• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • أبين مصنع الرجال ..!!

    • بادئ الموضوع aselb1
    • تاريخ البدء
    • الردود 64
    • المشاهدات 1,832

    خــــاص

    قلم فضي
    التسجيل
    1 يوليو 2014
    المشاركات
    3,174
    الإعجابات
    3,405
    أبين وما إدراك ما أبين
    هي القلب النابض للجنوب
    في السلم سلته التي التي لاتنضب
    وفي الحرب سلة الذخيرة البشرية
    التي هدت عروش الطغيان والإرهاب
    وهي من وتذود بـ الدفاع عن الجنوب
    من المهرة الى المندب
    قبلة لرأس كل أبيني
     

    الخبجي

    قلم ماسي
    التسجيل
    7 مايو 2008
    المشاركات
    45,282
    الإعجابات
    24,688
    جيفت موضوعك الرئع يابو حمد بل أخير
     

    ذيب الليل

    قلم ماسي
    التسجيل
    18 يونيو 2009
    المشاركات
    49,766
    الإعجابات
    47,594
    -6- The final
    سالمين- ذاك الرئيس الذي تعامل مع الناس كبيرهم وصغيرهم بإنسانية أولا ومسئولية ثانيا، فكان من أبرز السباقين الى فتح الباب على مصراعيه لمشاركة القوى السياسية التي كانت تمارس العمل السياسي سرا كمنظمة البعث واتحاد الشعب الديمقراطي في اطار فصائل العمل الوطني التي توحدت في إطار التنظيم السياسي الموحد- الجبهة القومية أكتوبر 1975م.

    سالمين- أيها الشهيد الحي أنت الاسم الذي حفرته في ذاكرة الشعب اليمني تسع سنوات رخاء تبعتها ثلاثة ونصف عقود عجاف.. سالمين انت الرئيس المخلد في مخيلة كادحي وفقراء اليمن، والمغيب عمدا في ذاكرة نخبه ومشهدهم السياسي الملبد بغيوم مشاريعهم الصغيرة وأجندتهم الممزقة لوحدة الأرض والإنسان اليمني، الذي طالما جعلتها على رأس أجندتك وأولويات نضالاته الوطنية.

    سالمين حكم الجنوب أكثر من تسع سنوات لم يبني لنفسه منزلا ولم يكن لديه حساب او رصيد بنكي او يملك عقاراً على الإطلاق، وهذه سابقة الأولى من نوعها، بأن يحكم زعيم عربي بلد قرابة العقد لم يورث لأبنائه قوت يومهم أو ما يعينهم على الحياة عدا تاريخ النضالي الناصع وذكراه العطرة وسط الشعب اليمني.

    سالمين كان محباً ووفياً ومخلصاً لكل من يعمل معه وإلى جانبه، في حين معظم رفاقه كانوا يحسدونه على شعبيته الجارفة ليتآمروا على تصفيته يوم 26يونيو 1978م، في مسرحية ومؤامرة دنيئة، لينزل نبأ فاجعة استشهاده غير المصدقة حتى اللحظة كالصاعقة على عامة أفراد الشعب اليمني، والناس البسطاء منهم على وجه الخصوص الذين دخلوا في حالة ما يشبه الغيبوبة السريرة من هول الصدمة وفقدانهم للأب الحنون والراعي الصادق والوفي لمصالحهم، والأمين على حياتهم والمأمون على أمنهم واستقرارهم..

    سالمين ايها الشهيد المأمون على أمان حياة شعبك.. شعبك التواق الى الأمان الذي غاب عنه منذ لحظة رحيلك، وهو لم يعرف له طريق، ولم يذق أو يطعم أو يشم له رائحة، عدا ما يسمع من دوي مدافع صراع الرفاق، ورائحة بارود اقتتال رفاق الرفاق، فلم يشم شعبك منذ أن غيبوك عنه، سوى الروائح النتنة المنبعثة من جثث قتلى صراعات وتصفيات وحروب الرفاق، تلك الجثث المرمية على قارعة الطريق وأزقة الحواري او المدفونة في رمال الساحل وحاويات السفن وأحواش المعتقلات والزنازين.

