• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • المـقابل المالي

    أبومهيب

    مشرف سابق
    التسجيل
    25 نوفمبر 2009
    المشاركات
    29,661
    الإعجابات
    12,015
    سمي بالمقابل المالي لانه يفترض ان تدفع مقابل الخدمات المقدمة لك ..!
    ما هي الخدمات المقدمة ...؟
    خدمات كثيرة وعديدة التمسناه لسنوات عديده وشاكرين فضلهم عليها برغم ان المقصود فيها بالدرجة الاولى كان المواطن السعودي الذي طلب استقرار موظفه الوافد وسيتحمل اي تبعات على ذالك وساهمت فعلا في تنويع لثقافات الشعوب ونهوض اقتصاد السعوديه وتنوعه ايضا ..!
    نأتي الان للمقصود .. ما هي الخدمات التي يؤخذ عليها المقابل المالي .. بغض النظر عن المواطن السعودي الذي هو الان مخير بين تحمل هذه المبالغ لاستمرار وافده او تحمل فقط ما يحمله النظام !
    الخدمات يجب ان تكون كالتي :

    تعليم مجاني من الروضه الى الجامعه - علاج مجاني لكافة المرافقين والتابعين الذي يؤخذ عليهم المقابل المادي .. حق العمل للمرافق تحت بنود منظمه -
    في هذا الحاله وانا أستطيع دفع هذا المقابل سوف ابقي عائلتي الى جانبي وكل شي وله ضريبة ! علي الاقل حتي تستقر بلادي !
    اما في الحالة الآخرى وهو بقاء الوضع كما هُو عليه وسأضطر فوق دفع هذه الرسوم ان أعالجهم على حسابي وأعلمهم ايضا والمرافق ادفع عليه وأزيد عليها رسم خاص لإقامته وهو ممنوع من العمل .. فهذا يعني أني سادفع مبالغ غير مستحقه على .. ومبالغ تتضاعف سنويا وسواء كنت قادرًا او لا فلا يجب ان ادفعها واتجه مباشره للخيار الصحيح والنظامي في الاساس لانه في حقيقة الامر جميع او اغلب العائلات اليمنيه التي أتت بعد عام 90 م هي نتيجة فساد لان الاستقدام لا يسمح الا للمهن العليا ووفق نظريات معروفه !
    ولكي لا نفتح مجال لمن يستغل مثل هذه فرص للاساءه للمملكة .. نقول ان كل هذه القرارات حق مشروع لمن في ارضه وفِي بلاده وسيادته مهما كانت قساوتها على الآخرين !

    :: الخيار الصحيح والأفضل .. وقد يكون للأسف لا يتناسب مع وضع اليمن الحالي بكل سلبياته !
    لقد قالوها أسلافنا وهو ما يعني ان مال في غير بلادك لا ينفعك ولا ينفع ولدك ..!
    الوطن غالي مهما كانت مأسيه ولكنه الوطن ويستحق التضحيه لو باقل الأشياء ! نحسبها ماديا :
    متوسط تكلفة العائله في بلاد الاغتراب من سكن وسيارة ومصروف شهري وخلافه .. لا يقل عن 50 الف سنويا
    وفيه من يرمم سكن وبعضهم يشتري وفيه من يعيش حياة لا يعيشها ابن البلد .. لو نظيف عليها الرسوم التي ستصل في ذروتها الي 30 الف ريال .. وصل المتوسط الي 80 الف وممكن يصل ال 100 مائه الف ريالا سعوديا ..!
    كيف ما حسبتها اعرف انك ستعيش اسرتك في بلادك أفضل عيشه بنصف هذا المبلغ او اقل بكثير والباقي توفره وتعمل لك مشروع في بلادك يعيشك انت وأبنائك وأحفادك ويخدم وطنك وأبنائه !
    وعسي ان تكرهوا شي وهو خيرا لكم .. لن يضرك تضحي بشي من رفاهيتك مقابل مستقبل لك ولأبنائك ..!

    كل التحيه لكم جميعا ..!
     

    أبومهيب

    مشرف سابق
    التسجيل
    25 نوفمبر 2009
    المشاركات
    29,661
    الإعجابات
    12,015
    ملاحظة هامه :
    أمل من جميع اليمنيين في مواقع التواصل التوقف عن تلك حركات الاستجداء والاستضعاف لانها لا تفيد في الوقت الراهن ولن تغير من الامر شيئ .. هذا الامر أقر خلاص ونفذ ولن يتغيير اذا تغير الا بعد عام من الان بعد مراجعه من اصحاب القرار حول سلبياته وإيجابياته .. عندها ممكن يطرء عليه اي تغيير !

