• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • ...و تصغر في عين الصغير الصغائر !

    طبيب العقول

    قلم ماسي
    التسجيل
    8 نوفمبر 2011
    المشاركات
    15,097
    الإعجابات
    5,204
    تعز، نيوزيمن، خاص:

    عقدت قيادات عسكرية رفيعة، موالية لحزب الإصلاح في محافظة تعز، اجتماعاً موسعاً، الأحد الماضي، لوضع خطة تفصيلية، بهدف تفجير الأوضاع عسكرياً وأمنياً داخل المحافظة.

    وكشفت مصادر عسكرية مطلعة عن مناقشة المجتمعين "خطط وآليات نقل الصراع المسلح من مركز المدينة، الواقع تحت سيطرة جماعة الإخوان، إلى مديريات الريف الجنوبي والغربي بهدف السيطرة على مناطق الحجرية المطلة على محافظتي عدن ولحج".

    تفاصيل الاجتماع كشفها أحد الضباط المشاركين في نقاشات الأحد المطولة. وبحسب المصدر فإن اللقاء الموسع جاء بدعم مباشر من نائب رئيس الجمهورية علي محسن الأحمر، وأشرف على إدارته رجل التنظيم الأول في تعز عبده فرحان المخلافي (سالم) مستشار قائد المحور.

    وحول جدول أعمال اللقاء السري، فقد تناول خطة التحشيد إلى مديريات المعافر والشمايتين (التربة)، وهي مناطق تقع ضمن نطاق مسرح عمليات اللواء 35 مدرع بقيادة العميد الركن عدنان الحمادي. وتطرق الحاضرون أيضا إلى آليات تحشيد وتحريك وسائل الإعلام الموالية لهم وإصدار تقارير المنظمات، والكيفية التي سيقنعون من خلالها المملكة العربية السعودية بتحركهم.

    وقال المصدر إن "سالم" قائد الجناح العسكري لتنظيم الإخوان في المحافظة، خرج من الاجتماع لمدة نصف ساعة، وعاد إليهم متحدثاً "أنه تواصل مع نائب الرئيس الجنرال علي محسن الأحمر، وطرح عليه النتائج، بالمقابل تكفل علي محسن بإقناع السعودية، وأقر ميزانية دعم الحملة مبلغ 2 مليار ريال.

    الحشد الشعبي.. أداة البطش الإخوانية

    بعد أن اطمأن الجتمعون إلى وجود التمويل، والغطاء السياسي والإقليمي، بدأ نقاشهم المطول يأخذ طوراً أكثر تفصيلاً يتعلق بماهية القوة التي ستتصدر التحركات المستقبلية، وكيفية عملها على الأرض.

    وحسب المصدر الحاضر في الاجتماع، فقد اهتدت القيادات الإخوانية إلى خطة تفيد بتقسيم ميليشيات الحشد الشعبي التي ستهاجم الريف الجنوبي إلى أربعة أقسام:

    الأول يهاجم جبهات الكدحة، مناطق أبوالعباس.

    ويهاجم الثاني منطقة التربة الواقعة في مسرح عمليات اللواء 35 مدرع مسنوداً من اللواء الرابع في منطقة المقاطرة لقطع طرق الإمداد بين عدن والتربة.

    أما القسم الثالث فينطلق لمهاجمة منطقة البيرين التابعة لمناطق اللواء 35 مدرع، بهدف قطع خطوط إمداد أبو العباس.

    بينما ترتكز مهمة القسم الرابع على تحريك معسكر منطقة يفرس جبل حبشي للالتفاف على مناطق الكدحة والمواسط.

    الإرهاب المصطنع.. ذريعة التمدد الإخواني

    ضمن ترتيباتها الاستباقية أقرت قيادات حزب الإصلاح العسكرية في الاجتماع "ضرورة أن يسبق الهجوم عمل إعلامي مكثف عن وجود خلايا إرهابية تقوم بزرع العبوات في المدينة ويتم إدارتها من الكدحة".

    بينما تكون الخطوة الثانية بعد تهيئة الرأي العام وتوجيهه ضد هذه الخلايا، "إذ سيعلن عن إطلاق حملة أمنية لمطاردة تلك الخلايا وزعمائها وسط تكثيف إعلامي مركز وشامل لإقناع المواطنين أن الحملة ستطهر تعز من تلك الخلايا وتؤمن المدينة والمواطنين".

    الدوحة على خط التحشيد

    وأكدت مصادر "أن قطر قدمت مبلغا ماليا كبيرا بداية شهر رمضان في أول مايو عبر شخصية زارت تعز من قيادات الإخوان في الخارج، يدعى عبدالعليم الشلفي".

    هذا وحضر الاجتماع، الذي عقد الأحد الماضي، برئاسة "سالم"، كل من العميد صادق سرحان قائد اللواء 22، والعميد عبدالعزيز المجيدي قائد اللواء 170، ورئيس الاستخبارات العقيد عبدة البحيري، وقائد الشرطة العسكرية جمال الشميري، والعقيد عبدة حمود الصغير أركان حرب اللواء 17 مشاة، ومدير الأمن في المحافظة العقيد منصور الاكحلي، وبعض القيادات المقربة من حزب الإصلاح في السلطة المحلية مثل وكيل المحافظة الأول عبدالقوي المخلافي وعبدالكريم الصبري وكيل شئون الأمن والدفاع".

