• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • القضيه اكبر

    الواعظ

    قلم فضي
    التسجيل
    2 ديسمبر 2017
    المشاركات
    2,766
    الإعجابات
    2,294
    سؤالين للاخ علوي ....
    1- لماذا النخبة الشبوانية سمحت لابناء القبيله ان يتوجهوا ويقطعوا الطريق قبل الحقل النفطي .... ولاحظ ان قوات الشرعيه هناك متمركزه واما بقية الطريق جميعهم نخب شبماريتيه؟
    2- لماذا وفي هذا التوقيت صحوا اهل شبوه في اخذ نقليات النفط من الحثيلي .... اليس من المفروض المطالبه بهذا الطلب قبل سنة من تشغيل القطاع او قبل ستة اشهر من بدئ الانتاج؟
     

    جنوبي صميم

    قلم فضي
    التسجيل
    22 فبراير 2016
    المشاركات
    4,315
    الإعجابات
    2,388
    قال سياسي وكاتب صحفي جنوبي أن أسر الشهداء الجنوبيين في عدن تواجه عنتا وحربا لسلب حقوق الشهداء ومن أراد الحصول على حقوق قريبه الشهيد عليه أن يختم اسم شهيده باحد الاسماء التي لها علاقة بقبائل ومناطق واسر شمالية مثل (الشيباني ، العزعزي، القدسي، الشميري، الدبعي ....الخ ) يطرحك معين في عيونه ويعينك (مع اعتذارنا للشرفاء من ابناء عدن ممن لهم علاقة بهذه الاسماء).

    وقال أبو الشهيد/محمد المهندس "احمد مصعبين" في موضوع حصل "شبوه برس" على نسخة منه ووسمه بـ "ابنك شهيد؟...ياللعار !!!!" ويعد نشره وورد فيه :
    في كل بلدان العالم (انظمة وشعوب) يعتزون بشهدائهم، ويتعاملون مع اسرهم بصورة فيها الكثير من الاحترام والتبجيل وباساليب تحفظ لهم عزتهم وكرامتهم وشموخهم ، الا في بلادنا (اقصد الجنوب) .
    فاذا كنت في مكان عام فاحذر - وسط اي نقاش عن هموم الوطن - ان تصرح ان ابنك، او ابوك، او اخوك قد استشهد دفاعا عن عدن والجنوب، لانه ستجد احد سفلة هذا المجتمع من سيرد عليك بمفردات قاسية، اخفها:- (من قله يستشهد، او ليش سمحت له يقاتل ويستشهد) .

    لم تتم اهانة الشهداء مثلما حدث ويحدث في الجنوب، فقد صرح احد القيادات الامنية الجنوبية التابعين للشرعية في طابور صباحي في احد مراكز الشرطة في عدن : - انه لم يكن للمقاومة الجنوبية الدور الحاسم في هزيمة جحافل الاحتلال اليمني وطردهم من عدن ومن معظم اراضي الجنوب بل ان تلك القوات قد انسحبت لوحدها باتصال تلفوني من علي عبدالله صالح.

    في عدن يتم تشكيل جمعيات باسم الشهداء للمتاجرة والسمسرة بقضيتهم ودمائهم، اخرها جمعية الشهداء للاراضي، يديرها احد القيادات العسكرية الشمالية يدعى(العسيري) وتعمل بحماية امنية في عدن، واسر الشهداء براء من هذه الجمعية، فهي تهدف الى خلق صراع بين اسر الشهداء والمواطنين في بير فضل، علما انه لم يتم صرف اية اراضي لاسر الشهداء .

    في عدن يتم منح مشاريع صغيرة ومواد وسلل غذائية باسم الشهداء لا ندري عنها شيئا كاسر شهداء.

    في عدن من لديه علاقات مع شخصيات وقوى نافذة في الشرعية من اسر الشهداء يحظى بالدعم المالي الكبير والرعاية والاراضي.

    في عدن..اختم اسم شهيدك باحد الاسماء التي لها علاقة بقبائل ومناطق واسر شمالية مثل (الشيباني ، العزعزي، القدسي، الشميري، الدبعي ....الخ ) يطرحك معين في عيونه ويعينك (مع اعتذارنا للشرفاء من ابناء عدن ممن لهم علاقة بهذه الاسماء).
    وتلكم نماذج وامثلة ليس الا.

    قسما برب العرش يافلذات اكبادنا. لن نفرط في القضية التي ضحيتم من اجلها بارواحكم، وهي الدفاع عن الجنوب واستعادة استقلال الدولة الجنوبية .
    واذا كان الامر متوقف على الفتات الشهري الذي يصرفونه كمرتبات للشهداء والبالغة (ستين الف ريال) بعد ان (قرطت) الحكومة الشرعية مستحقاتهم للاعوام 2015 ، 2016 ، الفترة من يناير - اكتوبر 2017، ديسمبر 2018 لم يصرف حتى الان،
    فلا مانع لدي شخصيا من توقيفه، شريطة ان تتوقف كل الجهات عن الحديث باسم الشهداء وما تقدمه لاسرهم .
     

    عسل يمني

    عضو متميز
    التسجيل
    13 أبريل 2008
    المشاركات
    1,602
    الإعجابات
    241
    لقد اوجعتهم بالحق وسلمت اناملك ما خطت يا ابن شملان
    الحقوق تنتزع ولا تستجدى
    يقولون دوله ولم نسمع الدوله الا عند المغانم والجيش الوطني
    الم يكن الجيش الذي يقاتل مع الحوثي من يطلقون عليه الجيش الوطني
    نحن نعلم ان لا جيش وطني اليوم وانماء عصابات تتبع مصالحها وعلى كل اهل منطقه حمايه حقوقهم ومصالحهم دون الالتفات الى الهرطقه
    عشرات السنوات لم وهم ينهبون ويسيطرون باسم الدوله والشرعيه والوطنيه
    اليوم اتضح كل تلك المصطلحات وفهمنا تلك العصابات التى تتخفى تحت عباءه الدوله والوطنيه وهم عصابات للنهب والسرقه وان تغيرت المسميات
    لذا على كل اهل منطقه حمايه منطقتهم والاستثمار في ثرواتها وتنميتها وتوظيف ابنائها وهذا حق مشروع