• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • فوائد زيت الزيتون

    wassafaty

    عضو
    التسجيل
    4 مايو 2016
    المشاركات
    2
    الإعجابات
    0
    فوائد زيت الزيتون للصحة :

    يمنع السرطان :
    يحتوي زيت الزيتون على عده مواد مغذية وتعمل هذه المغذيات نفس الغرض ايبوبروفين في الحد من الالتهابات، وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي وتكرارها أيضا. هناك أيضا مكون أخر في زيت الزيتون، وهو السكوالين وله تأثير إيجابي على السرطان. كما أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة التي عادة توقي من سرطان الجلد .

    يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب :
    زيت الزيتون معروف بسحره في الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب. وذلك لأنه يقلل من الكولسترول الضار مما يقلل من مستوى الكوليسترول من الجسم بشكل عام. كما أنه يساعد على منع البقع الدهنية ويحافظ على صحة القلب.

    يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري :
    زيت الزيتون البكر الممتاز يساعد فعلا في تنظيم وتحقيق التوازن في مستويات الانسولين في الدم. عندما يؤخذ زيت الزيتون جنبا إلى جنب مع اتباع نظام غذائي منخفض في نسبه الدهون، ومعتدل من الكربوهيدرات، وكذلك الألياف القابلة للذوبان من الفاكهة والخضار والحبوب، كل منهم تأخر ظهور مرض السكري.

    فقدان الوزن :
    زيت الزيتون يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية المفيدة للجسم. و مفيد لعلاج السمنه والتخسيس وانقاص الوزن. يشتهر زيت الزيتون باحتوائه على الاحماض الدهنية غير المشبّعة وهى الدهون المفيدة عندما يتم دمجها مع نظام غذائي سليم و يعود ذلك الى خصائصه التي بامكانها اذابة وحرق الدهون.

    مصدر : 25 فائدة من فوائد زيت الزيتون للشعر والبشرة وصحة