الحوثيين يمنعون مرضى الكوليرا من دخول مستشفى الجمهوري " المشهد اليمني"

alraiah

عضو نشيط
التسجيل
22 أكتوبر 2005
المشاركات
364
الإعجابات
71
منع الحوثيون في العاصمة صنعاء اليوم الأحد وبقرار رسمي من وزارة الصحة التي تسيطر عليها المليشيات في صنعاء المستشفى الجمهوري – أكبر مستشفيات العاصمة – من استقبال حالات الإصابة بالكوليرا .

كما أعلن الحوثيون تخصيص المستشفى لاستقبال الجرحى من مقاتليهم في جبهات القتال .

وقالت وزارة الحوثيين في مطلع البيان ” نظرا لانشغال المستشفى الجمهوري باستقبال حالات الجرحى والمصابين في معارك التصدي للعدوان الخارجي ، فإنه سيتوقف عن استقبال أي حالات للكوليرا .

وقال بيان الوزارة ” أن الحالات تصنف حالات الكوليرا خفيفة ومتوسطة وشديدة فالخفيفة يمكن علاجها سريعآ وعودة المريض فورآ للمنزل مع التعليمات والارشادات بعد إعلان صنعاء مدينة منكوبة.

والمتوسطة تحتاج معالجة بالإرواء بالسوائل عن طريق الفم وتبقى مدة تقريبآ أربع ساعات تحت الملاحظة ثم تعود للمنزل مع التعليمات والإرشادات. أما الحالات الشديدة فهي التي تحتاج الى رقود في المستشفى او المركز الصحي وأخذ محاليل وريدية .

وأضاف بيان الحوثيين ” المشكلة ازدحام المستشفيات أو المراكز بالحالات الخفيفة والمتوسطة التي تمثل 80 % من الزحمة بينما الـ 20 % الحالات الشديدة التي تحتاج تركيز واهتمام وانقاذ حياة بإذن الله تضيع وسط هذه الزحمة.

وأكد بيان الحوثيين ” أن المستشفى لن يستمر في استقبال الحالات ابتداءآ من اليوم نظرآ لأنه تعاون مع الوزارة منذ 27 أبريل 2017 بأن خصص الطوارئ العامة لاستقبال حالات الكوليرا وبالتالي تعطلت طوارئ المستشفى وهو مستشفى هام لاستقبال الجرحى من قصف العدوان أو جرحى الحوادث ).

وبهذا يكون الحوثيون قد أوقفوا أكبر مستشفى حكومي في صنعاء لاستقبال حالات الإصابة بالكوليرا كما يسهدد إعلان الحوثيين مئات الحالات المصابة بالكوليرا والتي تصل إلى المستشفى تباعاً بشكل يومي.

والمستشفى الجمهوري هو المستشفى الوحيد الذي لايزال يعمل بكامل طاقمه كما تتواجد فيه العديد من المنظمات الدولية .

وبإعلان الحوثيين تخصيص المستشفى لجرحى الجماعة في الجبهات تكون كافة كراسي المنظمات الصحية الدولية في المستشفى قد خصصت لصالح جرحى الحوثيين بعيداً عن أي شفافية لتلك المنظمات
 

عدنان القحطاني

عضو متميز
التسجيل
10 أغسطس 2015
المشاركات
1,869
الإعجابات
393
لن نصل الى التقدم والحضارة الانسانية طالما نحن مقتتلون ومتنازعون
 

alraiah

عضو نشيط
التسجيل
22 أكتوبر 2005
المشاركات
364
الإعجابات
71
القتال عشان مصالح شخصيه فقط
ياريت وهي عشان قضة
 

ريحانة اليمن

الجهاز الإداري
التسجيل
18 فبراير 2008
المشاركات
28,838
الإعجابات
3,899
الحوثيين وباء مثله مثل الكوليرا يجب القضاء عليهم لتنظيف اليمن وترجع مثلما كانت