إنجلترا تستضيف مونديال 2022 بعد فضيحة الملف الأسود لقطر

الكاتب : الكمين   المشاهدات : 193   الردود : 8    ‏2018-07-30
      مشاركة رقم : 1    ‏2018-07-30
  1. الكمين

    الكمين قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2015-08-22
    المشاركات:
    6,677
    الإعجاب :
    5,499
    [​IMG]
    نشرت صحيفة ديلي ستار البريطانية، في غلافها، اليوم الإثنين، أن إنجلترا ستستضيف كأس العالم 2022، بعد فضيحة "الملف الأسود" لقطر.
    قالت الصحيفة: "تتعالى حاليًا الأصوات المطالبة باستضافة إنجلترا لكأس العالم، بعد كشف التحايل في الملف القطري".
     
    أعجب بهذه المشاركة قلم مداد
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2018-07-30
  3. الكمين

    الكمين قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2015-08-22
    المشاركات:
    6,677
    الإعجاب :
    5,499
    باي باي قطر .
     
    أعجب بهذه المشاركة قلم مداد
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2018-07-31
  5. ديالا احمد

    ديالا احمد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2011-03-23
    المشاركات:
    1,396
    الإعجاب :
    37
    :biggrin::biggrin::biggrin::biggrin:
     
    أعجب بهذه المشاركة قلم مداد
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2018-07-31
  7. الكمين

    الكمين قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2015-08-22
    المشاركات:
    6,677
    الإعجاب :
    5,499
    مع تصاعد فضائح قطر.. دولة أخرى تتأهب لاستضافة مونديال 2022

    أطلق التقرير الذي نشرته صحيفة "صنداي تايمز"، الأحد، بشأن "مؤامرات قطرية" للاستضافة كأس العالم 2022 تداعيات متتالية بشأن الخطوة المقبلة أبرزها ظهور دول أخرى تسعى للحلول بديلا للدوحة واستضافة المونديال.

    وقال الرئيس السابق لاتحاد الكرة الإنجليزي، لورد تريسمان، إن على بلاده أن تتطلع إلى استضافة المونديال 2022 في حال جرى سحبه من قطر، التي تواجه اتهامات بانتهاك قواعد الترشيح، عبر الإساءة لمنافسيها والضلوع في تقديم رشاوى.

    وذكر تقرير بريطاني، الأحد، نشرته صحيفة "صنداي تايمز"، أن قطر دعمت حملات علاقات عامة مشبوهة ودفعت رشوى طائلة كي تشوه ملفي ترشيح كل من الولايات المتحدة وأستراليا، وهو ما يخالف قواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" التي تحظر مهاجمة أي مرشح لملف البلد المنافس.

    وكان الرئيس السابق للفيفا، جوزيف بلاتر، قال يوم الأحد في تغريدة على تويتر إن قطر فازت بتنظيم مونديال 2022 بفضل تدخل الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي ونائب رئيس الفيفا ميشيل بلاتيني.

    وردا على تقرير الـ"صنداي تايمز"، طالب عضو البرلمان البريطاني، داميان كولينز، الذي يترأس هيئة الثقافة والإعلام والرياضة بمجلس العموم البريطاني، "بتحقيق مستقل ولائق".

    وأخبر كولينز "سكاي نيوز" أنه التقى بالشخص الذي وفر الأدلة للصحيفة، وقال "أعتقد أن الأمر جدي جدا، ويحتاج لإجراء تحقيق لائق ومستقل في هذا الأمر".

    وكشفت رسائل إلكترونية مسربة، تورط فيها مسؤوولن قطريون، أن الدوحة دعمت نشر تقارير صحفية تقلل من الجدوى الاقتصادية لإقامة المونديال حتى يقتنع الأميركيون والأستراليون بأنهم لن يستفيدوا شيئا من استضافة الحدث الرياضي البارز.

    وفي المنحى نفسه، حرضت الحملات القطرية عددا من أساتذة الرياضة في الولايات المتحدة للضغط على أعضاء في الكونغرس لأجل مطالبتهم باتخاذ خطوة تشريعية توصي بالتنازل عن تنظيم المونديال وتسخير أموال التنظيم لدعم الرياضة في المدارس الأميركية.

    ولم تقف "القلاقل" القطرية عند هذا الحد بل تمت الاستعانة بشبان يعشقون رياضة الريغبي في أستراليا، وطُلب منهم أن يرفعوا شعارات تدعو السلطات إلى التركيز على رياضة البلاد الأكثر شعبية عوضا عن الاهتمام بكرة القدم.
     
