التحالف العربي يصدار 82 تصريحاً لسفن وطائرات إغاثية لدخول اليمن

إبراهيم

قلم فضي
التسجيل
6 سبتمبر 2007
المشاركات
4,519
الإعجابات
1,478
قال المتحدث باسم التحالف، العقيد تركي المالكي، إن التحالف أصدر 82 تصريحاً لسفن وطائرات إغاثة لدخول اليمن.

وجدد المالكي دعوة الأمم المتحدة إلى تولي إدارة ميناء الحُديدة الخاضع للحوثيين؛ للحد مما قال إنها عمليات تهريب أسلحة ترسلها إيران إلى مسلحي الحوثي والرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، وهو ما تنفيه طهران.

وأعلنت الأمم المتحدة، اليوم، أنها تلقت تصريحاً من التحالف للرحلة الإنسانية المعتادة من الأردن إلى صنعاء، والتي من المقرر أن تبدأ غداً.

وقالت مصادر أممية للأناضول إن الرحلة من المقرر أن تقل عشرات الموظفين الأممين العالقين في الأردن، منذ 6 نوفمبر الجاري، لأداء مهام إنسانية في اليمن.

وأضافت المصادر أن 220 من عمال الإغاثة الأممين عالقين في عمان وجيبوتي، منذ قرابة ثلاثة أسابيع، إضافة إلى 180 آخرين عالقين في صنعاء، وبانتظار الانتقال إلى المكاتب الإقليمية.

وقالت مصادر في منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) إنه من المقرر أن يستقبل مطار صنعاء، غداً، أولى الرحلات الإغاثية، منذ فرض الحظر، وهي عبارة عن شحنة لقاحات تابعة لـ"يونسيف".

وأوضحت المصادر، للأناضول، أن الشحنة كانت عالقة في كينيا، ولم يسمح التحالف حتى بنقلها إلى جيبوتي.

وأضافت أن الأمم المتحدة رفضت تحويل الشحنة إلى مطار مدينة عدن جنوبي اليمن، الذي تم رفع الحظر عنه، في 12 نوفمبر/ تشرين ثانٍ الجاري؛ لأن منشأة التخزين الرئيسية بصنعاء لديها القدرة على تخزين اللقاحات لليمن بأكمله، بينما لا يوجد مرفق تبريد في مطار عدن.