مابين صرخة الحوثي وأغاني عبود خواجه وتغريدات خلفان -ضاعت أصوات معاناة المدنيين

الوحيد82

قلم فضي
التسجيل
4 ديسمبر 2006
المشاركات
3,220
الإعجابات
86
موضوع طويل وكل ما فيه ينضح حقداً على الجنوب
هذا الحقد في البداية يتوارى خلف شكل ظاهري يبدو منطلقاً من غيرة وطنية وحدوية
وبعد التمحيص نجد أنه لا غيرة ولا وطنية لأن الوحدة نفسها لم تعد مشروعاً وطنياً بعد أن حُرق المشروع في 7-7-94
كل الموجود في الخلاصة والتقطير هو رص حروف من اجل تصفية حسابات مع الجنوب والجنوبيين عبر اظهار سلبية هنا أو هناك
نسي أن هذه السلبيات غن وُجدت فهي نتيجة غياب الأمن وبالأصح سقوط الأجهزة الأمنية التي لم تكن إلا وكالات حراسة وقمع بيد مجرمي صنعاء ...
في الأخير ينضح أن الإصلاح ينطبق عليه المثل الشائع
لو الماء يروب فالق...ة تتوب
وسلامتكم
 

مختلفين

عضو نشيط
التسجيل
9 أغسطس 2015
المشاركات
266
الإعجابات
274
وها هم الأن الحراكيش والمقاومة الجنوبية والمتطرفون الاسلاميون يستخدمون صمتها لممارسة الانتقام الذي قد يقود إلى الحرب الأهلية في الجنوب عاجلاً أم آجلاً لا قدر

انته كاذب وما ادري كيف تم تثبيت موضوعك المبتور.

شوف يا صديقي
العالم الآن قرية صغيرة جداً
حادث يحدث في الشارع المقابل لمنزلك تجده وصل الى استراليا بينما انت بجوار الحدث قد لا تعلم به سوى بعد أيام وقد لا لا تعلم به مطلقاً
الان الشعوب لها مصالح متداخلة ومثلماً يوجد بجوار منزلك في الجنوب تاجر من الشمال أو صاحب محل تجاري
يوجد جنوبيون وشماليون لهم مصالح في كل البلدان الخليجية....عندما تبرر لنفسك إحراق محل التاجر الشمالي أو اخراجه من بيته وسحله في الشارع خارج النظام أو منعه من العودة لعمله بمبررات شخصية...أخشى أن نجد أنفسنا يوماً من الأيام وقد علمنا شعوب المنطقة كيف تتعامل مع مصالحنا لديها....
الأخلاق والدين والمروءة تعلو ولا يعلو عليها شيء آخر...كونك ظُلمت فلا يعني هذا أنك أخذت صك يعفيك من ممارسة الظلم....بلاش استعراض ونفخة كذابه ...وبلاش توزيع التهم على الأخرين لمجرد الاختلاف معك في الرأي...
صحيح سلام الله على حكام الخليج ودول الخليج وشعوب الخليج
 

مختلفين

عضو نشيط
التسجيل
9 أغسطس 2015
المشاركات
266
الإعجابات
274
موضوع طويل وكل ما فيه ينضح حقداً على الجنوب
هذا الحقد في البداية يتوارى خلف شكل ظاهري يبدو منطلقاً من غيرة وطنية وحدوية
وبعد التمحيص نجد أنه لا غيرة ولا وطنية لأن الوحدة نفسها لم تعد مشروعاً وطنياً بعد أن حُرق المشروع في 7-7-94
كل الموجود في الخلاصة والتقطير هو رص حروف من اجل تصفية حسابات مع الجنوب والجنوبيين عبر اظهار سلبية هنا أو هناك
نسي أن هذه السلبيات غن وُجدت فهي نتيجة غياب الأمن وبالأصح سقوط الأجهزة الأمنية التي لم تكن إلا وكالات حراسة وقمع بيد مجرمي صنعاء ...
في الأخير ينضح أن الإصلاح ينطبق عليه المثل الشائع
لو الماء يروب فالق...ة تتوب
وسلامتكم
شكرا لمشاركتك القيمة والفاظك النبيلة ...فمنك نتعلم ما هو الكلام الذي لا يليق فنتجنبه.
 

