قيزان ونقران وعسير

    الكاتب: حب الإطلاع     التعقيبات : 7   المشاهدات : 303
#1
التسجيل
Feb 1, 2014
المشاركات
1,616
الإعجابات
667
دايما مانفتك نسمع واحد تعزي معصب يسب السعودية وعلى طول ... يصرخ قيزان ( جيزان) ونقران (نجران) وعسير لحدود الطائف تبعنا حقناااااا
ياعويلة متى باتبطلون الطمع في بلاد غيركم
يعني هذه الاماكن خالية من السكان ومنتظرة عبده يوصل على حماره الاعرج ياخذها
حتى المريخ طلعتوا له صك بالتملك

متى باتبطلوا هبال ؟؟؟ متى في التاريخ كانت تتبع صنعاء؟
 
التعديل الأخير:
#2
التسجيل
Apr 6, 2015
المشاركات
1,485
الإعجابات
294
اقرى اتفاقية الطائف وورقة عقد الاجار
واضف اليها شرورة والوديعة والخرخير واجزاء من الربع الخالي
والان سوقطرة وباقي جزر غير معلنه
 
#3
التسجيل
Oct 5, 2005
المشاركات
17,147
الإعجابات
14,283
نحن نقول يا عسيراه.. وجيراننا يقولوا: يا تهاماه
نحن نقول طائف 1934.. وهم يقولوا: رؤيا 2030
هم يقولوا: ملك المملكة والعرب والمسلمين وسمو الامير ولي عهدة الامين
ونحن نقول: العرب تبجل ملوكها.. وهم ملوكنا وامرائنا..
انا يمني ولست سعوديا واعتز اني يمنيا بكل تواضع مع الاخرين.
.نحن جمهورية وهم مملكه..تجمعنا الجزيرة العربية والجذر الواحد
لا يهم الجذر يبدا باليمن او بالسعودية.. يظل الجذر عمودا نستند له في ادارة تحالفاتنا ومشاكلنا ومجورتنا
اليوم او غدا.. نجلس جلسة اخوية ونصفي كثير من الملفات المربكة وبوصلتنا معا الانسان العربي البسيط والنافع كيف نساعدة على استقرارة في ارضة عندنا وعندهم
انساننا العربي عزيز وغالي علينا وعليهم وكرامته من كرامة دولنا وملوكنا وامرائنا وعلاقتنا
ومعنا مرجعيات رسمية ودولية وقبل ذلك وشائج شجية واصيلة تجمعنا
لا يفصل بيننا قانون دولي بل وشيجة اخوية رفيعة المستوى

حساسية القضايا الوطنية والحدودية لم تعد حرجة او من جاء واستغلها
نتحدث فيها بوضوح ما هو لي وما هو عليا ما هو لليمن وما هو للسعودية
ما يجمعنا اتفاقيات وتحالف ومصير واحد وشعبين شقيقين يريدان حياة افضل باقل حدة من المشاكل
وباكثر تنسيق وتفاهم مشترك
الارض وجدت للتعمير والانسان ليتحرك فيها بامان وسلام باحثا عن رزقة ومستقبل عائلته
والدول والسلطات وجدت لتسيج هذه الارض وتصون كرامة الانسان البسيط وتسهل له تحركة
وتنظم علاقاته واتصالاته واعماله وحركته في بلدة ومع جيرانه باخف ضرر ممكن
هذا هو المعطى الهام والجديد..
اليمن والسعودية تنسجا علاقة من نوع وطراز مختلف وفريد ومميز ونموذج
اساسها الانسان واستقرار اجياله ونموها وتطورها بذهنية سليمة وبانقص حساسية من الاجيال السابقة
 