    أعجب بهذه المشاركة قلم مداد
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2018-07-31
  9. الكمين

    الكمين قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2015-08-22
    المشاركات:
    6,677
    الإعجاب :
    5,499
    بلاتر يكشف تفاصيل جديدة عن تدخل سياسي لاستضافة قطر لمونديال 2022
    [​IMG]
    كشف رئيس "الفيفا" السابق جوزيف بلاتر أن قطر فازت بحق تنظيم كأس العالم 2022 بعد تدخل سياسي من الرئيس الفرنسي السابق، نيكولا ساركوزي، لدى نائب رئيس الفيفا السابق ميشال بلاتيني.

    وأشار بلاتر عبر تغريدة في حسابه الرسمي على "تويتر" إلى أن كتابه الجديد بعنوان "حقيقتي" يحمل معلومات كثيرة في الفصل العاشر حول الأخبار القطرية السيئة.

    وكتب بلاتر : " أخبار سيئة، قطر متهمة بالتشهير بالدول المنافسة لها، الحقيقة أن قطر فازت بعد تدخل سياسي من قبل الرئيس الفرنسي السابق ساركوزي لدى نائب رئيس الفيفا السابق ميشال بلاتيني".

    وكانت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية، قد اتهمت قطر بالفساد وتقديم رشاوى بشأن ملف استضافة مونديال 2022 قبل أن تصدر اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية أمس الأحد، بيانا للرد.

    ونافس الملف القطري ملفات الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا واليابان وكوريا الجنوبية لاستضافة مونديال 2022، قبل أن تفوز بأكبر عدد من الأصوات.
     
    أعجب بهذه المشاركة قلم مداد
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2018-08-03
  11. الكمين

    الكمين قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2015-08-22
    المشاركات:
    6,677
    الإعجاب :
    5,499
    قطر تقايض وقف نشر فضائحها بالانسحاب من المونديال

    كشفت مصادر عن قيام النظام القطري بإبلاغ رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بأن قطر ستنسحب من تنظيم كأس العالم 2022 في أقرب وقت، فيما بات الحلم الأكبر لدولة قطر والمتمثل في تنظيم كأس العالم 2022، متأرجحاً بين الحقيقة والخيال بعد خروج سيب بلاتر رئيس الفيفا السابق عن صمته معلناً «قطر فازت بالرشوة».
    وذكرت العرب مباشر، أن أمير قطر أكد انسحاب بلاده من تنظيم المونديال حفاظاً على صورته أمام شعبه طالباً من رئيسة الوزراء عدم الخوض في قضية التزوير وأن قطر ستنسحب بمحض الإرادة.

    وبعد ساعات من صدور تقارير إعلامية بريطانية تكشف تورط قطر في إدارة حملة سرية للإضرار بملفات الدول المنافسة من أجل الفوز بتنظيم مونديال 2022، دخل السويسري جوزيف بلاتر، الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، على الخط وأشعل القضية بتصريحاته المؤكدة أن الإمارة الخليجية استخدمت التدخلات السياسية من أجل الفوز بشرف التنظيم.

    وكتب بلاتر على حسابه الرسمي في «تويتر»: «أخبار سيئة... قطر متهمة بالتشهير على الدول الأخرى التي تقدمت لاستضافة مونديال 2022». وأضاف: «قطر استخدمت الضغط السياسي من أجل الفوز بشرف تنظيم مونديال 2022، بعد تدخل من الرئيس الفرنسي السابق ساركوزي لدى ميشال بلاتيني نائب رئيس الفيفا السابق».

    وجاءت تغريدة بلاتر بعد يوم واحد من كشف صحيفة «صنداي تايمز» البريطانية، عن امتلاكها وثائق تدين قطر في حملة دعائية سرية صنفتها ضمن «العمليات السوداء» لتقويض عروض الملفات المنافسة على حق استضافة مونديال 2022 في انتهاك لقواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

    وأشارت الصحيفة وفقاً لمستندات حصلت عليها من قبل شخص لم تكشف هويته، إلى أن فريق الملف القطري دفع لشركة علاقات عامة وعملاء سابقين في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي آي إيه)، لنشر «دعاية مزيفة» بشأن المنافسين الرئيسيين أستراليا والولايات المتحدة أثناء الحملة لاستضافة نهائيات 2022 التي نالتها قطر.

    وقالت الصحيفة التي كانت في 2014 خلف ادعاءات بأن قطر اشترت أصواتاً، إن استراتيجية الدولة الخليجية كانت تتمثل في توظيف أفراد ذوي نفوذ من أجل مهاجمة الملفين المنافسين في بلديهما، مما خلق انطباعاً ب«غياب أي دعم» لاستضافة كأس العالم من قبل مواطني الدولتين. ويحظر «فيفا» على الملفات المرشحة تقديم «أي بيان كتابي أو شفوي من أي نوع، سواء كان مناوئاً أو غير ذلك، حول العروض أو الترشيحات لأي اتحاد عضو آخر» بموجب القواعد الإرشادية.

