• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • غزوات الليل الإماراتية ! آخرها مرخة !

    مصباح الهمداني

    قلم ذهبي
    التسجيل
    21 ديسمبر 2015
    المشاركات
    8,045
    الإعجابات
    3,542
    غزوات الليل!
    ------------
    بدأت الإمارات غزواتها الليلية في عدن، مرة بأدواتها ومرة بأياديها، وفي كل مرة تعود بصيد ثمين، وبعد أن اطمأنت إلى سهولة الغزوات، وسكوت (المشوربات)، انتقلت بعبثها اللاأخلاقي إلى حضرموت، وهناك بدأت بالجس، ثم التسلل ثم القفز إلى مساكن العباد، وأخذ مالذ وطاب...
    الأمر مقزز ومحرج ومؤذي ومؤلم ويقهر القلب والفؤاد والدماغ ويرج المخ ويكهرب الأعصاب...لكنها الحقيقة يا رجال اليمن ويا شرفاء العرب ويا أحرار المسلمين..
    نعم..هي الحقيقة التي ما اعترفنا بها إلا حين جاءت المنظمات العالمية لزيارة بعض السجون السرية للدويلة المارقة، وخرجت التقارير بما يشيب له الرأس وينحني له الظهر وتموت له الأكباد...
    وخرجتِ الأمهات في عدن وهذه تسأل عن ابنتها، وتلك تبحث عن ولدها المفقود، وأخرى تنتحب لاختفاء طفلها ابن العاشرة، وما زال البحث جارٍ عن ضحايا جدد ومتجددين...
    تطورت الإمارات، -وإن شئت فاستبدل الألف الثاني بخاء أو حاء ولن تجانب الصواب- وذهبت بمرتزقتها هذه المرة إلى شبوة..وبدأت غزوتها بعد منتصف الليل بل قبيل الفجر، وهو الوقت الذي تفضله الذئاب المستأجرة..
    دخلوا القرية بعشرات الأطقم، وتوزعوا الأماكن، وحددوا بيوت الصيد، وبدئوا الاقتحام..لكن الجرة لم تسلم هذه المرة..فقد وجدت الذئاب القادمة أسودًا تحمي العرين، وفهودًا تدافع عن البيوت، وأشبالاً تستيقظ عند نسمة ريح، انطلقَ حماة الديار والعار إلى سلاحهم وفتحوا أعيرتهم النارية، واشتبكوا مع الضباع الجائعة في معركة غير متكافئة؛ إلاَّ أن العدل الحكيم كافأ الأحرار بنصر مؤزر، وجندلوا قائد الضباع والذئاب، وأحرقوا ثلاثة أطقم، وغنموا ستة أخرى، وقتلوا العشرات، وأسروا البقية، وفرَّ ما لا يُذكر..
    وبعيدًا عن حروبنا الداخلية أوجه التحية والفخر لرجال #شبوة الأبطال وخصوصًا أبناء #مرخةالشرفاء...
    وعلى دويلة ساحل عمان أن تعلم أن بعض الجنوبيين يكرهون الشمال بسبب حرب 94 الظالمة الغاشمة الآثمة، ولهذا وضعوا أيديهم بأيديكم، وباعوا أبناءهم للحرب حماية لجنودكم، ولكن هذا لا يعني أن يسلموكم الخيط والمخيط، وإن سلمكم البعض، فهناك مثل يمني يجب أن تفهموا معناه جيدًا وهو يقول:
    مش كل البرم لسيس!
    #مصباح_الهمداني
    05/01/2019


     

    al_baron1

    قلم ماسي
    التسجيل
    26 يونيو 2005
    المشاركات
    10,328
    الإعجابات
    6,435
    يا مصباح قد سبقك الى ذلك بني مصلاح ! لقد تأخرت !!
    ما نقول الا ما قال من قبلنا ! ليس البكاء على هذا الميت ! ونخبة شبوة منها وفيها وهواشم مرخة ايضاً منها وفيها ! عجيننا وعصيدنا وسنأكله بارد او حامي

    ونذكرك بقول السيد ناصر بن حسين الحاج من هواشم مرخة لما أتآه القردعي هارب من أمامكم الاول واستقبلته مرخة قبائل وهواشم

    حيا الله بشوف القردعي //// الشيخ ذي قسم على الدنيا عناه
    القردعي عندي ولا بعطيه حد //// الموت عند القردعي ولا الحياة !
    مرخة اغلب ابنائها في النخبة ! وما حدث هو تسرع من قائد الحملة والمطلوب قاعدي من الذين ينفذون ما ترتاح له طبائعكم .
     