    لاتكونون جزء من خطط الآخرين .. اعلموا لحياتكم خطط ورؤيه تمشون عليها للمستقبل ..!!
     

    hero7

    قلم ماسي
    التسجيل
    30 ديسمبر 2009
    المشاركات
    37,923
    الإعجابات
    13,288
    وأزيدك من الشعر بيت سيتم خصخصة القطاع الصحي في المملكة
    يعني حتى السعوديين مازادهم شي من هذا النظام بالعكس زيادات في كل الخدمات وآخرتها الخصخصة
    مادري يمكن الأخوة السعوديين يزعلون علينا لكن أليست عشرات المليارات اللتي انفقت على السيسي وغيرهم كان الأولى بها أن تنفق عليكم
    ٠
     

    أبومهيب

    مشرف سابق
    التسجيل
    25 نوفمبر 2009
    المشاركات
    29,661
    الإعجابات
    12,015
    وأزيدك من الشعر بيت سيتم خصخصة القطاع الصحي في المملكة
    يعني حتى السعوديين مازادهم شي من هذا النظام بالعكس زيادات في كل الخدمات وآخرتها الخصخصة
    مادري يمكن الأخوة السعوديين يزعلون علينا لكن أليست عشرات المليارات اللتي انفقت على السيسي وغيرهم كان الأولى بها أن تنفق عليكم
    ٠
    خصصة القطاع الصحي. التامين على المواطنين ... بما يعني ان الدولة ستدفع تكلفة علاج جميع مواطنيها
     
    • إعجاب
    التفاعلات: hero7

    hero7

    قلم ماسي
    التسجيل
    30 ديسمبر 2009
    المشاركات
    37,923
    الإعجابات
    13,288
    خصصة القطاع الصحي. التامين على المواطنين ... بما يعني ان الدولة ستدفع تكلفة علاج جميع مواطنيها
    أولا التأمين لاتغطي كل أنواع العلاجات فالبعض تغطي منه جزء بسيط حتى في أمريكا والدول المخضرمة في التأمينات فمابالك بالسعودية ...:biggrin:
    الشيء الآخر التأمين كما أعرف لموظفي الدولة وعائلاتهم إلا إذا كانت مكرمة وصارت لكل مواطن فهذه ستزيد من الاعباء وليس العكس لإن هنا يكمن الفساد والتلاعب ...:wink2:
     

    أبومهيب

    مشرف سابق
    التسجيل
    25 نوفمبر 2009
    المشاركات
    29,661
    الإعجابات
    12,015
    أولا التأمين لاتغطي كل أنواع العلاجات فالبعض تغطي منه جزء بسيط حتى في أمريكا والدول المخضرمة في التأمينات فمابالك بالسعودية ...:biggrin:
    الشيء الآخر التأمين كما أعرف لموظفي الدولة وعائلاتهم إلا إذا كانت مكرمة وصارت لكل مواطن فهذه ستزيد من الاعباء وليس العكس لإن هنا يكمن الفساد والتلاعب ...:wink2:
    هي بتصير نفس الشئ تقريبا والسعودي بيعالج ببلاش .. او كما يقال .. قال صبه قال احقنه .. بس للأسف انه اخر أمل لنا بالعلاج عبر الواسطه :D
     
    • إعجاب
    التفاعلات: hero7

    hero7

    قلم ماسي
    التسجيل
    30 ديسمبر 2009
    المشاركات
    37,923
    الإعجابات
    13,288
    هي بتصير نفس الشئ تقريبا والسعودي بيعالج ببلاش .. او كما يقال .. قال صبه قال احقنه .. بس للأسف انه اخر أمل لنا بالعلاج عبر الواسطه :D
    نعم وكان الله في عونكم
    تحياتي أخي الكريم:emoji10:
     

    الكمين

    قلم ذهبي
    التسجيل
    22 أغسطس 2015
    المشاركات
    8,700
    الإعجابات
    6,925
    قرار الرسوم يراد به خفظ الوافدين الى أكثر من النصف الموجودين حاليآ
    وفي نفس الوقت سيتضرر المواطن السعودي من مالكي العقارات المختلفة
    وهذا ربما لم يؤخذ في حسبانه .
     

    اليافعي 2008

    قلم ماسي
    التسجيل
    30 مارس 2008
    المشاركات
    23,236
    الإعجابات
    4,487
    ان تعنتت السعوديه ولم تلقي هذ القرار فالمثل اليافعي يقول عز القبيلي بلاده ولؤ تجرع بلاها
    وما اعتقد ان حد يموت من الجوع ومن لديه الاستطاع بالبقاع فيدفع هذ الضريبه ما دام عنده دخل كبير
    وتعتبر هذ الضريبه عند المقتدر بقصه بجمل
     

    أبومهيب

    مشرف سابق
    التسجيل
    25 نوفمبر 2009
    المشاركات
    29,661
    الإعجابات
    12,015
    قرار الرسوم يراد به خفظ الوافدين الى أكثر من النصف الموجودين حاليآ
    وفي نفس الوقت سيتضرر المواطن السعودي من مالكي العقارات المختلفة
    وهذا ربما لم يؤخذ في حسبانه .
    هو فعلا قد يكون هذا الغرض منه لاجل خطط مستقبليه اخرى .. مثلا او أراد السعوديين تجنيس المولودين على ارضهم. في الوقت الحالي مستحيل تجنس مليون شخص .. وممكن تقدر تجنس 100 الف مثلا !
    او البطاقة الخضراء .. ممكن تنمحنها لمليون شخص ولكن مستحيل لخمسة عشر مليون !
    هي اخطاء ونتيجة فساد منذ 60 عاما في ما يخص سوق العمل .. والسعوديين الان مصرين على اصلاحه وسيتحملون النتائج مهما كانت مؤلمه ... الأهم بالنسبه لنا انا نعمل لانفسنا خطط مستقبليه ولا نكتفي بوضع أنفسنا خطط لهم ؛)