"إيلاف" السعودية تسجل سابقة هي الأولى من نوعها بإجراء مقابلة مع رئيس الأركان الإسرائيلي

إبراهيم

قلم فضي
التسجيل
6 سبتمبر 2007
المشاركات
4,519
الإعجابات
1,478
سجلت صحيفة "إيلاف" الالكترونية السعودية سابقة هي الأولى من نوعها بإجراء مقابلة صحفية مع رئيس الأركان الإسرائيلي غادي ايزنكوت والذي أبدى استعداد حكومة الاحتلال "لتبادل المعلومات الاستخبارية" مع السعودية "لمواجهة إيران".

وصحيفة "إيلاف" التي تتخذ من لندن مقرا لها هي واحدة من أقدم وأشهر المواقع الالكترونية السعودية على الانترنت، أما مؤسس الموقع ورئيس تحريره فهو الصحفي السعودي المعروف عثمان العمير الذي يُعتبر أحد المقربين من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وقال ايزنكوت في المقابلة: "نحن مستعدون لتبادل الخبرات مع الدول العربية المعتدلة وتبادل المعلومات الاستخبارية لمواجهة إيران".

وردا على سؤال حول ما إذا حصلت مشاركة معلومات مع السعودية في الفترة الأخيرة، قال: "نحن مستعدون للمشاركة في المعلومات إذا اقتضى الأمر. هناك الكثير من المصالح المشتركة بيننا".

وأكد مسؤول في جيش الاحتلال الإسرائيلي مضمون المقابلة، مشيرا إلى أنها الأولى من نوعها لرئيس أركان خلال وجوده في سدة المسؤولية مع وسيلة إعلام عربية.

المصدر: رئيس الأركان الإسرائيلي لـ
 

wehdhillaroba

قلم ماسي
التسجيل
11 يونيو 2010
المشاركات
12,575
الإعجابات
2,369
هذا شيء اسمه عين العقل ويجب التقارب مع إسرائيل لكي تكفيهم من شرها لانها دولة خطيرة ومن يعاديها ما يشوف خير (3) وَقَضَيْنَا إِلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الْأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا (صدق الله العظيم
العالم كله يخضع لها وهذا ليس شيء طبيعي ولكن إرادة الهية وكما حصل في زمن سيدنا موسى وسيدنا يوسف
 
التسجيل
9 نوفمبر 2017
المشاركات
4,409
الإعجابات
4,342
كيف ياخبير تحسبها على السعودية وهي محجوبة بالسعودية
صحيفة إيلاف الإلكترونية موقع إخباري تأسس في 21 مايو 2001 عن طريق الصحفي السعودي عثمان العمير. رئيس تحرير جريدة الشرق الأوسطالسعودية سابقا. تتبنى قراءتها وجهة نظر ليبرالية لأخبار العالم في مجالات السياسة والاقتصاد والفن والرياضة وغيرها من المجالات باللغة العربية، ويحتوي الموقع على أقسام مختلفة تقوم برصد أخبار العالم والمنطقة العربية السياسية، الرياضية، الاجتماعية والفنية، كما يتم ترجمة الكثير من المقالات لنشرها على الموقع. ويكتب به عدد من الصحفيين العرب والأجانب مقالات لهم تنشر دوريا.