• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • تغطية عمليات التحالف العربي والمقاومة ...عمليات تحرير تعز 24 نوفمبر

    W.A.D

    قلم ماسي
    التسجيل
    31 مايو 2015
    المشاركات
    16,184
    الإعجابات
    11,137
    تعز #
    اشتباكات عنيفة في منطقة الدحي غربي مدينة تعز منذ ساعات الليل الأولى حتى اللحظة.
     

    أبدا لن نهون

    قلم ماسي
    التسجيل
    21 أغسطس 2015
    المشاركات
    22,318
    الإعجابات
    13,223
    الرئيس هادي يصل قاعدة العند الجوية بلحج

    وصل هادي الى عدن قادم من الرياض قبل ايام ـ ارشيف
    الثلاثاء 24 نوفمبر 2015 08:44 صباحاً
    لحج(عدن الغد) خاص:
    الرئيس عبدربه منصور هادي

    عبد ربه منصور هادي (1 سبتمبر 1945 -)، رئيس الجمهورية اليمنية منذ 25 فبراير 2012، وكان قبلها نائبًا للرئيس ثم رئيسًا بالوكالة وبعدها مرشحًا للتوافق الوطني والذي اجمع عليه المؤتمر الشعبي العام واحزاب اللقاء المشترك.


    حياته المبكرة

    ولد في قرية ذكين، مديرية الوضيع، بمحافظة أبين، اليمن الجنوبي، باسم عبد الرحمن منصور هادي ولكن بدعى بعبد ربه منصور هادي. إنضم للجيش اليمني 1970 ورقي إلى لواء في عام 1991.

    مناصبه

    - قائد سياسي وعسكري يمني ; يشغل حالياً منصب رئيس الجمهورية اليمنية والأمين العام للمؤتمر الشعبي العام.
    - من مواليد قرية ذكين، مديرية الوضيع، محافظة أبين1- 5- 1945م.
    - تخرج في1964م من مدرسة (جيش محمية عدن) العسكرية الخاصة بالتأهيل وتدريب أبناء ضباط جيش الاتحادي للجنوب العربي.
    - ابتعث إلى بريطانيا، فالتحق بدورة عسكرية لدراسة المصطلحات العسكرية، ثم التحق بدورة عسكرية متخصصة لمدة عام ونصف، وفيها أحسن اللغة الإنجليزية، وتخرج سنة 1966م.
    - عاد إلى مدينة عدن ثم ابتعث إلى القاهرة لدراسة عسكرية متخصصة على سلاح الدبابات حتى 1970م.
    - في عام 1976م ابتعث إلى روسيا للدراسة المتخصصة في القيادة والأركان أربع سنوات.
    - عمل قائداً لفصيلة مدرعات إلى أن تم الاستقلال سنة 1967م، وبعد الاستقلال عُين قائداً لسرية مدرعات في قاعدة (العند) في المحور الغربي للجنوب، ثم مديراً لمدرسة المدرعات، ثم أركان حرب سلاح المدرعات، ثم أركان حرب الكلية الحربية، ثم مديراً لدائرة تدريب القوات المسلحة.
    - في سنة 1972م انتقل إلى محور (الضالع)، وعُين نائباً ثم قائداً لمحور (كرش)، وكان عضو لجنة وقف إطلاق النار، ورئيس اللجنة العسكرية في المباحثات الثنائية التالية للحرب مع الشمال، ثم استقر في مدينة عدن مديراً لإدارة التدريب في الجيش، مع مساعدته لرئيس الأركان العامة إدارياً، ثم رئيساً لدائرة الإمداد والتموين العسكري بعد سقوط حكم الرئيس سالم ربيع علي، وتولي عبد الفتاح إسماعيل الرئاسة.
    - حين أبعد عبد الفتاح إسماعيل عن الحكم، وتولى الرئاسة خلفاً له الرئيس علي ناصر محمد؛ ظل في عمله أبان فترة صراع دموي ريفي في شمال اليمن بين النظام في شمال اليمن والجبهة المدعومة من نظام جنوب اليمن.
    - وفي سنة 1983م، رُفي إلى درجة نائب لرئيس الأركان لشئون الإمداد والإدارة معنياً بالتنظيم وبناء الإدارة في الجيش، وكان رئيس لجنة التفاوض في صفقات التسليح مع الجانب السوفيتي، وتكوين الألوية العسكرية الحديثة.
    - عمل مع زملائه على لملمة شمل الألوية العسكرية التي نزحت معهم إلى الشمال، وإعادة تجميعها إلى سبعة ألوية، والتنسيق مع السلطات في الشمال لترتيب أوضاعها مالياً وإدارياً، وأطلق عليها اسم ألوية الوحدة اليمنية. وظل في شمال اليمن حتى يوم 22 مايو 1990م، تاريخ تحقيق الوحدة اليمنية.
    - عُين هادي قائداً لمحور البيضاء، وشارك في حرب 1994م وفي مايو 1994م صدر قرار رئيس الجمهورية بتعيينه وزيراً للدفاع.
    - في 4/10/1994م صدر القرار الجمهوري بتعيينه نائباً لرئيس الجمهورية.
    - تدرج في الترقيات العسكرية ابتداء بدرجة ضابط في جيش الجنوب العربي عام 1966م حتى رتبة الفريق عام 1997م.
    - انتخب نائباً لرئيس حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم، وعيّن رئيساً للجنة العليا للاحتفالات.
    - في 5-6-2011 انتقلت رئاسة الجمهورية اليمنية إلى عبد ربه بعد مغادرة الرئيس علي صالح إلى المملكة العربية السعودية للعلاج من اصابات المت به بعد محاولة اغتياله من قبل أشخاص مجهولين

    مؤلفاته

    - من مؤلفاته: الدفاع في المناطق الجبلية في إستراتيجية الحرب. بحث نال به درجة الأركان من روسيا.

