• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • للشمالي والجنوبي اكتب

    مارية

    عضو نشيط
    التسجيل
    21 مايو 2018
    المشاركات
    292
    الإعجابات
    194
    نحن كشعب عربي حضرمي ندعم اي جهود لاصلاح ذات البين بين اشقاءنا في شمال اليمن وجنوبه ..!!
    جزاك الله خيرا وما عهدنا الحضرمي الا صاحب حكمة وخلق رفيع ولكن الله يكفينا شر الدخلاء

    من كان صاحب اصلاح ذات البين فثق ان القيادة والنجاة له
    ومن كان سبب في اشعال فتنة واراقة دماء فثق تماما أن الله له بالمرصاد
     

    مارية

    عضو نشيط
    التسجيل
    21 مايو 2018
    المشاركات
    292
    الإعجابات
    194
    خطبةوعصماء بس مليانه تدليس
    لا اسفتا ولا حمار
    فك ارتباط والذي مش عاجبه فالحرب قدها شغالة
    هل انت من اهل هذه الاية ياحب الإطلاع

    قال الله جلا وعلا:

    (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا) يعني: تثبتوا (أَنْ تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ)، وفي هذه الآية: (وَإِذَا جَاءَهُمْ أَمْرٌ مِنَ الأَمْنِ أَوْ الْخَوْفِ) هذا ما يتعلق بالجماعة والأمة، وهذا لا يصلح أن يدخل فيه العامة ويدخل فيه الغوغاء، ويدخل فيه أهل الأهواء إنما يدخل فيه المصلحون الذين يسوون النزعات بين المسلمين ويكفون الحروب بين المسلمين يرجع إلى العلماء الربانيين، يرجع إلى الساسة العارفين بأمور السياسة ومعالجتها، يرجع إلى هاتين الفئتين الأمور العامة التي تتعلق بالأمن أو الخوف يرجع فيها إلى من يحولها على الوجه الصحيح من عنده علم ومن عنده خبره بالسياسة من ولاة الأمور يرجع إلى هؤلاء وهؤلاء تسند الأمور إليهم ولا يدخل فيها من هب ودب فإن هذا يحدث شرورا ويحدث عداوات حتى بين الأفراد كل واحد يتكلم في ناحية ثم يبغض الآخر الذي يخالف كلامه وهكذا وهذا ما يريده الشيطانفعلى المسلم أن يمسك لسانه وأن يحفظه وأن لا يتكلم إلا بخير وإذا كان للكلام مجال في الخير فليتكم، أما إذا كان لم يكن هناك مجال أو هو لا يعرف فليمسك لسانه وليسلم، ويسلم غيره من شره.




    فاتق الله، ، حافظوا على ألسنتكم، حافظوا على مجتمعكم، حافظوا على بيوتكم وأولادكم ونسائكم من الدخول في هذه الفتن والشرور، وقانا الله وإياكم والمسلمين شرها إنه جواد كريم، أعوذ بالله من الشيطان الرجيم: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلاً سَدِيداً* يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعْ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزاً عَظِيماً)، بارك الله لي ولكم في القرآن العظيم ونفعنا بما فيه من البيان والذكر الحكيم، أقول قولي هذا واستغفر الله لي ولكم ولجميع المسلمين من كل ذنب فاستغفره إنه هو الغفور رحيم.
     

    مارية

    عضو نشيط
    التسجيل
    21 مايو 2018
    المشاركات
    292
    الإعجابات
    194
    عندما اجتاح الجنوب 94 مافيش هل هنا الي بتقولي عليها بل تم فرض امر واقع وتغيير دستور الوحده برمته بدون اعتراض منكم وفرض قوانين قبليه
    عندما اختلف السرق وتولدت حيتان جديدة واراد الاباء توريث الابناء مافيش هل الي تقولي عليها ارادوا فرض امر واقع جديد منهم من ركب الثورة ليبحث عن مصلحته والطرف الاخر سلم بخبث صوري وارادو ان يقتلوة
    عند قيام مؤتمر الحوار الوطني والاتفاق على الاقاليم لم يشارك الجنوب ولم يستفتي في تقرير مصيرة رغم اعترافهم بفشل مشروع الوحده او بالاحرى مشروع فرض الامر الواقع وبنفس الطريقة ارادو فرض امر واقع جديد . حتى هل لم تحضرت هنا
    عندما اجتاح الحوثي مناطق الشمال هل الي بتقولي عليها ايضا لم يتم النظر لها تم فرض امر واقع في الشمال

