قيادي في الانتقالي: السفير ال جابر استفز مشاعر الجنوبيين

إبراهيم

قلم فضي
التسجيل
6 سبتمبر 2007
المشاركات
4,503
الإعجابات
1,463
ال جابر_هادي.jpg



هاجم ممثل المجلس الانتقالي في الاتحاد الأوروبي، أحمد عمر بن فريد السفير السعودي في اليمن محمد آل جابر متهما اياه بخدمة تنظيم الإخوان وميليشيات والحوثي.
وقال بن فريد في تغريدة نشرها على حسابه في تويتر :لا أعلم ماهي الحكمة في استفزاز السفير ال جابر لمشاعر الجنوبيين ؟
وهل يعلم سعادة السفير أن "قضية الجنوب" هي قضية وطن محتل قدمنا فداه آلاف الشهداء وأننا لن نتنازل عن ذرة واحدة منه تحت اي ظرف كان.
مضيفا: قضايا الأوطان لا تخضع للمساومة او التهديد.
واختتم بن فريد تغريدته بالقول: وهل يعلم أنه بما يقول يخدم الإخوان والحوثي

وكان "آل جابر"، قال في لقاء صحفي إن على الجنوبيين أن يشاركوا في حكومة وحدة وطنية، وأن القضية الجنوبية معقدة ولا يمكن حلها عسكريا، فضلا عن كون تم مناقشة الحل لها في مؤتمر الحوار الوطني.. كما قال انه سيسلم المحافظات الجنوبية لحكومة الشرعية.


 

الحيران 72

قلم ذهبي
التسجيل
25 أبريل 2015
المشاركات
9,302
الإعجابات
7,455
قال لم يتم حلها بالحوار الوطني ..
ليش تالفون....
احنا ضد تصريحه بس نتكلم بما قال وليس بما تريدون انتوا ان تقولوه.....
سبحان الله بكل شي تحريض ..... وتريدون ربي يرحمكم..... بكل شي تفتنون وتريدون السلام ....
 

إبراهيم

قلم فضي
التسجيل
6 سبتمبر 2007
المشاركات
4,503
الإعجابات
1,463
السعودية وجنوب اليمن… جزاء سنمار؟ أم ضحالة تفكــير..؟

كما كانَ متوقعاً لدى بعض النُخب السياسية والثورية الجنوبية في اليمن -وإن كان عند القلِّة منها- فقد افصَحتْ المملكة العربية السعودية عن موقفها الحقيقي الرافض للتعاطي بإيجابية مع القضية الجنوبية اليمنية أو حتى الاعتراف بها كقضية رئيسية من قضايا اليمن الكثيرة يجب وضعها فوق طاولة مفاوضات بأية تسوية مرتقبة, وهذا الموقف هو الحقيقة التي ظل الجنوبيون يتحاشون الاعتراف بمرارتها أو مصارحة السعودية والإمارات بها منذ بداية هذه الحرب، برغم ما جادوا به للتحالف من خدمات مجانية باهظة الكُلفة أصابت الجنوب بالصميم على شكل خسائر بشرية ونزيف سياسي مريع ناهيك عن تهتك حاد للنسيج الوطني, من خلال مشاركة عسكرية وسياسية جنوبية تمت معظمها بصورة أقلّ مَا يمكن أنّ يُــقال عنها بأنّها تفتقر للرشد السياسي ويلفها التفكير السياسي الضحل من الجهات الأربع, بعد أن انخرَطتْ كثير من القوى الجنوبية وبالذات تلك المحسوبة على الثورة الجنوبية” الحراك الجنوبي” وحتى تلك الجماعات السلفية الجهادية بحربٍ لا ناقة لها فيها ولا جمل, ولا علاقة لها بأهدافها المعلنة والغير معلنة على الأطلاق، فكلما ما ربطها بهذه الحرب هي وعود من نسج خيال جنوبي محض, فضلاً عن مكاسب مادية ومالية هي ليست اكثر من فتات وبقايا تتوزع على بعض الشخوص الكيانات حديثة النشأة جُـلها ايدلوجية وفكرية الظاهر والجوهر.

