• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • يوميات الحديدة

    وسام اليمن 1

    قلم فضي
    التسجيل
    13 أغسطس 2015
    المشاركات
    2,835
    الإعجابات
    1,858
    مغامرة حوثية جديدة ومتهورة تقودها إلى مقتلة كلفتها العشرات داخل مدينة الحديدة والمشتركة تخمد الهجمات


    قادت مغامرات حوثية جديدة ومتهورة المليشيات الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، إلى مقتلة في صفوفها كلفتها العشرات، داخل مدينة الحديدة، في وقت واحد مع استمرارية سريان المسرحية الحوثية الأممية باسم الانسحاب الأحادي من الموانئ وتسليمها أمنيا لقوات حوثية باسم خفر السواحل بحسب بيان البعثة ألأممية. وشنت المليشيات تسللات وهجمات استهدفت الأحياء الشمالية والشرقية المحررة بمدينة الحديدة وباتجاه مديرية الدريهي، بعد ساعات من قصف واستهداف في كل من التحيتا وحيس جنوبي المحافظة. مصدر عسكري بقوات المقاومة المشتركة قال في إحاطة موجزة صباح الأربعاء 15 مايو 2019، إن المليشيات الحوثية انسجمت مع نفسها وسيرتها القائمة على الغدر والخديعة ونفذت تصعيدا انتحاريا.. وأبقى على كل الخيارات والاحتمالات واردة في التعامل مع المستجدات التي ستطرأ على ضوء اندفاع وكلاء إيران إلى تفجير الأوضاع العسكرية. وبينما أُعلن عن استشهاد أحد عمال مصانع يماني في مجمع إخواني ثابت بنيران القناصة التابعين للمليشيات، أوضح مصدر في الإعلام العسكري التابع للمقاومة الوطنية حراس الجمهورية ان المليشيات الحوثية دفعت بالعشرات من عناصرها لمحاولة تسلل انتحارية صوب الأحياء الشمالية الشرقية لمدينة الحديدة باءت بالفشل الذريع. واكد المصدر ان وحدات نوعية من حراس الجمهورية كسرت محاولة التسلل صوب الأحياء السكنية المحررة في شارع الخمسين.. فيما تولت وحدات من الوية العمالقة كسر محاولة التسلل في محيط مدينة الصالح السكنية. ولفت ان تحركات المليشيات الحوثية كانت مرصودة بدقة منذ بداياتها في خط التسعين وشمال مدينة الصالح السكنية الأمر الذي ضاعف من خسائرهم بين قتلى وجرحى وإجبار البقية على الفرار. وفي مديرية الدريهمي جنوب الحديدة حاولت بقايا جيوب المليشيات الحوثية التسلل صوب مناطق استراتيجية شمال مركز المديرية مستخدمة مختلف الأسلحة الرشاشة وقذائف الهاون وسرعان ما انتهت المحاولة كسابقاتها وسقوط قتلى وجرحى في صفوف المتسللين وفرار البقية.
     

    وسام اليمن 1

    قلم فضي
    التسجيل
    13 أغسطس 2015
    المشاركات
    2,835
    الإعجابات
    1,858
    4 آلاف حوثي سيديرون موانئ الحديدة .. كيف ؟!


    الجمعة 17 مايو 2019 01:24 صباحاً
    عدن (عدن الغد) خاص:


    كشف السياسي اليمني عبدالوهاب طواف عن الطريقة التي ستمكن فيها الأمم المتحدة الحوثيين من السيطرة على موانئ الحديدة .
    وقال السفير السابق عبدالوهاب طواف إن المبعوث الأممي مارتن غريفيث قال أن الأمم المتحدة ستوظف 4 آلاف شخص لإدارة موانئ الحديدة، ولم يوضح ماهي المعايير التي سيتم بها اختيار وتوظيف هذا العدد؟.

    وأشار السياسي طواف إلى أن الحوثيين سيتحولون لموظفين رسميين بمباركة أممية، وهذا ما سيعقد عملية إحلال السلام في اليمن، حيث قال :"للأسف ستتحول عناصر الحوثي إلى موظفين رسميين وبمباركة أممية، وهذا سيعمق المشكلة، وسيُعقد عملية إحلال السلام في اليمن".


    اقرأ المزيد من عدن الغد | 4 آلاف حوثي سيديرون موانئ الحديدة .. كيف ؟! 4 آلاف حوثي سيديرون موانئ الحديدة .. كيف ؟!
     

    وسام اليمن 1

    قلم فضي
    التسجيل
    13 أغسطس 2015
    المشاركات
    2,835
    الإعجابات
    1,858
    الحوثي يفجر الحرب في ميناء ومدينة الحديدة ويحرك الطائرات ومنصات الصواريخ والتحالف يبدأ أول رد "أخر المستجدات"



    أكدت مصادر ميدانية مطلعة لـ"يمن الغد" أن مليشيات الحوثي الإيرانية تعد لتفجير حرب واسعة وشاملة في ميناء ومحافظة الحديدة غرب اليمن ونقلت اليوم منصات الصواريخ وطائرات بدون طيار إلى المدينة بعد يوم من جلسة مجلس الامن وإعلان المبعوث الأممي انسحاب الحوثيين من الحديدة وهو ما يكشف بشكل أكثر وضوحا تآمر مارتن غريفيث مع الحوثيين بحسب مراقبون سياسيون وعسكريون تحدثوا لـ"يمن الغد".
    وتحشد مليشيا الحوثي لشن هجمات جديدة جنوب مديرية التحيتا وتشن قصفاً على محيط مديرية حيس جنوب الحديدة بالتزامن مع نشر آليات ثقيلة في منطقة الربصة وكورنيش الحديدة.
    وقالت مصادر محلية في منطقة الجبلية، إنهم شاهدوا مسلحي الحوثي ينشرون عناصر استطلاع قاموا بالوصول إلى مناطق التماس بين القوات المشتركة ومناطق تمركز مجاميع المليشيا.
    وتشهد التحيتا تصعيداً متواصلاً، وتحشيدات متتابعة، وعمليات تسلل ومحاولات تقدم تصطدم بقوات العمالقة تباعاً في مواجهات ضارية.
    وفي اول رد للتحالف العربي على الانتهاكات والتصعيد الخطير للمليشيات في الحديدة شنت طائرات التحالف العربي اليوم الخميس وبعد توقف طويل، شنت غارات عنيفة استهدفت تعزيزات وتجمعات مليشيات الحوثي ومواقعها في محيط التحيتا تزامناً مع قصف مدفعي كثيف وبمختلف القذائف على المديرية ومركزها.
    واستهدفت الطائرات اليوم التجمعات والتعزيزات بالمواقع الحوثية إلى جنوب مديرية التحيتا، وكبدت المليشيا خسائر فادحة.
    وخلال ذلك كانت المليشيات تواصل القصف العنيف على التحيتا بالمدفعية وقذائف الهاون في الجهة الشرقية من المديرية.
    وقامت المليشيات بالقصف الكثيف من جهة المغرس، جنوب التحيتا، بالمدفعية والقذائف والأسلحة الرشاشة.
    وسقطت القذائف بالقرب من المجمع الحكومي والمستوصف الريفي.
    وأوضحت مصادر ميدانية "أنهم شاهدوا طائرة مسيرة تحوم في سماء مزارع بني الهبل والنهاري المتاخمة لمنطقة المتينة المحررة، مؤكدين أن الطائرة الحوثية واصلت تحليقها حتى منطقة الفازة شمالاً وحتى الغويرق في جنوب مديرية التحيتا".
    وكانت أكدت مصادر في القوات المشتركة "أنهم تمكنوا من أسر عنصرين من أفراد المليشيا، ظهر الأربعاء، مشيراً أنه وجد بحوزتهما عبوات ناسفة وشبكة أسلاك كانا ينويان زرعها في إحدى مزارع منطقة الجبلية".
    وفي ذات السياق أشارت المصادر أن مليشيا الحوثي قامت بنقل بطاريات صواريخ كاتيوشا إلى وادي الكويع.
    وتواصل المليشيات الحوثية الاستحداثات العسكرية ونشر التعزيزات والأسلحة الثقيلة وسط أحياء سكنية بمدينة الحديدة، في توجه مضاد لمزاعم التهدئة ومسرحية التسليم الأمني للموانئ الثلاثة إلى قوات حوثية مستحدثة.
    ونقلت مليشيا الحوثي، في وقتٍ مبكرٍ من مساء الأربعاء، دبابة إلى منطقة حي الربصة المزدحم بالسكان، وفقاً لمصادر ميدانية.
    وقال سكان محليون في حي الربصة بمدينة الحديدة، إنهم فوجئوا بدخول دبابة إلى الحي وتوقفها وسط باحة تحيط بها المنازل. وذكر الأهالي أن عناصر تابعين المليشيا انتشروا في ثلاثة مبانٍ في الحي، ونشروا مضادات جوية على أسطحها، في خطوة تنذر بأن المليشيا تنوي استهداف الأهالي وارتكاب جرائم بحقهم.
    وأشارت مصادر إلى نشر مسلحين وعتاد في مربعات وأحياء جديدة بمحاذاة الميناء، وفي الأحياء والمناطق السكنية المواجهة له وباتجاه الكورنيش.
    هذا وتواصل المليشيات الحوثية، ذراع إيران في اليمن، الاستحداثات العسكرية ونشر التعزيزات والأسلحة الثقيلة وسط أحياء سكنية بمدينة الحديدة، في توجه مضاد لمزاعم التهدئة ومسرحية التسليم الأمني للموانئ الثلاثة إلى قوات حوثية مستحدثة.
    وعلاوة على الهجمات والقصف ومحاولات التسلل باتجاه الأحياء المحررة في شرق المدينة وشارعي صنعاء والخمسين وصوب مجمع إخوان ثابت الصناعي والتجاري، نقلت مليشيا الحوثي، في وقتٍ مبكرٍ من مساء الأربعاء، دبابة إلى منطقة حي الربصة المزدحم بالسكان، وفقاً لمصادر ميدانية.
    وقال سكان محليون في حي الربصة بمدينة الحديدة، إنهم فوجئوا بدخول دبابة إلى الحي وتوقفها وسط باحة تحيط بها المنازل.
    وذكر الأهالي أن عناصر تابعين للمليشيا انتشروا في ثلاثة مبانٍ في الحي ونشروا مضادات جوية على أسطحها، ونقلوا طائرات بدون طيار إلى المدينة في خطوة تنذر بأن المليشيا تنوي استهداف الأهالي وارتكاب جرائم بحقهم.

    وأشارت مصادر إلى نشر مسلحين وعتاد في مربعات وأحياء جديدة بمحاذاة الميناء، وفي الأحياء والمناطق السكنية المواجهة له تزامناً مع سريان إجراءات تسليم أمن الموانئ إلى مليشيات بزي خفر السواحل.
     

    وسام اليمن 1

    قلم فضي
    التسجيل
    13 أغسطس 2015
    المشاركات
    2,835
    الإعجابات
    1,858
    ورد الان بعد 72 ساعة قتال قيادة قوات العمالقة في الحديدة تصدر بيان هام
    ٩ مشاهدات
    منذ ساعة
    قال الناطق الرسمي بإسم قوات ألوية العمالقة مأمون المهجمي أن ميلشيات الحوثي قامت بشن هجمات عدة على محاور مختلفة جنوب شرق الحديدة خلال الـ72 ساعة الماضية .


    وذكر المهجمي أن المليشيات استغلت ليالي ونهار رمضان لشن هجماتها ولنقل أسلحتها وتعزيز قواتها في مختلف محاور محافظة الحديدة ، ففي محور الجبلية حاولت الميلشيا الدفع بقواتها نحو المنطقة وبكل ما أُوتيت من قوة مستخدمة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة ، وقصفت بالدبابات وبمدفعية الهاون والهاوزر وبالأسلحة الرشاشة من عيار 12.7 وبسلاح البيكا وأدت إلى سقوط جرحى من جنود قوات العمالقة وكذلك من المدنيين .

    وأوضح أن المليشيات الحوثية حاولت خلال الـ 72 ساعة الماضية الهجوم على مدينة حيس من الجهة الشمالية للمدينة والشمالية الشرقية مستخدمة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة وحاولت التقدم نحو المدينة بإستماتة وقابلها تصدٍ أسطوري من قبل قوات العمالقة ، وبعد ساعات أُجبرت المليشيات على التراجع تجر معها 17 جثة من عناصرها بينما جرح جنديين من قوات العمالقة وتم نقلهما إلى المستشفى الميداني .

    وتطرق ناطق العمالقة إلى آخر المستجدات في مديرية التحيتا وقال في الـ 24 ساعة الماضية قصفت الميلشيا بمدفعية الهاون على الأحياء السكنية ومنازل المواطنين وعلى مواقع قواتنا في أوقات متفرقة أدى إلى تضرر بعض المساكن ، وهناك خروقات أخرى متفرقة ومتتالية حيث تركزت الخروقات والهجمات على المحاور الواقعة جنوب
     

    وسام اليمن 1

    قلم فضي
    التسجيل
    13 أغسطس 2015
    المشاركات
    2,835
    الإعجابات
    1,858
    الشرعية تنشر فضائح المبعوث وتكشف عن مفاجئات حدثت في عمّان


    حمّل رئيس المكتب الفني وعضو الوفد الحكومي اليمني المفاوض محمد العمراني مسؤولية فشل المفاوضات التي تجري في عمّان حول آلية تطبيق بنود اتفاقية الحديدة لمكتب مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إضافة إلى العراقيل التي تضعها جماعة الحوثي أمام تنفيذ الاتفاقية.

    وقال العمراني في تصريحات صحافية إن الاجتماع الذي دعا له المبعوث الأممي إلى اليمن جاء لتنفيذ آلية البند الاقتصادي في اتفاقية الحديدة والمتعلق بموانئ الحديدة وتحصيل الإيرادات وإيداعها في البنك المركزي، إلا أن الوفد الحكومي تفاجأ بطروحات من قبل الطرف الآخر بالاتفاق مع مكتب المبعوث الأممي بعيدة عن الأهداف التي عقدت من أجلها الاجتماعات.

    وانتقد العمراني الآلية التي يتعامل بها مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن والتي وصفها بغير الصحيحة ولا تتماشى مع أصول الاتفاقيات، مضيفاً أن هناك اتفاقا، الأصل أن نعمل على آلية تنفيذه وليس فتح مشاورات جديدة وتفاصيل لا داعي لها.

    الى ذلك انتقد فريق الحكومة اليمنية في لجنة إعادة الانتشار الأممية بمحافظة الحديدة، الخميس، إحاطة المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفثس أمام مجلس الأمن الدولي، الأربعاء، واعتبرها محاولة "لشرعنة وجود ميليشيات خارج القانون".

    وأكد رئيس الفريق الحكومي في اللجنة، اللواء صغير بن عزيز، الخميس، ‏أن غريفثس لم يراعِ القرارات الدولية عند امتنانه للميليشيات الحوثية التي تقتل الشعب اليمني، وقال إن المبعوث الأممي يرى "الحفاظ على موقعه أهم من الحفاظ على حياة ملايين اليمنيين الذين تشير إليهم تقاريره في كل إحاطة".

    وأشار المسؤول الحكومي في تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إلى أن المبعوث الأممي يدعم وجود ميليشيات خارج القانون ويحاول منحها غطاء دولياً، كما سعى لإنقاذها وفرضها على الشعب اليمني وشرعنة وجودها بكل وسيلة.