التعديل الأخير:
#4
التسجيل
Apr 6, 2018
المشاركات
1,015
الإعجابات
559
نحن نقول يا عسيراه.. وجيراننا يقولوا: يا تهاماه
نحن نقول طائف 1934.. وهم يقولوا: رؤيا 2030
هم يقولوا: ملك المملكة والعرب والمسلمين وسمو الامير ولي عهدة الامين
ونحن نقول: العرب تبجل ملوكها.. وهم ملوكنا وامرائنا..
انا يمني ولست سعوديا..نحن جمهورية وهم مملكه..تجمعنا الجزيرة العربية والجذر الواحد
لا يهم الجذر يبدا باليمن او بالسعودية.. يظل الجذر عمودا نستند له في ادارة تحالفاتنا ومشاكلنا ومجورتنا
حساسية القضايا الوطنية والحدودية لم تعد حرجة او من جاء واستغلها
نتحدث فيها بوضوح ما هو لي وما هو عليا ما هو لليمن وما هو للسعودية
ما يجمعنا اتفاقيات وتحالف ومصير واحد وشعبين شقيقين يريدان حياة افضل باقل حدة من المشاكل
وباكثر تنسيق وتفاهم مشترك
الارض وجدت للتعمير والانسان ليتحرك فيها بامان وسلام باحثا عن رزقة ومستقبل عائلته
والدول والسلطات وجدت لتسيج هذه الارض وتصون كرامة الانسان البسيط وتسهل له تحركة
وتنظم علاقاته واتصالاته واعماله وحركته في بلدة ومع جيرانه باخف ضرر ممكن
هذا هو المعطى الهام
:emoji1::emoji1:
 
#5
التسجيل
Oct 5, 2005
المشاركات
17,147
الإعجابات
14,283
حب الإطلاع
اشكرك شكر خاص انك فتحت لي للنقاش موضوع هام ونافع ويهم البلدين
لا اعلم ب نيتك فيه.. لا يعلم بالنوايا الا الله.. استبق النية الطيبة لك
احيانا البعض يتحرج بالحديث ببعض هذه المسائل معا ويكتفي بالهمس واللمز مع صاحبة من بلده
وهذا غلط ..
نحتاج لفتح افق النفوس والعقول برؤية حتى لا ياتي كل مجنون وعابث وقاصد المضرة
يعبث ب علاقاتنا ومستقبلنا وتضحياتنا.. ويقود هو الركب نحو المزالق والتشنجات

النبي وصى ب سابع جار حتى ظننا انه سيورثة..
لا اظن بعد فتوى الرسول ناطق
 
الإعجابات : hero7 و مهاجر خان
#6
التسجيل
Feb 1, 2014
المشاركات
1,616
الإعجابات
667
اقرى اتفاقية الطائف وورقة عقد الاجار
واضف اليها شرورة والوديعة والخرخير واجزاء من الربع الخالي
والان سوقطرة وباقي جزر غير معلنه
خليك من الاتفاقيات والكلام الفارغ
كل جنوب المملكة لم يكن يوما من الايام يتبع صنعاء او اي حكومة في صنعاء.

الاتفاقية هي ان الملك اراد ان يتقي شر الزيود واذنابهم وغاراتهم الهمجية على حدودة فوقعها هذا هو التفسير الوحيد
لان هجمات الزيود الهمجية لم تقتصر على جنوب المملكة ولكن حتى على الجنوب العربي وعلى حضرموت وهدفها كان النهب والتسلط لا غير
وما قصة تهامة والحديدة الحزينة عنا ببعيد
وكما يقول المثل نوم الظالم عبادة
فالاتفاقية بمثابتة سد لحجب الهمجية والتخلف
وتعتبر مثال للسياسة الحصيفة.
مثل سد ذو القرنين قام ببناءة لحجب يأجوج ومأجوج وهمجيتهم خلف ذاك السد
 
الإعجابات : صاايل
#7
التسجيل
Oct 7, 2014
المشاركات
7,617
الإعجابات
7,944
سنفتح استفتائين
واحد في جيزان ونجران وعسير
(هل تريد الانظمام لليمن؟)

والاخر في صنعاء وصعده وتهامه وغيرها (هل تريد الانظمام للسعودية؟)

ونرى ايهما يحظى بالاعلبية ونعمل به
 
#8
التسجيل
Apr 15, 2017
المشاركات
1,404
الإعجابات
865
سنفتح استفتائين
واحد في جيزان ونجران وعسير
(هل تريد الانظمام لليمن؟)

والاخر في صنعاء وصعده وتهامه وغيرها (هل تريد الانظمام للسعودية؟)

ونرى ايهما يحظى بالاعلبية ونعمل به
الهضبة الزيدية شوهت الانسان و الارض و الكل خارج هذه الهضبة يبحث عن الفكاك و الجنسية في اي بلد في العالم , ولهذا منطق الاحتكام لهذا الاستفتاء سوف يخرج بنتائج معروفة للكل بسبب عامل " البيئة الطاردة للمكون البشري خارج الهضبة الزيدية " , مع تماثل الحالة الاقتصادية و الاجتماعية للكل .
 
أعلى أسفل