     
    التسجيل
    3 مارس 2019
    المشاركات
    4,380
    الإعجابات
    5,073
    ياطبيب قلنا لك اهتم بجنوبك والشمال يروح قطب

     

    طبيب العقول

    قلم ماسي
    التسجيل
    8 نوفمبر 2011
    المشاركات
    15,097
    الإعجابات
    5,204
    ياطبيب قلنا لك اهتم بجنوبك والشمال يروح قطب

    لن نترك حتى تتركون
     

    طبيب العقول

    قلم ماسي
    التسجيل
    8 نوفمبر 2011
    المشاركات
    15,097
    الإعجابات
    5,204

    تفاصيل خطيرة حول اختطاف قائد الشرطة العسكرية بتعز جمال الشميري.. وقع في فخ "سالم" والثمن إزاحته من منصبه بعد فشل عمليات تصفيته..!

    قبل 49 دقيقة

    المنتصف نت

    تفاصيل خطيرة حول اختطاف قائد الشرطة العسكرية بتعز جمال الشميري.. وقع في فخ "سالم" والثمن إزاحته من منصبه بعد فشل عمليات تصفيته..!

    وصل الصراع الإخواني على المناصب العسكرية في تعز إلى ذروته، وظهر جلياً في واقعة اختطاف العقيد جمال الشميري قائد الشرطة العسكرية شمال لحج.

    قال مصدر أمني "إن قيادة الإخوان حثت العقيد جمال الشميري للذهاب لأداء فريضة العمرة، وقرر اصطحاب أسرته لتفادي أي مكيدة تدبر له في الطريق، وصدقت توقعاته".

    يضيف المصدر: "أبلغ قائد إخواني أبناء الصبيحة بموعد ورقم السيارة التي تقل جمال الشميري إلى عدن، وقاموا باعتراض طريقه واختطافه، وإبلاغ قيادة اللواء الرابع مشاة جبلي باستلام أسرته، وإعادتهم إلى تعز".

    وأرجع المصدر سبب إيقاع الإخوان بالعقيد الشميري بعد فشلهم بتصفيته خلال العامين الماضيين إلى نيته تعيين نائبه قائداً للشرطة العسكرية في تعز.

    بهذا الخصوص، أرجع المحامي عمر الحميري - وهو من الإصلاحيين المعروفين بوسطيتهم - صمت قادة تعز -ويقصد قيادات الإخوان- حول واقعة اختطاف الشميري، إلى حرصهم على إزاحة الرجل من منصبه وتعيين مدين المسعودي بديلاً عنه.

    وقال مصدر مطلع لـ(نيوزيمن)، إن الخاطفين يطالبون السلطة المحلية والأمنية إطلاق سراح أحمد الصرة، وهو مقاتل سلفي من أبناء الصبيحة، اعتقل في وقت سابق أثناء المعارك الأخيرة بين كتائب أبي العباس ومليشيات الحشد الإخوانية.

    وبحسب المصدر، تواصل جمال الشميري مع أسرته مقابل تواصل المحتجز أحمد الصرة مع أسرته مساء اليوم الاثنين، ويتوقع استمرار اختطاف الشميري نظراً لرفض قيادة الإخوان إخلاء سبيل الصرة.

    وكان عارف جامل، وكيل محافظة تعز، قد طالب على صفحته في الفيسبوك من حمدي شكري الصبيحي وعادل فارع الذبحاني سرعة التدخل لدى الخاطفين بهدف إطلاق سراح جمال الشميري.

    المصدر: "يمن الغد"
     

    طبيب العقول

    قلم ماسي
    التسجيل
    8 نوفمبر 2011
    المشاركات
    15,097
    الإعجابات
    5,204
    السبب الحقيقي لاختطاف قائد الشرطة العسكرية بتعز يكمن في الخبر حق الموضوع هذا بالذات..........................لو تلاحظوا و تركزوا أن خبر الموضوع يتعلق باجتماع عسكري و الاجتماعات العسكرية عادة سرية و لا يحضرها الصحفيين و لكن الخبر أعلاه جاء و كأن صحفي حاضر في الاجتماع و نقل جميع تفاصيل الاجتماع و هذا غير ممكن أذن الاستنتاج المنطقي الوحيد أن أحد الضباط الحاضرين سرّب جميع وقائع هذا الاجتماع العسكري السري الى الصحافة ...................المسألة واضحة لذلك شكّو بالشميري بأنه هو من سرّب وقائع الاجتماع و من هنا أتت عملية الاختطاف .....................فهمتوا يا خبرة أو مع ؟!!!!!!!!!!!!!!!!
     
    التسجيل
    3 مارس 2019
    المشاركات
    4,380
    الإعجابات
    5,073
    وتكبر في عين الصغير صغارها
    وتصغر في عين العظيم العظائمُ
    يادكترة ..!!
     
