• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • إسمحوا لي أفضفض

    shurahi

    عضو متميز
    التسجيل
    7 أغسطس 2008
    المشاركات
    2,344
    الإعجابات
    2,025
    كلما حاولت الملم المشهد الجنوبي وجدته مبعثر..!
    وكلما قرأت وصفة تطمين معجونة بالسمن البلدي
    أبى قلبي أن يطمئن، فواقع الحال لا يبعث على ذلك..!
    وكلما هاجمتني وصفات التخوين والتشكيك المعجونة بالسمن الجبلي، توقفت ساخراً ، فمن متى يهتم الدحابشة بأمن الجنوب وحياة الجنوبيين..!
    الصراحة أن قيادة المجلس الإنتقالي كالجمل المقيّد، لديهم قدرات هائلة ولكنهم ليسوا طُلقاء بما فيه الكفاية ..!
    وبصراحة أكثر أنهم بالعدد ٢٦ وبالواقع ٦ فقط..!
    وبصراحة اكثر وأكثر ان خياراتهم ضيّقة ومساحة مناوراتهم شبه معدومة ..!
    وبكل صراحة أنهم تحت السيطرة ..!
    وبالمقابل بكل صراحة من متى كانت الشرعية وابواقها يهتمون بالشأن الجنوبي..!
    بكل صراحة هل الاخونج حريصين على تثبيت الامن في عدن ؟؟
    بصراحة أكثر، كلما سمعت زعيق ونعيق الشرعيين والاخونجيين والعفافشة متباكين على الاعتداء على حرية جنوبي أشك بالمعتدى عليه ..!
    نعم اشك فيه بالرغم ان شكّي ظالم، ولكن من تجاربي أن أعداء الجنوب لا يقفون مع جنوبي لانه إنسان أبداً أبداً، لهم أهداف حقيرة..!
    قلنا لكم دعونا نفضفض ..
    وهذه فضفضة ....
    لكن لو نظرنا الى المشهد من زاوية أوسع
    وقارننا بين الأمس واليوم سنجد أن:
    *قبل ٢٠١٥م لم نكن قادرين على حمل مسدس في عدن، وكنا بصدورنا العارية نقاوم الاحتلال..
    *اليوم لا أظن أن يمني شمالي يتجراء ويحمل بندقية في عدن بشكل علني حتى إذا كان عسكري.!
    *لم يكن أغلب شبابنا مدربين على حمل السلاح الخفيف واستعماله..
    *اليوم شبابنا مدربين على أسلحة متوسطة وثقيلة!
    *قبل وفي عام٢٠١٥م كانت عدن منطقة عسكرية يمنية لا تخلوا فيها مديرية من معسكرات والوية قمع إحتلالية من جيش وامن مركزي وحرس جمهوري وأمن سياسي ومكافحة إرهاب وقوات خاصة وشرطة نجدة وخفر سواحل وقوات جوية وبوليس سري واستخبارات عسكرية وغيره وغيره..
    وكانت كلها محشودة ضد الحراك الجنوبي ..!
    *اليوم لا تزال معسكرات موجودة لكنها بيد جنوبيين وأغلبها معسكرات ( تجارية )..!
    *لم يكن لدينا أي قوات مناصرة للقضية الجنوبية قبل ٢٠١٥م..!
    *اليوم لدينا حزام امني وادارة امن ونُّخب وطوأرى وحرس رئاسي، صحيح انها قوات متصادمة او متقاطعة مصلحياً او مرجعية، لكن هي جنوبية في نهاية المطاف ..!
    *مستغرب ممن يريدون يقنعوني أن الإمارات إحتلال .. أغلب أصحاب هذا الخطاب ينتمون للشرعية والشرعية هي الاحتلال، او للاخونج والاخوان هم الاحتلال ..!
    *لاحظوا أنهم يتجاهلون أن الإمارات جزء من التحالف العربي ووجودها يندرج تحت مظلة التحالف العربي ..!
    *طارق وما ادراك ما طارق ، وقوات طارق، وجيش طارق، والله ما يملك القدرة حتى على تحرير ( تبّة ) واستغرب ممن يقول انه جاء لاعادة إحتلال الجنوب ..!
    *طارق لو لديه قوّة ضاربة كان نصب معسكره على خط المواجهة مع الحوثي، لكن هو وقواته تحت حماية شباب جنوبيين، والمعنى انه مجرد ورقة سياسية بديلة يبتزّوا بها الشرعية والاصلاح، مثلما هادي ورقة يشرعنوا بها حربهم باليمن ..!
    *بعدين طارق هارب، والتاريخ علمنا أن من يهرب لا يعود، البدر، ناصر، البيض، هادي، طارق، نماذج..!
    اطلت ولكن هي فضفضة ليس الاّ،
    والأهم أن الجنوب ليس تحت سيطرة أي طرف
    وهذا يمنحنا فرصة ذهبية للسيطرة عليه،
    لو شيء رجال ..!

    علي الوطحي
     
    التسجيل
    26 يوليو 2009
    المشاركات
    986
    الإعجابات
    497
    *بعدين طارق هارب، والتاريخ علمنا أن من يهرب لا يعود، البدر، ناصر، البيض، هادي، طارق، نماذج..!

    كلام جميل ..,, فضفضة في محلها
     

    أسير الكرم

    قلم ذهبي
    التسجيل
    4 نوفمبر 2011
    المشاركات
    8,971
    الإعجابات
    2,611
    اسمح لنا نفضفض معك - وبصراحة اكثر

    حتى الان يظهر الجنوبيين الجانب الجميل لافعالهم
    لكنهم يخفون الجانب القبيح

    لم يعد الموضوع استقلال واستعادة دولة بل غادر هذا الاطار منذ زمن وانتقل الى مربع لا اخلاقي فيه من الاذية للانسان في الشمال ما يذكر الجنوب بالاذية السابقة التي عاشها

    انتقل الجنوب الى مربع التأمر على الشمال وافساد احتمالات نشوء دولة وطنية فيه - هذا الامر يتم تنسيقه مع الامارات والحوثي لحصار مناطق المقاومة
    واضعاف الشرعية واشغالها وتبديد جهودها
    - ما هي غاية الانقلاب الاخير في عدن في ذروة المواجهات في تعز

    لماذا يحرص الجنوب على تأييد الامارات عسكريا وسياسيا لنقض غزل انجازات ثورة الشباب - وتمكين الحوثي من تعز رغم انها من اوصلت عبد ربه للرئاسة الذي جاء لكم بالامارات - يدعم الجنوب مشروع ابتلاع تعز من قبل الحوثي لانه يحلم بعودة التاريخ - الشمال للائمة والجنوب لاهله

    تأييد الجنوب لمشاريع الامارات الاقتصادية لتعطيل موانئ المنطقة - لم يكتفوا بتعطيل ميناء عدن بل امتدوا
    للسيطرة وتعطيل ميناء المخا - ولم يسمحوا للمقاومة التعزية بالوصول اليه - جزء من حرب دوليه اقتصادية
    - لماذا يتم اغلاق المنافذ البحرية على تعز

    اكبر تخريب يمارسه الجنوب اليوم - هو اتفاقه مع مشروع الامارات لقتل المشروع الوطني وتعطيله حتى على مستوى الرقعة الشمالية بتمكين الحوثي من رقاب اكثر من عشرين مليون انسان - وهذا فساد في الارض لا يرضي احد ومن حق الشمال ان يدافع عن نفسه - ضد التامر الحوثي والتامر الجنوبي

    بعدي فليكن الطوفان - هو شعار المشروع الجنوبي
    القائم على هدم الشمال لاجل رفاهية الجنوب - والله لا يصلح عمل المفسدين -
     
    التعديل الأخير:

    اعقل واحد

    عضو متميز
    التسجيل
    6 أبريل 2015
    المشاركات
    1,748
    الإعجابات
    313
    ليش ما تنفصلوا ايش منتظرين الحوثي يفصلكم ؟
    او خايفين ينقطع الدعم الخليجي عنكم بعد الانفصال؟
    انت تقول عندكم قوات مطافي ومرور خلاص انفصلوا بدل الشكاء والبكاء والفضفضة والبقبقة في مواقع التواصل الاجتماعي !
    اخرجوا في ميسرات مليونية وطالبوا بالانفصال واثبتوا للعالم انكم احرار في قراركم وانه لا وجود لدولة تحتلكم !
    الانفصال لا يعني تفصيل علم
    الانفصال هو ثورة وتمرد وفرض امر واقع بالقوة وبدون عمل ادنى حساب لرأي المجتمع الدولي !!!
    انسو الشمال وذكريات عفاش والخونجية واوقفوا المتاجرة بقضية الجنوب واذا لم تنفصلوا وقت الحرب فلن تنفصلوا بعدها ابدا !!!!
     

    بن الناصر

    قلم فضي
    التسجيل
    20 يوليو 2004
    المشاركات
    2,923
    الإعجابات
    517
    عمر بس البوري لعمك طارق وعمومك الاماراتيين...
    في النهايه انتم شغاليين مجرد خدم لهم..مقابل راتب...
    لا تكثر كلام يابصل
     

    ABU-3DNAN

    قلم ذهبي
    التسجيل
    9 سبتمبر 2009
    المشاركات
    7,125
    الإعجابات
    4,231
    عقول ........ أخدام ؟
     

    طبيب العقول

    قلم ماسي
    التسجيل
    8 نوفمبر 2011
    المشاركات
    16,448
    الإعجابات
    6,352
    يا ساسة الكتلة الوسطى (تعز و البيضاء و تهامة و..) خيرة الله عليكم تقدموا بمشروع سياسي مستقل يعبر عن حياديتكم بين الكتلتين الزيدية و الجنوبية......مثل هذا المشروع السياسي(أدناه) الذي تتجاهلونه بل و تناصبونه العداء في موقف مريب فاضح يعبر عن تبعيتكم المطلقة للكتلة الزيدية !!!!!!
    ***************

    يا أيها الجنوبيون الأحرار الأشاوس .. لا تقلقوا و لا تحزنوا و تفاءلوا بالخير...... في الأخير و في آخر المشوار سيلتقيان! .. أقصد طبعاً الفريقان الهادوي و العيدروسي و على ضفة هذا الجسر الجميل(أي هذه الرؤية) ستكون هناك مصالحة وطنية جنوبية شاملة لا أجمل و لا أروع منها ...

    رمح "اليمننة" مغروز عميقاً في "اللحم" الجنوبي لذلك لا تنتروه نتر لكي لا تنجرحوا ...و لكن أنزعوه بالبصر و دلا دلا !!!!!!





    أتدرون ما هي الطريقة المثلى لترويض الدولة الزيدية العميقة ؟؟؟؟


    عن طريق إقامة "مباراة دولية" بين المجتمع الجنوبي و المجتمع الشمالي بأشراف دولي و إقليمي .. و سيتبارى المجتمعان حول أيهما أقدر على تطبيق مخرجات الحوار نصاً و روحاً و لكن كل مجتمع سيطبق المخرجات في كيانه الخاص به بمعنى أنه سيتم تأسيس نظام إتحادي يتشكل من كيانين واحد شمالي و الثاني جنوبي يتشاركان فقط في الشؤون الخارجية و الجمارك و شؤون النفط و الغاز و أجهزة التخطيط الاستراتيجي (غير التنفيذية) فقط لا غير .. و كل كيان من الكيانين سيستلم نسخته الخاصة من مخرجات الحوار و مسودة الدستور....الخ

