ان صاحب الجثة المتفحمة شخص آخر وقد تكون حدثت له نفس قصة هذا الاسير


    تحياتي
    حتى انت يا مشتاق وقدك مشرف سابق تشارك في التزوير ونقل الكذب
    اديت صوره لحساب اسمه ابوجبريل المحبشي بديل
    واديت بصيره مزوره لفتوى من حق السلفيبن
    ما كلفت نفسك حتى تدخل صفحت صاحب الحساب الذي انكر كل هذا الافتراء
    هيا ادخل الرابط
     

    مثلث برمودا

    عضو متميز
    التسجيل
    30 نوفمبر 2011
    المشاركات
    1,615
    الإعجابات
    542
    عادي يعتبرها متعة ماتفرق معهم
    يعطيها ايعاز خطوة للخلف وللوراء در وارجعي بيتش ياكعلة
    ويدي ثنتين قطن غارق في اذنيه ويسبر مع الناس
    الخميني اجاز واوجد الحلول
    roflmao2 roflmao2 roflmao2 roflmao2 roflmao2 roflmao2 roflmao2
    الترفيه الحلال عندكم بالرياض يا متصهيينين قد اليهود والنصارى بيجو من اصقاع الدنيا يترفه والسياحة والاستجمام