    لكن إحدى الرسائل الإلكترونية التي تم تسريبها والتي زعمت «صنداي تايمز» أنها حصلت عليها، تظهر بحسب الأخيرة أن دولة قطر كانت على علم بالمؤامرات لنشر «السم» ضد المنافسين الآخرين في السباق لاستضافة النهائيات، التي ذهب حق استضافتها إلى قطر في ديسمبر (كانون الأول) 2010.

    وفي ظل اشتعال القضية، دعت صحف بريطانية أمس البلاد للاستعداد لتنظيم مونديال 2022 بدلاً من قطر، وطالبت السلطات بفتح تحقيق رسمي في الاتهامات الموجهة للإمارة الخليجية من أجل الضغط على الفيفا لسحب التنظيم.

    وعنونت صحيفة «ستار» صفحتها الأولى: «إنجلترا تستضيف كأس العالم 2022»، مؤكدة أن السلطات الرياضية في البلاد تلقت إخطاراً من الفيفا بالاستعداد لاستضافة البطولة في حال تم سحبها من قطر.

    ووفقاً للصحيفة، استند الفيفا إلى تقارير عالمية تؤكد استحالة إقامة البطولة في قطر في ظل المشكلات التي تحيط بها على المستوى السياسي، إضافة إلى تجدد الرفض الأوروبي لنقل البطولة إلى الشتاء. وأعرب جياني إنفانتينو، رئيس «فيفا»، عن أنه يواجه أزمة تتعلق برفض رابطة الدوريات الأوروبية لكرة القدم، إقامة بطولة كأس العالم 2022 في الفترة ما بين شهري نوفمبر (تشرين الثاني) وديسمبر، وهو ما سيؤثر بشكل ضارّ على مسار البطولات المحلية التي تطالب بتعويضات بالمليارات لتعويض خسائرها في حال التوقف.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2018-08-03
  13. الكمين

    الكمين قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2015-08-22
    المشاركات:
    6,677
    الإعجاب :
    5,499
    يشتد الخناق على قطر يوم بعد يوم ويبدو انها في طريقها لعدم تنظيم مونديال 2022 .
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2018-08-05
  15. الكمين

    الكمين قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2015-08-22
    المشاركات:
    6,677
    الإعجاب :
    5,499
    بلاتر يفضح ملف كاس العالم 2022
    [​IMG]

    كشف السويسري جوزيف بلاتر، الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن فضيحة جديدة فيما يخص حصول قطر على حق تنظيم بطولة كأس العالم 2022.

    ونشرت صحيفة "تايمز" البريطانية تصريحات جديدة لـ"بلاتر"، نقلتها عن كتابه "الحقيقة"، أكد خلالها أن أعضاء المكتب التنفيذي بالفيفا تجاهلوا نصيحته وقت اختيار الدولة المستضيفة لمونديال 2022؛ حيث أكد لهم أن قطر غير قادرة على استضافة كأس العالم، لكنهم رغم ذلك منحوا أصواتهم لها لتنال تنظيم البطولة.


    وأضاف "بلاتر" أنه لا يوجد عضو في المكتب التنفيذي قرأ تقرير التفتيش التفصيلي للبلدان المرشحة لاستضافة المونديال؛ لأن التقرير أكد أن قطر لا تستحق وغير قادرة على تنظيم المونديال.



    ووفق ما نقلته بوابة العين الإماراتية كان السويسري العجوز قد لمح قبل أيام إلى إمكانية وجود صلة بين منح قطر استضافة مونديال 2022 وما حدث بعد ذلك، من إنفاق القطريين المليارات في فرنسا لتوقيع عقد شراء طائرات، وأيضا الاستحواذ على ملكية نادي باريس سان جيرمان.



    وفازت قطر بتنظيم مونديال 2022 في 2010 عندما كان جوزيف بلاتر رئيسا للاتحاد الدولي لكرة القدم، بعدما تفوقت على ملفات الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا وكوريا الجنوبية واليابان.



    ولا تعد هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الكشف عن قضايا فساد ورشاوى لأعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا فيما يتعلق بملف تنظيم قطر لمونديال 2022، بجانب اتهام الدويلة الصغيرة بانتهاك حقوق العمال المهاجرين للعمل في بناء الملاعب، في ظل وجود تقديرات تشير إلى وفاة 250 عاملا سنويا من العاملين في تلك المنشآت .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2018-08-12
  17. قلم مداد

    قلم مداد مشرف التعارف والتسلية

    التسجيل :
    ‏2011-04-23
    المشاركات:
    53,246
    الإعجاب :
    3,083
    اللقب الاضافي:
    نجم التعارف والتسلية 2011
    راائع ...

    [​IMG]
     
    أعجب بهذه المشاركة الكمين