• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • البنتاغون: قلقون من شراء الرياض منظومة اس-400 الروسية

    إبراهيم

    قلم فضي
    التسجيل
    6 سبتمبر 2007
    المشاركات
    3,720
    الإعجابات
    1,069
    البنتاغون.jpg


    عبرت الولايات المتحدة الخميس عن انشغالها من توقيع السعودية لعقود سلاح مع روسيا تشتري بموجبها الرياض أنظمة دفاع جوية من نوع اس-400.

    وقال المتحدث باسم البنتاغون إيريك باهون لـ "الحرة" إن واشنطن تذكر الرياض "بالعلاقات العسكرية القوية التي تربطنا وبالمبيعات العسكرية القائمة بيننا".

    وتابع المتحدث في بيان أن الولايات المتحدة والسعودية تربطهما علاقات قوية في مجال بيع الأسلحة.

    وأضاف باهون قائلا "قلقون من شراء الرياض منظومة اس-400 الروسية ونعول عليها في استخدام أنظمة دفاعية أميركية لمواجهة التهديد المشترك".
     

    العمق

    عضو متميز
    التسجيل
    17 سبتمبر 2016
    المشاركات
    1,520
    الإعجابات
    2,217
    المملكة دولة ذات سيادة مثلها كمثل أي دولة أخرى ؛ ومن حقها أن تنظر في مصلحتها وما يحقق لها استراتيجياتها العسكرية والأمنية والسياسية والإقتصادية والعلمية ؛ وبلاشك أن هكذه الأمور ليس مقتصر أمر تحقيقها على الجانب الأمريكي والأوروبي بل يتعداه إلى أين وجدت المصلحة العليا للدولة.

    فأمريكا تترك منها الأنانية المفرطة ويجب عليها أن تعلم بأن المملكة في طور تنفيذ وبناء منظومة استراتيجيتها الوطنية 2030 والتي تتطلب منها الكثير من العمل والعلاقات الأوسع والإتفاقيات التي تصب في مصلحة هذه المنظومة.

    كما أن أمريكا هي السبب في تسويق روسيا لقدراتها ونفسها في المنطقة حين تخلت عن حلفائها في المنطقة ومهدت لروسيا لتقوي من شكيمة حلفائها وتفرض سياسة واقعية جديدة لابد لدول المنطقة من التعامل معها وفق المصالح المتبادلة وتحقيق توازن تطلبه المنطقة بعد الفراغ الذي حدث نتيجة السياسة الأوبامية الأمريكية الغبية ، فأمريكا لو كانت حريصة على حلفائها ومصلحتهم لكانت سياستها تصب في هذه الخانة لا أن تعرض عنهم ولا تلتفت بل تعمل ضدهم أحيانا ؛ وعندما تحس بخسارة بعض مصالحها تأتي تولول وتستنكر وتنزعج .
     

    ولد سعودي

    قلم ذهبي
    التسجيل
    18 نوفمبر 2009
    المشاركات
    7,436
    الإعجابات
    6,032
    ليست المرة الاولى التي تعبر واشنطن عن قلقها من الصفقات السعودية وهذا دليل ان المملكة يهمها مصلحتها اولا ثم مايخدم مصالح العرب والمسلمين.
    تقوية العلاقة مع روسيا ضروري لملفات كثيرة تتعامل معها المملكة اهمها الملف السوري.
     

    بن حيدره

    قلم ذهبي
    التسجيل
    13 أكتوبر 2014
    المشاركات
    5,005
    الإعجابات
    2,459
    في مقال سابق قلنا ان السعودية تدار بعقلية الدولة , وقلنا توجد امام السعودية اليوم مساحة كبيرة للمناورة في العلاقات الدولية ويسمح بذلك عودة روسيا الى المنطقة من جديد
    المسيحين الجدد او الصهيونية المسيحية التي تحكم امريكا اليوم , ليست من الشي الذي تذّكر به الولايات المتحدة الامريكية السعودين بعلاقاتهما السابقة , الذي يجب ان يعود الى سابق الود هم الامريكان وليس السعودين وفي الا خير اذا ما ضلت امريكا على عنادها هي الخاسر من التفريط بعلاقاتها مع السعودين
     
    التعديل الأخير:

    ابن نفل

    فيصل الكثيري (رحمه الله)
    التسجيل
    24 مارس 2002
    المشاركات
    9,851
    الإعجابات
    8,091

    إبراهيم

    قلم فضي
    التسجيل
    6 سبتمبر 2007
    المشاركات
    3,720
    الإعجابات
    1,069
    الذي قامت به السعودية مجرد نحنحه

    بعد ضياع الـ 460 مليار
    :thumbsdown:
     

    صاايل

    قلم ماسي
    التسجيل
    23 نوفمبر 2009
    المشاركات
    18,511
    الإعجابات
    25,611
    مواصفات منظومة الاس 400 الأكثر تطورا في العالم