    تطبيق مخرجات الحوار نصاً و روحاً ستكون عملية سلسه في الجنوب لأن الجنوب خالي من "روح" أو "شبح" الدولة الزيدية العميقة.....في الشمال ستكون هناك بعض الصعوبات في تطبيق "روح" مخرجات الحوار بسبب وجود "روح" أو "شبح" الدولة الزيدية العميقة و لكن هذه الصعوبات سيتم التغلب عليها تدريجياً بمؤازرة الدول الاقليمية و الدول الكبرى و بمؤازرة الكيان الجنوبي....هذه الطريقة المثلى لتذويب "الدولة الزيدية العميقة" بطريقة ناعمة و سلسه جدا جدا جدا .....مع تحياتي

    دويلتان و شعب واحد و ثلاثة دساتير !!

    الكونفدرالية
    الطريقة الأسرع و الأمثل لإنهاء الحرب و الأزمة السياسية في اليمن
    و بدون مقدمات أسهل و أسرع طريقة لإنهاء الحرب و إيجاد حل نهائي للأزمة السياسية في اليمن هو بتأسيس دولة أتحادية كونفدرالية تتكون من دويلتان واحدة شمالية و واحدة جنوبية ترتبطان معاً عبر اتحاد تعاهدي كونفدرالي يسمح للشعب اليمني بالعيش و التنقل بحرية (حدود الدويلتين المشتركة ستضل مفتوحة بالمطلق للناس و البضائع)

    على أن يكون لكل دويلة دستورها الخاص و حكومتها الخاصة و مجلس نوابها الخاص و قوانينها الخاصة و جيشها الخاص و قوات الأمن الداخلي الخاصة....الخ
    (( جيشا الدويلتين يجب أن ينص على محدودية تسليحهما بحيث يكونا جيشان دفاعيان فقط و لا يملكان قدرات هجومية أو قدرات أحتلالية لأراضي الغير !!))
    على أن يكون هناك دستور ثالث بسيط (أتحادي ) ينّظم العلاقة بين الدويلتين
    و فقط الشؤون الخارجية و شؤون النفط و الثروات المعدنية و الجمارك ستديرها حكومة مركزية تتشكل مناصفة بين ممثلي حكومتي كل من الدويلتين (بالتعيين المباشر) على أن تدار الأمور في الحكومة المركزية بالتوافق بين ممثلي الجنوب و الشمال و أي خلاف ينشأ بين الطرفين يحسم عن طريق إحالته إلى مجلس التعاون الخليجي ليتخذ القرار النهائي و قراره نافذ و نهائي ...على أن تقسم عائدات النفط و الثروات المعدنية و الجمارك حسب نسب خاصة لكل من الثلاث الحكومات !! ( نسب محددة مسبقاً و منصوص عليها في الدستور الاتحادي )
    و من حسن الحظ أن دستور الدويلتين جاهز و منجز بصورة كاملة و أقصد بذلك مسودة الدستور المنجز من قبل اللجنة الدستورية (الدستور المطبوخ في الإمارات !) فقط علينا في الجنوب تعديل عنوان مسودة الدستور و تغير بعض المصطلحات فيها ليتحول إلى دستوراً خاصاَ فقط بدويلتنا الجنوبية و كذلك سيعمل الأخوة الشماليين نفس الشيء .... و سيبقى فقط الدستور الاتحادي الذي سيتم إنجازه من خلال مؤتمر مصالحة شامل للجميع ترعاه (السعودية) .... هذا طبعا بعد تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216
    و سينبثق عن هذا المؤتمر الشامل مؤتمران خاصان بكل من الجنوبيين لوحدهم و الشماليين لوحدهم (وترعاهما السعودية) و تكون مهمة مؤتمر الجنوبيين انجاز مصالحة وطنية شاملة بين كل الجنوبيين ثم اختيار طقم قيادة جنوبية سياسية توافقية لتأسيس و بناء الدويلة الجنوبية و لفترة محدودة حتى تتم الانتخابات المنصوص عليها في دستور الدويلة الجنوبية.... و كذلك سيعمل مؤتمر الشماليين نفس الشيء...علما أن مخرجات مؤتمر المونفمبيك ستكون ملزمة للتطبيق في كل دويلة على حدة و كذلك الأقاليم الستة ستطبق كالتالي: إقليمان داخليان في الجنوب و أربعة أقاليم داخلية في الشمال و كل على حدة
    و في الأخير أحب أنصح كل القوى السياسية الجنوبية بأن يخيّروا الشماليين بين ثلاث خيارات و يتركوا حق الاختيار للشماليين و الثلاثة الخيارات هي : الكونفدرالية أو حق تقرير المصير للجنوبيين فوراً (بدون فترة انتقالية) أو الحرب !!
    بقلم: فضل اليافعي // م عدن - المنصورة