    التعديل الأخير:

    مصباح الهمداني

    قلم ذهبي
    التسجيل
    21 ديسمبر 2015
    المشاركات
    8,045
    الإعجابات
    3,542
    حيا بالجيد يكون من كان...
    وحيا الله رجال مرخة الهواشم وغيرهم...
    من واجه حثالة البشر بنحطه فوق
    رؤوسنا ولو اطحنا معه طحين
    أهم الشيء الشرف والعرض
    يا بارون !
     

    al_baron1

    قلم ماسي
    التسجيل
    26 يونيو 2005
    المشاركات
    10,328
    الإعجابات
    6,435
    حيا بالجيد يكون من كان...
    وحيا الله رجال مرخة الهواشم وغيرهم...
    من واجه حثالة البشر بنحطه فوق
    رؤوسنا ولو اطحنا معه طحين
    أهم الشيء الشرف والعرض
    يا بارون !
    يا مصباح ! الشرف والعرض زودتوبها واكترتم منها ! انتم جلبتم لارضكم ثقافة وارث ايران ولن ندخل في تفاصيل تلك الثقافة وذآك التقليد ولكن ما جلبتوه هو تقديس وعبودية لملآلي ايران وسيستمر مع اولادك واحفادك .
     

    الوعد القاطع

    قلم ذهبي
    التسجيل
    31 يناير 2009
    المشاركات
    6,593
    الإعجابات
    5,159
    يا مصباح ! الشرف والعرض زودتوبها واكترتم منها ! انتم جلبتم لارضكم ثقافة وارث ايران ولن ندخل في تفاصيل تلك الثقافة وذآك التقليد ولكن ما جلبتوه هو تقديس وعبودية لملآلي ايران وسيستمر مع اولادك واحفادك .
    فديت الرأس يا ابن الاحرار ...
    كفاية هذا الرد القوي يا ابن الجنوب الحر ..!
    دايما صاحب الحق ردوده مزلزلة ...
     

