• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • القضيه اكبر

    علوي شملان

    قلم ماسي
    التسجيل
    5 يونيو 2006
    المشاركات
    10,458
    الإعجابات
    9,847
    على خلفية النزاع الدموي بن ابناء قبيلة بلعبيد وسكان منطقة العقله النفطيه من جانب وسلطة شبوه واللواء 121 ميكاء المرابط في العقله والموالي لعلي محسن الاحمر .. قد يعلم او لايعلم الكثيرين ان العرف العالمي المتبع في مناطق حقول النفط هو ان تقوم الشركات المنتجه بتعويض سكان هــذه المناطق جراء تعرضهم للاخطار الصحيه بايجاد بنيه تحتيه صحيه وتعليميه وخدماتيه متكامله في محيط هــذه المناطق وكذا توفي منح دراسيه جامعيه لابناء هذه المناطق ليتم استيعابهم في مفاصل العمل .. هــذا اضافه الى احقية ابناء هذه المناطق في العمل قبل غيرهم .

    مايجري في اليمن وتتجلى اوضح صوره له في شبوه هو انعدام أي بنيه تحتيه تقوم بها الشركات مقابل تعويض السكان المحليين وكذا ذهاب المنح الدراسيه الى اشخاص اخرين لاينتمون جغرافيا لمناطق حقول الانتاج وكذا يجري في عمليات التوظيف المسانده والاعمال من الباطن .

    في لقاء تلفزيوني وفبل ان يتم توزيره قال الدكتور احمد زبين عطيه وهو يتحدث عن الفساد : انا بيتي قريب من حقول النفط والغاز لكننا محرومين من الخدمات ولدينا مستشفى في حاله يرثى لها وفقط اهل الخير والمحسنين يدعمون المستشفى .. لااعلم رأيه الان في هــذه النقطه بعد المنصب ؟
    هـــل الشركات هي من تتحايل لحرمان ابناء مناطق انتاج النفط ؟؟ الجواب لا لا .. الشركات تدفع بل تدفع اكثر مما هو مطلوب .. انما تدفع لمتنفذين كبار في رأس السلطه في البلاد ومالم تدفع فلا بقاء لها ولا امان .. بل وصل الامر في فتره من الفترات ان وزارة النفط لاتوافق على عقود الشركات الا بموافقة كبار المتنفذين .. وهــؤلاء بدورهم يدفعون نسبه زهيده مما يحصلون عليه لمشائخ ووجهاء في هذه المناطق مقابل ضمان اسكات البسطاء من المطالبه بحقوقهم في الخدمات والمنح الدراسيه وغيرها ..كذاك الي يسرق نقود جيبك في ظلام او زحمه وبعد قليل يتصدق عليك بقليل مما سرقه منك فتقوم وتدعو له وتثني عليه بالشكر والمديح .

    هــذا من ناحيه ومن ناحيه ثانيه هناك عمليات فساد وسرقه اخطر واحقر تتم وتتمثل في تستر يتم على سرقات من حصة الدوله لايتم تسجيلها ضمن ارقام الانتاج او التصدير وفي مثل وضع العمل في العقله تتمثل مهمة الناقل الحثيلي التستر على الكميات والى اين تتجه هذه الكميات وخصوصا في ظل وجود لوبي مساند للفساد في مصفاة مارب يتستر بل يطمس اثار الناقلات القادمه محمله بالخام من شبوه .

    القضيه هنا ايها الاحبه اكبر واخطر من قضية من الاحقيه له بالنقل او بوظيفه بسيطه ولو ان القضيه ننمثل في المبلغ العائد من اجور النقل لما صبر الحثيلي يومين على مخاطر هــذه الرمال المتحركه ولهيبها .. ولو ان القضية قضية ناقل جديد من ابناء المنطقه متهم بامتلاك ناقلات مصدرها تاجر اخر متعاون مع الحوثيين لما وقف علي محسن الاحمربقوه وقسوه دمويه بكل ثقله من خلال وكلائه ومن يعملون لديه في سلطة شبوه وفي اللواء 21ميكا امام المنافس الجديد للحثيلي وامام مطالب ابناء المنطقه ذلك لان محسن ذاته ومن خلال وكلائه في نهم وغيرها اكبر ممول وبائع للاسلحه لاطراف مواليه للحوثي وهو من يستقبل الكثيرين ممن قتلو الناس بالقناصات وغيرها وهم في صفوف الحوثيين بحجة انضماهم للشرعيه .. سلطة شبوه ايضا مليئه بمن كانو الى جانب علي صالح والحوثيين .. حجتهم واهيه .. الوطن ودحر الحوثي ليست في اولويات علي محسن الاحمر .

    ويبقى التنويه الى الخط الاحمر الحائل بين ابناء مناطق النفط والوظائف الحساسه والكبيره في مناطقهم وهــذا الخط يضعه الناهبين واللصوص حتى لايعلم ابناء هذه المناطق او يطلعو على عمليات الفساد والنهب الكبيره لثروات مناطقهم على الواقع ومخافه من ان تكشف بالادله لانهم دوما يرفعون مقولة : هاتو الادله على فسادنا
     

    الخبجي

    قلم ماسي
    التسجيل
    7 مايو 2008
    المشاركات
    42,606
    الإعجابات
    21,518
    قد يعلم او لايعلم الكثيرين ان العرف العالمي المتبع في مناطق حقول النفط هو ان تقوم الشركات المنتجه بتعويض سكان هــذه المناطق جراء تعرضهم للاخطار الصحيه



    اذا عوضت أرامكو الامريكية اهل الحساء والغطيف والعوامية والشرقية السعودية
    بايعوضوكم يابو محمد
    تبحثو عن المكاسب
    اللعبو على وتر الدوم ثروتكم القومية يابو محمد
    شبوة قالت كلمتها من عام 68 بل من عهد سيف بن ذو يزن وليس من اليوم
     

    إبراهيم

    قلم فضي
    التسجيل
    6 سبتمبر 2007
    المشاركات
    3,849
    الإعجابات
    1,174
    من حق أبناء شبوة بل لهم الأولوية في الحصول على الوظائف في شركات النفط والغاز بشبوة

    وعليهم أيضا المطالبة بالتعويضات المناسبة نتيجة الاضرار الناتجة عن استخرج النفط والغاز

    وللفائدة : بحث للدكتور إسماعيل نامق حسين
    مدرس القانون المدني بكلية القانون والسياسة جامعة السليمانية

    بعنوان : تعويض الأضرار البيئية الناجمة عن عمليات استخراج النفط
    https://www.iasj.net/iasj?func=fulltext&aId=94430
     

    الحيران 72

    قلم ذهبي
    التسجيل
    25 أبريل 2015
    المشاركات
    7,140
    الإعجابات
    4,913
    الاخ بن شملان ارجو منك الإفادة والتوضيح ....
    تواصلنا مع عدة أشخاص ليكلمونا عن اشياء واريد التأكد منها ...
    واحد ان اللواء ٢١ ليس هو من قام بضرب المعتصمين .. واللواء ٢١ تشكل من أبناء شبوة بعد الحرب وإنما قيادات اللواء اصلاحين....
    ثانيا... من قام بضرب المعتصمين هو قايد كثيبه اسمه ضرمان وهو من الشمال ومن بقايا القوات المسلحه التي قاتلة مع الحوثي من نفس اللواء ولكن بواسطة على محسن حيدوا هذه الكثيبه وهي من كانه تمد الحوثي بالسلاح والغذاء وكل ما يلزم..
    ثالثا.. ضرمان .... أقيل من قبل قايد اللواء ٢١ ولم ينفذ الاوامر .... وقال انا اخذ الاوامر من علي محسن مباشرة....
    والكثيبه التي يقودها هي بمثابة لواء متكامل ... لان بعد الحرب كل من بقي انسحب إلى هذه الكثيبه وتملك الدبابات والمدفعيه والراجمات وكل انواع الاسلحه.. ...... مع العلم ان اللواء ٢١ من قيادة ومن كثايب اخرى لا يملك حتى دبابه.....
    رابعا .... سمعت ان اليوم صارة اشتباكات بين قوات ضرمان والمواطنين...
    ارجو الافادة
     

    ramzi alkadasi

    قلم ماسي
    التسجيل
    5 أكتوبر 2005
    المشاركات
    18,627
    الإعجابات
    15,949
    استاذ علوي

    اللواء 21 تابع للجيش اليمني ومكلف بمهام عسكرية تابعة للدولة اليمنية ويخضع للدستور والقوانين واللوائح العسكرية
    تبرير حضور مليشيات جهوية غير شرعية وما تقوم به هو يدخل في اجندة مشروع انفصالي استعماري ليس له علاقة
    ب تعويض الناس ومنح ابناء المنطقة او بناء تنمية لهم
    كله يدخل ضمن صراع الاستحواذ على الثروة فقط ليس له علاقة بكل ما طرحتة من مبررات

    ببساطة من يريد السلطة والثروة والحكم ياتي اليها من ابوابها وليس ك قاطع طريق مثلة مثل الحوثة
    الفراغ القيادي الحالي لن يدوووم وكل شيء سيرجع ل اصلة
    وكل هذه المليشيات ستفكك وستضرب ان لم تدين بالولاء للدولة واليمن
    ولن ينفعهم احد لا اماراتي ولا سعودي والايام ستجمع الناس
     

    rahdalfar

    عضو فعال
    التسجيل
    17 ديسمبر 2018
    المشاركات
    735
    الإعجابات
    460
    مماحكات وثرثرة تعودنا عليها
    تسجيل اعجاب برمزي والذماري المخضرم
     

    علوي شملان

    قلم ماسي
    التسجيل
    5 يونيو 2006
    المشاركات
    10,458
    الإعجابات
    9,847
    الاخ حيران
    ضرمان هـــذا حكايه طويله .. قائد عسكري ومعه مجاميع عسكريه كبيره تنتمي لذات منطقته ومناطق من يخدمهم ....... الرجل يفترض انه هو وكتيبته يتبعون اللواء 21 ميكا لكنه يمتلك من العده والسلاح اكثر مما يمتلك اللواء وفي نفس الوقت غير خاضع لقائد اللواء وهو بالعلن يقول : انا تعليماتي واوامري تاتي من الفندم علي محسن وعلى هذا هو لم يشارك في الحرب ضد الحوثيين في شبوه بالمطلق ... بل بقي حارس على مصالح سيده الفاسد الكبير .
     

    علوي شملان

    قلم ماسي
    التسجيل
    5 يونيو 2006
    المشاركات
    10,458
    الإعجابات
    9,847
    اخي رمزي
    صحيح اللواء 21 ميكا تابع للشرعيه ويفترض ان كتيبة ضرمان ضمن اللواء تتبع قيادة اللواء ولا يجاهر قائد الكتيبه بالقول : تعليماتي من الفندم علي .......... هذا واحد وعليك ان تاتي بشرعيه تلزم ضرمان بالخضوع للانظمه العسكريه ....... الانظمه العسكريه نكته يارمزي او يتم رفعها وقت الحاجه ههه هههه .
    وثانيا وهو الاهم : تجمع ابناء مديريات الصحراء ليس مليشاتي .. هم اصحاب مطالب حق واضح وحاولو وحاولو وحاولو نيل حقوقهم بالاساليب السلميه دون فائده .......... الخير يظهر من تحت اقدامهم ومن جوار بيوتهم ويذهب لغيرهم وهم محرومين من ابسط الخدمات ولا ينالهم غير الامراض والتلوث من عمليات الانتاج النفطيه وابنائهم محرومين من المنح الدراسيه المتعارف عليها ومن الوظائف ........ ان كان ولابد من تسمية مليشيات فاعلم ان المليشيات في العقله هم المجاميع المدنيه والعسكريه اللذين يعملون لاسيادهم ويتسترون على عمليات النهب والفساد ويحمونها .
    هل لديك اسم لمشروع صحي او تربوي او خدمي منحته الشركه او الحكومه لهؤلاء السكان ممن تصفهم مليشيات ؟؟ هــــل تتكرم بسدح ولو عشره اسماء حصلو على منح دراسيه من ابنائهم ؟ ....... يارجل استكثرو لهم وظائف الحراسه .
    ان كان هناك من يصارع على بقاء الاستحواذ والنهب فهو علي محسن الاحمر ..... وحتى تدحض كلامي عن النهب جئني بمعلومه موثقه تثبت ان اموال مبيعات نفط العقله دخلت ضمن حسابات الدوله او ميزانيتها او حتى اين تم توريدا .
    اخي رمزي : من تصفهم بقطاع طرق هم اهل حق وان ولا بد من قاطع طريق فهو ذاك الذي ينهب ويسرق دون وجه حق .
    الان اخي الكريم اختلف الوضع والناس اليوم غير الناس قبل عشر سنوات .. اليوم لديهم وعي بحقوقهم ولديهم علم بمن يسرقهم ويحرمهم واهم من هـــــــــــــــــــــذا كله لديهم الاراده والقدره لوضع الامور في نصابها وتحجيم اللصوص بل وطردهم ان لزم الامر ............... عن دوله وديوله وشرعيه وشعيريه لن اتكلم لانه من باب اللغو عندي وعند اصحاب الحقوق المسلوبه نكته ان ذكرت لهم الدوله ...................... هات الدوله وسنكون معك ..... والى حين تاتي الدوله سيقف كل احد فرد او مجموعه في وجه كل لص ياتي باسم دوله
     

    علوي شملان

    قلم ماسي
    التسجيل
    5 يونيو 2006
    المشاركات
    10,458
    الإعجابات
    9,847
    الشركه الان اوقفت الانتاج تحت ضغط المطالبين بحقهم ......... والمطالبن بالحق يقولون لم ينلنا من استمرار الانتاج الا الدخان والتلوث والامراض وباطن الارض سيحتفظ بحقهم
     

    الحيران 72

    قلم ذهبي
    التسجيل
    25 أبريل 2015
    المشاركات
    7,140
    الإعجابات
    4,913
    مع احترامي للبعض يصدق الفاسدين بدقدقتهم باسم الوطنيه والجيش والوحدة ....
    الجيش المتحوث والوحدة المغدورة.... لا يعلمون بما وصل إليه اليمن نتيجة من هم البسلطه سواء كان السابقه أو الحاليه هم نفسهم لم يتغير شي سواء قتل على عبدالله صالح...
    اذا كان صاحب حق قاطع طريق واذا كان صاحب حق مليشيا...
    ماذا نقول على السارق ماذا نقول عن تجييش المنتمين لحزب ومن الشمال لضرب اصحاب الحق..
    عندما يعتدي على معتصمين مدنين من قبل عصابات الاحتلال ويسمونه جيش لديه مهمه ...
    نعم مهمته قتل الجنوبين باي شكل من الأشكال وعندهم من يساندهم ويبرر لهم اعمالهم ....
    ويقولون شرعيه وجيش ....
    لماذا لم ينفذ مهامه ضد الحوثي....
    لانهم اخوانهم واولاد عمهم ونسايبهم....
    اهم شي قتل أبناء الجنوب ...
    هزلة