    سالمين.. أيها القائد المسالم والرئيس المثابر والزعيم المقارب.. تسعة سنوات ونيف حكمت فعدلت فاستشهدت فنمت خالداً في وجدان وذاكرة شعبك، الذي أرهق من مآتم ونواح التصفيات والصراعات المتوالية لقتلتك الجبناء.. ثمانية أشهر فقط من مغادرتك دنيانا، فانفجر الصراع في مطلع عام 1969م بين قتلتك المتكالبين على السلطة وكرسي الحكم، وتكرر سيناريو الاقتتال في 20 ابريل 1980م، نفي رئيس الحزب وأمينه العام عبدالفتاح إسماعيل، الذي أجبر على الخروج من عدن إلى موسكو، وأعقبتها بأشهر جريمة قتل وزير الخارجية محمد صالح مطيع، أيضا بتهمة دنيئة لفقها له الرفاق ومحاكمة صورية سخيفة لم يعرف التاريخ لها مثيل..

    هكذا ظلت لعنة دمك تلاحق القتلة الماهرين من الرفاق على مؤامرتهم وتقودهم إلى حظيرة الصراع الدموي الواحد تلو الآخر، دون توقف، إلى أن جاء انعقاد المؤتمر العام الخامس في أكتوبر 75م، لتصل الى أعلى مستويات العنف الدموي والحرب الأهلية التي صحت العاصمة عدن ومدن الشطر الجنوبي على انفجارها صبيحة الـ13 من يناير1986م، والتي ادت الى هروب احد فصائلها بقيادة علي ناصر محمد الى عاصمة الشطر الشمالي صنعاء..

    بعد هذا الخروج غير المحبذ من السلطة والإقامة الجبرية في صنعاء لفصيل علي ناصر محمد.. عندها تذكروا انهم ارتكبوا جرماً لا يغتفر بإعدام سالمين، الذي ظل ولا يزال مسكونا في قلوب أبناء الشعب، بينما القتلة مشردين في الشتات والمنفى.

    انطباعات شخصية:

    *في أحد الأيام المشمسة من شهر مارس عام 1976م، سمحت لي الظروف أن اكون مرافقا للشهيد سالمين والوزير السابق- عضو مؤتمر الحوار الوطني الشامل الاخ المناضل احمد مساعد حسين- أطال الله في عمره- في زيارة ميدانية تفقدية للمحافظة الثالثة- ابين- فتفقد الشهيد سالمين مركز الأبحاث بمنطقة الكود، وقرية السمَه الزراعية..

    وتناولت معهما وجبة الغداء في ذاك اليوم بدار الضيافة هناك بالكود، حيث تحدث سالمين عن منتوج القطن ومحصول فاكهة الموز والأسماك، قائلاَ: "هذه ثروتنا يجب علينا ان نعمل على تنميتها والحفاظ عليها والاهتمام برعايتها وخدمتها، وبالتالي يجب علينا ان نعمل على فتح أسواق لتسويقها إلى جيراننا العرب".

    وكان يتكلم بمرارة عن سفن الصيد السوفيتية لما كانت تقوم به من أعمال الجرف لمزارع الأسماك في أعماق البحر وتدميرها.. وفي سياق حديثه حكى قصة الطالبة التي اساءت الادب مع مدرستها لأن أباها مسؤول في السلطة، وقال سالمين للحاضرين" وصلني الخبر في مساء ذاك اليوم، وجئت صباح اليوم التالي إلى المدرسة وكنت قد دعيت وزير التربية والتعليم دكتور سعيد الخير النوبان وآخرين، وطلبت بأن يظل طلاب المدرسة وطاقم التدريس والمسئولين الإداريين في الإدارة التعليمية.. وحتى أعطى درساَ للمسؤولين وأبنائهم في المدرسة، طلبت من الطالبة بان تتقدم الى ساحة الطابور والعلم الوطني وتركع على الارض وتقبل قدمي مديرة المدرسة أمام الجميع، لأنني أؤمن بان رسالة المعلم والعلم والتعليم رسالة مقدسة"..

    حتى قصة هذه الطالبة التي اساءت التخاطب مع مديرة مدرستها، لم يفوتها سالمين دون التعامل معها.. فأصبحت القصة حديث العامة في الشارع، وزادت سالمين رصيد الى رصيده الشعبي، وفضلا الى انها أعطت التربويين اولاَ شجاعة وجرأة في التعامل بحسم مع الطلاب الفوضويين من أبناء المسئولين الحكوميين والحزبيين، وأوقفت في نفس الوقت المسئولين من التدخلات في شؤون العملية التعليمية والإدارة المدرسية التي اصبحت من اليوم التالي حازمة في تعاملها مع الطلاب الفوضويين من أبناء المسئولين، وبمجرد أن يرتكب مخالفة للقواعد التعليم ولوائح المدرسة، يتم فصل الطالب من المدرسة بعد ان تقوم المدرسة بالختم على ملفه بالختم الاحمر الذي يحرمه دخول أي مدرسة اخرى في المدينة لذاك العام.