    تولية مهام رئيس الجمهورية

    في فجر الاحد الخامس من يونيو عام ٢٠١١ تولى نائب الرئيس عبد ربه مهام الرئيس بموجب الدستور بعد مغادرة الرئيس علي صالح إلى المملكة العربية السعودية للعلاج من اصابات المت به بعد محاولة اغتياله من قبل أشخاص مجهولين

    المزيد
    وصل الرئيس عبدربه منصور هادي الى قاعدة العند الجوية بمحافظة لحج شمال "العاصمة المؤقتة عدن" صباح الثلاثاء.



    وقالت مصادر ترافق الرئيس لـ(عدن الغد) ان هادي وصل يرافقه وفد عسكري وسياسي الى القاعدة الاستراتيجية الاكبر في اليمن والتي حضرت لتكون منصة انطلاق لعمليات قوات التحالف والجيش الموالي للشرعية والمقاومة الشعبية التي تجري لتحرير المحافظة المجاورة تعز.



    واضافت : " وصل الرئيس في موكب كبير من القيادات العسكرية الى القاعدة وزار غرف مجهزة للعمليات ومهابط للطائرات حضرت اخيراً " وتفقد اضرار الحرب بها وما تم انجازه على صعيد ترميمها .



    وتعد زيارة هادي للقاعدة خطوة مهمة المراد منها تقديم الدعم المعنوي للقوات التي تقاتل في حدود محافظة لحج وبدأت في الدخول الى تعز وتواجه صعوبات في التقدم بفعل مقاومة شرسة من قوات الحوثيين وصالح هناك.



    كما تأتي الزيارة للقاعدة العتيدة التي انشأها السوفييت للتأكيد ان المناطق المجاورة لها اصبحت آمنة بعد الاخبار التي تحدثت قبل اسابيع عن اقتراب الحوثيين منها وسيطرتهم على جبال تطل عليها .
     

    أبدا لن نهون

    قلم ماسي
    التسجيل
    21 أغسطس 2015
    المشاركات
    22,318
    الإعجابات
    13,223
    براقش نت



    كشف مصدر قبلي عن خسائر كبيرة في صفوف المليشيات الانقلابية المتمردة التي تحاول جاهدة خلق جبهة في مديرية بني ضبيان وجبالها المطلة على محافظة صنعاء.

    وقال المصدر انه تم التأكد من اصابة المسئول الامني والقيادي الميداني لمليشيات الحوثي وصالح مطيع مبخوت السهمي في مواجهات بمفرق الشرز في مديرية بني ضبيان (خولان) التابعة لمحافظة صنعاء، مؤكدة بان مبخوت لا يزال في العناية المركزة.

    واشار المصدر إلى ان اكثر من 40مسلحاً قضوا في القصف الجوي الذي استهدف خلال الساعات الماضية مناطق كنم والناع ووادي اللال، واصفتاً تلك الضربات بعالية الدقة والموافقة، مشيرة إلى ان الحوثيين كانوا قد استولوا على منزلاً لاحد ابناء منطقة كنم وطردوا كل من فيه وحولوه مخزن سلاح لكن التحالف العربي دمره وشوهدت اعين الهب تتصاعد، مؤكدة بانه المنزل كان خالي تماماً من المدنيين.

    وافادت المصادر إلى أنه لا يزال هناك مجموعة صغيرة تخوض مناوشات بين وقت اخر مع القبائل التي توافدت من كل حدباً وصوب من مناطق وقرى وعزل مديرية بني ضبيان
     

    بي آي أم

    قلم فضي
    التسجيل
    17 أبريل 2012
    المشاركات
    2,833
    الإعجابات
    74
    المهم تم حرقه وتم منعة من دخول الجزيرة وستتبعها مناطق اخرى من الجنوب

    Mona Safwan
    ‏43‏ دقيقة · تم تعديله ·
    على مسؤوليتي: احرقت سقطرى القات، ومنعته
    حتى لا يتم تهريبه الى دول الخليج ، لانها قريبا ستصبح احدى قواعد الخليج العسكرية.
    فلا داعي للفرح، المسالة ليس لها علاقة بالمخاطر الصحية للقات .
    نحن نريد سقطرى وكل الجنوب أن يكون تابع للخليج وليس للزيود
     

    أبدا لن نهون

    قلم ماسي
    التسجيل
    21 أغسطس 2015
    المشاركات
    22,318
    الإعجابات
    13,223



    1. عادل اليافعي
      ‏42‏ دقيقة · تم تعديله ·
      للعلم فقط :
      العربات المدرعة والدبابات والمدفعية ذاتية الحركة والسيارات والقناصات والقذائف والرصاص والقنابل والطائرات الحربية كل هذه الترسانة التي تقاتل بها المقاومة في تعز هي مقدمة من الامارات وليست من تركيا !!!!!!!!!!
     

    أبدا لن نهون

    قلم ماسي
    التسجيل
    21 أغسطس 2015
    المشاركات
    22,318
    الإعجابات
    13,223
    اخبار تعز المقاومه الشعبية


    المقاومة الشعبية بقيادة حربي سرور مسنودة بالتحالف العربي تستعيد جبال السنترال وأبجر والعديد من الجبال المحيطة بالشريجة وتتقدم باتجاه الراهدة .. ومصدر عسكري في المقاومة يؤكد : الرئيس عبده ربه يقود شخصياً معركة تحرير الراهدة والأمور تسير نحو الأحسن