• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • الحكومة اليمنية تعلن موافقتها على المفاوضات المباشرة مع مليشيا الحوثي وصالح في مسقط

    إبراهيم

    قلم فضي
    التسجيل
    6 سبتمبر 2007
    المشاركات
    3,940
    الإعجابات
    1,226
    كشفت مصادر إعلامية يمنية عن موافقة الحكومة الشرعية في الرياض على الدخول في مفاوضات مباشرة مع الانقلابيين في العاصمة العمانية مسقط من أجل التوافق على صيغة تنفيذية للقرار الاممي رقم 2216والقرارات الدولية ذات الصلة .
    وأضافت المصادر: ان حكومة الرئيس هادي وافقت على الدخول في مفاوضات مباشرة مع ميلشيات الحوثي وصالح في مسقط برعاية أممية. وأوضحت المصادر أن المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، سيعلن مساء اليوم، خلال جلسة مغلقة لمجلس الأمن الدولي، عن مبادرة جديدة، تتضمن مفاوضات مباشرة بين وفدي المؤتمر الشعبي العام وجماعة الحوثي، ووفد الحكومة اليمنية الشرعية في مسقط. وأشارت المصادر إلى أن مجلس الأمن سيعلن في بيان مرتقب ترحيبه بموافقة الرئيس عبد ربه منصور هادي على المشاركة في الحوار المرتقب والمباشر في مسقط.
    و يعقد مجلس الأمن الدولي مساء اليوم جلسة مغلقة، سيقدم فيها ولد الشيخ تقريرا عبر دائرة تلفزيونية مغلقة من الرياض، عن تطورات الأوضاع في اليمن، وكذا مستجدات المفاوضات إلى جانب إعلان جولة مفاوضات جديدة ومباشرة بين الأطراف السياسية في اليمن.
    وتشير المصادر إلى أن مجلس الأمن يعتقد أن ولد الشيخ قد أحرز بعض التقدم في جهوده لإقناع الأطراف اليمنية بإجراء المفاوضات، بما في ذلك الرئيس هادي.