فالمؤتمر الذي أقامته الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي في الرياض أطاَحَ بالأوهامِ الجنوبية أرضاً, وأسقط آخر أوراق توت الوهم الجنوبي ، وهو المؤتمر الذي خُــصِّصَ للتأكيد الخليجي على أن أية تسوية سياسية يمنية يجب أن تستند على المرجعيات الثلاثة: (المبادرة الخليجية, ومخرجات حوار صنعاء, وقرار مجلس الأمن الدولي 2216)،وكل هذه المرجعيات استبعَـدَتْ القضية الجنوبية تماما، ولم تضعها ولو بالهامش, وضربتْ عرض الحائط بكل ما لهذه القضية من حق وعدالة ومنطق, ومع ذلك وبرغم كل التضحيات الجنوبية في صف هذا التحالف فقد كان جزاء السعودية والإمارات جزاء سنمار, مفاوضات جنيف استبعد من المشاركة فيها أي طرف جنوبي, واقتصرت المشاركة فيها على طرفي الصراع الرئيسيـَيـَن” الحكومة المعترف بها والحركة الحوثية” أنصار الله”.


وعلى كل حال لم يكن هذا الموقف السعودي حيال الجنوب مفاجأ -على الأقل لمَنْ يعـرف الموقف السعودي المخادع تجاه اليمن شمالاً وجنوباً عبر التاريخ، ناهيك عن الأطماع التوسعية والاستحواذية التي يتم تنفيذها اليوم على قدمٍ وساق تحت مظلة مهترئة اسمها إعادة الشرعية الى الحكم-، بل نستغرب من أولئك الذين اصيبوا بالدهشة من هكذا موقف سعودي لم يُــعرف عن أصحابه خلال عقود من الزمن حب الخير والاستقرار لليمن, بل على العكس من ذلك فقد كانت ستنتابنا حالة من الذهول أنّ كانتْ السعودية اتخذتْ موقفا غير هذا الموقف تجاه مَــنْ قدّمَ لها خدمة مجانية دون شرط أو مِنّــة طيلة سنوات مضت بغباء سياسي منقطع النظير, حين شاركَ بحربٍ وقــدّمَ أوراقه السياسية ببلاهة دفعة واحدة فوق طاولة الخصوم والشركاء على السواءِ- إن كان ثمة شركاء له بالساحة أصلاً- دون أن يتشرط أدنى الشروط لتحقيق وحفظ مكاسبه، لئلا يعض أصابعه بنهاية المطاف وتفترسه الصدمة كما هو حاله اليوم بعد أن وجَــدَ نفسه ضحية خديعة هو من صنع جزء منها بقصْدٍ أو دون قصْــد.!

الكاتب : صلاح السقلدي
 

rahdalfar

عضو فعال
التسجيل
17 ديسمبر 2018
المشاركات
735
الإعجابات
460
صدق بن فريد قضية الجنوب قضية وطن كان محتل وتم استعادته بقوافل من الشهداء
مازال تم استعادته ليش البقبقه شكللوا الحكومة واقليم حضرموت سوف يدعمكم بالزلط لأننا نعرف ظروفكم
 

الحيران 72

قلم ذهبي
التسجيل
25 أبريل 2015
المشاركات
9,302
الإعجابات
7,455
يالطيب السعوديه من البدايه لم توعدنا بدوله ولا الامارات ولا اي دوله .....
لكن الاستفزازات ن قبل السفير لانه اخونجي مش مقبول ......
احنا جنوبين واحنا نقاتل مع التحالف وقناها ولا زلنا نقولها لسنا كما ذهبوا يشحتون من عندهم .... لا نريد من احد ان يمن علينا انتم وقفتوا جزاكم الله خير والجنوبين وقفوا وقدموا قوافل من الشهداء والدم ليس هناك اغلا منه ومن الجنوبين بحدود السعوديه .....
وهذا الاستهزاء تنفيذ تعليمات الشرعيه من قبل سفير وفي تحذيرات .. لا يهمني حد لا تحالف ولا شرعيه ..... لو مبيد عن بكرة ابينا لن نقبل أن يهيننا احد لا سفير ولا رئيس....
ولا يمكن أن يعيدونا إلى باب اليمن ...
وما اخذ بالقوة لابد ما يعود اللا بالقوة....
 

أبو نور

قلم ماسي
التسجيل
20 ديسمبر 2008
المشاركات
21,958
الإعجابات
14,739
ماباقي الا الهلفوت احمد يتكلم على السفير
الله يرحم أيام ما كان مرجوم بسجن عفاش
وكتب له رسالة اعتذار حتي يتم إخراجه
والان جالس يتفلسف من سويسرا
 
التسجيل
30 ديسمبر 2018
المشاركات
41
الإعجابات
43
قال صدام حسين اثناء محاكمته للقاضي ، لاانت ولا ابوك يقدر يجيبني لولا الأمريكان وبن فريد محتج على كلام السفير ولولا حكومة السفير والتحالف لكان سكان عدن الان يتكلموا فارسي
 

الكمين

قلم ماسي
التسجيل
22 أغسطس 2015
المشاركات
13,804
الإعجابات
12,128
#شبكة_cct_الاعلامية

*المقاومة الجنوبية بحضرموت تصدر بيان عام بشان مجلس النواب وسرايا من مقاومة الجنوب تتوجه للمكلا*

#شبكة_cct_الاعلامية
-المكلا-متابعات:

أصدرت المقاومة الجنوبية بمحافظة حضرموت بياناً هاماً وعاجلاً حذرت فيه من أي تحركات لعقد مجلس النواب اليمني في المكلا .

وقال بيان المقاومة الجنوبية بحضرموت انها تلقت معلومات أكيدة عن تحركات لعدد من الجهات بينها جهات داخل التحالف العربي من اجل نقل اعضاء مجلس النواب اليمني من الرياض الى المكلا لعقد جلسات لمجلس النواب .

وان ذلك يعتبر عار على التحالف ان يستفز إرادة شعب الجنوب والمقاومة الجنوبية البطلة التي نصرته وهو في موقف ضعف بعد سيطرة المليشيا الحوثية الايرانية على العاصمة عدن .

وحذر بيان المقاومة مل من تسول له نفسه بعقد جلسات مجلس النواب بأي مكان في الجنوب بالرد القاسي والتأديب التأريخي كون تضحيات شعب الجنوب ليس مهزلة او عبثية حتى يتم اهانتها بهذا الشكل المهين.

ورحبت المقاومة الجنوبية بحضرموت بقدوم المقاومين الجنوبيين الابطال الذي وصلوا المكلا مساء امس الجمعة داعية كل المقاومين الى انهم جاهزون باستقبالهم خلال الايام القادمة .

ودعت المقاومة الجنوبية بحضرموت كل فروع المقاومة الجنوبية بالمحافظات الجنوبية الى التوجه للمكلا واسناد اخوانهم في مقاومة حضرموت للتصدي لتحركات الاحتلال اليمني وداعميهم في التحالف من اعادة الجنوب للاحتلال وتشريع ممارسات العبث واحياء مجلس نواب شبع من الموت.

*بيان هام وعاجل من المقاومة الجنوبية بحضرموت*

*بسم الله الرحمن الرحيم*

*قال تعالي ( ومن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدة عليكم ) صدق الله العلي العظيم.*

لقد تلقينا معلومات مؤكدة عن قيام ما تسمى الشرعية اليمنية بقايا الاحتلال اليمني بتحركات لعقد ما يسمي مجلس النواب اليمني في المكلا خلال شهر فبراير القادم.

واننا في المقاومة الجنوبية الباسلة بحضرموت نؤكد تمسكنا بالقرار العام الذي اعلنته المقاومة الجنوبية العليا في الجنوب برفض عقد ما يسمى مجلس النواب بحضرموت وندعو التحالف العربي الى الكف عن السياسات الأنانية التي تكرس اثارة الصراعات والمواجهات التي نحن في غنى عنها.

كنا الى جانب التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وقدمنا تضحيات جسمية حماية للخليج والامة العربية من خطر مليشيا الحوثي الايرانية .

