الرجال من شبوه.. والمال من الحضارم .. والبقيه.. من المهره

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الشدياق

قلم ماسي
التسجيل
18 يوليو 2013
المشاركات
28,322
الإعجابات
8,659
عنصريه العصابة الحضرمية انها تريد تكوين دوله.. بفلوسها..فقط.. لذلك مصره على شبوه.. لانها مخزن الرجال وباتوظفهم
عساكر وفي الجيش.. ولو استوى شي .. هم من سيروحون فيها. والدليل ان الحضارم ماقرحوا طماشه والقاعدة .. لازالت متحكمة فيهم.. وساابيهم . والمهره مخلينهم للوظائف.. الاخرى.. بدل مايستوردون من
إندونسيا وماليزيا.. وممباسا...الحضرمي
يريد يحط رجل على رجل .. ويشرب شاهي
بخاري..مع الزعقا.. كما هو حاصل الان
 

فرزات-1

عضو متميز
التسجيل
9 مايو 2015
المشاركات
1,453
الإعجابات
1,293
وانا اقووول ليش شبوة قاموا بالاستعراضات
والعصبه الحضرميه شافت عرض على الواقع
يا خوي لا تحسد شبوه خلهم يترزقون!
 

الشدياق

قلم ماسي
التسجيل
18 يوليو 2013
المشاركات
28,322
الإعجابات
8,659
وانا اقووول ليش شبوة قاموا بالاستعراضات
والعصبه الحضرميه شافت عرض على الواقع
يا خوي لا تحسد شبوه خلهم يترزقون!
بس شبوه ماترضى تكون
امعه بيد أخريين ياخوي
 

الشدياق

قلم ماسي
التسجيل
18 يوليو 2013
المشاركات
28,322
الإعجابات
8,659
ما عليك
في العالم الثالث العسكر هم الحكام وهذه حقيقه
بس لا تحكي لهم:biggrin:
ابو حضرم يعتقد انه بزلطه بايحكم
ولو كان غير ذلك لقاوم القاعده
الساطحه الباطحه. عندهم
وهم ولا هنا يريدون الآخرين
يحرروها لهم
 

طائش بن طائش

عضو نشيط
التسجيل
21 أكتوبر 2015
المشاركات
404
الإعجابات
189
قال تعالى جل جلاله
بعد
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الَّذِينَ صَبَرُوا وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا ذُو حَظٍّ عَظِيمٍ (35)
القول في تأويل قوله تعالى : وَمَا يُلَقَّاهَا إِلا الَّذِينَ صَبَرُوا وَمَا يُلَقَّاهَا إِلا ذُو حَظٍّ عَظِيمٍ (35)
يقول تعالى ذكره: وما يعطى دفع السيئة بالحسنة إلا الذين صبروا لله على المكاره, والأمور الشاقة; وقال: ( وَمَا يُلَقَّاهَا ) ولم يقل: وما يلقاه, لأن معنى الكلام: وما يلقى هذه الفعلة من دفع السيئة بالتي هي أحسن.
وقوله: ( وَمَا يُلَقَّاهَا إِلا ذُو حَظٍّ عَظِيمٍ ). يقول: وما يلقى هذه إلا ذو نصيب وجدّ له سابق في المبرات عظيم.
كما حدثنا محمد, قال: ثنا أحمد, قال: ثنا أسباط, عن السديّ, في قوله: ( وَمَا يُلَقَّاهَا إِلا ذُو حَظٍّ عَظِيمٍ ) : ذو جدّ.
وقيل: إن ذلك الحظ الذي أخبر الله جلّ ثناؤه في هذه الآية أنه لهؤلاء القوم هو الجنة.
* ذكر من قال ذلك:
حدثنا بشر, قال: ثنا يزيد, قال: ثنا سعيد, عن قتادة ( وَمَا يُلَقَّاهَا إِلا الَّذِينَ صَبَرُوا )... الآية. والحظّ العظيم: الجنة. ذكر لنا أن أبا بكر رضي الله عنه شتمه رجل ونبيّ الله صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّم شاهد, فعفا عنه ساعة, ثم إن أبا بكر جاش به الغضب, فردّ عليه, فقام النبيّ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّم فاتبعه أبو بكر, فقال يا رسول الله شتمني الرجل, فعفوت وصفحت وأنت قاعد, فلما أخذت أنتصر قمت يا نبيّ الله, فقال نبيّ الله صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّم: " إنَّهُ كانَ يَرُدُّ عَنْكَ مَلَكٌ من المَلائكَةِ, فَلَمَّا قَرُبْتَ تَنْتَصِرُ ذَهَبَ المَلَكُ وَجاءَ الشَّيْطانُ, فَوَاللهِ ما كُنْتُ لأجالِسَ الشَّيْطانَ يا أبا بَكْرٍ".
حدثني عليّ, قال: ثنا أبو صالح, قال: ثني معاوية, عن عليّ, عن ابن عباس, قوله: ( وَمَا يُلَقَّاهَا إِلا الَّذِينَ صَبَرُوا وَمَا يُلَقَّاهَا إِلا ذُو حَظٍّ عَظِيمٍ ) يقول: الذين أعدّ الله لهم الجنة.
 

