• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • البكاء فى المنام

    التسجيل
    21 أبريل 2019
    المشاركات
    26
    الإعجابات
    0
    رؤية البكاء المكتوم في المنام ورؤية النواح والعويل
    إن البكاء فرحٌ ما لم يكن مصحوباً بالعويل والنواح حسب ابن سيرين، ويقول الشيخ النابلسي أن البكاء أثناء قراءة القرآن في المنام يدل على ندم الرائي بعد اقتراف الذنوب، البكاء في المنام من خشية الله تعالى سواء أثناء قراءة القرآن أو سماعه إنما تدل على الفرج للمهموم والسعادة للحزين والرزق لطالبه.رؤية البكاء مع صوت في المنام دلالة على جزع من أمر ما والله عز وجل يقول ((إِنَّ الْإِنْسَانَ خُلِقَ هَلُوعاً * إِذَا مَسَّهُ الشَّرُّ جَزُوعاً)).
    أما رؤية البكاء المكتوم أو الصامت في المنام غالباً ما يكون من خشية الله فإن الله يبدل بكاءه فرح، ورؤية البكاء بحرقة دون صوت دلالة على بكاء على ولد، أما رؤية النواح والعويل مع البكاء في المنام فتدل على الكذب والنفاق لأن الرسول صلى الله عليه وسلم يقول: "ليس منا من ضرب الخدود وشق الجيوب ودعا بدعوى الجاهلية".
    ورؤية البكاء من الخشوع أثناء تلاوة القرآن دلالة على علو منزلة وعز وشرف، كذلك رؤية البكاء أثناء الصلاة دلالة على تقوية الصلة بين العبد وربه ويفرح العبد بقبول توبته.
    أما رؤية البكاء أثناء الوداع في المنام فدلالة على صلة الرحم، ورؤية دموع الفرح في المنام دلالة على دموع للدنيا وحظ للدنيا لا نصيب للآخرة منها كمن يقول "ربنا آتنا في الدنيا حسنة" ويسكت.
    ومن رأى أن أمه تبكي دل على الرضا والشفقة، أما من رأى أبوه يبكي فهذا يدل على عقوق أبناءه.