    طبيب العقول

    قلم ماسي
    التسجيل
    8 نوفمبر 2011
    المشاركات
    15,098
    الإعجابات
    5,205
    مواجهات الهجر كشفت الاقنعة !!
    الأحد 06 يناير 2019 02:44 مساءً
    صالح علي الدويل باراس
    من عدم الموضوعية وضع كل سادة " الهجر " في خانة التحوث او القاعدة ، فهم كسائر فئات المجتمع عرضة للاستقطابات الحركية المتاسلمة ، وسوادهم الأعم بلا انتماء حركي ، لكن يستقطبهم الانتخاء العصبوي ، فاوقعهم تنظيمي القاعدة والحوثي بين سندان الفزعة العصبوية ومطرقة محاربة الارهاب وسيجعلوا منهم قميص عثمان !!
    سادة الهجر لم يستوعبوا المتغيرات الدولية ، وان الحرب على الإرهاب ليست قبلية ؛ بل ؛ عالمية ، لاتقبل اي جيرة ، وان جيرتهم للارهاب والتحوث ليست كجيرة اجدادهم للقردعي عند لجؤه اليهم من الإمام بن حميد الدين.!!
    الكل يعلم يقينا ان نظام الاحتلال اليمني جعل شبوة في خانتي الثار والإرهاب ، ونمطها اقليميا وعالميا بانها ملاذ إرهاب وحاضنته ، ونقلوا للعالم صورة نمطية بانها وكر منظماته وملاذ أخطر قياداته ومساحات جغرافية لا يقبل اهلها اي تنمية او تطور الا التقطع ونمو الإرهاب والتطرف والثار !! ، وكانت محاربته للارهاب تدوير له في المساحة الجغرافية وشيطنتها إرهابيا للعالم.
    العالم يشن حربا عالمية على الإرهاب شاء من شاء وأبى من وابى ، وأجواء اليمن مفتوحة للطيران باستهداف كل مشتبه منذ عقود ، والكل يعلم ذلك ، ودفعت شبوة اثمان باهظة جراء ذلك التنميط المخطط له والذي هدفه بدرجة أساسية ان تظل خارج سياق العالم ؛ بل ؛ في مواجهته وحرمانها من كل شيء ، لتتمكن القوى اليمنية المتنفذة من السيطرة على خيراتها واستثمارها بينما أهلها يتيهون بين ثنائية الثأر ومفرخاته والإرهاب ومفرخاته واستزراع تحوث فيها مهما قل حجمه !!
    في الإرهاب لامكان لمقولة، هذا في وجهي!! ، او هذا لجا الي وتحتم علي الأعراف ان احميه !!...الخ .فلا توجد امام النخبة خيارات الا النصر باي ثمن ، خاصة وقد تمازج في معركة الهجر الحوثي والقاعدة ، فلن يمنعها " نكف " فسبكي من صنعاء تحت حماية الحوثي !! ولن تفيد جبهة ياسر اليماني !! ؛ بل ؛ بتسليم المطلوبين وعدم إيواء الآخرين .
    معركة الهجر وتداعياتها ، اظهرت تحالف الارهاب والحوثي وظهرت ابواقه وركائزه وعداءهم للنخبة والتحذير من خطورتها على السلم المجتمعي !!، يؤكد وجود مشروع جاهز للعمل ، يعتمد على قيادات ملوثة بالدم والفساد ولم تنس ذاكرة ابناء شبوة ادوارهم مع الحوثي وعفاش الذي قتلت مليشياته قرابة الف وخمسمائة شهيد ، واضعاف من الجرحى والمعاقين وتفجير المنازل وتشريد الامنين!!.
    يتساءل أهل شبوة اين كانت جبهة ياسر اليماني!! واين اصحاب التصريحات الحريصة على نسيج شبوة !! بسبب محاربة النخبة للإرهاب!!
    .اين كانوا عندما نزلت قوات عفاش على ال دغار وقتلت إحدى عشر نفر بينهم نساء واطفال في اطار حرب الإرهاب ، او ان ما حصل في عبدان إرهاب بدون صرخة وما حصل في الهجر تحالف للارهاب والصرخة!! ؟
    ما جرى يعطي دول التحالف وبالذات الإمارات العربية المتحدة مؤشر مهم لإعادة التقييم ، وان ملف النخب ينبغي أن تديره كفاءات ليست أمنية فقط مهما كانت كفاءتها ؛ بل ؛ لابد أن تديره كفاءات أمنية/ سياسية ، وان يتم دمجها ، وتخرج من الصفة الجهوية التي توسم بها، والتي تسبب إرباك في المجتمع الشبواني !!، كما كشفت عن ضعف خبرة وافتقار لاسياسيات عسكرية لاتقان الاحترافية يجب تلافيها كضرورة وحدة القيادة ووحدة غرفة العمليات ، وقصور ميداني شاب العملية في الاستطلاع والمعلومات الاستخباراتية ومدى مرونتها ، والمكان المستهدف وعدد العناصر المستهدفة ومدى تسليحها والتفاف او عدم التفاف الحاضنة الشعبية حولهم وأسباب الالتفاف سواء كانت عقائدية او تقليدية ، وأنه في هذا النوع من العمليات الخاصة لا يجب كشف الأسماء خاصة في مجتمعات قبلية وعشائرية.
    لايمكن السماح بهزيمة النخبة مهما كانت الاحوال فهزيمتها ليست لصالح شبوة وأبنائها ، ومن وضع نفسه في عنق الزجاجة لا يصرخ وسيتحمل الثمن الذي قد يكون باهضا ، فالحرب عالمية على الارهاب وليست محلية وهذا ما يجب أن يستوعبه الجميع .
    الحوثي والقاعدة ورجال من الشرعية اليمنية كلهم اتفقوا ضد النخبة وعندما تتفق الأعداء يتاكد لابناء شبوة ان النخبة هي المشروع الشبواني الوحيد الذي يهدد مصالح تلك القوى وطرفيتها من الشبوانيين
    # النخبة خيار شبوة الوحيد الذي يجب الالتفاف حوله وتطويره.
    مواجهات الهجر كشفت الاقنعة !!








     

    طبيب العقول

    قلم ماسي
    التسجيل
    8 نوفمبر 2011
    المشاركات
    15,098
    الإعجابات
    5,205
    هادي والميسري

    الأحد 06 يناير 2019 02:44 مساءً

    صالح ابوعوذل


    وافق الرئيس الانتقالي عبدربه منصور هادي على مشروع تقسيم الجنوب ومنع الاستقلال مقابل ان يستمر في الحكم.

    حاول هادي التماهي مع الحوثيين وساهم وفق شهادة اقرب المقربين منه في ادخال الحوثيين الى صنعاء، باعتبارهم جزء من الثورة التي دفعت به إلى سدة الحكم.

