صور مناهج داعش التي يدرسها في الموصل

الكاتب : عمار ياسر   المشاهدات : 259   الردود : 9    ‏2016-10-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2016-10-25
  1. عمار ياسر

    عمار ياسر عضو

    التسجيل :
    ‏2014-05-26
    المشاركات:
    83
    الإعجاب :
    1

    داعش غير منهاج التعليم في المناطق التي سيطرت عليها لتكون على طريقتهم الخاصة. الكل يعلم بأن داعش أدعت الإسلام لتستر على نفسها وأدعت أنها تذهب إلى مدن العراق السنية لتدافع عن أهل السنة والجماعة فيها، وكل هذه الإدعائات ليس لها أية صحة. الإسلام الذي يدعونه ليس الإسلام الذي درسناه وعلمنا أياها آبائنا وأجدادنا في البيت وأساتذتنا في المدراس وشيوخنا في الجوامع! إنه إسلامهم الخاص.


    أما عن أهل السنة والجماعة فقد قتلت داعش منهم بالآلاف في الأنبار والفلوجة وديالى وآخرهم الموصل في العراق وكلها مناطق سنية بحتة. دمرت بيوتهم وفجرت مساجدهم والتي صلي فيها مئات السنين ودرس فيها الإسلام الحق، ثم دمرت مدارسهم أو أستعملتها كمقرات لها ومخازن لعتادها وموادها غير مهتمة بما يجر لطلاب العلم الذين كانوا يجلسون على مقاعدها، وعندما قررت فتح مجموعة منهم قامت بوضع مناهج خاصة لاتخدم سوى مصالحهم ولا تدرس سوى إسلامهم!


    إن للعلم والتعلم والتعليم في دين الإسلام وعند أمة الإسلام منزلة رفيعة ومكانة عالية. وحسب دين الإسلام وأمة الإسلام دلالة على ذلك أول آيات نزلت من القرآن الكريم على محمد صلى الله عليه وآله وسلم (بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ . خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ . اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ . الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ . عَلَّمَ الْإِنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ) سورة العلق :2- 5. لكن هذا العلم ليس ما تقوم داعش بتعليمه وليس كل شيء فيه بندقية ورصاصة حتى في الحساب والجمع والطرح، اللهم أهدى الجميع إلى السراط المستقيم كما يدعوا له كل مسلم مؤمن في صلواته ١٧ مرة في اليوم، اللهم آمين
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2016-10-25
  3. عمار ياسر

    عمار ياسر عضو

    التسجيل :
    ‏2014-05-26
    المشاركات:
    83
    الإعجاب :
    1
    “المعلومة” تنشر صور مناهج داعش التي يدرسها في الموصل

    التاريخ: 16:35 2016/10/25
    | الزيارات : 223


    [​IMG]
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2016-10-25
  5. عمار ياسر

    عمار ياسر عضو

    التسجيل :
    ‏2014-05-26
    المشاركات:
    83
    الإعجاب :
    1
    [​IMG]


    [​IMG]
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2016-10-25
  7. عمار ياسر

    عمار ياسر عضو

    التسجيل :
    ‏2014-05-26
    المشاركات:
    83
    الإعجاب :
    1
    [​IMG]

    [​IMG]
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2016-10-25
  9. عمار ياسر

    عمار ياسر عضو

    التسجيل :
    ‏2014-05-26
    المشاركات:
    83
    الإعجاب :
    1
    [​IMG]

    [​IMG]
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2016-11-02
  11. احمد عبيد

    احمد عبيد عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2011-04-27
    المشاركات:
    599
    الإعجاب :
    940
    عندما تريد ان تسير على الطريقة التي يسير عليها بعض المتجرئين على الحرمات وخاصة " الدماء " التي حرم سفكها في شريعة الاسلام إلا بحقها تجد أنك بــ " التأويل " تستطيع ان تمتهن بسهولة الفتك والقتل والتقطيع لكل من خالفك ، وهذه هي عادة من ولغ في الفتن ، او تهاون في التأويل المؤدي الى سفك الدماء بغير حق .

    إن " الفتك " الذي نشاهده في الساحة اليوم ، من تفجير للمباني ، والفنادق ، والتجمعات بحجة " مجاهدة الكفار وأعوانهم " لهو باب من أبواب التأول المذموم الذي جر على الامة الويلات ، فذاك مخالف في العقيدة ، وهذا مجمع للاستخبارات والاعداء ، وهذا عون للمحتل ، وذاك مخذل عن الجهاد ، وذاك جاسوس ، وهلم جرا من باب التأول الذي يستبيح الانسان معه قتل " المسلم " ، الذي تظافرت نصوص الشريعة على حماية كل ما يضيره في دينه وعقله ونفسه وماله وعرضه ، ثم ينتقل البعض من هذا الأصل الأصيل والركن المكين ، ليستحلوا دمه متأولين بتأويلات هي اوهي من بيت العنكبوت ..! (منقول)
    عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما عن النَّبيِّ صلى الله عليه وسلم : (( لا يزال المؤمن في فسحة من دينه ما لم يُصِبْ دماً حراماً )) (أخرجه : البخاري 9 / 2 ( 6862 )) أخي المسلم الكريم ، هل أنت على استعداد أنْ تفوّت على نفسك فرصة النجاة العظيمة من النار ، وقد روى البخاري ومسلم (أخرجه : البخاري 1/41 ( 121 ) ، ومسلم 1/58 ( 65 ) ( 118 ) من حديث جرير بن عبد الله رضي الله عنه) عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : (( ألا لا ترجعوا بعدي كفاراً يضرب بعضكم رقاب بعض )) . ثم اجعل دائماً أخي المسلم نُصْبَ عينيك أنَّ دماء المسلمين وأموالهم وأعراضهم محرمة من بعضهم على بعض ، ولا تحل إلا بإذن الله ورسوله .
    واعلم أخي المسلم أنَّ أول ما يُقضَى يوم القيامة بين العباد في الدماء ففي ذلك يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : (( أولُ ما يُحاسَبُ به العبدُ الصلاةُ ، وأولُ ما يُقضَى بينَ الناسِ الدماءُ )) (أخرجه : البخاري 9/3 ( 6864 ) ، ومسلم 5/107 ( 1678 ) من حديث عبد الله بن مسعود رضي الله عنه (( دون الشطر الأول ))) وما ذلك إلا لعظم خطرها يوم القيامة فاستعد للموقف العظيم ، والسؤال الصعب الذي ما بعده إلا جنة أو نار . وكل الذنوب يُرجَى معها العفو والصفح إلاّ الشرك ، ومظالم العباد . ولا رَيبَ أنَّ سَفْكَ دماء المسلمين وهَتْكَ حرماتهم لَمِنْ أعظم المظالم في حق العباد ، فعن عقبة بن عامر رضي الله عنه ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( ليس من عبد يلقَى اللهَ لا يشرك به شيئاً ، ولم يتند بدم حرام إلاّ دخل من أي أبواب الجنة شاء )) (أخرجه : أحمد 4/148 ، وابن ماجه ( 2618 ) ، والحاكم 4/351 - 352) قوله : ولم يتند : أي لم يصب منه شيئاً أو لم ينل منه شيئاً ( الشيخ ماهر ياسين)

    أي مناهج تتحدث عنها أخي أنهم لا يفقهون شيئا مما يُقال ولا يفقهون أصلا معنى المنهج
    هؤلاء لا يفقهون شيئا سوى القتل والدمار وليس التعليم
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2016-11-10
  13. أبا عبدالله

    أبا عبدالله عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2011-04-27
    المشاركات:
    927
    الإعجاب :
    1,426
    إلى هؤلاء الذين يعلمون الأولاد ومن لا يفقه التفجير وفي المسلمين أنقل لكم نقلا بسيطا موجزا عن القتل وقتل النفس لعل الله يهدي أي من قادة جماعة البغدادي الباقين ويقرأوا ويتبينوا ويفقهوا ويعلموا ويعملوا بما سيقرأون:

    قد أمَر اللهُ المسلمينَ بالمحبَّةِ والوِداد، وحرَّم بينهم سَفْك الدماء، وأَكْل الأموال بالباطل، ومما ورَد في خطبة الوداع: ((فإن دماءَكم وأموالكم وأعراضَكم حرامٌ عليكم، كحرمةِ يومكم هذا، في بلدِكم هذا)) ، وقال عليه الصلاةُ والسلام: ((إذا التقى المسلمانِ بسيفيهما، فقتَل أحدُهما الآخرَ، فالقاتلُ والمقتول في النار))، قالوا: يا رسولَ الله صلى الله عليه وسلم، هذا القاتلُ، فما بالُ المقتول؟ قال: ((لأنه كان حريصًا على قَتْلِ صاحبِه)).

    وكما منَع الإسلامُ المسلمَ مِن قتل المسلم، منَع المسلم من قَتْل نفسِه، وجعل له عقوبة مماثلة لقاتله فيما لو قتله، فكما توعَّد القاتلَ بالنار، توعد أيضًا قاتل نفسِه بالنار؛ ففي الصحيحين عن أبي هريرة قال: قال رسولُ الله صلى الله عليه وسلم: ((من تردَّى من جبل، فقتَل نفسه، فهو في نار جهنمَ يتردَّى فيها خالدًا مخلَّدًا فيها أبدًا، ومَن تحسى سَمًّا، فقتَل نفسَه، فسَمُّه في يده يتحسَّاه في نار جهنم، خالدًا مخلدًا فيها أبدًا، ومن قتل نفسَه بحديدة، فحديدتُه في يدِه يتوجَّأُ بها في بطنِه في نار جهنم خالدًا مخلدًا فيها أبدًا)).

    وعند البخاريِّ عن أبي هريرة أيضًا قال: قال رسولُ الله صلى الله عليه وسلم: ((الذي يخنق نفسَه يخنقُها في النار، والذي يطعُنُ نفسه يطعُنُها في النار))، وعند البخاريِّ ومسلم عن الحسنِ البصري قال: حدثنا جندبُ بن عبدالله قال: ((كان برجلٍ جِراحٌ، فقَتَل نفسه، فقال: بدَرني نفسَه، فحرَّمتُ عليه الجنة))؛ أي: استعجَل موته.

    لقد اعتبر الله سبحانه قتل النفس جريمة كبرى . لذلك يقول سبحانه وتعالى" ومن قتل نفساً بغير نفس او فسادٍ في الأرض فكأنما قتل الناس جميعاً " ولنتمعن في هذه الاية جيداً فهي لم تتحدث عن مذهب اودين اوقومية بل تتحدث عن النفس البشرية اياً كان لونها وانتمائها العرقي والطائفي ، عن ابن عباس رضي الله عنهما انه قال المعنى قتل نفساً واحدة وانتهك حرمتها فهو مثل من قتل الناس جميعا ، ومن ترك قتل النفس الواحدة وصان حرمتها مخافة من الله فهو كمن احيا الناس جميعا) . وفي تفسير أخر لمعنى هذه الاية يقول يونس عن الحسن... " ومن أحياها فكأنما قتل الناس جميعا " قال العفو بعد المقدرة، بينما يذهب فريق أخر إلى إن معنى ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا " وهذا ما يذهب إليه مجاهد قل : الحرق والغرق والهدم.

    الجهاد يكون في سبيل الله كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحديث الشريف وقال الشيخ ابن عثيمين ـ رحمه الله ـ في فتاوى نور على الدرب: الجهاد في سبيل الله تعالى هو الذي يقاتل فيه الإنسان لتكون كلمة الله هي العليا فقط، لأن النبي صلى الله عليه وسلم سئل عن الرجل يقاتل حمية, ويقاتل شجاعة, ويقاتل ليرى مكانه, أي ذلك في سبيل الله؟ فقال عليه الصلاة والسلام: من قاتل لتكون كلمة الله هي العليا فهو في سبيل الله ـ وهذا هو الميزان الحقيقي الصحيح الذي يعرف به كون الجهاد في سبيل الله, أو ليس في سبيل الله، فمن قاتل دفاعًا عن الوطن لمجرد أنه وطن, فليس في سبيل الله، ومن جاهد عن وطنه؛ لأنه وطن إسلامي, ولإعلاء كلمة الله، فإنه في سبيل الله، فالميزان الذي ذكره النبي عليه الصلاة والسلام ميزان بين واضح، فمن قاتل دون ماله, أو دون أهله, أو دون نفسه, وقتل, فهو شهيد، كما ثبت ذلك عن النبي صلى الله عليه وسلم. انتهى.

    اللهم سلم واحفظ المسلمين من شرور جماعة البغدادي
    نعم من بقي من القادة الميدانيين بجماعة الدولة هرب من الموصل
    ولكن مازال هناك بعض الشباب لا يدري ماذا يفعل سوى قتل أهل الموصل
    فاللهم عجل بهزيمة جماعة البغدادي
    لأنهم أسرفوا في قتل أهل الموصل والعراق
    واللهم صن دماءنا في العراق بأسره



    ولا مناهج تعليمية لهؤلاء
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2016-11-18
  15. سعد الجابري

    سعد الجابري عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2011-04-27
    المشاركات:
    543
    الإعجاب :
    731
    عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رجلاً قال: يا رسول الله صلى الله عليه وسلم، رجل يريد الجهاد، وهو يريد عرضاً من الدنيا? فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: {لا أجر له}. فأعظم ذلك الناس؛ فقالوا للرجل: عد لرسول الله فلعلك لم تفهمه، فعاد الرجل، فأعاد كلامه، فقال: {لا أجر له}. حتى فعلوا ذلك ثلاث مرات.


    وعن أبي موسى الأشعري: أن أعرابياً أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله، الرجل يقاتل للمغنم، والرجل يقاتل ليذكر، والرجل يقاتل ليرى مكانه؛ فمن في سبيل الله? فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: {من قاتل لتكون كلمة الله هي العليا فهو في سبيل الله}.



    وعن عمر بن الخطاب قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: {إنما الأعمال بالنية، وإنما لكل امرئ ما نوى، فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله فهجرته إلى الله ورسوله، ومن كانت هجرته إلى دنيا يصيبها، أو امرأة ينكحها فهجرته إلى ما هاجر إليه}.


    وتلك الجماعات تقاتل لأجل جماعتها وريادة جماعتها ونصرة جماعتها وليس لنصرة الإسلام


    فبكل البساطة غاية الجهاد التي شرعها الله عز وجل ورسوله صلى الله عليه وسلم لتكون راية الله هي العليا وغاية جماعة البغدادي الوصول للسلطة بأي شكل وأي طريقة كانت ولو حساب المسلمين بالقتل والترويع

    وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم لمن سأله عن الساعة : "إذا ضيعت الأمانة فانتظر الساعة " قيل : يا رسول الله ما إضاعتها ؟ قال : " إذا وُسد الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة " (أخرجه البخاري في صحيحه ( رقم 59 ) من حديث أبى هريرة رضي الله عنه) . فالرسول صلى الله عليه وسلم وضح وبين وشرح ما يحدث بكل بساطة (وسد الأمر إلى غير أهله) فالبغدادي هو غير أهل لمسئولية الإمارة.

    ولكن لله الحمد فهم يخسرون الآن على كافة الأصعدة فقد خسروا الكثير من المناطق كمنبج، دابق وكثير من قرى الموصل واصبح قادتهم يفرون من القتال، ويفرون بالمال، ومقاتليهم لا يحترمون قادتهم فنهايتهم قريبة أكثر مما نتصور.
     
    صوت عربي و محمد القبسي معجبون بهذا.
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2016-11-21
  17. محمد القبسي

    محمد القبسي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2011-04-26
    المشاركات:
    895
    الإعجاب :
    1,166
    فإنَّ مِن أصول أهل السُّنَّة والجماعة اعتقادَهم بفرضيَّة الجهاد وبقائِه إلى قيام السَّاعة؛ طلبًا ودفعًا، وهو من أفضلِ القُرُبات، ومن أعظم الطَّاعات، والآياتُ والأحاديث في فضلِ الجهاد والمجاهدين بالمال والنَّفس، والتحذيرِ من تركه، والإعراضِ عنه، أكثرُ من أن تُحصر، وأشهر من أن تُذكر، لكن مِن المؤسف أنَّ بعضَ من اشتغل بالجهاد صار عنده غُلوٌّ وتجاوز، فكمْ نصَح لهم الناصحون، وتكلَّم المشفِقون، وحذَّر المحذِّرون، لكن ما من مستجيب! وما زال بعضهم يتَّهمون مخالفيهم، بل ناصحيهم، بالجهل والتضليل تارةً، وبالعمالة تارةً أخرى، في سلسلةٍ طويلةٍ من الاتهامات تنبئ عن عدم قَبول النُّصح، الأمر الذي جعَل بعض المناصرين لشعيرة الجهاد يُحجمون عن الردِّ، فتفاقمَ الأمرُ حتى بات السُّكوتُ عن ذلك خيانةً للأمانة التي حمَّلها الله أهلَ العلم؛ {لَتُبَيِّنُنَّهُ لِلنَّاسِ وَلَا تَكْتُمُونَهُ} [آل عمران: 187].

    عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال : قال النبي صلى الله عليه و سلم ( أول ما يقضى بين الناس في الدماء ). أخرجه البخاري.

    (يقضى) إن أول ما يفصل به يوم القيامة بين الخلائق.

    (في الدماء ) أي في أمر سفك دماء الناس فهو أول ما يحاسب عليه الخلائق ، لأن النفس الإنسانية ، حرمتها أكبر عند الله من حرمة المال

    ( ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها...)

    شرح الحديث /

    أشار الحديث الشريف إلى أن أمر سفك الدماء من أكبر العظائم عند الله ولهذا وضح صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث ، أن أول ما يفصل به يوم القيامة بين الناس في الدماء التي كانت بينهم في الدنيا ، فإن النفس البشرية خلقها الله تعالى ، والعدوان عليها عدوان على مُلك الخالق جل وعلا ، وقد شدد سبحانه عقاب من سفك دم مؤمن ،

    قال تعالى ( ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما)

    فجريمة القتل عظيمة وشنيعة وقد جاء في الحديث الشريف: ( لزوال الدنيا أهون عند الله من قتل مسلم بغير حق) رواه الترمذي.

    وقد جاء في حديث الصور الطويل مرفوعا: ( أول ما يقضى بين الناس في الدماء ، يأتي كل قتيل وقد حمل رأسه ، فيقول: يارب سلْ هذا فيم قتلني؟..) (انتهى )

    الحقيقة أن هوجة البغدادي وجماعته تنفض في كل مكان سواء سرت أو الموصل او الرقة لأن ما يقومون به ليس جهاد ولكن فساد في الأرض لأنهم يقتلون المسلمين ويقتلون الأنفس التي حرم الله قتلها ولا يتورعون عن أي شئ.


    ليتهم يتعلمون
     
    أعجب بهذه المشاركة صوت عربي
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2016-11-30
  19. صوت عربي

    صوت عربي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2011-04-27
    المشاركات:
    485
    الإعجاب :
    807
    إنهم جماعة يتوهمون تطبيق شرع الله وهم ابعد الناس عن شرعه
    وهم لا يقدمون حقوق العباد عليهم بل يقدمون أنفسهم وفقط
    ان امتنا العربية ليست بحاجة لمثل هذه المجموعات
    مجموعات تزيد من تقسيمها وتزيد من إنشقاقها
    إنهم لا يبحثون عن مصلحة أمتنا
    إنهم يبحثون عن مصالح لا علاقة لها بما نريده من وحدة تشمل الكل
    بل مصلحة ذاتية شخصية تتمثل في وصولهم للحكم
    ولو على رقاب أبناء أمتنا كما يفعلون الآن