اغيثوا صنعاء القديمة من حقد الهاشميين الحوثيين ع الحضاره السبأيه والحميريه*

الكاتب : صحافي   المشاهدات : 119   الردود : 1    ‏2018-07-14
      مشاركة رقم : 1    ‏2018-07-14
  1. صحافي

    صحافي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2010-07-08
    المشاركات:
    2,307
    الإعجاب :
    93
    بعد اكوام القمامة بشوارع صنعاء والاعتداء علي مبانيها بالاسمنت والبلك
    جديد العدوان على صنعاء القديمة

    إنهم يغتالون صنعاء
    #####؟
    مطهر تقي
    ؟؟؟؟####
    لك الله يا صنعاء الحضارة والتاريخ يا رمز الثقافة والتراث، وعنوان الهوية اليمنية الخالدة .

    منذ أكثر من خمس سنوات والأيادي الآثمة من الجهلة الذين لا يعرفون قدر عظمتك وقدسية مبانيكي يعبثون ليل نهار لتشويه جمالك وقيمتك الحضارية تحت مرأى ومسمع هيئة الحفاظ على المدن التاريخية ... والتجار المطففون الخبثاء لا هم لهم إلا السطو على مبانيكي العتيقة وتحويلها إلى متاجر يأكلون من ريعها نار شجر الزقوم ، دون رادع يردعهم من هيئة الحفاظ على المدن أو مديرية صنعاء القديمة او من جهات الدولة المعنية ... أما الدواعش و ثقافتهم الشيطانية التي جعلتهم يقصفون مبانيكي بطائراتهم حقداً على جمالك وأصالة مبانيكي وتفردها بين مدائن الأرض وبغضاً في تاريخ وحضارة اليمن .

    وأخيراً يا صنعاء يا زهرة المدائن العالمية يحاول البعض من المتحوثين الذين يحاولون التقرب زلفا إلى قيادة أنصار الله السطو على المركز المعماري للحفاظ على صنعاء القديمة ( في حوش طبقة جنوب حارة طلحة) لتحويله إلى كلية للشريعة حسب زعمهم ونسوا أو تناسوى أن المركز المعماري هو مركز دولي قدمته إيطاليا باسم منظمة اليونسكو والسوق الأوروبية (تم بناءه عام 1990م) ليكون مركزاً وطنياً للحفاظ على مدينة صنعاء وقبل العدوان الآثم على بلادنا تم إقرار المكتب الإقليمي لمنظمة اليونسكو أن يكون هذا المركز في صنعاء مركزاً إقليمياً للحفاظ على المدن والآثار العربية ... وهذا المركز يضم عشرات الخرائط لأجزاء مدينة صنعاء ومئات الوثائق والدراسات خاصة بالحفاظ على صنعاء وعدد من الآلات والمعدات الخاصة بالخرائط والدراسات .

    والسؤال الذي نوجهه إلى إولئك المتحمسين لاختطاف المركز .. هل عدمت المباني في جامعة صنعاء أو في مجمع الأمن القومي أو العرضي أو حتى المباني الحكومية المهملة في صنعاء القديمة ليكون مقراً لكلية الشريعة ؟ هل تعون عواقب تحويل المركز إلى كلية للشريعة و طبيعة رد فعل منظمة اليونسكو والمنظمات الدولية المهتمة بالتراث وأنتم تسطون على مركز تم بناءه من مال أجنبي هدية لتاريخ وتراث ومباني صنعاء القديمة وهدية لأهل صنعاء وأهل اليمن جميعاً ليكون مركزاً للحفاظ على مدينة صنعاء؟ هل أصبح الأجنبي أكثر حباً لصنعاء منكم ؟ هل حرص الأجانب على الحفاظ على صنعاء أكثر من حرصكم على صنعاء وأنتم حسب علمي من أبناء اليمن .

    اتقوا الله يا من تحاولون أن تسيئوا إلى قيادة أنصار الله وتفتحوا عليها انتقادات المنظمات الدولية وهي في غنا عن ذلك وتعرفون جيداً أن دول العالم ضد بلادنا وسيكون عملكم ذلك فرصة ذهبية للمتربصين ببلادنا ليفتحوا أبواقهم واحتجاجاتهم على بلادنا .

    كفوا عن عبثكم ذلك واعلموا أن كنتم لا تعلمون أن الجامع الكبير بصنعاء هو عبر التاريخ الإسلامي جامعة للإسلام وشريعته وفقهه وهو ليس بحاجة إلى كلية للشريعة يكون مقرها به شبه في الملكية والمقصد ولا يعقل أن تعملوا على إقامة مصلحة على حساب مصلحة أخرى أهم وأعظم لخدمة المدينة ، خصوصاً والبدائل متوفرة لمقصدكم ذلك وأن أي تغيير في مهمة المركز المعماري لا بد من موافقة منظمة اليونسكو الراعية للمدينة باعتبارها مدينة تراث إنسانية عالمية .

    واعلموا إن كنتم لا تعلمون أن الإشاعات بين المواطنين على أشدها تؤكد أن هدفكم الحقيقي هو استغلال بدروم المركز للاحتجازات الأمنية تحت ستار كلية الشريعة ، وأنكم لا تقدرون التراث وتهتمون به .

    اتركوا العبث وكفوا عن ممارستكم المسيئة إلى أنصار الله وإلى قيادتها .

    وسؤالي لقيادة الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية وموظفيها إن كنتم تعلمون أهمية المركز للحفاظ على المدينة وتهتمون بالحفاظ على ممتلكات الهيئة؟ لحافظتم على المركز بألسنتكم وجهدكم ومساعيكم ، وإذا عجزتوا عن ذلك ضعوا أجسامكم على أبواب المركز دروعاً تمنع السطو عليه ، وإذا كنتم عاجزين عن فعل ذلك فاإتستقيلوا من مناصبكم فذلك أشرف لكم أمام الناس وأمام ضمائركم.

    وأخيراً:

    أقول للسيد عبدالملك بدر الدين الحوثي قائد أنصار الله ، هل يرضيك مثل هذه الممارسات وغيرها من الممارسات التي تسيء إليك وإلى أنصار الله عامة .

    أسأل الله أن يقيض لهذه البلاد وعاصمة صنعاء من يحميها ويحافظ عليها.
    والله من وراء القصد.

    *نوريه الجرموزي


    نورية حسن الجرموزي
     
    أعجب بهذه المشاركة ramzi alkadasi
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2018-07-14
  3. ramzi alkadasi

    ramzi alkadasi قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-10-05
    المشاركات:
    16,071
    الإعجاب :
    13,379
    يخاطبوا الحوثي اصل الداء والعلة!!
    يخاطبوه باسم الريادة والسيادة لانقاذ صنعاء القديمة
    الكهنوتية لا تنقذ تاريخ .. ولا تصنع حضارة ... ولا تهتم ل للتراث ولا للحقوق ولا ل شيء
    قدموا على اليمنيين جهلة ومتخلفين وكواهن متعصبين واصبحت اليمن لعبة بيد القريب والبعيد
    واهان اليمن اللي يسوا واللي ما يسوا
    ويخاطبوهم لانقاذ صنعاء القديمة
     
    صحافي و بني بكر معجبون بهذا.