    [/CENTER]

     

    المسافرر

    قلم ذهبي
    التسجيل
    14 أكتوبر 2010
    المشاركات
    5,355
    الإعجابات
    3,825
    اسمح لنا نفضفض معك - وبصراحة اكثر

    حتى الان يظهر الجنوبيين الجانب الجميل لافعالهم
    لكنهم يخفون الجانب القبيح

    لم يعد الموضوع استقلال واستعادة دولة بل غادر هذا الاطار منذ زمن وانتقل الى مربع لا اخلاقي فيه من الاذية للانسان في الشمال ما يذكر الجنوب بالاذية السابقة التي عاشها

    انتقل الجنوب الى مربع التأمر على الشمال وافساد احتمالات نشوء دولة وطنية فيه - هذا الامر يتم تنسيقه مع الامارات والحوثي لحصار مناطق المقاومة
    واضعاف الشرعية واشغالها وتبديد جهودها
    - ما هي غاية الانقلاب الاخير في عدن في ذروة المواجهات في تعز

    لماذا يحرص الجنوب على تأييد الامارات عسكريا وسياسيا لنقض غزل انجازات ثورة الشباب - وتمكين الحوثي من تعز رغم انها من اوصلت عبد ربه للرئاسة الذي جاء لكم بالامارات - يدعم الجنوب مشروع ابتلاع تعز من قبل الحوثي لانه يحلم بعودة التاريخ - الشمال للائمة والجنوب لاهله

    تأييد الجنوب لمشاريع الامارات الاقتصادية لتعطيل موانئ المنطقة - لم يكتفوا بتعطيل ميناء عدن بل امتدوا
    للسيطرة وتعطيل ميناء المخا - ولم يسمحوا للمقاومة التعزية بالوصول اليه - جزء من حرب دوليه اقتصادية
    - لماذا يتم اغلاق المنافذ البحرية على تعز

    اكبر تخريب يمارسه الجنوب اليوم - هو اتفاقه مع مشروع الامارات لقتل المشروع الوطني وتعطيله حتى على مستوى الرقعة الشمالية بتمكين الحوثي من رقاب اكثر من عشرين مليون انسان - وهذا فساد في الارض لا يرضي احد ومن حق الشمال ان يدافع عن نفسه - ضد التامر الحوثي والتامر الجنوبي

    بعدي فليكن الطوفان - هو شعار المشروع الجنوبي
    القائم على هدم الشمال لاجل رفاهية الجنوب - والله لا يصلح عمل المفسدين -
    ايش يقول المثل عذر البليد مش عارف ايش دخلنا في السنة الرابعه ولَم تستطيعو السيطرة على محافظة شمالية تم دعمكم بالمال والسلاح ولكن ما منكم فايدة وتحطو فشلكم على الجنوب
    ما دخل الجنوب في جبانتكم وفشلكم في مواجهة الحوثيين وستاهل يحكمكم
    الجنوب دخل معكم في مشروع وحدودي فاشل ويجب ان يعود الوضع السابق قبل عام 90م