ولكن ما يجري الان من تحركات من قبل السعودية لإهانة تضحياتنا وشهدائنا امر لا يقبله دين ولا شرع ولا عقل ونحن نرفضه جملةً وتفصيلاً .

لقد استقبلنا خلال مساء امس سرايا قتالية مجهزة بكافة الاسلحة قادمة من محافظات جنوبية مجاورة ونحن مستعدون لخوض أي معركة من اجل الكرامة وحماية دماء شهدائنا الذين تحاول الشرعية اليمنية اهانتها بعقد جلسات لما يسمى مجلس النواب اليمني الذي انتهى وشبع موتاً .

ونحمل كل فرد من النواب مسؤولية حياته في حال تجاوز الحدود وتحدى إرادتنا وقدم الى المكلا لغرض اهانة الجنوب وتضحياته وعقد جلسات مجلس نواب قد أكل الدهر عليه وشرب .

نود مصارحتكم أننا صبرنا في حضرموت والجنوب عامة على كل التصرفات الخاطئة التي بدرت من التحالف او من جهات داخل التحالف وصبرنا حتى على تصرفات الشرعية نفسها طالما وهي لا تتجاوز الخطوط الحمراء التي قدم شعبنا الجنوبي لحمايتها تضحيات كبيرة وكبيرة جداً.

ولكن ان يتم اهانة تضحياتنا ودماء شهداءنا الزكية فذلك ما لن نقبله ولو وقف سكان المعمورة كلهم ضدنا وسنواجههم بكل ما نملك إما ان ننتصر بشموخ لكرامتنا وحريتنا او نموت بشموخ وكرامة .

إننا نصدقكم القول حينما نقول لكم ان قبولنا بوجود ما تسمى الشرعية في الجنوب هو احتراماً لكم وحفاظاً على علاقاتنا ومراعاة لمصالحكم.

لكن لا يعني ذلك ان نسمح بإعادة احتلال الجنوب وجلب العناصر الارهابية والقيادات الارهابية التي يجب أن تقدم الى محكمة الجنايات الدولية بسبب جرائمها التي ارتكبت بحق الجنوب وعلى رأسهم المدعو ( عبدربه منصور هادي وعلي محسن صالح الاحمر ).

ودعمكم لمليشيا الاخوان المسلمين ممثلة بحزب الاصلاح الفساد والارهاب واعتمادكم على الارهابي علي الاحمر. إنما هو من شانكم لكن لا يعني ان نقبل التعامل معهم او السماح لهم بالبقاء وحكم هؤلاء الأنجاس أرضنا الطاهرة وشعبنا العظيم. فالاصلاح والحوثي ومعهم اتباع عفاش وعبدربه هادي هم بمثابة واحدة فهم أعداء الشعب الجنوب واعداء القضية الجنوبية ومجرمين في نظرننا وفي نظر كل القوانين ولن نسمح لهم بتدنيس أرض الجنوب او اعادتها للإحتلال .

لقد بلغ السيل الزبي وبلغت القلوب الحناجر من تصرفاتكم التي لا تعيرنا شعبنا أي اهتمام وتركتموه يقاسي المعاناة والجوع والمرض وغياب الخدمات وتدهور الافتصاد.

وطفشنا من تصرفات ما تسمى الشرعية من فساد ونهب وتمويل ارهاب ولعب بالنار وتغذية الفتن والصراعات وسمحنا لها بالعمل في الجنوب احتراماً للتحالف العربي والمملكة العربية السعودية والامارات المتحدة.

لكن ان يتم إهانتنا واهانة تضحياتنا وإرادتنا فهذا عار على التحالف نفسه وخاصة السعودية التي قدمنا معها ولأجلها آلاف الجماجم والارواح والاشلاء ولكن هنام تمادي واستنقاص في التعامل مع الشعب الجنوبي المقاومة الجنوبية والتضحيات وهذا ما لن نقبله ولو فنينا عن بكرة أبينا.