    اعتقد هادي انه يستطيع الرقص على رؤوس الثعابين في صنعاء، ولكن تلك الثعابين كانت ترقص في القصر الجمهوري.

    حاول هادي مقارعة تلك الثعابين، فنصبوا له كمينا محكما في مستشفى العرضي بصنعاء في حادثة شهيرة.

    اتذكر سجل طويل من المؤامرات التي أحيكت ضد هادي، ولكنه للأسف لم يتعظ مما حصل له.

    اليوم نرى بعض القيادات الموالية لهادي تعلن استعدادها لفعل اي شيء مقابل لا شيء، مقابل ان تستمر في منصب شكلي لا يغني ولا يسمن من جوع، منصب ، من ابرز المهام الموكلة إليهم انهم ينفذون

    بالأمس تعرض وزير الداخلية أحمد الميسري لهجوم إخواني وكان قرار اقالته جاهزا وفي طريقه الى مكتب عبدالله العليمي لتوقيعه.

    كان المبرر الرئيس للميسري انه لم يعد يهاجم الإمارات، لم يعد يقول عن الإمارات انها دولة احتلال بعد ان يطلب من المصورين اطفاء عدسة الكيمرا.

    ربما شعر بالخجل وهو يشاهد ويستقبل دعم أبوظبي المتواصل لعدن، لكن هذا لم يعجب القوى المهيمنة على الرئاسة اليمنية، ان لم تكن هي الرئاسة بذاتها.

    أعتقد الميسري ان احداث مرخة بشبوة ستكون بوابة عبور الى قلب "لوبي الشرعية"، فسارع الى تشكيل لجنة تحقيق في احداث بدأت احداثها واضحة، ولم تعد في حاجة لتحقيق، والا لماذا لم يحقق الميسري ومن سبقه في هجمات ارهابية أودت بحياة العشرات اغلبهم مدنيون.

    الميسري اراد كسب ود "اللوبي اليمني في الرئاسة"، من خلال تشكيل لجنة للتحقيق في عملية أمنية، هناك خمس حقائق تدحض كل محاولات التأويل والتأليف.

    خمس حقائق ليست بيانا عن النخبة، ولكنها شهادات اوردها مواطنون واعضاء في لجنة الوساطة، ربما تسهل مهمة لجنة الميسري في عملها.

    ١- النخبة الشبوانية نادت بمكبرات الصوت في منطقة الهجر مرخة لتسليم المطلوبين وعددهم ثلاثة.. ولم تداهم النخبة المنازل على الاطلاق.

    ٢- المحاضير هم من باشروا اطلاق النار على النخبة وبأسلحة نوعية لا يسمح بامتلاكها الا للدولة كالصواريخ الحرارية وصواريخ لو وعيار ٢٣ وغيرها.

    ٣/ بعد تدخل الوساطة القبلية من النسيين وال طالب العوالق توقفت النخبة عن اطلاق النار وبعد ساعتين تم الغدر بجنديين من النخبة وقتلهم واحراق طقمين ولجنة الوساطة في الوسط وبالإمكان سؤالها عن ذلك.

    ٤- المحاضير هاجموا النخبة نتيجة موقف فكري ورددوا تكبيرات القاعدة والبعض ردد صرخة الحوثيين اثناء الاشتباكات وهذا مُثبت امام كل سكان المنطقة وهناك من ابناء المنطقة من استشهد في صفوف الحوثيين عند غزو شبوة.

    ٥- كانت هناك عناصر ارهابية متواجدة في البيوت ١٠٠% بينهم عنصر اجنبي ولهذا قرروا المواجهة وعدم تسليم المطلوبين.

    كان الأحرى بالميسري ان يسأل نفسه، لماذا الاهتمام القطري والإيراني والحوثي والإخواني بأحداث شبوة، قبل ان يشكل لجنة، يدرك ان الاعلان عنها هي بحد ذاتها وجبة دسمة لتلك الوسائل الإعلامية القبيحة.

    ماذا لو سأل الميسري نفسه "هل كانت النخبة في مهمة عسكرية لإحباط مخططات إرهابية؟".

    لو حلل ردود الافعال لما احتاج الى تشكيل لجنة تحقيق، فهو يدرك ويعلم من يمول الإرهاب ومن يغذيه في الجنوب.. ولكن الميسري يهمه في المقام الأول العودة الى قلب الجنرال علي الأحمر.

    الشيء الذي لم يستطع الميسري قوله خلال تشكيل اللجنة انه "يجب التحاور مع العناصر الخارجة عن النظام والقانون".