    والان بعد ان فرض الجنوبيين امر واقع جديد باستعاده حقهم المسلوب وعلى الرضهم تأتي لتقولي هل هناك استفتاء وعمل ديمقراطي ورضائهم عن الانقسام

    ساقول لك اتق الله ولا تكون سببا في ازهاق ارواح ومزيد من الدماء
    سبب رئيس من أسباب استفحال أزمتنا السياسيّة، وأزماتنا الاجتماعيّة، السعي بالفتنة بين الناس التى حذرنا منها رب العالمين فى كتابه العزيز حيث قال: "الْفِتْنَةُ أَكْبَرُ مِنَ الْقَتْلِ". وقال: "وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتل"، وقد يستغرب المرء أن تكون الفتنة التى قد تكون بكلمة لا يلقى المرء لها بالا أشد أو أكبر من القتل، ولكن بقليل من التدبر يتبين بأن المراد على سبيل الحقيقة باعتبار الأثر المترتب على الفتنة، فالقتل يقع على شخص أو أشخاص محصورين وإن كثر عددهم، بخلاف الفتنة فإن أثرها قد يمتد إلى أناس لا ناقة لهم ولا جمل، وقد يتدحرج حتى يتجاوز حدود الزمان والمكان، فيتخطى حدود دولته الجغرافية، وتتوارثه الأجيال، وقد صدق رسولنا الكريم فى كل ما قال ومنه "إنَّ العبد ليتكلّم بالكلمة - مِنْ رضوان الله - لا يُلْقِى لها بالاً، يرفعه الله بها فى الجنة، وإن العبد ليتكلم بالكلمة - من سَخَط الله - لا يُلْقِى لها بالاً، يهوى بها فى جهنم"

     

    مارية

    عضو نشيط
    التسجيل
    21 مايو 2018
    المشاركات
    292
    الإعجابات
    194
    السطر الاخير بااللون الاحمر هو المطلوب في المرحله الحاليه لليمن
    احييك
    ربما هنا اشخاص يستحقون اقتلاع تلك الرؤوس المسببة للفتنة بين اليمنيين قد حان
     

    حرة الساحل

    عضو فعال
    التسجيل
    4 نوفمبر 2009
    المشاركات
    917
    الإعجابات
    843
    ساقول لك اتق الله ولا تكون سببا في ازهاق ارواح ومزيد من الدماء
    سبب رئيس من أسباب استفحال أزمتنا السياسيّة، وأزماتنا الاجتماعيّة، السعي بالفتنة بين الناس التى حذرنا منها رب العالمين فى كتابه العزيز حيث قال: "الْفِتْنَةُ أَكْبَرُ مِنَ الْقَتْلِ". وقال: "وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتل"، وقد يستغرب المرء أن تكون الفتنة التى قد تكون بكلمة لا يلقى المرء لها بالا أشد أو أكبر من القتل، ولكن بقليل من التدبر يتبين بأن المراد على سبيل الحقيقة باعتبار الأثر المترتب على الفتنة، فالقتل يقع على شخص أو أشخاص محصورين وإن كثر عددهم، بخلاف الفتنة فإن أثرها قد يمتد إلى أناس لا ناقة لهم ولا جمل، وقد يتدحرج حتى يتجاوز حدود الزمان والمكان، فيتخطى حدود دولته الجغرافية، وتتوارثه الأجيال، وقد صدق رسولنا الكريم فى كل ما قال ومنه "إنَّ العبد ليتكلّم بالكلمة - مِنْ رضوان الله - لا يُلْقِى لها بالاً، يرفعه الله بها فى الجنة، وإن العبد ليتكلم بالكلمة - من سَخَط الله - لا يُلْقِى لها بالاً، يهوى بها فى جهنم"
    واظنه لن ينصلح حال اليمن الا من شخص يقول
    إني أرى رؤوساً قد أينعت وحان قطافها، وإني لصاحبها، وإني لأرى الدم يترقرق بين العمائم واللحى. ● إني لأحتمل الشر بثقله، وأحذوه بنعله، وأجزيه بمثله.



    اتقي الله انتي تجيرون الدين على هواكم وتنافقون وتكتبين ما لا تعلمين
    السعي بالفتنة انتي ماتقوليه هذا موضوعك وما لون بالاحمر
    عجبي