• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • الحرب تشتعل بين القاعدة وداعش باليمن

    مرسي

    عضو فعال
    التسجيل
    26 أغسطس 2015
    المشاركات
    826
    الإعجابات
    75
    يبدو انه بعد سقوط داعش في العراق وسوريا بات التنظيم يتحرك في اليمن بحثاً عن موطئ قدم له فيها وأصبح ينافس تنظيم القاعدة هناك.
    وتشير الوقائع الميدانية إلى أن داعش والقاعدة باتا اليوم في سباق لبسط السيطرة والنفوذ على مناطق عديدة في اليمن، خاصة تلك التي تعتبر غير مسيطر عليها من أحد. ، ويتمثل ذلك في تجدد الاشتباكات في محافظة البيضاء اليمنية من وقت لآخر بين القاعدة و داعش ويرافقها حرب دعائية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يسعى كلا الجانبين لكسب المزيد من الأتباع والمقاتلين.
    وفي الأسابيع الأخيرة، تصاعدت حدة القتال عندما هاجم تنظيم داعش مواقع للقاعدة بواسطة انتحاريين بينهم مواطن صومالي، فقتل وجرح 10 مقاتلين بمن فيهم قادة، ليرد تنظيم القاعدة بمهاجمة قواعد تابعة لتنظيم الدولة.
    بعد هذا الهجوم عرضت مجموعة قبلية تابعة لتنظيم القاعدة عرضاً لم يسبق له مثيل؛ إذ اعتزمت تقديم مبلغ 20 ألف دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي للقبض على زعيم داعش المحلي أو قتله.
    ومن خلال هذه الاحداث الجلية على الواقع يتضح بما ليس فيه شك ان هذه التنظيمات لا تمت الى الاسلام بصلة وليس لها علاقة بما يقولونه عن الجهاد وانما غاياتهم هي السلطة و المال وبسط النفوذ وتزعم الجماعات الارهابية .
    ويرى محللون أن "الخلاف بين القاعدة وداعش في اليمن يتغذى على الطموحات الضيقة وليس الرغبة في مهاجمة الغرب، ما يسلط الضوء على تنامي الجماعات الإسلامية المتشددة" واستمرار الصراع من اجل بسط النفوذ وتزعم الارهاب .
     

    Tuwaiq

    عضو متميز
    التسجيل
    15 ديسمبر 2018
    المشاركات
    1,121
    الإعجابات
    1,843
    وكلتا الجماعتين الارهابية ذات الجذور الاخوانية تسعيان لخلافة اردوغان على المسلمين ؟
     

    مقدام

    عضو متميز
    التسجيل
    2 سبتمبر 2015
    المشاركات
    1,877
    الإعجابات
    151
    صراع مصالح واثبات وجود بين هذة التنظيمات الاجراميه والابرياء يدفعون الثمن
    لكن المطلوب من جميع ابناء اليمن الوقوف بوجه هذة العصابات للمحافظه على ما تبقى من اليمن الذي دمرته الحروب .
     

    الرميث

    عضو نشيط
    التسجيل
    16 مايو 2013
    المشاركات
    257
    الإعجابات
    3
    لقد نجحت داعش في أنشاء فروع لها في نيجيريا "ولاية غرب افريقيا" واليمن والصومال والفلبين وأفغانستان الذين أعطتهم اسماء مختلفة , لبس الا لمحاربة الجماعات الموجوة بهذه البلاد , مثل القاعدة باليمن , الشباب في الصومال والطالبان في أفغانستان. وهذا يوضح انهم على أستعداد لقتل أخوانهم المدّعين بالجها أمثالهم,و وشق هذه الجماعات الى مناويء ومناصر لها. ولكن الحقيقة العارية ان أنتشار داعش السريع والغير مدروس سيكون العامل الرئيس لهزيمتها مثلما حدث بالفعل في سوريا والعراق. وقد رأينا بالفعل أولى معارك نحطيم العظام بين داعش والقاعدة في اليمن اثناء أنشغال الدولة بمواجهة العصيان الحربي من القبائل الشيعية.
     

    رياح الصحراء

    عضو فعال
    التسجيل
    6 يناير 2012
    المشاركات
    964
    الإعجابات
    102
    في الماضي القريب لم تكن المجموعتان تستهدفان بعضهما البعض حيث ركزوا على قتال الذين سموهم بالمرتدين. و كان للقاعدة وتنظيم داعش قواعد قريبة من بعضهما البعض، لكن تغير الأمر في الآونة الأخيرة بعدما انهزم تنظيم داعش في سوريا و العراق و اصبح التنيظيم بدون الاراضي و وجد في اليمن فرصة لاستعادتها لكن خطتهم لن تكون سهلة ليس فقط بسبب القاعدة و انما لان معظم اليمنيين يقفون ضده ينظرون إلى هذا التنظيم على أنه وحشي لا يجلب اي خير للمسلمين.
     

