• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • مقتل جنود نيجيريين فى كمين نصبه مسلحون داعش شمال شرقى البلاد

    التسجيل
    19 مارس 2019
    المشاركات
    34
    الإعجابات
    4
    إن مسلحين من تنظيم "داعش" فى غرب أفريقيا المنشق عن حركة "بوكو حرام" أطلقوا النار على قافلة عسكرية أثناء توجهها إلى مدينة "جودومبالي" فى ولاية "بورنو" شمال شرقى نيجيريا، ما أسفر عن مقتل عدد من الجنود.

    ومن جانبه، تبنى تنظيم داعش فى غرب أفريقيا هذا الهجوم، مؤكدا أن عناصره أوقعوا عشرات الجنود النيجيريين بين قتيل وجريح.
    وبدوره، أكد مصدر أمنى نيجيرى أن قوات الأمن خسرت العديد من أفرادها والسيارات والأسلحة فى الهجوم الذى شنه الإرهابيون، ووفقًا لمصدر أمنى آخر فإن عدد الضحايا "ضخم".
    يُذكر أن جماعة "بوكو حرام" تنشط فى شمال شرق نيجيريا، حيث أسفرت هجمات الإرهابيين المستمرة منذ نحو عقد من الزمان عن مقتل 27 ألف شخص وتشريد زهاء مليونين، وانقسمت هذه الجماعة إلى مجموعتين: الأولى موالية لزعيم "بوكو حرام" التاريخى أبو بكر الشكوي، فيما أعلنت الثانية ولاءها لتنظيم داعش فى غرب أفريقيا، وقد كثفت منذ العام الماضى هجماتها ضد الجنود.



    عن أبي الدَّرْدَاءِ رضي الله عنه قالَ :سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : (كُلُّ ذَنْبٍ عَسَى اللَّهُ أَنْ يَغْفِرَهُ ، إِلَّا مَنْ مَاتَ مُشْرِكًا ، أَوْ مُؤْمِنٌ قَتَلَ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا) رواه أبو داود (4270) والنسائي (3984) ، وصححه الألباني في "صحيح أبي داود" .

    وعن أبي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ وَأَبَي هُرَيْرَةَ رضي الله عنهما عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : (لَوْ أَنَّ أَهْلَ السَّمَاءِ وَأَهْلَ الْأَرْضِ اشْتَرَكُوا فِي دَمِ مُؤْمِنٍ لَأَكَبَّهُمْ اللَّهُ فِي النَّارِ) رواه الترمذي (1398) ، وصححه الألباني في "صحيح الترمذي" .

    وعَنْ ابْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : (لَنْ يَزَالَ الْمُؤْمِنُ فِي فُسْحَةٍ مِنْ دِينِهِ مَا لَمْ يُصِبْ دَمًا حَرَاماً) رواه البخاري (6469) .
     

    حلم الجنوب

    قلم ماسي
    التسجيل
    15 أكتوبر 2009
    المشاركات
    12,061
    الإعجابات
    9,935
    قصة يرويها احدى القساوسة أمام كنيسته في الكاميرون عن جماعة بوكوحرام كيف يقتحمون الحدود الكامرونيه النجيرية ليصلوا الى قريته ثم يتجهون الى مساجد المسلمين الصوفية قيقتلوهم ويرجعون من حيثوا اتوا ..قال أن بعض المسلمين أصبحوا يعتنقون المسيحية خشية من بطش بوكوحرام .
    رأيت التقرير في قناة الفرنسية أو البي بي سي .