• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • الوضع الانساني في اليمن

    إبراهيم

    قلم فضي
    التسجيل
    6 سبتمبر 2007
    المشاركات
    3,942
    الإعجابات
    1,227
    قال مارك لوكوك منسق الأمم المتحدة للإغاثة الطارئة إن نحو 80% من اليمنيين، أي 24 مليون شخص، بحاجة إلى المساعدة الإنسانية والحماية. ويحتاج حوالي 20 مليون شخص إلى الغذاء لتأمين احتياجاتهم الغذائية، منهم 10 ملايين على بعد خطوة واحدة من المجاعة، كما قال لوكوك مشيرا إلى نتائج تقرير الاحتياجات الإنسانية في اليمن لعام 2019.
    "نحو 240 ألف شخص يواجهون مستويات كارثية من الجوع. ويفتقر حوالي 20 مليونا إلى الرعاية الصحية الكافية، ولا يتوفر الماء النظيف أو الصرف الصحي الكافي لما يقرب من 18 مليون شخص. أكثر من ثلاثة ملايين شخص، منهم مليونا طفل، يعانون من سوء التغذية الحاد. نزح 3.3 مليون شخص عن ديارهم، منهم 685 ألفا، فروا من القتال على طول الساحل الغربي في يونيو 2018."
    وقال لوكوك إن الصراع وعدم احترام القانون الإنساني الدولي مع الانهيار الاقتصادي في منتصف 2018، هم القوى الدافعة وراء هذا التدهور. وأضاف أن أكبر الاحتياجات موجودة في مناطق الاقتتال النشط أو المناطق التي يوجد بها أعداد كبيرة من النازحين.
    ووفقا لمنسق الأمم المتحدة للإغاثة الطارئة، فإن الأموال لدى الوكالات الإنسانية تنفد، ومن المتوقع استخدام كل الموارد الحالية بنهاية مارس/آذار أي بعد حوالي ستة أسابيع فقط. وذكر أن عمليات الإغاثة في اليمن ستتوقف بدون توفير الموارد الكافية، في وقت تشتد فيه الاحتياجات للمساعدات.
    وتعتزم الوكالات الإنسانية إلى مساعدة 15 مليون شخص بأنحاء اليمن خلال عام 2019.
    وأشار مارك لوكوك إلى فعالية إعلان التعهدات لدعم اليمن، التي ستعقد في جنيف الأسبوع المقبل، ودعا الدول الأعضاء إلى المشاركة في الفعالية بممثلين رفيعي المستوى والتعهد بمبالغ سخية لمساعدة اليمنيين
     

    ابو الشاعر

    عضو متميز
    التسجيل
    2 يونيو 2014
    المشاركات
    1,526
    الإعجابات
    156
    اليمن تمر بازمة انسانية خطيرة شلل بالبنية التحتية وانهيار العملة المحلية ، وتهديد خطير ينذر بمجاعة وبتكرار تفشي الأمراض بما في ذلك الدفتيريا والكوليرا والإسهال المائي الحاد.وكل ذلك بسبب الارهاب و السعي خلف السلطة و المال ، اللهم كن مع اهلنا باليمن واعدها واحة امن وامان واستقرار.
    #اليمنيون يعيشون "على شفير الموت"
     
    التعديل الأخير:

    ابو عمر المؤمن

    عضو فعال
    التسجيل
    13 يناير 2016
    المشاركات
    679
    الإعجابات
    38
    كان الله في عون اهل اليمن الحبب و اسال الله ان يعود سعيدا كما كان

    اهلنا في اليمن يعيشون في ظروف صعبه كان الله في عونهم
     

    مقدام

    عضو متميز
    التسجيل
    2 سبتمبر 2015
    المشاركات
    2,096
    الإعجابات
    175
    معاناة اهل اليمن متواصله منذ ظهور القاعدة في اليمن التي دمرت واعادة البلاد الى عصور الجاهليه ومن ثم استمر بذلك الدمار والخراب تنظيم داعش الارهابي .