hero7

قلم ماسي
التسجيل
30 ديسمبر 2009
المشاركات
42,906
الإعجابات
14,936
ههههههه لف ودوران بدل مادخل في لُب الموضوع قالك حرق بسطة ولا واحد
حرقت مدن كاملة ودمرت بلدان وجاي تتفلسف على كلمة هنا أو هناك
مشكلتهم إنهم أخبث من الحوثي وعفاش على الأقل صاروا مكشوفين أما هم بدل مايكفروا عن أفعالهم وتحالفاتهم السابقة وتطلبوا من الجنوبيين ليس الصفح والعفو بل وتحاولوا أن تتبنوا قضية فك الإعتباط على الأقل كنوع من التكفير عن أخطاء الماضي تتمادون في إستفزاز الجنوبيين وتتمسكون بشيء صار جرح لا يمكن أن يندمل بسهولة...
أنا لو منكم كنت أخذ مكان معاكس لعفاش والحوثي بل ولدافعت عن حقهم ومطالبتهم وذلك نتيجة أخطاء الطرف الآخر الكارثية وبذلك لكسبت إحترامي لنفسي وإحترام الجنوبيين بل ودول الجوار والعالم ...​
 

مختلفين

عضو نشيط
التسجيل
9 أغسطس 2015
المشاركات
266
الإعجابات
274
ههههههه لف ودوران بدل مادخل في لُب الموضوع قالك حرق بسطة ولا واحد
حرقت مدن كاملة ودمرت بلدان وجاي تتفلسف على كلمة هنا أو هناك
مشكلتهم إنهم أخبث من الحوثي وعفاش على الأقل صاروا مكشوفين أما هم بدل مايكفروا عن أفعالهم وتحالفاتهم السابقة وتطلبوا من الجنوبيين ليس الصفح والعفو بل وتحاولوا أن تتبنوا قضية فك الإعتباط على الأقل كنوع من التكفير عن أخطاء الماضي تتمادون في إستفزاز الجنوبيين وتتمسكون بشيء صار جرح لا يمكن أن يندمل بسهولة...
أنا لو منكم كنت أخذ مكان معاكس لعفاش والحوثي بل ولدافعت عن حقهم ومطالبتهم وذلك نتيجة أخطاء الطرف الآخر الكارثية وبذلك لكسبت إحترامي لنفسي وإحترام الجنوبيين بل ودول الجوار والعالم ...

ومن يقف بينك وبين فك الارتباط....عندك الرئيس هادي...وعندك نائب الرئيس ورئيس الوزراء بحاح
طالبهم بفك الارتباط....بقاء الوحدة من عدمها ليست قضيتي....قضيتي الأولى والأخيرة رفع المعاناة عن المدنيين في كل شبر من الجنوب والشمال..قضيتي التي أطرحها إنسانية بحته..الحوثي وصالح متمردين وأولاد سته وستين لا يهمهم سوى أنفسهم...وظلمهم عم الشمال قبل الجنوب...ضحاياهم في الشمال 10-20 ضعف ضحاياهم في الجنوب...يهمني أن لا تستخدم الشرعية من قبل الحراك والمتطرفين كمظلة لممارسة الظلم ...أما القتلة والمجرمين فدونك البندقية لا تترك لهم أي أثر...
 

الصـــارم

عضو متميز
التسجيل
10 يناير 2015
المشاركات
1,535
الإعجابات
922
أما سألت نفسك ما الذي دفع الأمم المتحدة للضغط باتجاه الحل السلمي
(إنها تلك الممارسات المذكورة في موضوعي أعلاه)
الحل السلمي ليس في صالح الشعب..لأنه سيبقي عفاش والحوثي
أما سألت نفسك لماذا لم تتدخل الأمم المتحدة للضغط على الحوثي عندما كان في عدن؟؟ أم أن الحوثي لا يفعل الممارسات المذكورة في موضوعك؟؟ أم أن الآن المعركة في صنعاء وجميع أهلها متحوثين ولاتوجد مقاومة خائف عليهم بعكس عدن؟؟؟؟؟؟
 
التعديل الأخير: