قصف جوي وبحري عنيف على مواقع وتجمعات القاعدة في أبين والقبض على عدد من عناصر التنظيم في المكلا

إبراهيم

قلم فضي
التسجيل
6 سبتمبر 2007
المشاركات
4,517
الإعجابات
1,478
كثفت البوارج الأمريكية من قصفها على مواقع وأهداف لتنظيم القاعدة الإرهابي، في محافظة أبين، في حين ألقت قوات الأمن القبض على أربعة من عناصر التنظيم غرب المكلا.

وقالت المصادر، إن بوارج التحالف قصفت مبنى محكمة مودية الذي يتمركز فيه عناصر القاعدة، وأهداف أخرى منطقة علبوب، بأحور أبين.

إلى ذلك، قصفت طائرة بدون طيار سيارة لتنظيم القاعدة في أبين، ما أدى إلى مقتل من كان على متنها.

هذا وتضاربت الأنباء حول تنفيذ القوات الأمريكية لعملية إنزال في خبر المراقشة، بأبين.

إلى ذلك، مروحيات أباتشي، وبلاك هوك، إماراتية، وكذا قوات اللواء الساحلي بحضرموت، حملات تمشيط لسواحل المكلا، بحثا عن عناصر تنظيم القاعدة.

وقالت المصادر، إنه تم خلال الساعات الماضية، القبض على أربعة من عناصر التنظيم الإرهابي، بع رصد استخباراتي دقيق، في إحدى المزارع بمنطقة حلة غرب المكلا.
 

إبراهيم

قلم فضي
التسجيل
6 سبتمبر 2007
المشاركات
4,517
الإعجابات
1,478
3 قتلى من «القاعدة» بغارة على أبين

قتل ثلاثة أشخاص يشتبه في أنهم أعضاء في تنظيم «القاعدة في شبه جزيرة العرب» بغارة شنتها طائرة أميركية من دون طيار على محافظة أبين في جنوب اليمن. فيما شنت طائرات التحالف العربي أمس عشرات الغارات على مواقع ميليشيات الحوثيين والرئيس السابق علي صالح وتجمعاتهم في ضواحي صنعاء.

وقال سكان ومسؤولون محليون إن الهجوم على عناصر «القاعدة» وقع في منطقة الوضيع بمحافظة أبين. وأضافوا أن بين القتلى وضاح محمد امسودا وهو قائد محلي للتنظيم كان مجتمعاً مع آخرين في منزل بالمنطقة عندما وقعت الغارة.

كما استهدف هجوم آخر مركبة يشتبه في أنها تابعة لـ «القاعدة» في المحافظة نفسها لكن سكاناً ذكروا أن عدد القتلى والجرحى بنتيجة هذا الهجوم غير معروف.

وأبين هي واحدة من عدة محافظات في وسط اليمن وجنوبه يمارس فيها تنظيم «القاعدة في جزيرة العرب» وجماعة «أنصار الشريعة» المرتبطة به أنشطتهما. واستغل التنظيم الحرب المستمرة منذ عامين في اليمن لتجنيد عناصر جديدة وتعزيز هيمنته في وسط البلاد وجنوبها.

وتكررت هجمات الولايات المتحدة على التنظيم المتشدد باستخدام طائرات وطائرات من دون طيار، وقال مسؤولون أميركيون إن هذه الهجمات تهدف إلى إضعاف قدرة التنظيم على التنسيق لهجمات في الخارج.

وقالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إن ضربة نفذت في 2 آذار (مارس) الماضي استهدفت التنظيم في اليمن وأسفرت عن مقتل ياسر السلمي المعروف أيضاً باسم محمد طاهر وكان‭‭ ‬‬مسجوناً سابقاً في معتقل خليج غوانتانامو.