• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • تغطية عمليات التحالف العربي والمقاومة ...عمليات تحرير تعز 24 نوفمبر

    المندوب السامي

    قلم ذهبي
    التسجيل
    13 أبريل 2014
    المشاركات
    6,466
    الإعجابات
    3,393
    العميد السعودي ابراهيم آل مرعي ينهي الجدل حول عملية التحرير في تعز ..

    *


    * يمن24-خاص
    02:09 2015-11-24
    في تغريدة جديدة له مساء امس الاثنين قال العميد السعودي المتقاعد ابراهيم آل مرعي ان العمليات لتحرير تعز تسير كما خطط لها.
    وطالب آل مرعي على صفحتة بموقع التواصل الاجتماعي آ الدعاء للمقاومة الشعبية وللمقاومة الجنوبية والجيش اليمني الوطني وقوات التحالف المشاركة في عملية التحرير .
    وجأت تغريدة آل مرعي بعد تضارب الانباء عن توقف عملية "نصر الحالمة " وسحب الامارات لقواتها المشاركة في العملية.
     

    المندوب السامي

    قلم ذهبي
    التسجيل
    13 أبريل 2014
    المشاركات
    6,466
    الإعجابات
    3,393
    عاجل :طيران التحالف يقصف مواقع استراتيجية في مأرب.
    الثلاثاء 24 نوفمبر 2015 الساعة 02:47

    نفذ طيران التحالف قبل قليل 3 غارات عنيفة ومركزة علی مواقع للحوثيين شمال صروا اعاقة تقدم رجال الجيش في هجومه لستكمال السيطرة علی البلدة .

    وقال مصدر عسكري في معسكر كوفل القريب من صرواح لصحافة نت تيليجرام ان غارات الطيران حطت في مواقع يسيطر الحوثيون عليها استراتيجية حول مركز المديرية .

    وأكد المصدر ان ذات المواقع قد تعرضت لعدد من الغارات الجوية اخرها صباح اليوم بصاروخين. وقال ان هذه المواقع المرتفعة غالباً ما كانت سبب اعاقة لتقدم رجال الجيش نحو مركز ومحيط مديرية صرواح .

    واضاف المصدر الموثوق ان تحليق الطيران لزال مستمر فوق اجواء صرواخ حتی الان ما ينبئ بمزيد من الغارات في ذات المنطقة الدائر فيها حرب منذ اسابيع حسب المصدر .

    - See more at: عاجل :طيران التحالف يقصف مواقع استراتيجية في مأرب. | اليمن السعيد
     

    المندوب السامي

    قلم ذهبي
    التسجيل
    13 أبريل 2014
    المشاركات
    6,466
    الإعجابات
    3,393
    القوات المسلحة الامارتية تصدر بيان بشأن اليمن


    23/11/2015 23:31:02



    يمان نيوز - متابعات
    أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية، اليوم الاثنين، أنها أنهت تأهيل وتدريب دفعة جديدة من أفراد المقاومة اليمنية للانضمام إلى القوات المسلحة التابعة للشرعية فى اليمن. ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية بيانا عن القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية قالت فيه: إن متدربى المقاومة اليمنية خضعوا لتدريبات مكثفة على يد مدربين من القوات المسلحة الإماراتية فى مختلف التخصصات. وأضاف أنهم تلقوا تدريبات فى مهارات الميدان والمعركة واستخدام مختلف الأسلحة والأمن الداخلى والطبوغرافيا، إضافة إلى تنفيذ رماية حية فى ميادين الرماية التى أعدت خصيصا علاوة على تدريبات فى الإسعافات الأولية. وأوضح البيان أن هذا التدريب يعد خطوة لتأسيس قوات مسلحة يمنية قادرة على الدفاع عن وطنها والإسهام فى حفظ النظام فى محافظة عدن، مبينا أنه سيتم إرسال دفعات من الخريجين بعد ترقيتهم إلى ضباط للانضمام إلى الكليات العسكرية وكليات القيادة والأركان لقوات التحالف العربى. وأفاد البيان بأن منتسبى الدورة البالغ متوسط أعمارهم بين 18 و20 عاما اجتازوا الشروط والتحقوا ببرنامج مكثف أظهروا خلاله مستوى التدريب والحرفية لهذه الكتيبة التى تعد أول كتيبة يمنية يتم تخريجها للقيام بواجبها وحماية وطنها. وقال البيان، إن معنويات منتسبى الدورة كانت عالية للغاية وحماسية ما سهل سرعة استجابتهم للتدريبات التى خاضوها مؤكدا جاهزيتهم للالتحاق بإخوانهم فى الصفوف الأمامية فى القوات الشرعية
     
