السعودية تمنع الشيخ الزنداني من السفر وتفرض عليه الإقامة الجبرية

إبراهيم

قلم فضي
التسجيل
6 سبتمبر 2007
المشاركات
4,519
الإعجابات
1,478
الزنداني.jpg


كشف مصدر يمني مقرب من الداعية الإسلامي اليمني الشهير، عبدالمجيد الزنداني، عن تفاصيل خطيرة تتعلق بظروف إقامته بالسعودية التي وصل إليها في يوليو عام 2015.

وقال المصدر لـ"عربي21"، اشترط عدم الإفصاح عن هويته، إن الزنداني بات في حكم "الإقامة الجبرية" في المملكة.

وأضاف أن السلطات السعودية قيدت حركة الداعية "الزنداني" الذي يرأس "هيئة علماء اليمن"، داخل أراضيها، وحددت له مدينتين يتنقل بينهما وهي "مكة المكرمة والعاصمة الرياض"، فيما شملت الإجراءات منعه من الوصول إلى بعض المدن الأخرى منها "جدة، والمدينة المنورة".حسب قوله.

وبحسب المصدر المقرب من الداعية اليمني البارز، فإن الزنداني بات ممنوعا من السفر إلى أي دولة أخرى، فضلا عن حرمانه من استقبال شخصيات سعودية أو اللقاء بوسائل الإعلام، في الوقت الذي يسود الاعتقاد فيه أنه كان ينوي التوجه لتركيا للحاق بأبنائه الذين يقيمون فيها.

كما أشار المصدر إلى أن الرياض رفضت تجديد الإقامة لعدد من الشخصيات الدينية المقيمة هناك، أو السماح لأبنائهم بالدراسة، دون الكشف عن دوافع هذه الإجراءات التي اتخذت ضدهم هناك.

وأوضح المصدر اليمني أن الداعية اليمني البارز عانى من التهميش منذ وصوله إلى المملكة، قبل أن يتطور إلى "الإقامة الجبرية"، إذ إنه لم يحظ هو ورفاقه الدعاة والعلماء الذين لجؤوا إليها هربا من بطش جماعة الحوثيين، بالحفاوة أو الاحترام المطلوب. وفق تعبيره.
 
التعديل الأخير:

cowboy

قلم ماسي
التسجيل
30 ديسمبر 2009
المشاركات
11,056
الإعجابات
4,527
هذا مصير كل اخونجي
ونهايتهم وخيمة
 

SkyLighter

قلم فضي
التسجيل
1 ديسمبر 2003
المشاركات
2,903
الإعجابات
912
دعوه للتضامن مع كبير الكهنه يطلقها وزير الأوقاف و الارشاد اليمني .... القاضي اللواء الشيخ الدكتور احمد زبين عطيه ...!!!