• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • شركة "أوبر" تستحوذ على منافستها شركة "كريم" بـ 3.1 مليار دولار

    إبراهيم

    قلم فضي
    التسجيل
    6 سبتمبر 2007
    المشاركات
    3,848
    الإعجابات
    1,175
    uber_careem.jpg



    أوبر.jpg


    قالت شركة "أوبر" للنقل التشاركي إنها استحوذت على شركة "كريم" مقابل 3.1 مليار دولار، ما يجعلها أكبر عملية شراء لتطبيق تكنولوجي في المنطقة.
    وأضافت أوبر في بيان، الثلاثاء، أن مبلغ الـ 3.1 مليار دولار يتكون من 1.7 مليار دولار في شكل سندات قابلة للتحويل، و1.4 مليار دولار نقدا.
    وقال الرئيس التنفيذي لأوبر، دارا خسروشي، في بيان إن الصفقة ستزيد قوة الشركة الأميركية حول العالم، وفقا لوكالة "أسوشيتد برس".
    وبحسب وكالة "رويترز"، من المتوقع إغلاق الصفقة في الربع الأول من العام المقبل، كما أشارت التقارير إلى أن الرئيس التنفيذي لكريم وأحد مؤسسيها، مدثر شيخة، سيواصل قيادة نشاط الشركة.
    وأشارت التقارير إلى أن شركتي كريم وأوبر ستشغلان خدمتيهما إقليميا بشكل منفصل وتحت علامتين مستقلتين، منوهة إلى أن مجموعة جيفريز قدمت المشورة المالية الحصرية لكريم بشأن الصفقة.
    يُشار إلى أن "كريم" تعتبر واحدة من الشركات الناشئة الأكثر قيمة في مجال التقنية في الشرق الأوسط، فيما تسعى أوبر، التي تتجه إلى أن تصبح شركة ذات ملكية عامة هذا العام، إلى سبل جديدة للنمو بينما تواجه منافسة شديدة في نشاطها الأساسي لخدمات نقل الركاب.
     
    التعديل الأخير:

    إبراهيم

    قلم فضي
    التسجيل
    6 سبتمبر 2007
    المشاركات
    3,848
    الإعجابات
    1,175
    Uber

    مرحلة جديدة في مشوارنا

    منذ خمس سنوات، بدأنا مشوارنا في الشرق الأوسط وكانت هذه البداية رائعة حيث نجحنا في مساعدة الملايين من الركاب والشركاء السائقين على التنقل والعمل.
    اليوم، يسعدنا أن نعلن عن خطوة جديدة في مشوارنا حيث تم الاتفاق على استحواذ أوبر لشركة كريم، إحدى أنجح الشركات الناشئة في الشرق الأوسط.
    ستعتمد الشركتان على التعاون معاً لخدمة المنطقة بشكل أفضل والمحافظة على تجربة محلية.

    أما بالنسبة لك، فلن يتغير شيء على الإطلاق. ستستمر الشركتان بالعمل من خلال التطبيقات والعلامات التجارية الخاصة بكليهما تماماً كما هو الحال الآن.
    نحن نتطلع بحماس لما سينتج عن هذه الاتفاقية بالنسبة لمستقبل التنقل والتوصيل وعمليات الدفع في الشرق الأوسط.
     
  • الوسوم
    أوبرا كريم