    ومن يومها صار الجميع كبيرا وصغيرا، يقدسون العملية التعليمية ويبجلون المعلم والمدرس وإدارة المدرسة، الأمر الذي رفع مستوى التحصيل العلمي الى درجة لم يتصورها المرء.

    *هذه شذرات بسيطة، من حياة الشهيد سالمين رحمه الله واسكنه فسيح جناته وشآبيب رحمته، والهم شعبه الطيب الصبر والسلوان- بينما هناك صفحات عظيمة في مسيرة حياته الوطنية والإنسانية لا زالت في ذاكرة التاريخ.. يتوجب على الساسة والمفكرين والمثقفين الذين يحتفظون للمناضل سالمين مخزون هائل من الوفاء والمعروف الجميل، بان عليهم واجب اخلاقي ودين تاريخيين بان يقولوا كلمة حق للحاكم العادل والعملاق المناضل والزعيم الشعبي الذي سكن القلوب والوجدان والمشاعر لأكثر من خمسين عاماَ... انه الشهيد سالمين ولا أحد غيره..

    كما لا ننسى التذكير بأن لكل رجل عظيم سلبيات وأخطاء ترافق فترة حكمه تكون للظروف والمراحل العصيبة التي مر بها تدخلات فيها، وسالمين خطؤه الثقة المفرطة بالجماهير الجارفة من الشعب والهالة الشعبية التي أحاطه بها المواطن البسيط، الأمر أثار غيرة وحسد في نفوس رفاقه فتآمروا على إزاحته من طريقهم إلى كرسي السلطة والحكم.

    منقول *** مارب برس
    الكاتب في قمه الخساسه والنذاله فقد اكثر من كلمه الشعب اليمني والشعب اليمني والشعب اليمني ؟؟ ابوه لا ابو من جابه نحن جنوبيين والحمد لله ان سالمين لم يوحدنا مع هولا البقر وتاخر توحيدنا معهم 15 سنه ولله الحمد . وبعدين يانفل تنقل لي من مارب برس ؟؟ الشبهه اليمنيه الاخونجيه ؟؟
     

    بن الناصر

    قلم فضي
    التسجيل
    20 يوليو 2004
    المشاركات
    2,923
    الإعجابات
    517
    الكاتب في قمه الخساسه والنذاله فقد اكثر من كلمه الشعب اليمني والشعب اليمني والشعب اليمني ؟؟ ابوه لا ابو من جابه نحن جنوبيين والحمد لله ان سالمين لم يوحدنا مع هولا البقر وتاخر توحيدنا معهم 15 سنه ولله الحمد . وبعدين يانفل تنقل لي من مارب برس ؟؟ الشبهه اليمنيه الاخونجيه ؟؟
    انت شكلك طرش بحر....لازم نرفسك لبلدك الاصلي..
     

    بن الناصر

    قلم فضي
    التسجيل
    20 يوليو 2004
    المشاركات
    2,923
    الإعجابات
    517
    ليش يالغلغي تيراني من مقدونيا
    لا تتعب نفسك وتتعب حلقك...
    وحده يعني وحده...
    ولا راح تنفصلوا ابدا..ههه
    والاماراتي يضحك على عقولكم,,,,
    واذا مش عاجبك ارجع بلدك الاصلي
     

    ذيب الليل

    قلم ماسي
    التسجيل
    18 يونيو 2009
    المشاركات
    49,766
    الإعجابات
    47,594
    لا تتعب نفسك وتتعب حلقك...
    وحده يعني وحده...
    ولا راح تنفصلوا ابدا..ههه
    والاماراتي يضحك على عقولكم,,,,
    واذا مش عاجبك ارجع بلدك الاصلي
    :emoji2:
     

    حلم الجنوب

    قلم ماسي
    التسجيل
    15 أكتوبر 2009
    المشاركات
    12,441
    الإعجابات
    10,634
    ابين جنوبيه من قبل ١٩٣٤ وبعده
    طيب خلاص نضيفها لحضرموت
    ويافع "كذها" حضرموت من زمان
    وما بقي معهم غير الضالع ولحج نظيفهم تكملة عدد ... ونعلن حضرموت الكبرى