• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • اجتماع تحضيري لمؤتمر الاستثمار في محافظة المهرة

    إبراهيم

    قلم فضي
    التسجيل
    6 سبتمبر 2007
    المشاركات
    3,864
    الإعجابات
    1,180
    مؤتمر الاستثمار الأول_المهرة.jpg


    ترأس محافظ محافظة المهرة الشيخ محمد عبدالله كده اليوم الاجتماع الأسبوعي للجنة الرئيسية لمؤتمر الاستثمار الأول 2017م بحضور الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة سالم عبدالله نيمر ووكلاء المحافظة.

    وشدد المحافظ على ضرورة تنسيق الجهود سبيلا لإنجاح مؤتمر الاستثمار وانجاز مهام اللجان أولا بأول، مشيدا بما تم انجازه من إجراءات ومهام حتى اليوم.

    وقدم وكيل أول المحافظة الأستاذ مختار محمد بن عويض صورة موجزة عن زيارته لسلطنة عمان في إطار الإعداد والتحضير للمؤتمر.

    واستعرض جانبا من لقاءات ومشاورات مع الجانب العماني بشأن المشاركة في مؤتمر الاستثمار، إلى جانب تواصله ولقاءاته بالسفير اليمني هناك وتواصله مع وزير الخارجية في الحكومة الشرعية لتسهيل عملية المشاركة للمستثمرين العمانيين والخليجيين.

    وأشاد الوكيل الأول بالتعاون الذي أبداه الأشقاء في السلطنة من اجل انجاح المؤتمر.

    واستعرضت لجنة تحديد الفرص العرض النهائي للفرص الاستثمارية الاستراتيجية التي شملت مناطق صناعية ومدن سكنية وحقول نفط وغاز وشركات مساهمة في قطاع الأسماك والتأمين واستخراج معادن وشركات سياحية ونقل بري ومصانع أسمنت وقرية شحن بمدينة الغيضة وغيرها.

    الى ذلك قدمت اللجنة الإعلامية عرضا لصور تم توثيقها لعدد من المناطق التي تتمتع بمزايا سياحية لتسويقها استثماريا خلال فترة المؤتمر ضمن فيلم وثائقي يبرز أهم المناطق والمعالم في المحافظة.

    وأقر الاجتماع تحديد النصف الثاني من ديسمبر القادم موعدا نهائيا لإقامة مؤتمر الاستثمار الأول وتحديدا خلال الفترة من 20-17/ديسمبر /2017م.

    وتعد محافظة المهرة منطقة سياحية كبيرة في البوابة الشرقية لليمن إلا أنها تفتقر لأبسط الخدمات الجالبة للسياح والمستثمرين .