الكويت تشارك بوفد رفيع المستوى في مؤتمر الامم المتحدة لدعم اليمن انسانيا

إبراهيم

قلم فضي
التسجيل
6 سبتمبر 2007
المشاركات
4,503
الإعجابات
1,463
جنيف - (كونا) -- قال مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف السفير جمال الغنيم اليوم الاربعاء ان الكويت ستشارك بوفد رفيع المستوى برئاسة نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله في الاجتماع الثالث الرفيع المستوى لحشد الدعم لخطة الاستجابة الانسانية في اليمن.
واضاف السفير الغنيم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان مشاركة الجارالله في اعمال المؤتمر الذي سيعقد في مقر الامم المتحدة بجنيف في ال26 من الشهر الحالي تأتي انطلاقا من حرص الكويت حكومة وشعبا على دعم الاوضاع الانسانية في اليمن.
واكد ان المشاركة تأتي ايضا دعما لخطة الاستجابة الانسانية التي اطلقتها الامم المتحدة لدعم الوضع الانساني في اليمن لعام 2019.
وكشف السفير الغنيم انه من موقع ومكانة دولة الكويت الداعمة لقضايا العمل الإنساني في العالم وما تقوم به من جهود إنسانية في المنطقة سيكون لنائب وزير الخارجية الكويتي مداخلة هامة في اعمال ذلك المؤتمر تتضمن دعما لمحاور خطة الاستجابة الانسانية في اليمن.
وأضاف ان الكويت ستشدد على محورية الحل السلمي لهذه الأزمة وفق الثوابت منعا لتفاقم الأوضاع الإنسانية في هذا البلد الشقيق.
واوضح ان المشاركة الايجابية الكويتية الرفيعة المستوى في اعمال المؤتمر الذي سيكون تحت رعاية الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيرس تضاف الى سجل الكويت الحافل بتقديم الدعم المتواصل للاشقاء في اليمن منذ استقلال الكويت.
وشدد السفير الغنيم على التزام الكويت بدعم خطة الاستجابة الانسانية لليمن لعام 2019 والعمل على تقييمها والاستفادة من التقارير الصادرة عن منظمات الأمم المتحدة ذات الصلة بالوضع الانساني في هذا البلد الشقيق بغرض التعرف على الصورة المتكاملة وما يمكن أن تساهم به الكويت لتخفيف وطأة تلك المأساة على الضحايا.
واشار الى ان هذا هو المؤتمر الثالث الذي تنظمه الامم المتحدة لدعم الاوضاع الانسانية في اليمن الذي يعيش اسوأ ازمة انسانية في العالم حيث يحتاج اكثر من 24 مليون شخص اي نسبة 80 في المئة من السكان الى المساعدات الانسانية نتيجة انعدام الغذاء وخطر مواجهة الكوليرا ومستويات كارثية من الجوع.