وتنامي الى مسامعنا أن المدعو محمد بن جابر سفير المملكة العربية السعودية يقوم بتحركات مشبوهة ويدعم جماعة الاخوان المسلمين الارهابية وعلى رأسها المجرم الارهابي الملطخة يديه بدماء شعبنا الجنوبية علي محسن صالح الاحمر. وهذا ما يجعلنا نقول للسفير وللمملكة العربية السعودية أننا لا نقبل ما يقوم به سفيركم او ما تقومون به من دعم الارهابيين الاخوان وحزب الاصلاح المجرم على حساب شعبنا وارادته وحقه في العيش الكريم وسنواجه كل من تسول له نفسه الاعتداء علينا مهما كلفنا ذلك من ثمن.

إننا نقول ذلك وخلفنا شعبنا الصامد الحر الذي لا يقبل الظلم ولا الخضوع وأنتم اعلم به حينما وقف معكم وانتصر لكم يوم ان كانت ايران قد قاربت على تحقيق هدفها في حصاركم وتريكعكم وتدميركم. فأعادت لكم المقاومة الجنوبية الامل ونصرتكم يوم خذلكم كل من تدعمونهم اليوم وتسعون لإعادة احتلالهم للجنوب وامتهان شعبه الكريم .

اننا من هنا من أرض الاحقاف والعزة ومعنا كل شعب الجنوب نقول لكم لا لن نقبل بعقد جلسات مجلس نواب يمني احتل الجنوب وعبث بمقدراته ونهب ثرواته واننا لا نزال نحتفظ لكم بالود والمعروف وحق الجوار. ونامل منكم أن تراجعوا انفسكم قبل ان يكون لنا مصارحة واضحة مع شعبنا ونخبرهم بما يجري من محاولة تركيع شعبنا وامتهان كرامته وإهانة تضحياته ومن ثم ينتفض بوجهكم شعبنا الجنوبي الباسل الذي قال صدق وإذ أراد فعل وإذا فعل إنتصر.

هذا تحذيرنا اليكم وقولنا وموقفكم وننتظر منكم موقفاً مشرفاً يديم علاقاتنا ويحمي أواصر اخوتنا ويحافظ على كرامة تضحياتنا وتضحياتكم. ما لم فإنكم إن تماديتم في اهانة تضحياتنا وأصررتم على عقد جلسات مجلس نواب منتهي. فإننا نشهد الله أننا أدينا ما علينا ونصحنا وناشدنا ولكن لا سامع لنا. ولم نقبل اهانة كرامتنا التي أكرمنا الله بها وسنحافظ على مكتسباتنا وتضحياتنا ولو كان الامر على فنائنا نحن ونسائنا وأولادنا.

ويشهد الله علينا وعليكم اننا أدينا واجبنا نحوكم ولكنكم لم تؤدوا واجبكم نحونا ومننتم علينا بدعمكم الذي لولا إرادتنا وصمودنا وتضحياتنا لما كان الانتصار على مليشيا عدوان اجرامية ايرانية حوثية ومعها مليشيا عفاش وتحالف 94 على رأسه مليشيا الارهاب الاصلاحية الاخوانية

ولله الأمر من قبل ومن بعد وهو ناصرنا ومعيننا وعليه توكلنا وفي سبيله نقاوم وأحقاقاً لحريتنا وعيشنا الكريم على أرضنا وحماية لأعراضنا وابنائنا وكرامتنا التي أكرمنا الله بها.

والله على ما نقول شهيد وهو خير مولى وخير ناصر ومعين.

*صادر عن المقاومة الجنوبية بمحافظة حضرموت*

#شبكة_cct_الاعلامية
 

الوعد القاطع

قلم ذهبي
التسجيل
31 يناير 2009
المشاركات
7,010
الإعجابات
5,498
حلم ابليس في الجنة....
والسفير يجامل المنبطحيين لعل وعسى يتحركوا ههههههه ..!
والسعودية ودول التحالف لن ستفز الجنوبيين ...ولن يعقد المجلس المتهية صلاحيته في عدن..!

يعني حلم ولحلم يظل حلم فقط ....

تحدي سوف نتحدي كل العالم .............

بعد عن اي مجلس لايمثل الجنوبيين الا خمسه اعضاء راااااح زمان لانقبل لا بالنص
وكنفدرالية غيير هذا فك الارتباط ..!
فليعلم العالم بهذا الشيء ..
انتهاء الكلام ..