وضعي تصحح والحمدلله ^^

بابا مشمش

عضو نشيط
التسجيل
29 يوليو 2013
المشاركات
375
الإعجابات
0
لماذا هذا الاسلوب

طبيعي الفاشل ..... مثلك يعتبر وجوده بدوله اوربيه ولو حتى مغسل صحون ومهان الكرامه وربما امور افظع من هذه
يعتبر هذا نجاح :smile:



ونخاف ان تكون المفاجئه الا علاقه لك بما تقول

قد تكون لاجئ تخجل من قول ما قلته وما فعلته والان تتباهى بعكس الحقيقه

اعرف احدهم ذهب لامريكا عشر سنوات وعاد بخفي حنين لا يملك مال ولا جنسيه وعاد للعمل في السعوديه
ليس الكل سواسيه

عموما اذا اردت وظيفه ممكن ارسل لك فيزه وببلاش وانا متأكد انك ستحتاج وظيفه

لانه سيأتي يوم يقطعوا عنك دعم اللجوء ( شحاته ) باسلوب اخر
مثل ماقالوا لك تجاوز عنه ..
 

المشير دبليو

عضو متميز
التسجيل
11 يونيو 2005
المشاركات
1,793
الإعجابات
3
يامشير صاحب الموضوع لايقصد تصحيح وضع في المملكة بل في الجامعة .

صاحب الموضوع مقيم في اليمن .. هههههههه
ليست مشكله

احببت كتابه ملاحظتي بخصوص ما كتبته ليقرأها و يعيها الجمييييييييييييييييييييييع

شكرا لك
 

سحلب مكار

عضو متميز
التسجيل
29 يوليو 2013
المشاركات
1,424
الإعجابات
2
من يصحح وضعه في السعوديه سيعيش مرتاح البال والمال الكثير يقوم بتهويل التصحيح والمشكله وان السعوديه تقتل وترعب اليمنيين وتطردهم لم تطرد الا المخالف او من دخل تهريب الكثير يطبل ويمدح الغرب مع العلم ان الغرب لا يوجد لديهم تأشيرات عمل وايضا يطردون المخالفين بل والعمل عندهم شحيح وبطاله في الخليج والسعوديه يوجد فيز رسميه تعمل بالوظيفه التي تريد هذا بحد ذاته امر جيد العمل في السعوديه متوفر وكثيرين ذهبوا الى دول اوربيه او كندا مثالا وعادوا لضعف العمل والدخل
أولا ،،، معظم اللي رجعوا من امريكا رجعوا بعد أحدث 11 سبتمبر و صدقني اعرف ناس رجعوا بسبب الضغوط الأمريكية بعد الأحداث و الا هم مايريدوا يرجعوا وكانوا يريدوا العيش في امريكا طول العمر ! حتى بالرغم من ان اوضاع اقامتهم في امريكا ليست سليمة و بالتالي بعد احداث 11 سبتمبر ادارة بوش الابن اصدرت قرارات بترحيل كل شخص وضع اقامته في امريكا خاطئ و اعطتهم مهلة للمغادرة، يا أخي العزيز اليمنيين في ميشيغان عايشين و مبسوطين و في ولايات اخرى كذلك و عددهم بالالاف و غير العرب و الاجانب من كل الجنسيات لا تستطيع دول الخليج استقبالهم كما فعلت امريكا و اوروبا .

الانسان اذا اراد العيش في بلد اول شي يفكر فيه هو الاستقرار ! صحيح ان حجم المعاش و المال الذي سيحصل عليه مهم و لكن الاستقرار مهم كذلك ، اعرف ناس رفضوا القدوم للعمل في السعودية ! و السبب هو نمط العيش و الحياة هنا و نظام الكفالة و غيره و كذلك لأن لديهم أولاد و زوجات و لا يريدون ان تتعرض اسرهم و أطفالهم للمضايقات في المدارس و الجامعات ، استاذ جامعي عربي معه الجنسية في امريكا و عايش في امريكا اولاده في سن الجامعة اذا جاءت له فرصة عمل في السعودية او اي دولة خليجية سيرفضها لأنه لن يجد مقعد جامعي لأبنائه في أي جامعه خليجية بسبب منع أبناء الاجانب من التعليم في هذه الدول ، و هنا يتضح أن المسالة ليست جني المال فقط و لكن تحديد مستقبل كامل .

دول الخليج و السعودية قد تغري الانسان الذي تفكيره محدود و لا يفكر بشكل جيد في المستقبل و الدليل ان اباءنا و اجدادنا اضاعوا اعمارهم في بلدان الخليج و ضيعونا معهم فلا هم اخذوا الجنسية و لا نحن استفدنا من تعليم و لا حتى عمل مثل الناس و ما حصلنا الا وجع الراس . اوروبا و كندا و امريكا للناس الطموحة التي تفكر في المستقبل و هكذا يبني الطموح مستقبله .

ثانيا ،،،

ماحدث في السعودية في هذه الستة أو السبعة الأشهر الماضية لا يمكن ان يحدث في أي دولة في العالم

يجب أن نعترف بهذا

في أي دولة رأينا السلطات تقوم بترحيل فتاة من أم مواطنة و أب غير مواطن ؟!

هذه القصة لم ارها الا في السعودية !!

المشكلة ان البنت يتيمة ! امها سعودية متوفية و ابوها يمني متوفيين و كانت عايشة مستورة الى ان جاءت هذه المصيبة الاخيرة حقت التصحيح فأرادوا تشريدها من البلد لولا ان تدخل بعض اهل الخير و لحقوها، يا جماعة الخير هذا ما يصح لا في شرع و لا دين و لا نظام و لا قوانين ! ، النظام وجد ليحمي الانسان و ليس ليضطهده و يظلمه و يأكل حقوقه ! لقد صنعتم للنظام و القوانين في دول الخليج و السعودية معنى اخر مختلف لما تعارفت عليه البشرية في كل الدنيا !

دول الخليج يا اخي ليس كل الأجانب فيها عمال و اصحاب تأشيرات و عقود عمل ، هناك أبناء المواطنات و هناك المواليد و هناك المقيمين القدامى و هناك البدون و هناك من هو جده سعودي و حفيده أجنبي و هناك المستثمر الذي لا يعرف ماذا يصنع بأمواله لأن الأنظمة في هذه الدول لا تساعده لا بالعمل و لا التملك و قصص غريبة مثل هذه .