    • إعجاب
    التفاعلات: W.A.D

    المندوب السامي

    قلم ذهبي
    التسجيل
    13 أبريل 2014
    المشاركات
    6,466
    الإعجابات
    3,393
    المحافظ العرادة للعربية .. عملية عسكرية كبيرة للتحالف لتحرير تعز وصنعاء

    أبابيل 3
    722 views مشاهدة
    أخر تحديث : الثلاثاء 24 نوفمبر 2015 - 1:46 صباحًا








    أكد محافظ مأرب سلطان العرادة لـ”العربية” على اقتراب تحرير تعز من مليشيات الحوثي والمخلوع صالح من خلال عملية عسكرية تقودها قوات التحالف وأفراد المقاومة مدعومة بالجيش الوطني اليمني خلال الايام المقبلة.
     

    المندوب السامي

    قلم ذهبي
    التسجيل
    13 أبريل 2014
    المشاركات
    6,466
    الإعجابات
    3,393
    رياض ياسين :اليمن يدخل مرحلة النصر والحوثيين يسيطرون على 15% فقط من محافظة تعز

    *رياض ياسين


    * يمن24-متابعات خاصه
    03:01 2015-11-24
    قال وزير الخارجية اليمني، رياض ياسين، الاثنين، في مقابلة خاصة مع "سكاي نيوز عربية" إن عودة الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى عدن هي تأكيد على انتصار الشرعية على الحوثيين وأنصارهم، داعيا مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، إلى زيارة عدن للوقوف على حالة التدمير التي سببها الحوثي والاستماع إلى الحكومة الشرعية.
    وأضاف ياسين أنه "لا يمكن تجاهل ما حدث في المناطق الجنوبية، بعد أن قام الحوثيون بارتكاب العديد من الجرائم".

    وتابع: "نحن لدينا الكثير من الوثائق والأفلام والصور التي توثق جرائم الحوثيين"، لافتا إلى جهود الإمارات في محو هذه الصورة وإعادة الحياة من جديد إلى عدن.
    وأشار الوزير اليمني إلى أن البلاد تعيش منذ فترة في مرحلة من التعقيدات، مضيفا أن عودة الوزراء تعد ركيزة للانتصار الذي تحقق في اليمن، وأن دول التحالف العربي بقيادة السعودية عززت من هذا النصر.

    وقال إن اليمن في عهد الرئيس السابق علي عبدالله صالح لم يكن يملك مؤسسات حقيقية، في حين أن مليشيات الحوثي ارتكبت أفعالا وحشية وسارت على نهج تدمير مؤسسات الدولة والبنية التحتية، بينما الحكومة الحالية تعمل على إنشاء مؤسسات حقيقة في الدولة.
    وأشار ياسين إلى أن الإمارات بدأت إعادة تأهيل المدارس واستكمال عملية الإغاثة وإنشاء المستشفيات، التي تركز وتدعم الاستقرار في اليمن.

    وأوضح أن التنسيق مستمر مع قوات التحالف العربي لدعم الشرعية، مضيفا أن العمل على الأرض لا يزال مستمرا.
    وعن تعز، قال الوزير اليمني إن معظم تعز تحت سيطرة القوات الموالية للشرعية، مشيرا إلى أن 15% فقط لازالت تحت سيطرة الحوثيين والقوات الموالية لصالح، مضيفا أن القوات الموالية للشرعية بالتعاون مع قوات التحالف العربي تسير على درب تطهير المحافظة من قوات المتمردين.

    وقال ياسين إن العملية العسكرية والسياسية تسير بشكل متوازي، موضحا أن الحكومة لا ترفض أي مبادرة للحل السياسي، مشددا على أن الحل السياسي في اليمن يأتي بعد تطبيق القرار الصادر من مجلس الأمن رقم 2216.
     
    • إعجاب
    التفاعلات: W.A.D