فرزات-1

عضو متميز
التسجيل
9 مايو 2015
المشاركات
1,453
الإعجابات
1,293
ما سمعت المثل اللي يقول:التاجر منهوب
قل يا صباح خير يا صديقي ولا تنق على الجماعه وخلهم يترزقون
رزق كتبه لهم رب العالمين والشدياق معترض:eek2:
 

الشدياق

قلم ماسي
التسجيل
18 يوليو 2013
المشاركات
28,322
الإعجابات
8,659
ما سمعت المثل اللي يقول:التاجر منهوب
قل يا صباح خير يا صديقي ولا تنق على الجماعه وخلهم يترزقون
رزق كتبه لهم رب العالمين والشدياق معترض:eek2:
استغفر الله العظيم
على رأيك خلهم يترزقون
وكلمه يترزقون مشتقه
من الارتزاق ومفردها
مرتزق
دا انت خطير ياقرزات
 
  • إعجاب
التفاعلات: W.A.D

فرزات-1

عضو متميز
التسجيل
9 مايو 2015
المشاركات
1,453
الإعجابات
1,293
اليمن مر بثلاث مراحل تدمير
الاوله تدمير سد مأرب وساءت الاحوال وهاجروا من اليمن الى كل الاصقاع ومنهم الاوس والخزرج والبرابره في جبال اطلس شمال افريقيا وغيرها من الاماكن
هاجروا الناس للرزق ولم يعودوا لليمن .
الثاني احضر الاحباش لليمن شجرة القات وانشغلوا بمضغها على حساب ساعات العمل والصرف عليها وزاحمت الاسر في قوتهم ومستلزمات حياتهم الضروريه.
حتى ان الكثير هاجر من اليمن ليبتعد عن هذه الشجره ليحسن حياته ومن يعول... وهو دمار مستمرالى اليوم
اخي فتش في كتب التاريخ عن احوال الناس قبل مجئ شجرة القات ستجده افضل من ما بعدها بكثير كثير
الثالث.قيام الوحدة وبدون ضوابط ثم حرب 94 وما تلاها من ظلم وغرور واستقواء الحاكم على بقية مكونات الشعب في الجنوب ثم في الشمال واستهانته بحقوق المواطن مما خلف تفكك رهيب في النسيج الاجتماعي لا يندمل على مدى بعيد.كذلك التمايز الطبقي والمناطقي وعدم حفظ الضرورات الشرعيه الخمس للمواطن وادارة الدوله بدون مسؤوليه .والكثير من الاخطاء الى استباحة صنعاء وبعدها حرب اليوم.
نكبات في نكبات فمن اراد ان يشكل تكوين يظمن له الامن والاستقرار وحياة كريمه فما المانع.
 

aselb1

قلم ماسي
التسجيل
6 أبريل 2002
المشاركات
65,369
الإعجابات
47,128
اصبحنا واصبح الملك لله ..!!
 
  • إعجاب
التفاعلات: W.A.D
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.