• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • محافظ حضرموت يفتتح ورشة العمل الخاصة بالمرأة ودورها في صُنع السلام

    sabanews

    قلم فضي
    التسجيل
    7 سبتمبر 2008
    المشاركات
    4,344
    الإعجابات
    12

    المكلا- سبأنت
    دشن محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج البحسني ، اليوم ،بمدينة المكلا افتتاح ورشة العمل الخاصة بـ "المرأة شريك فاعل في صناعة السلام" التي تنظمها اللجنة الوطنية للمرأة بحضرموت ومؤسسة حضرموت للدعم القانوني والتدريب.
    وتناقش الورشة التي تستمر يومين بمشاركة مدراء عموم مديريات ومكاتب تنفيذية وقيادات نسائية وقيادات منظمات المجتمع المدني ، أوراق عمل ومحاور حول مضامين قرار مجلس الأمن رقم 1325 لسنة 2000م ودور المرأة في صنع السلام وآليات تفعيل القرار والتحديات التي تواجه تنفيذه .

    وقال المحافظ في افتتاح الورشة " إن السلام أمر مقدّس وان قيادة السلطة المحلية بالمحافظة تدفع بالمرأة وتدعمها ليكون صوتها عالٍ في كل المحافل ولتأخذ مكانتها ونصيبها في المجتمع"..مؤكداً أن حضرموت تفخر بنسائها اللاتي كنّ لهنّ شرف المشاركة في صنع تاريخها وإرثها العظيم وكنّ وما زلنا دعاة للسلام والمدنية والسلوك القويم والنموذج الأمثل مشاركة مع أخيها الرجل وانطلاقاً من تعاليم ديننا الاسلامي الحنيف الذي كفل للمرأة حقوقها وصان كرامتها .

    بدورهما أشارت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة فائزة بامطرف ورئيس مؤسسة حضرموت للدعم القانوني والتدريب المحامي نجيب خنبش في كلمتين لهما الى أن الورشة تأتي في سياق الشراكة بين اللجنة والمؤسسة ، وتهدف الى مناقشة تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1325 الصادر في أكتوبر 2000م بشان المرأة والأمن والسلام والذي يُعد انتصاراً للمرأة والاعتراف بدورها الايجابي والفاعل في صناعة السلام .

    حضر افتتاح الورشة رئيس جامعة حضرموت الدكتور محمد سعيد خنبش ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالله محمد بابعير ورئيس محكمة استئناف حضرموت القاضي هاشم عبداللاه الجفري ورئيس نيابة الاستئناف القاضي شاكر بنش وعدد من مديري عموم المديريات والإدارات الحكومية.

    . .