بومبيو وابن سلمان يتفقان على ضرورة الحل السياسي الشامل باليمن

    الكاتب: قوات خاصة     التعقيبات : 4   المشاهدات : 98
#1
التسجيل
Dec 17, 2018
المشاركات
37
الإعجابات
11
اتفق وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الإثنين، مع ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، على ضرورة الحل السياسي الشامل كونه السبيل الوحيد لإنهاء النزاع.

جاء ذلك خلال لقائهما، الإثنين، بالعاصمة الرياض، ضمن جولة شرق أوسطية، وفق الحساب الرسمي للسفارة الأمريكية بالسعودية على "تويتر".

وأوضحت أنه فيما يتعلق باليمن، "تم الاتفاق على الحاجة إلى استمرار التهدئة والتقيد ببنود اتفاق السويد، وخاصة وقف إطلاق النار وإعادة الإنتشار في الحديدة (غرب اليمن)".

كما اتفقا الجانبان على ضرورة "الحل السياسي الشامل كونه السبيل الوحيد لإنهاء النزاع".

وفي 13 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، اختتمت مشاورات السلام اليمنية التي انعقدت في ستوكهولم، باتفاق تضمن حل وضع الحديدة، وذلك بانسحاب جميع الأطراف ووقف إطلاق النار.

كما التقى بومبيو، العاهل السعودي الملك سلمان بن العزيز، حيث تناولا "العديد من القضايا، بما في ذلك اليمن، وإيران، وأفغانستان".

وأعرب بومبيو، عن امتنانه لدعم السعودية للعملية السياسية للأمم المتحدة في اليمن، وعملية السلام في أفغانستان، وفق المصدر ذاته.

بومبيو وابن سلمان يتفقان على ضرورة الحل السياسي الشامل باليمن
 
#2
التسجيل
Dec 17, 2018
المشاركات
37
الإعجابات
11
11:49 ، الاثنين ، 14 ينايرالسفارة الأميركية بالرياض: بومبيو وولي العهد السعودي يتفقان على ضرورة الالتزام باتفاق السويد بشأن اليمن
 
#4
التسجيل
Jan 14, 2018
المشاركات
60
الإعجابات
27
نعم باتت الحلول السياسيه مصلحه لكل يمني ضاق حال الناس من ويلات الحروب والدمار وقتل الانسان اليمني من كل الجوانب اقتصاديا وثقافيا وعصابات تهرول على اليمن لكي تنقض عليه وتسرق خيرات اليمن
 
#5
التسجيل
Jun 20, 2017
المشاركات
334
الإعجابات
266
لا شئ جديد
من البداية من أيام أحمد عسيري وهو يقول أن الحل في اليمن سيكون حل سياسي
 
أعلى أسفل