    الرميث

    عضو نشيط
    التسجيل
    16 مايو 2013
    المشاركات
    257
    الإعجابات
    3
    والأعجب والأغرب ان داعش أنبثقت من رحم القاعدة , وقام البغدادي بتكفير الظواهري و أنشق عنه, ثم قام الجولاني بتكفير الظواهري و أنشق عنه ...وهلم جرا ... ومن يدري من سينشق عن من او يكفّر من بالفد القريب. هؤلاء اللصوص قد سرقوا الجهاد والإسلام ووضعوهما في أسفل السافلين فلله درّنا.
     
    التسجيل
    21 فبراير 2019
    المشاركات
    38
    الإعجابات
    11
    تسود مخاوف بالشارع اليمني من تنامي دور تنظيم القاعدة في اليمن والتي تمكنه من تعزيز وجوده بالسيطرة على مدن جديدة بجنوب البلاد وأصبح تنظيم القاعدة يمثل تحدياً كبيرا لعملية التغيير برمتها بالخطر، وسط تحذيرات من ناشطين وسياسيين يمنيين من أن فشل المواجهة ضد القاعدة ستؤدي إلى تنامي حلقات ما سموه تفشي الإرهاب بالبلاد، واتساع دائرة الفوضى فحالة التمدد والاستقواء التي حققها التنظيم مؤخرا لا تخلو من وجود جهات مستفيدة من تنامي القاعدة بالبلاد، للتأكيد للقوى الإقليمية والدولية بأن تحجيم خطر القاعدة كان أفضل بكثير قبل الثورة ولإظهار النظام الحالي بالعجز عن مواجهة التنظيم.
     
    التسجيل
    6 مارس 2019
    المشاركات
    31
    الإعجابات
    8
    بعد نهاية تنظيم داعش في سوريا فإن الأراضي اليمنية باتت ساحة لتحركاته وأصبح ينافس تنظيم القاعدة هناك حيث دخل داعش في صراع مع القاعدة بعد أن كانوا متوحدين لقتال مليشيات الحوثيين المدعومين من إيران.
    أن "داعش" والقاعدة باتا اليوم في سباق لبسط السيطرة والنفوذ على مناطق عديدة في اليمن، خاصة تلك التي تعتبر غير مسيطر عليها من أحد, إن التنافس بين التنظيمين في اليمن تحول إلى تنافس دموي، "وعلى الرغم من انهيار الخلافة التي أعلنها داعش في سوريا والعراق، فإن فروع التنظيم تواصل شن الحرب ضد الحكومات والمنافسين من غرب أفريقيا إلى جنوب شرق آسيا في حين تواصل أيديولوجية التنظيم إلهام المزيد من الأتباع بالعنف"
    إن الطرفين في اليمن،القاعدة و"داعش"، يسعى كل منهما لكسب المزيد من الأتباع والمتعاطفين،
    هذه نهايه كل من يدعي على الاسلام العنف و البطش و الارهاب , ديننا الحنيف دين يدفع الى التسامح و المعامله بالحسنى , قال الله تعالى:
    (لا يَنْهَاكُمْ اللَّهُ عَنْ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ * إِنَّمَا يَنْهَاكُمْ اللَّهُ عَنْ الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَأَخْرَجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ وَظَاهَرُوا عَلَى إِخْرَاجِكُمْ أَنْ تَوَلَّوْهُمْ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ فَأُوْلَئِكَ هُمْ الظَّالِمُونَ) الممتحنة/8 ، 9 .
    يقول سبحانه وتعالى: (ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ).
    ويقول: (وَإِذَا خَاطَبَهُمْ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلاَمًا).
    ويقول: (وَلاَ تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلاَّ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ).
    ويقول: (خُذْ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنْ الْجَاهِلِينَ).
    ويقول: (وَلاَ تَسُبُّوا الَّذِينَ يَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ فَيَسُبُّوا اللَّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ).
    ويقول: (فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنْ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ).
    ويقول: (وَلْيَعْفُوا وَلْيَصْفَحُوا أَلاَ تُحِبُّونَ أَنْ يَغْفِرَ اللَّهُ لَكُمْ)
    قال الله تعالي "خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ"(199) الأعراف
     

    مرسي

    عضو فعال
    التسجيل
    26 أغسطس 2015
    المشاركات
    826
    الإعجابات
    75
    وكلتا الجماعتين الارهابية ذات الجذور الاخوانية تسعيان لخلافة اردوغان على المسلمين ؟
    جماعات ارهابية همها الاول السيطرة على المسلمين ونهب خيرات بلادهم ولا علاقة لهم بالدين ، استغلوا الدين الاسلامي لتحقيق تلك الاهداف