    التعديل الأخير:

    Salasil1

    عضو متميز
    التسجيل
    16 مايو 2019
    المشاركات
    1,036
    الإعجابات
    -723
    وتكبر في عين الصغير صغارها
    وتصغر في عين العظيم العظائمُ
    يادكترة ..!!
    على قدر أهل العزم تأتي العزائم *** وتأتي على قدر الكرام المكارم​
    وتعظم في عين الصغير صغارها *** وتصغر في عين العظيم العظائم​
     

    طبيب العقول

    قلم ماسي
    التسجيل
    8 نوفمبر 2011
    المشاركات
    15,097
    الإعجابات
    5,204
    حتى لا يتحول جمال الشميري إلى جمال خاشقجي​

    عبدالحليم صبر

    الإثنين 27 مايو 2019 - الساعة (2:50) مساءً


    جمال الشميري لا يستحق أن يكافأ بهذه الطريقة المهينة، وهي في ضرورة الأمر مهينة لتعز، بمن فيها من رجال وأقيال وقادة ومقاومة ونخب ورجال دين ورجال سلطة ومشايخ وعسكر ورتب ونجمات وأحزاب وكيانات، مع أنه ما عاد فيش معنا غير التهمة والصيت الذي يتوارى خلفه كل السقط والدنق والانتهازيين واللصوص.

    لاحظوا معي الكارثة والطامة الكبرى التي أصابتنا..
    السلطة المحلية في تعز تقدمت بمذكرة لمحافظ لحج، تستجديه متابعة العصابة.. ولي فيها نظر.
    ــ المذكرة هزيلة ومعيبة بحق تعز، إذ غاب فيها المسؤول الأول عن المحافظة، وظهر فيها الوكيل، مع أن المذكرة ينبغي أن ترفع باسم المحافظ..
    ــ تضمنت المذكرة تفاصيل ساذجة، "ثمانية مسلحين، منهم ستة يتحدث اللهجة التعزية، وأثنين يتحدثون اللهجتهم من الصبيحة"!! يا لطيف وهذه المسخرة بنا، والتى ما قد حصلت في تاريخ السلطات والدول.
    كل سلطات الشعوب صعدت للحكم بحنكتها وأحياناً في استبدادها لشعوبها، إلا عندنا في تعز صعد الإخوان للسلطة بغبائهم، وساذجة المجتمع.
    ــ في المذكرة قالوا إنه اختطف "في نهاية هيجة العبد، بداية مديرية طور الباحة، مدخل الكمب التابع اللواء الرابع مشاة جبلي قبل محطة الكريمي".. بمعنى أن اللواء الرابع يتحمل المسؤولية، وينبغي مخاطبته من قبل محور تعز كونه تابعاً له، ثم إن نهاية هيجة العبد، بداية سائلة المقاطرة، وبين الأولى والثانية حوالى 20 دقيقة بالسيارة.. وهذا التخبط لا شك أنه في سياق التوجه العام للإعداد للمعركة القادمة.
    وتصدقون أن المذكرة ما فيش فيها حتى: "نحملكم مسؤولية وسلامة العميد جمال الشميري"..
    وفي سياق المذكرة إدانة واضحة لأبناء تعز في تهمة الاختطاف.. وذلك بتحديد هوية وأشكال الخاطفين، ثم التخبط في مكان الاختطاف، وما "عادنش" داري مو تشتي السلطة المحلية من سلطة لحج.
    غير المذكرة، هناك الرأى العام الذي يصاحب أي حدث، بدا لي متخبطاً كما لو أن هناك من يتحكم بخيوط اللعبة.. وهو ما يحدث بالفعل. فالذي يتلاعب بالقضية دون احترام أبناء تعز فيما يصيبنا اليوم من انكسارات متتالية، هم من يسربون الأخبار بأن المتهمين لهم علاقة بـ"س" أو بـ"ص" ، وهذا الخطاب يتفق مع ما جاء في مذكرة السلطة المحلية الموجه لمحافظ لحج، رقم (280) الصادرة بتاريخ25/5/2019م.
    يأتي بعد ذلك، غياب الأحزاب، مع أننا شبعنا بيانات وتنديدات سخيفة، لكن أمام قضية كهذا، كان لا بد من صوت للأحزاب على الأقل يحترمون فيه انتهازيتهم في بعض القضايا.
    هناك كثير ينبغي أن يقال حول ما يحاك من تآمر كبير، لكن الوضع ما عاد يتحمل أكثر، وسلامة جمال يهم تعز.
    في الأخير ما يهمنا اليوم أن نكون الجميع أمام مسؤولية هذه القضية دون أي حسابات وعلى المحافظ استشعار دوره في قضايا ذات طابع حساس، لأنه توهنا بقضايا لعله أراد أن يناور فيها، لكن هناك قضايا لا تتطلب منه أبداً الوقوف بالمنتصف أو الحياد منها، لأن الحياد سيترتب علينا عواقب ما عاد نتحملها، ولا تعز قادرة عليها، وأخص في هذه القضية، حتى ألا يتحول جمال الشميري إلى جمال خاشقجي.. وإلا ستكونوا جميعاً "عشاء الدست".